الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرجاء من كل شخص الدخول ابداء رأيه بصراجة

الرجاء من كل شخص الدخول ابداء رأيه بصراجة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقد أن الموسى معه حق!!!

المصوتون
9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم وبشدة

0 0%
  • نعم في بعض الاسباب

1 11.11%
  • لا مع بعض التحفظ

0 0%
  • لا بشدة

8 88.89%
  1. الصورة الرمزية واحد شمالي
    واحد شمالي

مبتعث مستجد Freshman Member

واحد شمالي الكويت

واحد شمالي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الصين , مبتعث فى الكويت , تخصصى IT , بجامعة عرعر
    • عرعر
    • IT
    • ذكر
    • الله اعلم, عرعر
    • الصين
    • Feb 2009
    المزيدl

April 15th, 2009, 08:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
    لا اخفيكم سرا أن الموضوع الذي صرح به الموسى هز المبتعثين اجمع فمن لم يسمع بالموضوع عليه مراجعة الموقع:
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2009...0415270897.htm

وذلك للاهمية القصوى.
    خادم الحرمين الشريفين يسعى لانماء البلد اطال الله في عمره وجعله ذخر للاسلام والمسلمين فقد امر بالابتعاث لكي يعود ابناء الوطن من البعثات ولديهم القدره على ادارة المواقع الحساسه والرئيسيه والمؤثرة في اقتصاد الدوله وشغل المناصب القياديه باذن الله فيجب علينا عدم تخييب ظنه بنا. كما يفعل بعض المسئولين للاسف
  2. شفت الخبر اليوم في عكاظ وليتني ما شفته >>>>>>>>>> لو أكنسل البعثة نهائي ما أدرس في السويد قلت الدول يعني
    بجد بديا اللعب بالأعصاب وحرق الدم من اليوم ألين آخر شهر 7 >>>>>>>>> قصدي ألين تبدأ المرحلة الخامسة
    7 "
  3. قرأت الموضوع في الجريدة لأكثر من مرة ... وفي رأي أنه إن لم يكن سارا فهو خبر عادي ( بالنسبة للطلاب على رأس الابتعاث )

- تسعى الوزارة لايجاد ( وقف) للطلاب المبتعثين بالتعاون مع مؤسسات أهلية مثل الشركات الكبرى والبنوك ( شيئ جميل ) ومعنى الوقف : أي مصدر تمويل مستمر غير حكومي .
    - تسعى الوزارة إنشاء مجتمع المعرفة الإلكتروني لربط المبتعثين من جميع دول العالم بالاضافة للخريجين مع قطاع رجال الأعمال والمؤسسات والشركات ( فيه أحلى من كذا ,, في حال تنفذ الكلام.
    - ابداء بعض الأخطاء التي لا تسلم منها أي دائرة حكومية .. فالجهد بشري .. والاعتراف بالخطأ والقصور خير الاستمرار فيه والتكبر عن الاعتراف به .

- وأخيرا .. أرجو من الكاتب قراءة الخبر من جديد .. وإعادة النظر في ما كتبه عن الدكتور الموسى ..
    شكرا للجميع
    7 "
  4. ابو الكيمياء مع احترامي لوجهة نظرك واتمنى ان يكون كذلك!! لكن لا اعتقد وذلك لبعض ما ذكر في المقال منها
    وعن دراسة تجريها للتعاون مع البنوك في تقديم قروض ميسرة للطلاب المبتعثين، لضمان استمرارهم في الابتعاث.(قروض للطلاب المبتعثين وليست للوزارة)
    وذلك معناه انه سيتم وقف الرواتب وسيتم تقديم قروض ميسره من البنوك كي يستطيعو الاستمرار في البعثه.
    وانا اعتقد انهم لا يحتاجون لوقف كما ذكرت كقروض ميسره او شركات تمولهم وذلك لان الملك اطال الله في عمره وحفظه خصص ميزانيه لوزارة التعليم العالي تفوق اي ميزانيه اخرى. الا اذا كانت هناك نوايا من المسئولين في تصريف هذه الاموال بطريقة تعود بالفائده على الجميع. والله اعلم
    7 "
  5. الاخت جداويه طموحه: السويد دولة ممتازه ومتقدمه جدا في العلم والتكنولوجيا وامنه بشكل جيد افضل من دول كثير باروبا.
    لو كان الابتعاث لجنوب السويد فهو من المحبذ لان السويد بها مشكله واحده فقط ان جنوب السويد في الصيف لا يعرفون الليل الا 4 ساعات وفي الشتاء لا يعرفون النهار الا 4 ساعات اما شمال السويد ففي الصيف لا يعرفون الليل وفي الشتاء لا يعرفون النهار. اما غير ذلك فهي رائعه كثير من الاقارب والمعارف زاروها ويوجد قريب لي طبيب هناك وله اكثر من 5 سنين وهو مرتاح للغايه.
    ولا اعتقد انه سيتم اقفال جميع الدول انما بعضها التي تجاوز نسبة السعوديين فيها الحد المسموح للجامعات هي التي ستوقف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الكيمياء
    قرأت الموضوع في الجريدة لأكثر من مرة ... وفي رأي أنه إن لم يكن سارا فهو خبر عادي ( بالنسبة للطلاب على رأس الابتعاث )
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الكيمياء

- وأخيرا .. أرجو من الكاتب قراءة الخبر من جديد .. وإعادة النظر في ما كتبه عن الدكتور الموسى ..
    شكرا للجميع

**الأخ الغالي / واحـــد شمالي أنا مع زميلي(( أبو الكيمياء)) لن يتم ايقاف الصرف على منهم على رأس الإبتعاث خاصة وإن هناك من الطلبة المبتعثين من أكمل نصف دراسته ومن هم من لم يتبقى له إلا القليل وأنا أقول لك إذا أوقفت الوزارة الصرف((وهذا شي مستحيل بقيادة القائد الأعلى والدنا الملك عبدالله)) سيرجع 70% من الطلاب لأنه الأغلبية لن يأخذو قرووووووووووض؟؟

** وأضيف لك بأنه إذا أرادت الوزارة وقف الصرف ستوقفه على المراحل القادمة مع العلم أخي الغالي أنا سمعت بأن هناك سيكون مرحلة خامسة للبرنامج والله أعلم...

ولك تحيااااااتي...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.