الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير ملاحقة المبتعثين الساعين للإقامة الدائمة في الخارج.

تقرير ملاحقة المبتعثين الساعين للإقامة الدائمة في الخارج.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو المبتعثة
    أبو المبتعثة

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو المبتعثة الولايات المتحدة الأمريكية

أبو المبتعثة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تخصص فنى , بجامعة نيفادا
    • نيفادا
    • تخصص فنى
    • ذكر
    • رينو, نيفادا
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

October 24th, 2010, 02:32 AM

(صحيفة نلتقي) وجهت وزارة التعليم العالي ملحقياتها في الخارج بالتعاقد مع مكاتب قانونية لملاحقة المبتعثين السعوديين الساعين للبقاء في دول الابتعاث بهدف الحصول على الجنسية أو رخصة الإقامة الدائمة هناك.
    ودعت الوزارة إلى مباشرة خطوات عاجلة ضد الراغبين في عدم العودة إلى الديار، من بينها إيقاف المكافآت عنهم، واسترداد المكافآت المصروفة لهم منذ بداية الابتعاث.
    وأكدت الوزارة ورود معلومات تفيد بـ «تقدم فئة من الطلاب للحصول على الجنسية ورخصة الإقامة في بلد الابتعاث»، وشددت على الملحقيات التعليمية بضرورة إبلاغها أولا بأول عند رصد حالة خروج عن النظام، مع ذكر الإجراء المتخذ من قبل الملحق.
    يشار إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بدأ قبل خمسة أعوام، واستفاد منه نحو 82 ألف طالبة وطالب في مختلف التخصصات.

2. بجد بجد يعني وش الزين بأمريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ياربي لك الحمد بس ,يازين الأراضي العربية ويالبى العرب

صحيح أمريكا حلوة لكن أنت وش لك بالإضطهاد النفسي ؟؟؟؟؟
    بعضكم يقول طيبين وزي الحلاوة ايه طيبين قدامك أف كورس لكن ركز بعيونه وتشوف الكره الي جوات قلبه

ياكرهي لهم بس
    7 "
  3. بعضكم يقول طيبين وزي الحلاوة ايه طيبين قدامك أف كورس لكن ركز بعيونه وتشوف الكره الي جوات قلبه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1KK02BLeg
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    والله صادق تعاملهم قدام شيء واللي في قلبهم شيء ثاني لكن ميزة الجنسية انك ماتحتاج فيزا لما تسافر أغلب الدول ..
    7 "
  4. والله انا اتمنى اجلس برا بسبب البيروقراطيه الموجوده عندنا في السعوديه تكرهك عيشتك تخليك تكره البلد!!
    مع اني ولد اصل وفصل ومن جذور السعوديه بس للاسف بالسعوديه اصبح ماتاخذ حقك الا بالهواش ومافيه الكل سواسيه مثل برا

كل الناس سواسيه بتاخذ حقك مثل غيرك!! اما عندنا واسطه شغاله!! مع اني مبتعث ولا ودي بصراحه ابي اتوظف لان منقهر ناس تخلص الثانويه وتاخذ افضل وظايف
    بالواسطه وناس تخلص جامعة ولاتحصل وظيفة!! وش تسوي بعمرك مع الواسطه

بصراحه مايبهرني بالغرب الا النظام وبس وهذه الشي الممتاز اننا ناخذ الايجابيات موالسلبيات
    7 "
  5. والله انا اشوف عيب دوله بكبرها تجري
    ورا مبتعث تقل له هات فلوسي خخخخ
    غير كدا حيكون خيارين اما بيرجع ويقعد مايلاقي وظيفه
    او بيكون اللي له احقيه بالتوظيف المبتعث الخارجي
    والخريجين من الجامعات السعوديه بيصفطو على جمب هههه
    يعني انا اشوف اذا متوفر وظايف يرجع اما ماعنده وظيفه وترجعوه غصب
    لازم يكون لها نسبه وتناسب
    خريجين اكثر سواء مبتعث او لا = توفر وظائف
    7 "
  6. الصراحه لااحب سواهو ولكن كلام عبد العزيز على الجرح بلدنا بلد عليل في بطانته والسبب الواسطااااات واخذ ماليس لك بغير حق!!!! رغم ذلك نعشقه الايعشق الانسان جسمه العليل!!!فعلا لا ارى نفسي الا في بلدي ويؤسفني ان اخدم غير بلدي ولكن..
    حين نتربى على القيم الاسلاميه ونكبر ولا نراها حين نتعلم ماهو الرقي ونتربى عليه وحين كبرنا اكتشفنا اننا نفتقره بين دوائرنا ونكاد نصدق انه غير موجود لا اجده مستغربا ان يصاب بعضهم بالاستسلام وهو ليس ضعفا بل ولاء لبلده اما البعض الاخر يختار الرقي والقيم حين يكتشف موطنها و التي طالما اعتبرها ضالته
    فهو حتما يستقر فيمايشبع طموحه وتطلعاته المستقبليه دون القلق بان يجد نفسه خارج دائرة خطته المرسومه فقط لانه لا واسطة لديه!!

فهناك البقاء للاجدر وهنا البقاء للواسطه وانا اقول رفغم العناء البقاء لوطنيتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.