الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والله من جيت لاحد يومكم وعيوني ماوقفت افكره ارجع السعوديه

والله من جيت لاحد يومكم وعيوني ماوقفت افكره ارجع السعوديه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4461 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وسع بالك يااخوي

كلنا متخرجين وما عندنا الا انجليزية الثانوي ... جينا هنا حسيت اني زي الهندي لمن يجي جديد للسعودية كلها شغل اشارات وكلام انجليزي مكسر
    مع الايام الحمد لله تحسنت اللغه بشكل كبير
    عادي جدا انك ما راح تفهم في البدايه... مدرسينا في المعهد كانو يعرفون هالشي .. لذلك كانو متفهمين
    وانت راح تلاحظ ان الطلاب اللي معاك في الكلاس في نفس مستواك
    فليش انت اللي بينهم تحس بالفشل .. لازم تثق في نفس
    اذكر انا اول يوم سويت بريسنتيشن " PowerPoint " جبت ام ام ام ام العيد ... متبلك +طلام مو مفهوم + انا في ديره والشرح في ديره
    لكن مع الوقت انكسر حاجز الخوف
    انت قدامك حواجز لازم تكسرها لكنك تحتاج وقت ... وصدقني هي مسالة وقت

انطوائك على نفسك شي طبيعي ... لانك تعاني من حاجز اللغه ... واللغه هي الاساس في التخاطب
    اجلس مستمع وخاصة مع العائله ... صدقني ان العوائل الامريكيه جدا متفهمين ... اذا قالولك بنروح نتعشى في مطعم معين ... فروح معاهم ولا تنسى تجيب قطتك معاك ... لان ما احد راح يحاسب عليك ولا راح احد يلزم عليك ... لان فعلا عندهم المثل " اكرام النفس هواها "

اذا حسيت انك بتبكي ... فابكي ... صدقني راح ترتاح
    وراح اقولك على شغله ... ان اغلب الطلاب كانو يمرون في حالات بكاء بدون اسباب ... لكنها تشعرهم بالراحه
    7 "
  2. حبيبي انت بعد ما صارلك اسبوع
    فيه طلاب صارلهم فوق التسع شهور وللحين حالته مثلك
    عموما شئ طبيعي هذي اعراض culture shock
    حط في بالك بتدرس مو اقل من خمس سنين
    انت اشغل وقت فراغك وكون اصدقاء واذا قدرت تطلع من الهومتسي وتسكن مع روميت سعودي يكون افضل
    عموما انا اشغل وقت فراغي بين المعهد والطبخ والقراءة في المكتبه العامه واحيان الجيم
    وقتي ضايع
    لاتترك وقت فراغ عشان ما يجيك وساوس
    با التوفيق لك اخي
    7 "
  3. هذا طبيعي جدا و انت في المرحلة الثانية من الصدمة الحضارية مع الوقت راح تتاقلم و بعدها تحس انك من اهل البلد و لما ترجع السعودية بتصيبك نفس الحالة وودك ترجع امريكا
    يعني لا تخااف اخوي و اذكر ربك و تطمن انت في الوضع الطبيعي
    7 "
  4. انا وكثييير اعرفهم
    اول اسبوع جينا كنا نفكر نرجع
    واذكر انا دخلت على موقع الخطوط السعوديه ع اساس بشتري تذكره ارجع للسعوديه

جلست افكر شوي قلت بصبر شهر بس ان ما اعجبني الوضع رجعت

حاليا ماودي ارجع السعوديه حتى
    7 "
  5. الله ييسر امرك وترا الشيء الي تمر فيه كلنا مرينا فيه وتعلمنا لغه ومشت الامور ..انت توكل على الله وشد حيلك وحاول تدور لك صحبه زينه واحفظ الي بينك وبين ربك وانتبه من الشباب الي يقولون ما تعلمنا لغه الا من البارات والحفلات كله خرابيط والله يوفقك ويفرج همك
    7 "
  6. ياخوي استحمل واتوكل على الله أنت كذا بتحطم نفسك من البداية
    وأحمد ربك على البلد اللي إنت فيه
    وحط في بالك في ناس نسبهم عاليه وجالسين في البيت ماحصلو من يتكفل في دراستهم
    والله إني أعرف واحد أتخرج هذي السنة بنسبة 99.18 ومن مدرسة حكومية بعد وجالس في البيت ماحصل أحد يتكفل في دراسته
    بس ماأقول غير ماشاء الله عليه والله يوفقه
    7 "
  7. 1- كلنا رحنا ما نعرف إلا لغة الإشارة، وبلشنا فيها، بس البكاء مرة واحدة؟. عز الله ما طرى لي أبكي مع أن ما عمري طلعت برى المملكة قبل البعثة لو حتى البحرين. لكن البعثة صنعتنا وعلمتنا الاعتماد على النفس ومواجهة المشاكل في بلاد ما معك فيها لا فلان يتوسط ولا فلان يتدخل.

2- تعلم تكتب عربي، وبعدين تعلم الإنجليزية.

وشكراً،،،
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.