الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساؤلات حول الدراسة في الهند ( تخصص هندسة اتصالات ) وبعض الاستفسارات

تساؤلات حول الدراسة في الهند ( تخصص هندسة اتصالات ) وبعض الاستفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5129 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mz mz
    mz mz

مبتعث جديد New Member

mz mz السعودية

mz mz , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى اتصالات , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • اتصالات
    • ذكر
    • جاري البحث, جاري البحث
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

April 14th, 2010, 03:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولا جزا الله القائمين على هذا الملتقى خير الجزاء ونفع بهم لما يقدموه من خدمات واستشارات
    تفيد وتنفع الجميع سائلين المولى ان يجعل ذلك في ميزان اعمالكم ..

انا احد خريجي كلية الاتصالات والالكترونيات ( الشهادة الجامعية المتوسطة ) تخصص اتصالات

وارغب في اكمال دراستي والحصول على درجة الهندسة من احدى الجامعات المعترف بها لدى وزارة التعليم العالي

لدي بعض التساؤلات حول الدراسة في الهند وبعض الاستفسارات والتي اتمنى ان تتقبلوها بصدر رحب وهي كالتالي :

ماهي افضل الجامعات لهذا التخصص ( هندسة اتصالات ) وهل توجد جامعات تمنحك التخصصين ( هندسة اتصالات والكترونيات ) ؟

كحد أعلى كم تكلفة الدراسة لهذا التخصص وماهي اللغة الرئيسية في التدريس ؟

عند دراسة اللغه هل يشترط وجود قبول من جامعة مثلا يعني اقدر اروح ادرس في اي معهد لغة وبعدين ادور عن جامعة واسجل فيها ؟ وهل الطريقة ذي تفرق اذا ابغى التحق بالبعثه او لا ؟

هل استطيع دراسة اللغة في مدينة ودراسة التخصص في مدينة اخرى ؟

هل تتم معادلة الدبلوم سواء بعدد ساعات او بالغاء سنة تحضيرية او احتسابه كخبره واذا لم يتم احتسابه فكم سنة تلزمني للتخرج شامله اللغه (عدد سنوات الدراسة ) .؟

متى يبدا التقديم وماهي المتطلبات الرئيسية لبدء الدراسة مثلا هل اذهب للوزاة واسجل فيها قبل الذهاب سواء اذا اردت لغه او بدء الدراسة ؟

متى يمكنني ان افتح ملف طالب للالتحاق بالبعثة .؟

هل باستطاعتي الانظمام للبعثه بعد انجازي 30 ساعه اكاديمية ؟

تقريبا كم المبلغ الي المطلوب الى التحق بالبعثه ان شاءالله ؟

كم تكاليف المعيشة كحد اعلى ( المعيشة بشكل عام ) ؟

ولكم جزيل العطايا على ماتقدموه ونفع الله بكم

ولكم خالص شكري وامتناني

تحياتي
  2. السلام عليكم

ياأخواني الكراام

هنا في الهند لايوجد معادله للشهاده ولا يوجد معادله لعدد الساعات ولا حتى احتساب السنة التحضيرية ....

يعني باختصااار راح تجو تعيدو الدراسة من جديد ومدة دراسة الهندسة 4 سنوااات من غير اللغه....

وحقيقه لا اخفي عليكم الهندسة يبغالها لغه قوية وغيرها من التخصصات هنا ف الهند ...يعني يبغالك بالقليل 4-6 شهور لغه هذا اقل شي ....

ولا يمكنك الانضام للبعثه إلا ومعك التوفل او الايلتس..يعني حتى لو عديت 30 ساعه راح يطلبو التوفل منك

وطبعا مدينة فيها بحر وجوها عدل وفيها جامعه معتمده وفيها هندسه هذي حقيقه مستحيل اخوي

والتقديم في شهر 5 ...

هذا والله اعلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملحقية بلا موظفين
    السلام عليكم

ياأخواني الكراام

هنا في الهند لايوجد معادله للشهاده ولا يوجد معادله لعدد الساعات ولا حتى احتساب السنة التحضيرية ....

يعني باختصااار راح تجو تعيدو الدراسة من جديد ومدة دراسة الهندسة 4 سنوااات من غير اللغه....

وحقيقه لا اخفي عليكم الهندسة يبغالها لغه قوية وغيرها من التخصصات هنا ف الهند ...يعني يبغالك بالقليل 4-6 شهور لغه هذا اقل شي ....

ولا يمكنك الانضام للبعثه إلا ومعك التوفل او الايلتس..يعني حتى لو عديت 30 ساعه راح يطلبو التوفل منك

وطبعا مدينة فيها بحر وجوها عدل وفيها جامعه معتمده وفيها هندسه هذي حقيقه مستحيل اخوي

والتقديم في شهر 5 ...

هذا والله اعلم
    ما قصرت اخوي كفيت ووفيت

اخي الفاضل mz mz انا انصحك بانك تفكر بماليزيا او دولة اخرى غير الهند

تحياتي للجميع
    7 "
  4. يعطيكم العافية اخواني على الردود ماقصرتوا

وبالنسبة لميزانيتي الهند انسب بلد اولا وثانيا الهند اقوى من ماليزيا بمراحل من ناحية الشهادة

تقريبا الهند اقوى بلد في اسيا مع اليابان والصين حسب التصنيف العالمي للجامعات

وتحياتي
    7 "
  5. صراحة انا كنت متوقع انه يتم الرد على استفسارتي بشكل اسرع لكن شكل الاخوان مشغولين

المهم من خلال بحثي وجدت بعض اجوبه لاستفساراتي الاجوبة باللون الاحمر

طبعا الي الي مضلل بالاخضر في السؤال جاري البحث عنه

وسوف اطرحها هنا للفائدة

ماهي افضل الجامعات لهذا التخصص ( هندسة اتصالات ) وهل توجد جامعات تمنحك التخصصين ( هندسة اتصالات والكترونيات ) ؟

جامعة انا في شناي The College of Engineering, Guindy (CEG)

كلية " المفخم جاه " التابعه للجامعه العثمانية في حيدرا آباد
    " كلية ديانا صقر " التابعه لجامعة بنقلور في مدينة بنقلور

كحد أعلى كم تكلفة الدراسة لهذا التخصص وماهي اللغة الرئيسية في التدريس ؟

الغالب دراسة هذا التخصص تتراوح مابين ال 3000$ و 5000$ سنويا وعلى حسب الجامعة
    واللغة الرئيسية الانجليزيه

عند دراسة اللغه هل يشترط وجود قبول من جامعة مثلا يعني اقدر اروح ادرس في اي معهد لغة وبعدين ادور عن جامعة واسجل فيها ؟ وهل الطريقة ذي تفرق اذا ابغى التحق بالبعثه او لا ؟

المعاهد تختلف عن الجامعات وليست لها علاقة بالبعثة

هل استطيع دراسة اللغة في مدينة ودراسة التخصص في مدينة اخرى ؟

نعم تستطيع

هل تتم معادلة الدبلوم سواء بعدد ساعات او بالغاء سنة تحضيرية او احتسابه كخبره واذا لم يتم احتسابه فكم سنة تلزمني للتخرج شامله اللغه (عدد سنوات الدراسة ) .؟

لاتتم معادلة الدبلوم ( انسى الدبلوم ) , سنوات الدراسة للتخصص 4 سنوات من غير اللغة

متى يبدا التقديم وماهي المتطلبات الرئيسية لبدء الدراسة مثلا هل اذهب للوزاة واسجل فيها قبل الذهاب سواء اذا اردت لغه او بدء الدراسة ؟

شهر 5 وحتى شهر 7 ميلادي

المتطلبات:شهادة الثانوية مترجمة

متى يمكنني ان افتح ملف طالب للالتحاق بالبعثة .؟

عند الوصول الى الهند

هل باستطاعتي الانظمام للبعثه بعد انجازي 30 ساعه اكاديمية ؟

نعم تستطيع

تقريبا كم المبلغ الي المطلوب الى التحق بالبعثه ان شاءالله ؟

تقريبا 30000

وكم تكاليف المعيشة كحد اعلى ( المعيشة بشكل عام ) ؟

المعيشة 1500-2500ريال تقريبا ويعتمد على حسب صرفيتك

.
    .
    .

دعواتكم لي بالتوفيق وتحقيق طموحي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mz mz
    يعطيكم العافية اخواني على الردود ماقصرتوا

وبالنسبة لميزانيتي الهند انسب بلد اولا وثانيا الهند اقوى من ماليزيا بمراحل من ناحية الشهادة

تقريبا الهند اقوى بلد في اسيا مع اليابان والصين حسب التصنيف العالمي للجامعات

وتحياتي
    اتمنى لك التوفيق بإذن الله
    اخي الفاضل بالنسبة للدراسة انا اعطيتك من واقع خبرة
    انا ارى الجامعة الاسلامية بماليزيا اقوى بكثير جدا من الهند

وانت سوف ترى بنفسك عندما تأتي

تحياتي للجميع
    7 "
  7. يعطيك العافيه اخي بام وخذ في بالك اني مهتم بكل بشئ

بس الميزانية تنفع للهند وبالنسبة لتخصصي كمان الهند افضل من ماليزيا من ناحية الشهادة

انا عارف انه في اختلاف في المباني واختلاف في الحياة ممكن ماليزيا بلد متطور

لكن ياخوي انا بدرس وابغى الشهادة لو في صندقة ماتفرق اهم شيء انها قوية ومعتمده

والله يعطيك العافيه ويكتب لنا الي فيه الخير وبالتوفيق لك في دراستك وشكرا على اهتمامك ..

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bam2200
    اتمنى لك التوفيق بإذن الله
    اخي الفاضل بالنسبة للدراسة انا اعطيتك من واقع خبرة
    انا ارى الجامعة الاسلامية بماليزيا اقوى بكثير جدا من الهند

وانت سوف ترى بنفسك عندما تأتي

تحياتي للجميع

اخي bam2200 ...

احترم رأيك , ولكن اختلف معاك اختلاف كامل بخصوص مقارنه جامعات الهند وماليزيا؟؟
    ان جامعات الهند اقوى بمراحل كبيرة جدا جدا من ماليزيا ,
    وهذة هي الاحصائيات العالمية فهي من اقوى الشهادات بالعالم , واذ حاب تقرأ عن الهنود وعلمهم يمكنك قراءة بوابة للرد على كل من قلل من مكانه الهند,
    واتمنى ان تكون اراءنا مبنية على احصائيات وواقع يتحدث عن نفسة..........
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور الهندي
    اخي bam2200 ...

احترم رأيك , ولكن اختلف معاك اختلاف كامل بخصوص مقارنه جامعات الهند وماليزيا؟؟
    ان جامعات الهند اقوى بمراحل كبيرة جدا جدا من ماليزيا ,
    وهذة هي الاحصائيات العالمية فهي من اقوى الشهادات بالعالم , واذ حاب تقرأ عن الهنود وعلمهم يمكنك قراءة بوابة للرد على كل من قلل من مكانه الهند,
    واتمنى ان تكون اراءنا مبنية على احصائيات وواقع يتحدث عن نفسة..........
    اخي الفاضل انا اتكلم عن مستوى الجامعات من واقع مارأيت انا ادرس بالجامعة العثاماينة واعرف طلبة كثير يدرسون فيها و اعرف طلبة يدرسون بعدة جامعات اخرى وينقلون لي صورة التعليم السيء الغير متقدم او متحضر التعليم المبني على المصلحة المادية اولا

عموما على سبيل المثال هذه جامعة ماليزية
    Universiti Malaya (UM)
    Top Universities

وهذه الجامعة العثمانية
    لم اجدها بقائمة افضل 500 جامعة نهائيا
    وجدت
    University of mumbai | Top Universities
    University of pune | Top Universities
    شوف كيف حصلت هذه الجامعات اللتي تعتبر افضل من الجامعة العثمانية على تقييم متأخر جدا في القائمة
    يوجد في الهند جامعة قوية وهي المعهد الهندي للعلوم والتكنولوجيا ولكن هذا المعهد لا يستطيع اي شخص الدراسة فيه.

عموما انا اتكلم عن دولة توفر التعليم المناسب التعليم الذي يخرج لنا طلبة متعلمين
    ولو ولاحظت اكثر لوجدت كثرة الطلبة الراسبين في الجامعات الهندية لا يتقنون اللغة الانجليزية وهذا بسبب النظام السيء في سهولة القبول بدون اي شهادة لغة ولكن في ماليزيا يجب عليك ان تكون متقن اللغة الانجليزية للإلتحاق بالجامعة. وهذا هو النظام السليم المتبع في جميع الجامعات العالمية المعتمدة.
    كل شخص يطمح لان يخرج بشهادة قوية معتمدة ولكن ان نضع الرخص المادي للجامعة هو المعيار الاساسي فهذا غلط
    لان كلما كانت الجامعة رخيصة كلما قلت جودة التعليم فيها وقلت الوسائل التعليمية الحديثة فيها

اخي الفاضل انت تبحث عن تخصص هندسة اتصالات
    يعني انت تريد ان تتخرج وانت فاهم التخصص جيدا كيف يستم ذلك من دون معامل
    اغلب الجامعات الهندية لا توفر لك معامل هندسية
    حتى لو وجدت ستكون المعامل قديمة والاجهزة اللي فيها معطلة
    انا اخي درس بجامعة البترول والمعادن وكان يشتكي من قدم الاجهزة التي في المعامل الهندسية هذه جامعة البترول فكيف برأيك يجامعة هندية
    الهنود اللي تميزوا في العالم لعلمك اغلبهم تخرجوا من جامعات عالمية خارج الهند
    ولو شاهدت الان غلب المدرسين في الكليات الهندية لا يحملون سوى درجة الماجستير وقليل منهم يحمل شهادة الدكتوراة
    من ناحيتي انا لا انصح ابدا بالدراسة في الجامعة العثمانية ابدا
    هذا رأي شخصي قائم على قناعة شخصية

الكلام قد يطول بهذا الموضوع اخواني وخير دليل هو التجربة الشخصية .
    تحياتي لكم,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.