الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار في تخصصك ؟ ( هنا تخصصات المبتعثين في أمريكا ) مع أفضل الجامعات في أمريكا

محتار في تخصصك ؟ ( هنا تخصصات المبتعثين في أمريكا ) مع أفضل الجامعات في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4669 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اول شيء السلآم عليكم
    وكل عام وأنتم بخير
    وجعل ماتقومون به في ميزان حسناتكم

عندي استفسار
    انا تخرجت من قسم (دراسات اسلاميه) بكالوريس هذي السنه
    نسنبتي فوق الثالث ونص ولله الحمد

وارغب ان اكمل الماستر وقولولي انو اقدر اكمل في امريكيا على نفس تخصصي

ايش هي الجامعات اللي تدرس نفس تخصصي او يقبلوني
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميربكلمتي
    اول شيء السلآم عليكم
    وكل عام وأنتم بخير
    وجعل ماتقومون به في ميزان حسناتكم

عندي استفسار
    انا تخرجت من قسم (دراسات اسلاميه) بكالوريس هذي السنه
    نسنبتي فوق الثالث ونص ولله الحمد

وارغب ان اكمل الماستر وقولولي انو اقدر اكمل في امريكيا على نفس تخصصي

ايش هي الجامعات اللي تدرس نفس تخصصي او يقبلوني
    قانون ،، تربيه خاصه ،، اداره ،، اداره قانونيه ،،اقتصاد ،،
    7 "
  3. ششكرـآ ع الموضوع الاكثـر من رـآئـع
    .
    آخوي اتمني انك تسـآعدني في إيجـآد جامعه تشتهر بدرـآسة الهندسه عموما والكهربآئيه خصوصـآ
    ولو في معلوماتك تكون في ولايه متوسطة المعيشه و قليلة الجرائــم
    مع العلم انا طالـع ع حسآبي الخاص واملك تقريبآ 80000 ريآل لـ مصآريف سنه
    والمهم في الجامعه تكون لها مهعد خاص بها عشان دايركت من المعهد لـ الجامعه
    ..
    .
    اكووون شششششآكر و مقدرر جدا لـ مسسسآعدتك
    تمنياتي لك بـ التوفيـق والنجاح ..
    ولو في احد من المهندسين الدارسين في امريكا ان يفيدوني وشكرآ ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince4ever
    ششكرـآ ع الموضوع الاكثـر من رـآئـع
    .
    آخوي اتمني انك تسـآعدني في إيجـآد جامعه تشتهر بدرـآسة الهندسه عموما والكهربآئيه خصوصـآ
    ولو في معلوماتك تكون في ولايه متوسطة المعيشه و قليلة الجرائــم
    مع العلم انا طالـع ع حسآبي الخاص واملك تقريبآ 80000 ريآل لـ مصآريف سنه
    والمهم في الجامعه تكون لها مهعد خاص بها عشان دايركت من المعهد لـ الجامعه
    ..
    .
    اكووون شششششآكر و مقدرر جدا لـ مسسسآعدتك
    تمنياتي لك بـ التوفيـق والنجاح ..
    ولو في احد من المهندسين الدارسين في امريكا ان يفيدوني وشكرآ ..

اذا يسمح لي الاخ الفاضل صاحب الموضوع بالرد .. سيكون جوابي لك كالتالي

أخي الفاضل الميزانية اللي رصدتها لسنة واحدة وهي 80 الف ريال .. هل تشمل التكاليف الأكاديمية أم أنها مصاريف شخصية ؟

اذا كنت تعتقد ان هذه الميزانية ستكفي مصاريف الجامعة أو المعهد ومصاريفك الشخصية فأرجو منك التريث قبل السفر لكي لا تقع في ورطة

واذا كانت للصرف الشخصي فقط .. ستجد أن هذه الميزانية لا تستطيع ان تسد حاجتك ولو لنصف سنة في ولايات سياحية مثل كاليفورنيا ونيويورك و و الخ ..

لذا أنصحك أخي الكريم أن تبتعد عن الولايات غالية المعيشة وتبحث عن ولاية هادئة ورخيصة ( وخصوصاً انك هندسة كهربائية لاتحتاج لأي شي يشغل تفكيرك )

سؤالك عن أفضل الجامعات التي تدرس الهندسة الكهربائية .. بالتأكيد جامعة ستانفورد هي أفضل جامعة أمريكية في مجالات الهندسة ولكنها في ولاية كاليفورنيا ومنطقتها غااااالية جداً جداً .. ولن يكفيك 150 الف ريال للسنة

ولكن توجد جامعات ممتازة ولا تقل جودة عن ستانفورد مثل جامعة Texas A&M و Pennsylvania و Ohio

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PETROLEUM
    اذا يسمح لي الاخ الفاضل صاحب الموضوع بالرد .. سيكون جوابي لك كالتالي

أخي الفاضل الميزانية اللي رصدتها لسنة واحدة وهي 80 الف ريال .. هل تشمل التكاليف الأكاديمية أم أنها مصاريف شخصية ؟

اذا كنت تعتقد ان هذه الميزانية ستكفي مصاريف الجامعة أو المعهد ومصاريفك الشخصية فأرجو منك التريث قبل السفر لكي لا تقع في ورطة

واذا كانت للصرف الشخصي فقط .. ستجد أن هذه الميزانية لا تستطيع ان تسد حاجتك ولو لنصف سنة في ولايات سياحية مثل كاليفورنيا ونيويورك و و الخ ..

لذا أنصحك أخي الكريم أن تبتعد عن الولايات غالية المعيشة وتبحث عن ولاية هادئة ورخيصة ( وخصوصاً انك هندسة كهربائية لاتحتاج لأي شي يشغل تفكيرك )

سؤالك عن أفضل الجامعات التي تدرس الهندسة الكهربائية .. بالتأكيد جامعة ستانفورد هي أفضل جامعة أمريكية في مجالات الهندسة ولكنها في ولاية كاليفورنيا ومنطقتها غااااالية جداً جداً .. ولن يكفيك 150 الف ريال للسنة

ولكن توجد جامعات ممتازة ولا تقل جودة عن ستانفورد مثل جامعة Texas A&M و Pennsylvania و Ohio

بالتوفيق
    ..
    .
    يعطيـك الف الف عـآفيـه ع ردك وطمـع في ردود الاخوآن الكرـآم ..
    بس ممكن بعـض الاسئلـه ..!
    بخصوص الجامعآت الا ذكرتهـآ هل توجد بهـآ معاهد لغه خآصـه بهـآ
    [بـ معنـي ] , ابغي ادرس في المعهد وعلي طول ع الجآمعه ولو في امكانيه
    برضوـآ في معهد الجامعه ادرس بعض المواد العآمـه .. او حتي ظمان الدخول في الجـآمعه ..
    آكون شآكر ، بـ النسبـة لي سآبحث عن عن هـ الجامعات الا ذكرتها واين تقـع ..
    بس لو تقدر تحدد لي جامعه بعينهـآ لـ طالب داخل بـ حسآبه الخاص ع آمـل التحويـل لـ بعثآت الملك او حتي آرآمكوـآ= ( > مستقيل )
    او سآبك .. ششششآكر وآآسف جدا ع الاطـآلـة ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعلامي ياسر
    مارايكم في هذه ا لتخصصات وماهي مجالاتها العمليه التي يمكن العمل بها في السعوديه القطاع الخاص والحكومي؟
    ضمن الاعلام الدراسات والتصميم المرئي ، الإعلام الرقمي ، التصميم الجرافيكي ، توضيحات ، تصوير.
    أهلا عزيزي ،، كما تعلم نحن الآن متوجهين بشكل كبير نحو الإعلام وأضف إلى ذلك القنوات التي تفتح يوميا ،، والإذاعات وغيرها ،، ولو تلاحظ فقط أن السعوديه لديها الآن 8 قنوات بالإضافه إلى اكثر من قناة رياضيه سوف تفتح وهذا يتيح لك المجال في الكثير ومن الوظائف ،، وغير ذلك القنوات الخاصه السعوديه وهي كثيره جدا ،،
    لكن قد يعيب الإعلام أن من الممكن ان يكون شخص غير دارس للإعلام ويبدع في هذا المجال أكثر من إنسان أفنى نفسه بدراسة هذا التخصص!
    7 "
  7. سيدي PETROLEUM الموضوع هو موضوعك وأنا أتيح لجميع الأعضاء الرد على الإستفسارات ومناقشتي في ردودي لأني في النهايه مجرد طالب مبتعث حالي كحالكم ولكن قد يكون لي خبره في الموضوع فقط !
    شكرا لك ايها الفاضل ،،
    7 "
12 من 25 صفحة 12 من 25 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.