الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسرا عن دراسه في سويسراعلى حسابي ادارة اعمال

استفسرا عن دراسه في سويسراعلى حسابي ادارة اعمال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2624 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hassanbiela
    hassanbiela

مبتعث جديد New Member

hassanbiela غير معرف

hassanbiela
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Feb 2017
    المزيدl

February 19th, 2017, 08:19 AM

سلام عليكم
    انا طالب على حسابي الخاص ومتواجد في امريكا
    ربي ماكتبلي انضم للبعثة بسبب تغير القوانين وتخصصي غير تابع للباكالوريوس مع العلم تخرجت من جامعه جده تخصص كيمياحيوية وانوي اكمل ماستر ادارة اعمال
    تكلفه الدراسه في امريكا تتراوح بين ٢٧ الف دولار الى ٣٨ الف ما عدا مصاريف المعيشه
    واحد من اصحابي السويسريين نصحني بلدراسه في سويسرا لانو الجامعات الحكوميه رخصيه بحدود ١٥٠٠ دولار للسنه وهادا الشي لا يقارن في امريكا وبنفس مستوى الدراسه وفكرة الدراسه هناك جات بلمقارنه اذا كان مستوى الصرف متقارب بين امريكا وسويسرا فممكن اوفر من ناحيه مصاريف الدراسه
    ولكن مافي معلومات كافيه عن الدراسه هناك او المعيشه
    فسؤالي اولا للي يدرسو هناك ايش تقييمهم للوضع بشكل عام من ناحيه الدراسه
    وثانيه تكلفه التامين الطبي والمواصلات و المعيشه والسكن لغرفه وحده ان كان في القسم الالماني او الفرنسي هل ٢٠٠٠ دولار كافيه بلشهر ولالا
    وهل يحق لي كطالب اني اشتغل ايا شغل فلجامعه ممكان يساعدني في المصروف وهل هادا الشي صعب او مايقبلو طلاب اجانب لازم يتكلم الماني
    هل متطلبات الجامعه بلنسبه للماستر تختلف عن امريكا يعني مثلا يطلبو جيمات او يقبلو بلايتلس بدل كامبريج كورس

ارجو المساعده بايا معلومه يجزاكم خير
    ايميلي للتواصل
    sonavip990@gmail.com او وتس +١٦١٩٣٠٦٦٢٣٠
  2. ^^^

أعتقد إن صاحبك يقصد بالرسوم لطلاب سويسرا وأوروبا وليس للطلاب الدوليين!

عموما ستواجه عدة أمور لا بد من تحسب حسابها:

1- غلاء المعيشه والسكن

2- تحتاج لغة فرنسية أو ألمانيه (سنة على الأقل)

3- بعد التخرج لن تتعادل لك شهادتك من ادارة المعادلات بالوزارة لأختلاف أمتداد التخصص

أو قد تعادل لك الشهادة بشكل منقوص وكتابة عبارة ( مع اختلاف التخصص) مما يؤثر على قبولك بالوظائف الحكوميه وبعض شركات القطاع الخاص!

------

النصيحة: حاول اكمال الدراسه بنفس امتداد تخصصك بأحدى الدول الناطقة بالإنجليزي...وإذا اكملت بنجاح 30 ساعة اكاديمية حاول التقديم على طلب إلحاق بالبعثه!

صحيح إن سويسرا بلد جميل لكن سيكون مكلف جدا لأنك ستقضي هناك ما بين 4 الى 5 سنوات....لكن إذا ظروفك الماديه تسمح لك بذلك وعندك رغبة شديده لذلك! توكل على الله.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

أعتقد إن صاحبك يقصد بالرسوم لطلاب سويسرا أوروبا وليس للطلاب الدوليين!

عموما ستواجه عدة أمور لا بد من تحسب حسابها:

1- غلاء المعيشه والسكن

2- تحتاج لغة فرنسية أو ألمانيه (سنة على الأقل)

3- بعد التخرج لن تتعادل لك شهادتك من ادارة المعادلات بالوزارة لأختلاف أمتداد التخصص

أو قد تعادل لك الشهادة بشكل منقوص وكتابة عبارة ( مع اختلاف التخصص) مما يؤثر على قبولك بالوظائف الحكوميه وبعض شركات القطاع الخاص!

------

النصيحة: حاول اكمال الدراسه بنفس امتداد تخصصك بأحدى الدول الناطقة بالإنجليزي...وإذا اكملت بنجاح 30 ساعة اكاديمية حاول التقديم على طلب إلحاق بالبعثه!

صحيح إن سويسرا بلد جميل لكن سيكون مكلف جدا لأنك ستقضي هناك ما بين 4 الى 5 سنوات....لكن إذا ظروفك الماديه تسمح لك بذلك وعندك رغبة شديده لذلك! توكل على الله.

عفوا اخوي انا خلصت الباكلوريوس وابغا ادرس ماجستير وعلى حسب اطلاعي في بعض الجامعات دراستها ٣ سمسترات فقط

وبما اني ماجستير فلدراسه متاحه بلانجليزي
    اما الرسوم انا اطلعت عليها طلاب سويسرا ممكن ارخص ب٢٠٠ فرانك فقط . طبعا انا بتكلم عن الجامعات الحكوميه

وبلنسبه للشهاده ايش مدا تاثيرها على الوظيفه وخاصه حدرس بشي اداره اعمال يعني ممكن المهندس والطبيب يدرسها يعني بشكل عام مو جدا دقيق

وانا عشان كدا حبيت استفسر اشوف المقارنه بغلاء المعيشه بين سويسرا وامريكا هل هو كبير ولا لا
    7 "
  4. ^^^

Misunderstanding! hahaha

الكبر شين ! هههههه
    حسبتك بتدرس بكالوريوس!

لكن إذا ماستر وما يهمك موضوع المعادله توكل الله وأعقلها!

لكن الظاهر الماستر أكثر من سنة، تأكد من من مدة الماستر بسويسرا!!

ولو تقدر تكمل بنفس مسارك السابق بالبكالوريوس ستضرب عصفورين بحجر!!!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

Misunderstanding! hahaha

الكبر شين ! هههههه
    حسبتك بتدرس بكالوريوس!

لكن إذا ماستر وما يهمك موضوع المعادله توكل الله وأعقلها!

لكن الظاهر الماستر أكثر من سنة، تأكد من من مدة الماستر بسويسرا!!

ولو تقدر تكمل بنفس مسارك السابق بالبكالوريوس ستضرب عصفورين بحجر!!!!

انت كلامك عن المعادلة شي اكيد ولا بس تعتقد !!
    7 "
  6. ^^^

أكيد! وأعرف خريجين ماستر بغير الإمتداد حصل لهم ذلك!!
    وعلى فكرة شرط إمتداد التخصص مطلوب من الدارس على حسابه الخاص لينضم ويلحق بالبعثه!!!

وللمزيد من التأكيد والحصول على ما يفيد أرجع لموقع الوزارة أو الملحقيه للإطلاع على كل شروط الدراسين على الحساب الخاص.... الخ.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

أكيد! وأعرف خريجين ماستر بغير الإمتداد حصل لهم ذلك!!
    وعلى فكرة شرط إمتداد التخصص مطلوب من الدارس على حسابه الخاص لينضم ويلحق بالبعثه!!!

وللمزيد من التأكيد والحصول على ما يفيد أرجع لموقع الوزارة أو الملحقيه للإطلاع على كل شروط الدراسين على الحساب الخاص.... الخ.

اخوي ادري شرط الامتداد مطلوب للالحاق ولكن انا طلعت قبل ما يغيرو القوانين وكان عادي وبما انو مارح ادرس شي متعلق بلكيميا فعشان كدا قررت ادرس على حسابي لانو ادري مارح انضم

ولكن انا سؤالي للناس يلي درسو هناك عن تجاربهم
    7 "
  8. ^^^

على فكره أهم شيء تكون الجامعة معترف وموصى بها!
    على شأن تضمن تصديق الملحقيه على الشهاده بعد التخرج!!
    لا تطب لك بجامعه غير معتمده ولا تحصل على تصديق من الملحقية ولا معادله من الوزاره!!!
    وتروح فلوسك يا صابر! وما كأنك يابو زيد غزيت... وتندم حينها وتقول ليتني على تخصصي تميت!!!!!! ههههههه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.