الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لأهل الاختصاص هل ميزانية 150 الف تكفي لدراسه سنه كامله بامريكا وماهي أرخص ولايه

لأهل الاختصاص هل ميزانية 150 الف تكفي لدراسه سنه كامله بامريكا وماهي أرخص ولايه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4349 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحمد
    بس ولا عليك امر السكن الخاص ذكرتم التكلفة من 650 الى 800 هل هي ريال او دولار وهل مستقبلا لو تم قبولي بالبعثه وانا في امريكا اقدم لزوجتي واولادي الثلاثة على معهد ومدارس للأطفال 7 سنوات و 6 سنوات ونصف واربع سنوات ام انا احتاج انزل للسعوديه وماهي الاوراق المطلوبة مستقبلا في حالة توفقت بالالتحاقوشكرا

العفو اخوي .. وبالنسبه للعمله فهي بالدولار .. و ما أنصحك انك تجيب اهلك الا لما تقبل فالبعثه .. لأن جيتهم راح يترتب عليها تبعات ماليه مكلفه
    و بالنسبه للإجراءات ما عندي المام والله فيها لاني عزابي .. لكن من خلال معرفتي البسيطه انهم يحتاجون لجميع الاوراق الرسميه الي انت تحتاجها وكذلك شهادات التطعيم .. وياليت الاخوان الي عندهم عوايل يفيدونك بهالنقطه أكثر

و الله يسهل امورك اخوي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem556
    اخواني اتوقع انكم نسيتم اهم شي وهو التآمين الطبي ، اكثر الجامعات تجبرك يا تدفع التامين الطبي يا تطلع لك واحد

من خلال موقع البوابه لقيت ان الملحقيه تدفع ٥٠٠ دولار باالشهر تامين طبي للمبتعث ، بس سمعت انه الجامعه تعطيك واحد ارخص تقريبا ٥٠٠ بالترم

لا تنسون هالنقطه لانها ممكن ترفع الميزانيه حبتين

ولا تنسون اخواني الديبوست او التامين الي لازم تدفعه سوا للشقه او شركه الكهرب و الغاز ايضا صح انه مسترجع بس انه لازم ينحسب

والتاكس حق السياره ولاحظ انك لو شريت سياره رخيصه لازم تغير الكفرات لان عادتا تكون معدومه وهذي تكلف تقريبا ٥٠٠ الى ٩٠٠

لذلك انصحك تنتظر ماتشتري سياره لين تلتحق لان يبيلها شغلات

ارخص الولايات من نظري اركنسا وكنتاكي وتعتبر امنه وعائليه (مو ترفيهيه ابدا)

السكن يبدا من ٥٠٠ دولار للشخص الواحد بدون الكهرب بس يعتبر رخيص نوعا ما من ٣٠ الى ٧٠ دولار

التلفزيون انصحك اشترك في نيت فليكس ب٨ دولار بالشهر وتفرج على افلام لين تدوخ

النت احسن شي سدن لنك وخذ اقل شي ب ٣٠ دولار

ادري اني اسهبت بالتفاصيل بس كان قصدي انفعك من واقع تجربه

الله يوفقك ،

اضافات حلوه اختي .. وخصوصا ذكرك للولايات الرخيصه .. وأيضا اوهايو السكن فيها رخيص
    نصيحه للي على حسابهم يروحون للولايات والمدن الي فيها السكن يكون رخيص .. لأن السكن هو المعضله الرئيسيه وهو الي ياخذ كثير من الفلوس

عندكم كنتاكي , أوهايو و مثل ما قالت اختنا
    وبالنسبه للسياره اختي 20 الف ريال سعودي تجيب له سياره و تزود باذن الله .. لأن زميلي شاري كامري موديلها بالتسعينات بـ 4 الاف دولار وشوي .. تقريبا 14 الف ريال سعودي .. فراح يزيد منها لباقي الاجراءت البسيطه

اما بالنسبه للنت والتي في فتعتمد على الولايه والمدينه .. لأن بعض الشركات ما تغطي .. فلازم يشوف هل هي تغطي مدينته او لا و كذلك بالنسبه للبنك وشركات الجوال .. أهم شي الواحد يشوف هل الشركات هذي تغطي مدينته او لا .. وبالنسبه للنت فليكس هذي خدمه لعرض الافلام فقط وليست قنوات تلفزيونيه

و جزاك الله خير على افادتك لاخوانك
    7 "
  3. ممكن حد يرد على سوالى انا ناوى اطلع لغة على حسابى ومعى تكاليف للمعهد 30000 جنبة مصرى يعنى بالسعودى 18628 المبلغ دة يكفينى لمدة قد اية ؟
    ثانيا بالنسبة لتكاليف السكن انا ناوى ابحث عن عمل اثناء الدراسة . هل اجرة العمل تكفى لاجرة السكن ؟؟ واية العمل المتاح للطلاب اثناء الدراسة ؟؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alarb
    ممكن حد يرد على سوالى انا ناوى اطلع لغة على حسابى ومعى تكاليف للمعهد 30000 جنبة مصرى يعنى بالسعودى 18628 المبلغ دة يكفينى لمدة قد اية ؟
    ثانيا بالنسبة لتكاليف السكن انا ناوى ابحث عن عمل اثناء الدراسة . هل اجرة العمل تكفى لاجرة السكن ؟؟ واية العمل المتاح للطلاب اثناء الدراسة ؟؟؟
    أخوي حتى 30000 الف سعودي لا تعمل لك حاجه .. لأنه بالاضافه للمعهد هناك السكن والأكل وبقية المصاريف ,,
    ثانيا نظام المعاهد في امريكا لا تعطيك قبول الا اذا كان عند ضمان مالي , والضمان المالي له ثلاث طرق للحصول عليه .. اما ان تكون الحكومه المصريه متكفله بمصاريف دراستك ومعك مايثبت ذلك , أو يكون لديك منحه دراسيه من اي جهة كانت .. أو أن يكون في حسابك البنكي أو اي شخص يضمنك مبلغ لا يقل عن الـ 120 ألف ريال سعودي تقريباً

ولو فرضاً استطعت الذهاب لامريكا باحدى الطرق الثلاث المذكوره سابقاً .. فانك لا تستطيع أن تعتمد على الثلاثين الف سعودي فقط .. لانها بالكاد تكفي لكوارتر واحد فقط ( 3 شهور ) فما بالك لو كانت بالجنيه! .. الا في حال حصولك على عمل هناك .. علماً أن نظام الفيزا الدراسيه الامريكه (F1 ) لا تسمح للطالب بالحصول على عمل خارج نطاق الحرم الجامعي ... يعني بالعامي ازا عاوز تشتغل .. لازم تشتغل قوا الجامعه * ^

حبيت افيدك اخوي .. ولازم تدرسها من جميع النواحي
    7 "
  5. أخوي alarab .. ليه ما تحاول ان تذهب لامريكا بنية العمل .. وتحصل على عمل هناك أولاً .. ثم بعد ان يفتحها الله عليك .. تبدأ في الدراسه

لأنه من وجهة نظري الشخصيه .. انك سوف تواجه صعوبات في حال كانت رغبتك هي الدراسه في امريكا بهذه المعطيات التي لديك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BE OPTIMISTIC
    أخوي alarab .. ليه ما تحاول ان تذهب لامريكا بنية العمل .. وتحصل على عمل هناك أولاً .. ثم بعد ان يفتحها الله عليك .. تبدأ في الدراسه

لأنه من وجهة نظري الشخصيه .. انك سوف تواجه صعوبات في حال كانت رغبتك هي الدراسه في امريكا بهذه المعطيات التي لديك
    انا اريد تعلم اللغة بسب دراستى لانى هابدا دراسة شبكات وكلها بالانجليزى اذاى هاروح اعمل فى امريكا وانا لسة مخلصتش دراستى ؟؟؟؟؟ وكمان انا مش معايا لغة يعنى هاروح اشتغل ازاى بردو من غير لغة ؟؟؟
    ( اما ان تكون الحكومه المصريه متكفله بمصاريف دراستك ومعك مايثبت ذلك ) هههههههههههههه شكلك ما تعرفش حاجة عن مصر
    ( أو يكون لديك منحه دراسيه من اي جهة كانت ) دى استحالة تلاقيها فى مصر ولو لاقيتها بتكون بالواسطة
    هى كده قفلت فى وشى اية الحل يا رجالة مفيش دولة تانية طيب اجراءاتها اسهل وارخص ؟؟؟

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1xU4CxG9K
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1xU43dNC8

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1xU3S3q7J
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحمد
    لأهل الاختصاص هل ميزانية 150 الف تكفي لدراسه سنه كامله بامريكا لحين ضمي للبعثه احتياطا شامل السكن وشراء سياره متواضعه واكل متواضع وماهي أرخص ولايه وهل تعتبر مشكن من الولايات الرخيصه معيشياملاحظه / اعاقه حركيه بسيطه
    اممم
    150 الف ريال = 40 الف دولار
    بالنسبة للسياره زي ما قالو الاخوان من 3000 دولار الى 5000 دولار
    بالنسبة للسكن على حسب المدينة
    لكن لو قلنا انه سكن مدة سنة بـ 10000 دولار
    التاثيث بياخذ عليك 1500
    الاكل قل كل شهر 500 دولار
    و البانزين بعد 500 كل شهر
    المجموع 29000 دولار

الباقي = 11000

بالنسبه للمعهد والكتب و التأمين
    ع حسب معهدك

لكن المبلغ يكفيك وزياده
    اتكل على الله و استخيره
    و اللي يوفقك اخوي
    بالتوفيق ، سلام عليكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الخريجي
    اممم150 الف ريال = 40 الف دولاربالنسبة للسياره زي ما قالو الاخوان من 3000 دولار الى 5000 دولاربالنسبة للسكن على حسب المدينةلكن لو قلنا انه سكن مدة سنة بـ 10000 دولارالتاثيث بياخذ عليك 1500الاكل قل كل شهر 500 دولارو البانزين بعد 500 كل شهرالمجموع 29000 دولارالباقي = 11000بالنسبه للمعهد والكتب و التأمينع حسب معهدكلكن المبلغ يكفيك وزياده اتكل على الله و استخيره و اللي يوفقك اخويبالتوفيق ، سلام عليكم
    يخليك ربي وي حفظك انت تقول أمم على الميزانبه وانا اقول أمم متى الروحه
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.