الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

PriceWaterHouse او KPMG اي مكاتب المحاسبة افضل من رأيك

PriceWaterHouse او KPMG اي مكاتب المحاسبة افضل من رأيك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4104 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وعليكم السلام ورحمة الله ..
    اللي يقبلك تدرب عنده، قدم على الاثنين مابتخسر شيء ..
    ثانياً مابحطمك بس لا تتفاءل كثير من التدريب، يعني لا تتضايق اذا جلست اسبوع مشغولين عنك ويصرفونك، لأن مسألة التدريب من وجهة نظرهم هي مسؤولية اجتماعية، ويحاولون يستقبلون طلاب تدريب على اساس انه يتظاهرون امام الجهات الحكومية انهم يتعاونون مع المؤسسات التعليمية .. على كل حال التدريب العملي من وجهة نظري هي فرصة انك تشوف مستقبلك في احدى هالشركات اللي بتتدرب فيهم، يعني بغض النظر عن الفائدة اللي بتاخذها من التدريب في هالفترة القصيرة، اللي يهمك انك تشوف بيئة العمل وساعات الدوام والمزايا المقدمه .... الخ ..
    انا كنت اعمل في ارنست اند يونغ وحاصل على الزمالة، وكنت اشوف المتدربين كيف يتم تجاهلهم، ليس لتقصير، وانما لانشغال اغلب موظفي المكتب .. جاتني عروض من بي دبليو سي ومن كي بي ام جي، ومن وجهة نظري بيئة عمل تعتبر بي دبليو سي افضل لأن الاجانب مو مسيطرين عليها (اتكلم عن الشركاء الاجانب وهيمنتهم) اما كي بي ام جي كان عرضها المادي افضل بكثير من بي دبليو سي وايضاً المزايا المقدمة للسعوديين، لكن مشكلتها ان فيها عنصرية كبيرة من الجاليه الهنديه على كلام زميل عمل عندهم .. لكن اقدر اقولك ان السعودة متعبه جميع المكاتب الكبيرة، وبتلقى فيها فرص وظيفية جيده، بس اهم شيء تكون لغتك جيده ..

زي ماذكرت لك سوي مقابلة مع المكتبين، واذا قبلوك اثنينهم استخير، اذا المادة تهمك اتجه لكي بي ام جي، واذا بيئة العمل اهم بالنسبة لك انصحك بالشركة الاخرى .

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    وعليكم السلام ورحمة الله ..
    اللي يقبلك تدرب عنده، قدم على الاثنين مابتخسر شيء ..
    ثانياً مابحطمك بس لا تتفاءل كثير من التدريب، يعني لا تتضايق اذا جلست اسبوع مشغولين عنك ويصرفونك، لأن مسألة التدريب من وجهة نظرهم هي مسؤولية اجتماعية، ويحاولون يستقبلون طلاب تدريب على اساس انه يتظاهرون امام الجهات الحكومية انهم يتعاونون مع المؤسسات التعليمية .. على كل حال التدريب العملي من وجهة نظري هي فرصة انك تشوف مستقبلك في احدى هالشركات اللي بتتدرب فيهم، يعني بغض النظر عن الفائدة اللي بتاخذها من التدريب في هالفترة القصيرة، اللي يهمك انك تشوف بيئة العمل وساعات الدوام والمزايا المقدمه .... الخ ..
    انا كنت اعمل في ارنست اند يونغ وحاصل على الزمالة، وكنت اشوف المتدربين كيف يتم تجاهلهم، ليس لتقصير، وانما لانشغال اغلب موظفي المكتب .. جاتني عروض من بي دبليو سي ومن كي بي ام جي، ومن وجهة نظري بيئة عمل تعتبر بي دبليو سي افضل لأن الاجانب مو مسيطرين عليها (اتكلم عن الشركاء الاجانب وهيمنتهم) اما كي بي ام جي كان عرضها المادي افضل بكثير من بي دبليو سي وايضاً المزايا المقدمة للسعوديين، لكن مشكلتها ان فيها عنصرية كبيرة من الجاليه الهنديه على كلام زميل عمل عندهم .. لكن اقدر اقولك ان السعودة متعبه جميع المكاتب الكبيرة، وبتلقى فيها فرص وظيفية جيده، بس اهم شيء تكون لغتك جيده ..

زي ماذكرت لك سوي مقابلة مع المكتبين، واذا قبلوك اثنينهم استخير، اذا المادة تهمك اتجه لكي بي ام جي، واذا بيئة العمل اهم بالنسبة لك انصحك بالشركة الاخرى .

بالتوفيق
    اول شي حياك الله

مابحطمك بس لا تتفاءل كثير من التدريب، يعني لا تتضايق اذا جلست اسبوع مشغولين عنك ويصرفونك، لأن مسألة التدريب من وجهة نظرهم هي مسؤولية اجتماعية

انا شخص متفاءل مهما كان وصحيح كلاامك انها مجرد مسؤولية اجتماعية للشركات

التدريب العملي من وجهة نظري هي فرصة انك تشوف مستقبلك في احدى هالشركات اللي بتتدرب فيهم، يعني بغض النظر عن الفائدة اللي بتاخذها من التدريب في هالفترة القصيرة، اللي يهمك انك تشوف بيئة العمل وساعات الدوام والمزايا المقدمه

يا سلااام عليك صدقت في الي قلته وانا بيني وبينك حاط الاولية في راسي للشركة الي افضل اني اشتغل فيها مستقبلا وعـ قولتك اذا ما اعطوني التدريب والخبرة الي ابغاها على الاقل راح اتعرف على طبيعة العمل في تخصصي بالاضافة اعرف الشركة واوضاعها وهل تناسب اني اعمل فيها مستقبلا او لا وبالنسبة للرواتب راح احاول اسأل عنها

انا كنت اعمل في ارنست اند يونغ وحاصل على الزمالة، وكنت اشوف المتدربين كيف يتم تجاهلهم، ليس لتقصير، وانما لانشغال اغلب موظفي المكتب

تدري انا رحت لهم بالرياض (ارنست اند يونغ ) الي بالفيصلية صراحة حسيتها اسوأ شركة ولا ارتحت يوم دخلت عندهم طبعا قابلني مسؤول الموارد البشرية ومو ذاك الترحيب بعكس الشركات الثانية استقبلني وقالي اول شئ مقابلة شخصية ثم اختبار اكاونتج بالانجلش طبعا وبعدين اختبار بزنس وما ادري وش هو بالضبط بس ممكن مصطلحات في البزنس او شي وواضح كل ما كانت الشركة متشددة على موظفيها اعتقد راح يهملونك
    فلذلك الوسط دائما كويس

جاتني عروض من بي دبليو سي ومن كي بي ام جي، ومن وجهة نظري بيئة عمل تعتبر بي دبليو سي افضل لأن الاجانب مو مسيطرين عليها

والله بي دبليو سي واضح ان مكاتب ارقى بشوي ورسميه اما كي بي ام جي ما دخلت المكاتب لكن اعتقد راح تكون جيدة حتى اني قرأت في احد الاخبار ان شركة كي بي ام جي حازت على جائزة افضل بيئة عمل

بس تصدق اني ما ارتحت يعني انا اعرف الاجانب نفسي نفسي لذلك قلت كي بي ام جي افضل مع انه للعلم فيه شخص نصحني بالتدريب دبليو بي سي نصحني بشدة فيها وهو متدرب سابق
    مع ذلك عدة اسباب تخليني اختار kpmg اولا المكان : مكانها اقرب بالف مره و ثانيا : قرأت بشكل بسيط عنها وعن الرواتب انها جيدة ثالثا : شركة سويسرية <<< ما يحب البريطانيين لانهم قانونيين بزيادة

اما كي بي ام جي كان عرضها المادي افضل بكثير من بي دبليو سي وايضاً المزايا المقدمة للسعوديين، لكن مشكلتها ان فيها عنصرية كبيرة من الجاليه الهنديه على كلام زميل عمل عندهم .. لكن اقدر اقولك ان السعودة متعبه جميع المكاتب الكبيرة، وبتلقى فيها فرص وظيفية جيده، بس اهم شيء تكون لغتك جيده .

حلو بس العنصرية ع قولتك عاد والله هاذي مشكلة هنود وعنصرية بالسعودية خخخخ ابس على فكرة انا اعرف اتعامل مع الهنود كويس لكن اعتقد ترا الهنود قانونيين ومتبعين التعليمات وكذا ممكن لهذا السبب يشوفهم زميلك عنصريين
    وبالنسبة للغة ف ان شاء الله نطورها اكثر واكثر

بالتوفيق

راح افكر واستخير والمادة + بيئة العمل كلها مهمة <<< بلااااش نصب اكيد المادة

اما بيئة العمل مو فقط شكل المكاتب وتوفر الخدمات وكذا بل اخلاق وتعامل الموظفيين والادارة مع الموظفيين فهذا شي مهم طبعا

للعلم ان دبليو بي سي يبعد عن سكني ساعة ونص مع الزحمة يعني عنااااء عشان اوصله لكن راح افكر اكثر من مره

ويعطيك العافية يـ الاخ مصعب وما قصرت و ردك راح يساعدني اكيييد في اتخاذ قراري ...

7 "
  3. اذا انت تبي خبرة كم سنه وتمشي اختار الافضل لك , بغض النظر عن مين الافضل بينهم, لان بعدين اي شركة تتجه لها ما راح تقول لا كي بي ام جي افضل من ديلويت او اي احد من الاربعه

كلهم سواسيه بثقل الخبرة .. اما اذا كنت ناوي تستقر وتطول معهم ف خذ افضلهم ك بيئه عمل وترقيات
    7 "
  4. أهلا
    سؤال PwC مكانهم بالمملكه صح..؟
    +
    أعرف وحدة تدربت ب كي بي ام جي و تمدحمهم ويعرضون في أخر التدريب للخريجين وظائف في أقسام الشركة ..
    و من وجهة نظري ما دامك حصلت قبول من PwC فالافضل إنك تروح لها
    وقبل كل شئ استخير ...
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

و ع فكرة احسب ساعات الدوام مع ساعات الطريق
    وشوف الي يناسبك
    ودوامهم من 8-6المغرب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة C B
    اذا انت تبي خبرة كم سنه وتمشي اختار الافضل لك , بغض النظر عن مين الافضل بينهم, لان بعدين اي شركة تتجه لها ما راح تقول لا كي بي ام جي افضل من ديلويت او اي احد من الاربعه

كلهم سواسيه بثقل الخبرة .. اما اذا كنت ناوي تستقر وتطول معهم ف خذ افضلهم ك بيئه عمل وترقيات

دام انها على نفس الخبرة تقريبا ع قولتك نشوف الرواتب ثم بيئة العمل

اما بخصوص الاستقرار فـ انا ما ادري هل راح يقبلوني بعد التدريب او لا لاني بالسنة الي قبل الاخيرة لكن راح اشوف الشركة الي ممكن افكر اقدم عليها بعد التخرج

ويعطيك العافية ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oodeyy
    أهلا
    سؤال PwC مكانهم بالمملكه صح..؟
    +
    أعرف وحدة تدربت ب كي بي ام جي و تمدحمهم ويعرضون في أخر التدريب للخريجين وظائف في أقسام الشركة ..
    و من وجهة نظري ما دامك حصلت قبول من PwC فالافضل إنك تروح لها
    وقبل كل شئ استخير ...
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

و ع فكرة احسب ساعات الدوام مع ساعات الطريق
    وشوف الي يناسبك
    ودوامهم من 8-6المغرب
    لا في مبنى مؤسسة الملك فيصل الخيرية (المبنى الي بجنب برج الفيصلية ) اعتقد على ما اذكر كان بالدور العاشر واعتقد انه لهم مكان بالمملكة بعد بس ما اعرفه

وبخصوص الوظائف في KPMG ع قولتك يوظفون الخريجيين المتدربين في الغالب وهذا الي قالي اياه الموظف في نفس الشركة بعد للعلم انا مو في السنة الاخيرة (السنة الي قبل الاخيرة ) يعني الله اعلم

لكن بخصوص هذا الموضوع متحير كثييير حتى انه في ناس قالوا لي احذف التدريب افضل لك وسجله اخر السنة حتى تتوظف دايركتلي وانا صراحة بديت اوسوس

وصراحة القبول على المقابلة فقط كل من PwC و KPMG لان معدلي عاااالي و لغتي الانجليزية جيدة فـ ع قولتهم راح تكون هناك مقابلة بسيطة هذا الي قالوا لي

ورحت شركات ثانية الي هي شركة ارنست اند يونغ بالفيصلية وكانت طلباتهم كثير (كانهم يقولون ما نبغاك) + يقولون ان مو هاذي الفترة للتسجيل تركتهم وما اهتميت لان شكلهم مو مهتمين

ورحت شركة ديلويت وصراحة هي اروع شركة دخلتها رووووووووووووعة بيئة عمل واستقبال محترم

لكن ديلويت ما قالوا لي شئ قالوا نكلمك اذا كان فيه مقابلة او شئ لكن على الارجح انهم راح يسووون معي مقابلة بس ما جاني حتى الان العلم الاكيد

اما بخصوص المسافة فهذا الموضوع مهم بالنسبة لي

فـ اقرب شئ لي هو شركة KPMG تقريبا 20 دقيقة
    وبعدها شركة Deloitte تقريبا 30 دقيقة
    اما Pwc بعيييييد

وصراحة من 8 - 6 الله يعيننا وفي رمضان بعد بس يالله ممكن يفطرونا هناك فطور كويس

بس هنا نذكر ميزة لـ KPMG ميزتها انها تحتها مطاعم كثييير فقلت هاذي شغلة مهمة نسجلها لهاذي الشركة يعني في رمضان اخلص دوام وعلطول اروح اضرس بالاكل <<< ما يفكر الا ببطنه

ويعطيك الف عافية على مشاركتك و مشاركاتكم جدا جد اراح تفيدني ...
    7 "
  7. ديلويت تدربت فيها بتكلم بالنسبه لنساء كان التدريب حلو وفيه تدريب مع الفريق الميداني الي بيروح لشركات (مراجعة) , ودربونا بقسم الزكاة والضرائب واعطونا بعض الاوراق الي راح تساعدنا *كان فيه اهتمام برغم من الاوقات الفاضيه هذا شي طبيعي كمتدربين. .
    بيئتهم زي ماذكرت جميله وتفتح النفس خصوصا قسم الرجال. .

في رمضان يتغير الدوام ع حسب قراراتهم كل سنه تتغير احنا كان من 9-3ونص
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oodeyy
    ديلويت تدربت فيها بتكلم بالنسبه لنساء كان التدريب حلو وفيه تدريب مع الفريق الميداني الي بيروح لشركات (مراجعة) , ودربونا بقسم الزكاة والضرائب واعطونا بعض الاوراق الي راح تساعدنا *كان فيه اهتمام برغم من الاوقات الفاضيه هذا شي طبيعي كمتدربين. .
    بيئتهم زي ماذكرت جميله وتفتح النفس خصوصا قسم الرجال. .

في رمضان يتغير الدوام ع حسب قراراتهم كل سنه تتغير احنا كان من 9-3ونص
    كويس

طيب تدريب ع الزكاة والضرائب بس ؟؟؟ ما فيه مراجعة ؟؟

لان اتذكر الي في Pwc قالي ان التدريب راح يكون مراجعة + زكاة وضرائب

وكويس فيه فسم نساء ورجال في ديلويت ما كنت ادري

انا ما دخلت الا السيب الي عند المدخل واستقبلني واحد هندي في الاستقبال محترم جدا يتكلم عربي بشكل ممتاز

وخلاني اكلم مسؤول الموارد البشرية بالتيلفون اعتقد المسؤول واضح من لهجته انه حجازي

بس بالنهاية ما عرضوا عليكم وظيفة او شئ ؟؟؟ والاهم هو كيف كان تدريبهم ككل يعني هل اخذتم خبرة جيدة واستفدتم منها ؟؟؟

اما بخصوص الدوام كويس انه كذا على الاقل مو لـ الساعة 6 ...
    7 "
  9. كويس

إلا كتبت بردي إنه تم تدريبنا ع القسمين (مراجعة +الضرائب والزكاة)

عند كونتر الاستقبال مرا صغير قسم النساء كذا دايم في المكاتب هذا إذا ماكنت مختلطة ومفتوح القسمين يعني فية موظفات يروحون للقسم لغرض معين و العكس .
    انا ما دخلت الا السيب الي عند المدخل واستقبلني واحد هندي في الاستقبال محترم جدا يتكلم عربي بشكل ممتاز
    موظف الاستقبال هو كان يحضر الموظفين و المتدربات بس الجهة والجامعة اعتمدوا الي تكتبة موظفة الموارد البشرية
    وخلاني اكلم مسؤول الموارد البشرية بالتيلفون اعتقد المسؤول واضح من لهجته انه حجازي

بس بالنهاية ما عرضوا عليكم وظيفة او شئ ؟؟؟ والاهم هو كيف كان تدريبهم ككل يعني هل اخذتم خبرة جيدة واستفدتم منها ؟؟؟
    لا ما عرضوا ولا شئ .و اخذنا زي الإفادة انه تم تدريبا طبقا لتدريب التعاوني لجامعة
    اما بخصوص الدوام كويس انه كذا على الاقل مو لـ الساعة 6
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oodeyy
    كويس

إلا كتبت بردي إنه تم تدريبنا ع القسمين (مراجعة +الضرائب والزكاة)

عند كونتر الاستقبال مرا صغير قسم النساء كذا دايم في المكاتب هذا إذا ماكنت مختلطة ومفتوح القسمين يعني فية موظفات يروحون للقسم لغرض معين و العكس .
    موظف الاستقبال هو كان يحضر الموظفين و المتدربات بس الجهة والجامعة اعتمدوا الي تكتبة موظفة الموارد البشرية

لا ما عرضوا ولا شئ .و اخذنا زي الإفادة انه تم تدريبا طبقا لتدريب التعاوني لجامعة
    اما بخصوص الدوام كويس انه كذا على الاقل مو لـ الساعة 6
    في النهاية اهم شئ هو الفايدة

ويعطيك الف عافية على مشاركتك وردودك واتمنى لك وللجميع التوفيق في مستقبلهم ...
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.