الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساؤلات حول الدراسة في الهند ( تخصص هندسة اتصالات ) وبعض الاستفسارات

تساؤلات حول الدراسة في الهند ( تخصص هندسة اتصالات ) وبعض الاستفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5127 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعيطكم العافيه ولو كنت اتمنى من الاخ الدكتور مناقشة استفساراتي بشكل اوسع ..

اخي بام لاعدمناك ولاعدمنى حرصك على اخوانك انا فعلا كنت متجه لماليزيا ولكن بعد بحث طويل

رأيت بأن الهند هيا البلد الانسب لي وبخصوص اللغة لن تتقنها اتقان تام الى في بلدها الام اي تكون اللغه الانجليزية هيا اللغة الام في ذلك البلد هذا من وجهة نظري تحياتي لك ايه العزيز وشاكر لك حرصك واهتمامك ..

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bam2200
    اخي الفاضل انا اتكلم عن مستوى الجامعات من واقع مارأيت انا ادرس بالجامعة العثاماينة واعرف طلبة كثير يدرسون فيها و اعرف طلبة يدرسون بعدة جامعات اخرى وينقلون لي صورة التعليم السيء الغير متقدم او متحضر التعليم المبني على المصلحة المادية اولا

عموما على سبيل المثال هذه جامعة ماليزية
    Universiti Malaya (UM)
    Top Universities

وهذه الجامعة العثمانية
    لم اجدها بقائمة افضل 500 جامعة نهائيا
    وجدت
    University of mumbai | Top Universities
    University of pune | Top Universities
    شوف كيف حصلت هذه الجامعات اللتي تعتبر افضل من الجامعة العثمانية على تقييم متأخر جدا في القائمة
    يوجد في الهند جامعة قوية وهي المعهد الهندي للعلوم والتكنولوجيا ولكن هذا المعهد لا يستطيع اي شخص الدراسة فيه.

عموما انا اتكلم عن دولة توفر التعليم المناسب التعليم الذي يخرج لنا طلبة متعلمين
    ولو ولاحظت اكثر لوجدت كثرة الطلبة الراسبين في الجامعات الهندية لا يتقنون اللغة الانجليزية وهذا بسبب النظام السيء في سهولة القبول بدون اي شهادة لغة ولكن في ماليزيا يجب عليك ان تكون متقن اللغة الانجليزية للإلتحاق بالجامعة. وهذا هو النظام السليم المتبع في جميع الجامعات العالمية المعتمدة.
    كل شخص يطمح لان يخرج بشهادة قوية معتمدة ولكن ان نضع الرخص المادي للجامعة هو المعيار الاساسي فهذا غلط
    لان كلما كانت الجامعة رخيصة كلما قلت جودة التعليم فيها وقلت الوسائل التعليمية الحديثة فيها

اخي الفاضل انت تبحث عن تخصص هندسة اتصالات
    يعني انت تريد ان تتخرج وانت فاهم التخصص جيدا كيف يستم ذلك من دون معامل
    اغلب الجامعات الهندية لا توفر لك معامل هندسية
    حتى لو وجدت ستكون المعامل قديمة والاجهزة اللي فيها معطلة
    انا اخي درس بجامعة البترول والمعادن وكان يشتكي من قدم الاجهزة التي في المعامل الهندسية هذه جامعة البترول فكيف برأيك يجامعة هندية
    الهنود اللي تميزوا في العالم لعلمك اغلبهم تخرجوا من جامعات عالمية خارج الهند
    ولو شاهدت الان غلب المدرسين في الكليات الهندية لا يحملون سوى درجة الماجستير وقليل منهم يحمل شهادة الدكتوراة
    من ناحيتي انا لا انصح ابدا بالدراسة في الجامعة العثمانية ابدا
    هذا رأي شخصي قائم على قناعة شخصية

الكلام قد يطول بهذا الموضوع اخواني وخير دليل هو التجربة الشخصية .
    تحياتي لكم,,
    عزيزي.....
    احترم رأيك كثيرا وكما يقولون على عيني وراسي ,,

ولكن لاتوجد ادنى مقارنه بين دوله الهند وماليزيا وذلك لقدامه التعليم بالهند ,
    فمنذ القرن الحادي عشر، أسس المسلمين مدارس ابتدائية وثانوية وكذلك كليات وجامعات في مناطق عديدة مثل دلهي ولكناو والله آباد. وفي أغلب الأحيان كانت اللغة العربية هي لغة التدريس. وعند وصول البريطانيين الى الهند في القرن الثامن عشر، فقد فتحت عدة كليات بواسطة المبشرين المسيحيين، ثم تتابع بشكل سريع فتح الجامعات العديدة، حتى وصل الآن حسب الإحصائيات الرسمية الصادرة من اتحاد الجامعات الهندية الى ما يزيد على 240 جامعة ومعاهد تعليمية عليا في مستوى الجامعات في مختلف مناطق جمهورية الهند,
    فنحن بدأت معرفتنا بأنها دول سياحية , بعدها بدأت الدراسة بها ,
    نعم قد تكون الامور الاخرى في ماليزيا مساعدة العوامل الجانبية مثلا :
    كونها دوله مسلمه , التقاليد قربية من العربية كونها اغلبها مهاجرين حضارم ووووالخ ..

لكن لاتقارن كون جامعه فلانية غير مؤهله تحكم بأن الدوله غير تعليمية....

على العموم بهذا كل هذا انصح كل شخص ان يستخير الله ,

والله يسهل على الجميع......
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.