الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4671 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    جميل جدا ما قلته وفي غالبه مقبول ... وراح اكسر شرطك بالمحاوره ... وآسف على عدم تقيدي بشرطك " شايف امريكا كيف خلتني "
    لكن فيه فائض في الميزانية اذا ما انصرفت في البعثات ... فراح تروح هباء منثورا
    فلو افترضنا ما تصرفه الدوله على البعثات 10 مليار ريال
    وقلنا خلاص بنقفل البعثات
    فـالـ 10 مليار مدري وين بتروح تتوقع

منعطف خطير مو عاجبها طريقة البعثات وهي عضوة شرف في المنتدى ... وتقولنا حرام عليكم جاوبو على اسألة الطلاب ... فأنا على كذا مدري اجاوب او لأ ... عشان ما اساعد هالطالب انه يصير عبئ على الدولة ولا يخسر ميزانية الدولة ويصير تغريبي

بعدين السعودية عندها فائض تقدر تبتعث طلاب وتقدر تبني مباني للجامعات ومدارس وتطور المناهج الدراسية وتأهل المدسين وتبني مختبرات وتتعاقد مع دكاتره من الخارج وبروفيسورات وتسوي مراكز رياضية
    يعني مو الحل اننا نوقف البعثات

هل فيه احد في السعودية يقدر يقولي ان سبب تأخير مشاريع جده واسباب غرقها هو بسبب ان الفلوس اللي مخصصه لمشاريع البنية التحتية بجده راحت للبعثات

يا أما العب وإلا أخرب الملعب ... يا أما تطوخه وإلا تكسر موخه

انا اقول يبتعثو طلاب ويطورو بلدنا
    طالب تخرج من امريكا ورجع للسعودية وبرضو ما فيه بنيه تحتوي ما جاء به من العلم ... فلا تحطها على راسه
    اغلب الدكاترة المتخرجين من جامعة الملك سعود في كلية الهندسة من امريكا ومن بريطانيا ... بالله قولي وش سوو هالدكاترة بالطلاب " انواع التعقيد ومناهجهم مالها اي دخل بالواقع العملي" ... وفي الاخير طلعو لنا بسيارة اسمها " غزال1 " قطع الغيار من كندا والمكينة حقت مرسيدس والبودي مدري من وين ... طيب وش سوو هالدكاترة
    طيب الدكاترة هم كما يقال من افضل فئات المجتمع ما نفعو بلدهم
    واغلب الدكاترة السعوديين اللي يدرسون بالجامعات حتى ولو كان جيد في التعليم ومتخرج من افضل الجامعات ...يتفاجئ بعد فترة بانه اصبح مدرس لطلاب ابتدائي ... حتى معامل لمادته بالعافيه توفر له
    وجميع المعامل التي بالجامعه جدا بدائيه " قمع وانبوب ومقياس لدرجه الحرارة" والله احيانا اعذر الدكتور اذا هنق مخه ... كيف يطور نفسه ويستفيد من علمه
    حتى مراكز ابحاث ما فيه
    واذا قالك الدكتور انه سوا انجاز قام وترجملك كتاب

والاخطاء متشعبه جدا من كل النواحي

أعجبني ردك أخي oska88

وخصوصا لما قلت < شايف امريكا كيف خلتني "> أنا كتبت ردي بالأول قبل لا أقرأ الردود لأني أنزعجت كثيرا " من طريقة عرض الموضوع

لكني سعدت جدا" جدا" برؤية فكرك الراقي والكثير من الأخواان والأخوات اللذين ناقشوا وبينوا وجهات نظرهم

كما قلت أنا بطلنا نردد مايقال كالببغاء من غير تفكير حتى .. وبقول مثلـــــــــــــــــك كذا خلتني أستراليا من أنا وبالمعهد أتعلمت كيف أشغل مخي وأنو أنا أكون مو طبيعيه لوتقبلت كل شي ومانقدته وقبلتع كما هو هع هع

وبجد خليهم يشوفوا جانب من الجوانب الإيجابيه للإبتعاث

بدينا نشغل مخنا

تحياتي لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خربز ب حليب
    جوري انتي ف استراليا يالله برى ع قسم استراليا

امزح معك هههههههههههههههههههه لي عودة للموضوع .. برب جيم

ههههههههههههههههههههههههه من الطفش قلت بسير عليكم بيونيتد ستيت خخخخخ

بس أسمك مو غريب علي مو كنـــا تهاوشنا بحدا هالمواضيع ,,

إذا بتكمل الهوشه خلها بينا بلافضايح بين الناس عيب هع
    7 "
  3. مهما كانت اهداف الابتعاث سوا للعلم او التغريب كما يدعي البعض

فالانسان المتعلم و الفهم لا تفرض عليه اي اجنده او افكر لاتتوافق مع قيمة واهدافه

فأنا لي اهدافي وطموحي التي لا تستطيع كل مؤامرات الدنيا ان تثنيني عنها ان شاء الله

فكل شخص قادر ان يستفيد من برنامج الابتعاث 100%

او ان يضيع نفسه في شياء لا تعود عليه بنفع و ولا على بلده

حكمة للمتفائلين

أعظم هندسة في العالم أن تبني جسراً من الامال فوق بحرٍ من اليأس
    7 "
  4. السلام عليكم ....
    اريد ان ان ارد على بعض الردود التي تعارض الحاق المبتعثين ( معليش يااخ كرار لكن الاخ اوسكا كسر شرطك ^_× )
    برأيي الشخصي ان كل شخص في الحياة يستحق ان تتاح له فرصه ثانيه وخصوصا انه برنامج الابتعاث يعتمد على الثانوي والقياس والتحصيلي يعني لو قلنا انه في واحد نقص درجه او درجتين في التحصيلي هذا معناه انه اجتهاد سنوات طويله في الثانويه والمتوسطه لا تساوي شئ مقابل ثلاث ساعات يحكمها الحظ....لكن بدل ان نقول يمنعون الحاق المبتعثين نقول يكون فيه شئ اسمه سحب البعثه او الغاءها ... يعني تتم متابعة درجات الطلاب بدقة واللي درجاته منخفضه يعطى انذار واذا لم يرفع معدله تسحب البعثه منه ...وكذلك لا يتم ضم الا اصحاب التخصصات العلميه او التخصصات اللي تحتاجها الدوله .....طبعا انا اوافق الجميع بأنه اغلب الطلاب الملتحقين لا يستحقون ان يكونوا مبتعثين لا من ناحية درجاتهم ولا من ناحية تخصصاتهم ....
    تقبلوا مروري
    7 "
  5. اتفق معك بكل ماذكرت

للاسف الشديد الحكومه تبتعث وهي ماهي جالسه تحرك شي ولاتهيئه للخريجين الوظائف ولا الشركات!! الا زياده الاجانب واكل خيراتنا من الاجانب اللي في البلد

كل ماله وتزيد البطاله وتزيد الفواحش والزنى بسبب الشهوه والناس تبي تتوظف علشان تعف نفسها بالحلال لكن للاسف اذا ماشفنا حلول راح نشوف السرقات والفواحش وغيرها ..

واتفق بكلامك الابتعاث منظم بانه تغريبي فقط وليس له منهج ابد!! اجل في احد يبتعث على الحاسب الألي الحاسب الالي في السعوديه ياخذونه من اقرب معهد

الله يعين علشان كذا انا ماودي اواصل ابتعاثي امسك لي وظيفة احسن لي واضمن نفسي قبل لا اتورط الخريجيين بزدياد واللي عندنا مهتمين بالاجانب بس
    7 "
  6. قالوا يا حمد ليش ما تروح البحر ,, قال فيه ناس غرقوا فيه

الحمد لله على نعمة العقل
    أنا جاي أقول شيئين وأطلع

الغبي اللي يتكلم عن الطلاب اللي على حسابهم ما أدري إيش عنده ؟؟
    يعني عشان المصري يرفع لك وانت تكبس وجبت الثانويه ما عاليه والتحصيلي بالبركه تجي تسوي فيه اهنا واللي على حسابهم
    أنا أحد طلاب جامعة تبوك سنه تحضيريه لهذه السنه
    وسحبت منها لأني راح أخرج بعثه على حسابي
    والله عرفت ناس معاي في الكلاسات أقسم باللي خلقها سبع الثانويه 99% والتحصيلي في 70% والقدرات في 80% والله أسألهم عن القدرات يقولون ما ندري كيف جبنيها الثانويه جبناها بدق المصاريه وتشبيكهم
    أقسم بالله نسبتي الثانويه أقل منهم بعشر نسب والقردات والتحصيلي أعلى منهم كلهم ,, وسبب الثانوي هكانت لظروف
    وأطلع وأدرس على حسابي وأخسر حول 40ألف ريال في 4 شهور ويجيني واحد يقول ليش تجيهم بارده مبرده ,, حنا اللي جاتني بارده مبرده ولا انتم ؟؟!
    أنا ما أحسد أحد والله يشهد وبالعكس اتمنى للكل الخير زي ما اتمنى لنفسي وأخوياي وأقربائي في بعثات الملك مستحيل أحسدهم أأبد ,, بس بعض الناس يجيك برد طاااير ويخرجك عن طبعك
    والله مو أسلوبي أرد زي كذا بس لما دخلت مبتعث عرفت إنه لازم تخاطب كل شخص بنفس مخاطبته للناس عشان يفهم
    أنا قلتها قبل وأقولها هالحين وراح أقولها فيما بعد ولا علي من أحد والله أعرف ناس مبتعثييين فرندلي مع بنات وسكن مع بعض ,, وين درجاته اللي على أساسها ابتعثته وانه كويس ؟؟! إيش هالحقاره اللي عايشها استغفر الله العظيم
    لمن تقول اللي طلعوا بعثات الملك كلهم كفو ,, على أي أساس حكمت عليهم ؟؟؟! تبيني أعطيك مقاطع فيديو اخوياي مصورينها في معاهدهم وبزرنه طلاب بعثات الملك ؟؟! والله فيه ناس منهم تحت 20 سنه وفيه ناس فوق 25 والله
    مسوين فيها فله ويطشون بعض في النوافير ويطقطقون على البنات حتى بنت بلدك يا ابن اللذينا اللي متنقبه ما تسلم منك ؟؟؟!!! طقطق يا وسخ زي ما تبي وامسك خلق الله بس إيش لك بوحده في حال سبيلها روح شوف لك بنت فلاويه وطقطق معاها ما أحد يردك << والله كل هالحركات من طلاب مبتعثين من الأساس ما طلعوا على حسابهم يا أبو بارده مبرده
    بالرغم من كذا أقول فيه والله مبتعثين والله تحطهم على الجرح يبرى وكفو وكفو وهم اللي محلين الابتعاث لازم نذكرهم ونقول ذولا شرفونا مو نصيد في الماء العكر

النقطه الثانيه
    الابتعاث فيه عيوب ؟؟! إيه فيه عيوب وأنا أقول فيه عيوب وأتحدى أحد يقول ما فيه
    على أي أساس تحكم على أخلاق الشخص من درجاته
    كيف تدرسنا لمدة 12 سنه تحت مسمى التربيه والتعليم ,, وفي السنه الثالثه عشر تجي تنسى التربيه وتركز على التعليم ؟؟ إيش فايدة التعليم بدون أخلاق ؟؟!!
    تلزم الطالب يحضر ملتقى ما منه فايده ,, إنتم رايحين بعثه ولازم تشرفونا وتفضلوا لو أحد عنده استفسار ,,, بالله هذا ملتقى سموه مشرح أصرف لكم
    ملتقى لما تلتقي بالطلاب من قرب تجس النبض تحاول تعرف سلوكياتهم ,, لاحظت على أحد شيء اكحته مو عشان أجي وغيري اللي في الانتظار ,, لا والله بس عشان ما يجي ضعيف نفس ويذكر السلبيات ويخلي الايجابيات ويجلس يحسد خلق الله
    فيه عيب في الابتعاث في مرحلة الماجستير
    ترسل لي تسويق وطقتها ايش الفايده منها ؟؟؟!
    شوفهم هنا من جامعاتنا متخرجين تسويق ومعدلاتهم فوق الاربعه ولا توظفوا كيف تبي توظف المبتعثين ؟؟!
    يا خي حاسب ما فيه شيء البلد فيه طفره وظيفيه في وظائف الحاسب ,, طب وصيدله ووو .. الخ ما فيه مشكله أيضاً لدينا طفره فيها .. مو حسد للأجانب بس نبي نكحتهم شباب بدليي أحق من الغير بفلوس بلدهم
    لكن التسويق وطقتها ايش فايدتها بالله ؟؟! وظف اللي عندك طايحين بعدين ابتعث ناس

والأخ اللي يقول سابك حاطه وظائ تسويق
    بالله الله لا يهينك عطيني الرابط حقهم والله اعرف ناس تسويق ولهم سنتين وعليها طايحين بدون وظييفه

فيه مقوله لي أقولها دائماً (( أقم الأساس حتى لا ينعوج الهرم )) << أصحاب العقول الضيقه ما راح يفهمونها أكييييد
    أصلحوا التربيه والتعليم ومن ثم أصلحوا التعليم العالي والابتعاث

بعدين الطلاب يبيلهم مراقبه خااصةً أصحاب القلوب المريضه
    أما تودي لي واحد وتحطه في مكان كله فتن وتجي تقول سيء الابتعاث
    من زمااااااااااااااااااااان وأنا قلتها يبيلنا مرااقبه وأنا أولكم يبيلي مراقبه
    موو عيب تراها لأنها من مصلحتك اولاً وأخيراً

أخوي إبراااهيم الله يسعدك وين ما رحت ,, أحبك في لله وفي الله
    ما أقول لك إلا ليتهم يفهمون بس هالناس

بالتوفيق ...,
    7 "
  7. الدوله مو بحاجه فلوس الابتعاث تقدر تسوي كل الي قلت عليه بكل سهوله ...ادخل الجامعات السعوديه الدكاتره مصاريه واجانب ؟؟
    وبعدين حسيت اننا دوله السودان ميزانيتنا انضربت من الابتعاث ياولد لو يبتعثون الشعب السعودي كله تغطي فلوس الدوله وزياده ....
    7 "
9 من 31 صفحة 9 من 31 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.