الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الزمالة الطبية في كندا

استفسار الزمالة الطبية في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_reem
    السؤال الثاني اللي يطرح نفسه بعنف
    شفتوا وش الاختبارات اللي يقولوا لازم نعديها بكندا
    اللي اعرفه هو ال MCCEE
    وهذول حاطين بالاضافة الى السابق MCCQE PART 1 & 2
    هذول من وين طلعوا....انا سألت ناس اخذوا الاختبار من زمان نوعا ما قالوا هذول ماكانو موجودين ...بس كان MCCEE
    ?????????

أخ ثاني حلم انا زيك كنت افكر اللي اختبره بكندا أروح بعدها أمريكا واختبر مايوازيه من ال USMLEاحتياط زي ماتقول
    فهل هذا الشي ممكن؟ وهل لازم بس في امريكا ؟

سؤالي الأخير لهذا الوقت...متى نبدأ نشتغل على سالفة الفيزا؟

آسفة للاطالة بس لأني أحس بالضياع وأحتاج من ينقذني
    الاختبارات المطلوبة للاطباء السعوديين في كندا هي MCCEE فقط .. اود توضيح نقطة مهمة يمكن البعض غافل عنها بانه لا بد ان تمتحن الاختبار بمدة اقصاها مايو 2011 لكي تحصل على مقابلات في نوفمبر 2011 واذا حصل توفيق وقبول تبدأ الرزدنسي في يوليو 2012..
    فيزا كندا اظن تاخذ من 4-6 اسابيع وما ادري اذا غيروا الاجراءات او ﻷ عن العام الماضي ..
    بالنسبة للUSMLE STEP 1 , STEP 2 CK ممكن عملها في كندا اما STEP 2 CS لا بد من عمله في امريكا ...
    بالتوفيق للجميع ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثاني حلم
    السلام عليكم

مشكور اخي بدر المحيا على تعاونك ومجهودك جعله الله في ميزان حسناتك

انا تاكدت من موقع كابلان ان مركز تورنتو هو الوحيد الي يقدم المحاضرات الحية يعني هو الافضل بين معاهد كابلان بكندا

حتى المراكز الموجودة بامريكا نفسها بعضها يقدمون المحاضرات الحية مو كلها يعني الي بيروحون على امريكا لازم يحطو بالهم لهذا الشيء

الي ابغى اتاكد منه الحين هل لما نبتعث على كندا نقدر ندخل امريكا عشان نكمل الاختبار الامريكي USMLE step 2 CS او الملحقية ما تسمح بهذا الشي

شاكل لكم تعاونكم احبائي

الملحقية تبي تفتك منك بأي طريقة هههههههههه
    فـ بتسمح لك لا تخاف من هالناحية
    المقصد لازم تسوي فيزة أمريكا سواء قبل تجي و الا بعد ما تخلص الجزء الأول من الامتحانات
    عشان تسوي السي إس

كندا مطلوب إمتحان واحد بس
    أما الـ MCCQE و مدري أيش ما هي إلزامية
    ذي مفروضة على بعض المتخرجين من دول أخرى

موفق
    7 "
  3. السلام عليكم...
    عذرا من صاحبة الموضوع....

معليش الي جالو اميل من معهد كابلن كندا كرما لا امرا

يكتب لي مكان وموعد الدراسه في معهد كابلن كندا... انا دوله الابتعاث امريكا وع معهد كاابلن وعندي نيه اغير لكندا وبصراحه ابغى اعرف متى فترات الدراسه في كل معهد وفين بزبط ... ابغى اعرف من بدري اخاف مايناسبي وقتهم...زي مثلا كابلن امريكا كاتبين مكانهم في (واشنطن-نيوجسرسي -شيكاغو)وكاتبين موعد الدراسه في كل معهد واحنا نختار.. وانا ابغى اشوف تبع كندا رجاىي الخاص لا تبخلو عليا..

الله يخليكم الي عنده الاميل بس يسوي لي كوبي يست لمكان وموعد الدراسه في كابلان كندا

وجزاكم الله خيرا في انتظار ردكم ....واعتذر مره ثانيه من صاحبه الموضوع بس انا متاكده الجواب حلاقيه هنا لانكم مبتعثي كندا ع كابلن الله يوفقكم جميعااااا
    7 "
  4. أخ ثاني حلم
    الله يبارك فيك ومبروك لنا جميعا والله يوفق الكل والجميع
    طيب كيف راسلت مكتب تجسير وخبرتهم عن موعد الدراسة اللي انت ناويه؟بس رسلت على الايميل MOHE.Admissions@kaplan.com ؟

أخ aok11
    شكرا جزيلا انت جاوبتني على سؤال مهم في بالي كنت لسه ماكتبته....يعني اختبار مايو هو آخر فرصة عشان نقدم هالسنة
    وان شاء الله يكون زي ماقلت انت واخ بدر المحيا ان mccqe ماهي الزامية

الدكتورة ن المواعيد كالتالي 2مارس...7سبتمبر....7ديسمبر
    7 "
  5. أخ ثاني حلم
    الله يبارك فيك ومبروك لنا جميعا والله يوفق الكل والجميع
    طيب كيف راسلت مكتب تجسير وخبرتهم عن موعد الدراسة اللي انت ناويه؟بس رسلت على الايميل MOHE.Admissions@kaplan.com ؟

أخ aok11
    شكرا جزيلا انت جاوبتني على سؤال مهم في بالي كنت لسه ماكتبته....يعني اختبار مايو هو آخر فرصة عشان نقدم هالسنة
    وان شاء الله يكون زي ماقلت انت واخ بدر المحيا ان mccqe ماهي الزامية

الدكتورة ن المواعيد كالتالي 2مارس...7سبتمبر....7ديسمبر

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...#ixzz14Kxjlwoy
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ارسلت لهم على البريد الي انتي كتبتيه مجموعة استفسارات وردوا علي انهم مزحومين مرررررررة وبيردون على استفساراتي خلال يوم او يومين

غيري ارسل الابليكيشن مكتوب فيه مكان ووقت الدراسة وردوا عليهم بسرعة بالموافقة

موفقة لكل خير
    7 "
  6. يا جماعة اللي يبي كابلان ما انصحه يجي كابلان كندا .. أفضل معاهد كابلان موجودة في نيوجرسي وشيكاغو.. افضل المدرسين هناك .. بعدين تقدرو تقدمو على كندا وانتو في امريكا عادي الملحقية ما تخالف .. بعدين في امريكا الملحقية تعطيكم فرصة تسوو ريسرش وتساعدكم في القبول الحين بعد .. اتركو كندا عنكم الملحقية ما تساعدكم بشي ابدا.. الفكرة انكم تركزو على امريكا لانه الفرصة اكبر وتخلو كندا باك اب .. مو العكس..

تحياتي
    7 "
  7. يا جماعة اللي يبي كابلان ما انصحه يجي كابلان كندا .. أفضل معاهد كابلان موجودة في نيوجرسي وشيكاغو.. افضل المدرسين هناك .. بعدين تقدرو تقدمو على كندا وانتو في امريكا عادي الملحقية ما تخالف .. بعدين في امريكا الملحقية تعطيكم فرصة تسوو ريسرش وتساعدكم في القبول الحين بعد .. اتركو كندا عنكم الملحقية ما تساعدكم بشي ابدا.. الفكرة انكم تركزو على امريكا لانه الفرصة اكبر وتخلو كندا باك اب .. مو العكس..

تحياتي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...#ixzz14TG6QMgg
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

الاخ رزيدنت ممكن توضح كيف اذا كان ابتعاثي لكندا اقدر اروح امريكا بس عشان كابلان (خصوصا السنة هذي ما اقدر احدد المعهد الي ابغاه واشنطن نيوجرسي شيكاغو او او او) هل ممكن تقبل الوزارة بمثل هذا الشيء

حسب الي فهمناه من كابلان انهم يسوون اختبارات تجريبية مشابهه للكندي فاذا كنت ناوي اختبر الاثنين الامريكي والكندي شنو المفروض اسوي

جزيت الف خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثاني حلم

الاخ رزيدنت ممكن توضح كيف اذا كان ابتعاثي لكندا اقدر اروح امريكا بس عشان كابلان (خصوصا السنة هذي ما اقدر احدد المعهد الي ابغاه واشنطن نيوجرسي شيكاغو او او او) هل ممكن تقبل الوزارة بمثل هذا الشيء

حسب الي فهمناه من كابلان انهم يسوون اختبارات تجريبية مشابهه للكندي فاذا كنت ناوي اختبر الاثنين الامريكي والكندي شنو المفروض اسوي

جزيت الف خير
    عادي روح الوزارة وغير الدولة من كندا الى أمريكا .. الوزارة ما تفرق عندها بعثتك الى امريكا او كندا لانه الهدف واحد وهو معهد كابلان .. بعد كابلان سواء حصلت قبول في كندا او في أمريكا الوزارة ما بتصدق انهم قبلوك (لصعوبة القبول) وعلى طول راح ترتب كل أمورك..

أصلا القدوم الى كندا عشان كابلان ماله داعي ما ادري أصلا ليش الاطباء المبتعثين يسوو كذا! كابلان عشان التحضير للاختبار الامريكي وما عندهم أي كورس مخصص ومصمم للاختبار الكندي يعني اللي بيجي كابلان وهدفه الرئيسي يحضر للاختبار الكندي يحسبها صح أول.. أنا في كندا حاليا اسوي رزدنسي ولو يعاد بي الزمن لذهبت لكابلان أمريكا لغاية ما أحصل قبول سواء في أمريكا أو كندا..

تحياتي..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Resident
    يا جماعة اللي يبي كابلان ما انصحه يجي كابلان كندا .. أفضل معاهد كابلان موجودة في نيوجرسي وشيكاغو.. افضل المدرسين هناك .. بعدين تقدرو تقدمو على كندا وانتو في امريكا عادي الملحقية ما تخالف .. بعدين في امريكا الملحقية تعطيكم فرصة تسوو ريسرش وتساعدكم في القبول الحين بعد .. اتركو كندا عنكم الملحقية ما تساعدكم بشي ابدا.. الفكرة انكم تركزو على امريكا لانه الفرصة اكبر وتخلو كندا باك اب .. مو العكس..

تحياتي

اخ رزدنت انت تقول ركزوا على امريكا وخلوا كندا باك اب
    بس هذا معناه ناخذ USMLE STEP 1, 2CS &CK
    يعني السالفة مطولة؟؟؟
    7 "
  10. السلام عليكم
    ممكن اسأل اللي بدا منكم ف كابلان كيف الدراسه
    وقدمتوا الامتحان ومتى الموعد وهل إحنا ملزومين ب MCCQE
    أنا من المرحله السادسه مثلكم ودراستي ع ديسمبر بس باجلها لظروف خاصه وأبي نصيحتكم اسفه طولت عليكم
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.