الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

PriceWaterHouse او KPMG اي مكاتب المحاسبة افضل من رأيك

PriceWaterHouse او KPMG اي مكاتب المحاسبة افضل من رأيك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4093 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Far Vision
    Far Vision

مبتعث مستجد Freshman Member

Far Vision الدانمارك

Far Vision , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من إيطاليا , مبتعث فى الدانمارك , تخصصى AAA , بجامعة AAA
    • AAA
    • AAA
    • ذكر
    • Riyadh, AAA
    • إيطاليا
    • Jan 2013
    المزيدl

February 12th, 2013, 02:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي تدريب صيفي

وقدامي شركتين اخذت منهم حاليا قبول على المقابلة الشخصية

Pwc الشروط اصعب للمقابلة

المهم

KPMG :

دخلت لهم وشركة محترمة وتعاملهم جدا محترم وانا صراحة ما اعرف شئ عن طريقة التدريب معهم لكن اول ما دخلت عندهم ارتحت ومميزاتهم ان اغلب من يعمل معهم سعوديين و عرب (يعني سهل التفاهم معهم وكذا) والمكان قريب من سكني وعندهم مواقف سيارات <<< بيشتري العمارة

Pwc :

مكانهم في العليا المكان واضح بعد انه محترم وتعامل كويس مع الي استقبلنا الا ان المبنى كله اجانب واعتقد الشركة يعمل فيها الكثير من الاجانب ويوم دخلت ما اسمع صوت و لا بني ادمي بالمكاتب <<< الظاهر انهم نايميين بالمكتب من بعد الكرف

طبعا مكانهم بعييييد جدا جدا عن سكني ممكن ساعة ونص مع الزحمة + ما عندهم مواقف ابد وزحمة ما فيه محلات الا بعيد لكن صراحة فيه شخص مدح لي الشركة كثير

الا اني اشوف KPMG موفره خدمات ومقهى ومطاعم قريبة ومواقف سيارات بعكس Pwc ما فيه حولك شي <<<< يعني دام بنكرف فـ المفروض تكون الخدمات متوفره

فـ المهم عطوني رأيكم وعلى فكرة نسيت اقولكم شركة KPMG مثل ما قال موظف الموارد البشرية انه في الغالب المتدربين يتوظفون معنا

لذلك اشوف KPMG كويسة للمستقبل بعد بعكس Pwc <<< والله ما فيني امسك كل يوم طريق الملك فهد بالزحمة (متحمس )

و اذا هي فارقة كثير مثلا وكانت Pwc احسن انا بروح لها للعلم انا ما اعرف اي شي عن KPMG اللهم واحد مدح لي Pwc وبس

يا ليت تعطونا رأيكم ...
  2. يعطيك العافية اخوي والواضح ان الـ PwC دخلهم هو الاعلى كما هو في الرابط لكن هذا مو شرط يكون له علاقة براتب الموظفين

والي جرب من تجربة شخصية كبيئة عمل و كرواتب و زيادات رواتب سنوية وبدلاات ومميزات ودورات و و و الخ يا ليت يعطينا معلومات اكثر ...

انا احس ان الـ KPMG افضل شركة من ناحية الزيادات السنوية <<< مجرد توقع ...
    7 "
  3. ما عندي خلفية عن فروقات الرواتب بينهم لكن اعرف ان رواتبهم عالية توازي رواتب محامين مصرحين وقمت بالتحدث مع بعض المدراء فيها وقالوا اول شيئ ننظر فيه هو هل لدى الشخص خبرة في البيق فور او الكبار الاربعة؟ من بعدها والكلمة معلقة في ذهني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JD/MBA
    ما عندي خلفية عن فروقات الرواتب بينهم لكن اعرف ان رواتبهم عالية توازي رواتب محامين مصرحين وقمت بالتحدث مع بعض المدراء فيها وقالوا اول شيئ ننظر فيه هو هل لدى الشخص خبرة في البيق فور او الكبار الاربعة؟ من بعدها والكلمة معلقة في ذهني
    ممكن رواتبهم عالية من بعد ما يطلعون من شركات الـ big 4 لكن في نفس الشركة يعتبر قليل

هذا حسب ما اعرفه انهم بالغالب يبدا اقل راتب 5500 - 7000 راتب اساسي طبعا بكالوريوس

في KPMG الخريج يتدرب بـ راتب 7000 ريال لمدة سنة ونصف وبعدها يعين في وظيفة واكيد يزيد الراتب (طبعا هذا برنامج تدريبي خاص من الشركة )

الي اعرفه انه ميزة العمل في المكاتب انك تكسب خبرة فقط اما الراتب فهو متوسط جدا ومرضي لكن حسب ما اعلم انهم يكرفونك كرف مب صاحي يعني من الساعة 8 الى الساعة 6 مساء او اكثر

واعتقد الي عنده CPA او SOCPA راح يكون راتبه عالي جدا طبعا

بس انا اللهم جاني قبول مبدئي لكل الشركتين للمقابلة الشخصية ومحتااار جدا حيث ان الـ KPMG انا افضلها شخصيا بس الي يعذبني انه القبول في PwC مو اي واحد يتم قبوله فقلت في نفسي حرام اضيع الفرصة الذهبية

وشكرا لك على مشاركتك ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JD/MBA
    اوكي ما اعرف رواتبهم بالنسبة للانتري ليفل او وظيفة خريج بدائية لكن للمحترفين المصرحين المؤهلين المرتبات عالية.

اكيد وخاصة الشركاء (الحاصلين على شهادة المحاسب القانوني المعتمد )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاسب السعودي
    برايس اكثر احترافية من KPMG
    انصحك بالتدريب معهم لكن ما انصح بالوظيفة
    بيئة عمل سيئة في جميع شركات الاوديت وافضل السيئين برايس

بالتوفيق
    يعطيك العافية على االنصيحة

لكن بناء على كثير من النصايح ان الافضل كخريج ابدأ في مكاتب المحاسبة حتى احصل على الخبرة + الي يعمل في مكاتب المحاسبة كذا سنة راح يحصل كثير من عروض العمل في شركات اخرى ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.