الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عند شلالات نياقرا اكتشفت اكبر خدعه للمبتعثين

عند شلالات نياقرا اكتشفت اكبر خدعه للمبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5428 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Behind
    Behind

مبتعث جديد New Member

Behind غير معرف

Behind , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى match , بجامعة toronto
    • toronto
    • match
    • ذكر
    • non, ontario
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

June 20th, 2009, 03:06 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا انا طالب كنت مبتعث لكندا وللاسف الشديد لم اتمكن من اكمال بعثتي للاسباب كثيره ولكن اكتشفت موخرا انني كنت مخدوع وبالذات عند وقوفي عند شلالات نياقرا فالز الشلالات الجميله ادركت انني في ورطه وبعدها لملمت جراحي وعدت الى وطني رغم الانتقاد الا انهم لم يدركو مدى معاناتي وكم احبطت عندما ادركت ان كندا مجرد اكذوبه اعلاميه اخترعوها لكي يحصلوا على فوائد ماديه .
    اولا عند وصولي الى كندا ضننت ان الجامعات والحياه والخدمات والسياحه افضل من امريكا بحكم بعدها عن السياسه وغيرها ولكن صدمت ان الجامعات الكنديه اقل بقليل بحكم المساحه وتعداد المواطنين وبالتالي قله التخصصات وهذا عكس مانجده بامريكا من كثره الجامعات وكثره التخصصات وسهوله الدخول الى الجامعات دون معاناه وشورط وامتحانات وغيرها , والشي الاخر ان الجامعات الكنديه نظريه بزياده وصعبه ومدتها طويله ومقننه بشكل كبير من ناحيه المرونه وكثره التخصصات بعكس الولايات المتحده الامريكيه اللتي تمتلك توجهات ومدارس وفكر خلاب
    المشكله ان كندا استطاعت ان تروج لنفسها فعندما تدخل الى المواقع تظن ان الجامعات الامريكيه لاشيء اما هذا الجامعات الكنديه وعندما تنظر الى كلام الناس تسمع ان كندا هي بلد الثقافات وبلد الخدمات وبلد المرونه في كل شي !!!!
    ورغم كل هذه الامور وجدت صعوبه في كندا اولها الدراسه لم اقبل في اي جامعه ولم يفتح الملف عند الملحقيه الا بعد .............!!!!!
    ثالثا عشان تحصل على سكن لازم تفتش على المدينه كلها وتعمل معاريض وخطابات وكانك سوف تملك مشروع استثماري اما العلاج حدث ولاحرج يعطيك دواء مستعمل والله المستعان وغير حكايه فايدو اللي تسرق من جيبك المئات وانت ساكت وغيره وغيره
    كندا بلد بارد جدا وقديم جدا وفوضوي نوعا ما ولكن احسن حاجه فيه الاميقريشن وحريه الداون لود من الانترنت

المهم عندما وقفت عند نياقرا ونظرت الى امريكا جاءني احساس انها افضل بكثر وعند التتبع من اصحاب لي وجدت انني خدعت بكندا من كثر كلام الناس والمنتديات والمواقع ولكن الحمدلله على كل حال انا افضل بكثير من قبل والغريب ان احد الاشخاص يقول ان امريكا من ناحيه السكن وغيره والامور هذه كلها لاتأخذ منك يوم وغير كذا انا ارى ان امريكا ارقى بكثير من ناحيه التطور والنظافه حتى من كندا

من خلالها توصلت الى جمله .... نياقرا فالز تعطي منظرها لكندا ولكن ماؤها من امريكا وهذا ينعكس على كندا فهي لاشي ولكن اخذت سمعتها من امريكا.
  2. ياشيخ طير من راسي .. وتضل كندا افضل دولة بالعالم غصباً عنك .. طبعاً بعد الغالية السعودية ..

مأدري .. احس انك قدمت على كل الجامعات الكندية .. وكلهم رفضوك .. ومالقيت ألا انك تسبها !! .. لأن مالك نصيب فيها ..
    7 "
  3. شكرا لك على التوضيح وزين اني مارحت اليوم بجيب قبول من امريكا واروح هناك << هذا اللي تبيه ؟

انا مادري ياغالي وش اللي تبغاه من موضوعك هذا .. الطلاب خلاص راحوا كندا ودرسوا ومشوا والله يوفقهم ويوفق الجميع

ويمكن بعضهم يتأثر بكلامك وتتغير نفسيته ويقول ليتني رحت مكان ثاني ومن هالكلام !!

وانا صح اني مآرحت كندا .. لكن اعرف كثييير هناك وعندي اخو في امريكا واللي اخذته منهم وهم " عدد كبير " ماهو واحد ولا اثنين .. انهم ماشين ومرتاحين في كندا وبعضهم يجزم ان كندا افضل من امريكا وباعتراف اللي في امريكا بعد ماهو بس اهل كندا

وكلامهم مع كلامك يوضح .. ان كل شخص وله نفسيته وتأقلمه و و و آلخ

وبعدين انت تنتقد الجامعات ومادري ايش .. وانت مادخلت جامعه اصلا !!

انا ماودي اطول الكلام بس موضوعك بصراحه ماله اي فايده وانا اشوف مالك الا مشاركه وحده الا هي هذي .. يعني من بدايتها تبغى تأثر على الطلاب

طبعا ماقول انك قاصد هالشي او ناويه .. اعوذ بالله بس نقول من حسن نيه .. ( والله اعلم بالنيات )

ولو انك كتبت الموضوع هذا توضح فيه وش المشاكل اللي تواجه طلاب كندا بحكم انك عشت فيها .. يكون افضل و نستفيد حنا يالجدد اللي بنطلع قريب ..

واترك التعليقات لباقي الاعضاء

تقبل وجهة نظري ..

7 "
  4. جميلـ ,, كلامك ,, وصراحه انا من الصور ومن المواضيع استشعرت بهذا الشي ان فيه فقاعه تفخها كلام الناس مثل اي فقاعه اعلاميه ,, لان مافي الحياه احد يعرف يعبر تعبير يحكي لك الواقع ,, لان الواحد لو راح ومر بشي شين ثم قابل شي حلو ثم قابل شي شين ,, وانتهى بشي حلو بيعبر لك انه افضل مدينه وينسى
    الاشياء اللي مر فيها ,, ولو خطر في باله وتذكرها بيقول اشوفها عاديه (ولا بيذكرها للناس ) لان من طبيعه البني الادمي اذا صار يعرف لشي صار يعبتره شي سهل ,, ولكن يمكن الناس تواجهه فيه صعوبات اكثر من اللي شافها هو ,, ! وانت واضح انك انتهيت في هالبلد بنهايه شينه ,, فجيت تعبر لنا عن هالمدينه بانه الخ ,, , وصراحه كانكم فراضين كندا ( جنه ) في تعبير البعض مرفع بها فوق ,,
    وبرضه نفس الكلام بتصير امريكا لو رحت لها !! مافيه شي ( بسهولهـ ) !
    وترى كل الناس كاتبين خل في بالك شهر كامل انك بتوجهه صعوبه في فتح ملف الملحقيه !! على ما اعتقد من النصايح اللي جمعته في هالمنتدى ! ومع ذلك انت نتقد هالنقطه ؟!

والنقطه الاخيره
    وانت مارحت لامريكا فبالتالي تمنيت انك لم تذكر امريكا في انتقادك لكندا ,, ولو كان احد مادحها لك ,,

ويالت ترجع وتذكر( اسم المدينه اللي رحت لها في كندا) لاتقول كلش ((اللي درست فيها)) << ,, + الجامعه ,, + نسبتك الثانوي ,, او معدل البكاريوس ,, اذا كنت رايح ماستر ,, )
    وهل انت جاهز نفسيا بالاصل انك بتواجهه هالاشياء ,, ( من كلمه يقولون الناس ان كندا هي بلد الثقافات وبلد الخدمات وبلد المرونه في كل شي ,, يدل على انك منت جاهز نفسيا
    وموفق ان شاء الله
    7 "
  5. احترامي لكل المنتقدين
    واتمنى من كل المنتقدين ان يطرح وجهة نظره باحترام, الموضوع ليس الا وجهة نظر انسان معاني
    من وجهة نظري الرجال هو احد طلاب الدراسات العليا وكلامه منطقي جدا جدا
    وانا والله مثلك انخدعت في كندا من حيث السمعة وجامعاتها فعلا حينما تريد قبول جامعي في مرحلة الماجستير كأنك تشحتهم وفوق كذا انظر الى شروطهم
    يعني مثلاتبي تدرس ادارة يطلبون منك اقل شئ خبرة عملية سنتين بعد التخرج ودرجة عالية في التوفل ودرجة عالية في الجيمات ولاتنسى لابد من معدلك يكون عالي والا تضطر الى دراسة بعض المواد, شروط احس ان الواحد اها راح يحضر دكتوراة. فعلا عكس امريكا التي تجده فيها جميع الخيارات وجميع التخصصات والله العظيم قدمت على جامعتين في امريكا وجاني قبول من احدها والثاني في الطريق وبدون جيمات ولاتوفل ولاخبرة عملية وتتميز امريكا بالسهولة في دراستها. انا مبتعث على تخصص التسويق تخيل مافي جامعة تدرس التسويق مباشرة لا بعد ماتدرس الMBA واعرف الكثير من اصحابي مبتعث على تخصص التجارة الالكترونية تخيلو لاتوجد الا جامعتين فقط تدرس هذا التخصص جامعة دالهاوزي والثاني اتوقع البرتا ويطلبو في التوفل اكثر من 90 والايلتس 7 يااخي وين احنا عايشين.
    فعلا كندا دولة جيملة جدا ومريحة جدا للطالب الذي يدرس البكالوريس او لديه قبول بدون شروط اخرى غير اللغة.

ولاتنسى الملحقية اللي هي عارفها مافي قبول لطلاب الدراسات العليا تقولك بكل صراحة مانضمن لك قبول هنا اطلب تحويل ولما تجيب قبول من احدى الدول تقولك وقفنا فيها التحويل لديك خيار اخير وهي امريكا.

بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.