الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال عن الإلحاق بالبعثة بالنسبة للمرافق ... " ارجو الافادة يعطيكم العافية "

سؤال عن الإلحاق بالبعثة بالنسبة للمرافق ... " ارجو الافادة يعطيكم العافية "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5415 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ~ لحن المطر ~
    ~ لحن المطر ~

مبتعث مجتهد Senior Member

~ لحن المطر ~ كندا

~ لحن المطر ~ , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

July 2nd, 2009, 09:40 AM

السلآم عليكم جميعا ..

عندي استفسار بسيط وودي اتأكد منكم فيه ..

الا وهو الحمدلله اخذنا الفيزا وكل شي والاقلآع يوم الجمعة القادم 10-7

والوجه هي تورنتو باذن الله ..

على كلن الاستفسار هو هل فعلآ اوقفوا الالحاق بالبعثة بالنسبة للمرافق الراغب

في إكمال دراستة الجامعية .. او لا ؟؟

لان حسب ما قرأت من مواضيع انهم اوقفوا الالحاق بالبعثات .. واللي اعرفة ان المرافق

في حالة انه التحق بالبعثة يبدأ الصرف عليه " أي المكافئة " تصبح مثل مكافئة المبتعث

العادية وتصبح 2700 دولآر بدلآ من 1400 دولآر .. وحسب علمي انه يحق للمرافق انه

يلتحق " فقط " في حالة انه احضر قبول من جامعة معترف فيها ..!!

فا اعيد سؤالي هل فعلآ تم ايقاف هذا الامر وهو الالحاق بالنسبة للمرافق ام لا ؟؟!!

وجزاكم الله الف خير وويوفقكم

دمتم برعاية الله ..,,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هإجس إلذكرى ..
    وإلله الكلإم كثيـر ، وكل يوم طآلعه آشإعه ، بس مآتوقع توقف آلآلحآق عن المرإفق ..

يعطيك العافية على الرد .. وهو فعلآ توهان غريب بالقررات للوزارة ..!! لاني سائل بالوزارة وكل واحد يفتي

من راسة ..!! مرة ايه فيه الحاق ومرة لا تخصصات الطب بس ..!!

الله يعين بس
    7 "
  3. الحالق المرافق بالبعثة من قوانين الوزارة في الابتعاث يعني ما راح يتوقف لو تدخلين موقع الوزارة وتقرين تلاقين ان المرافق يحق له دراسه لغة ويحق له دراسه الجامعه
    في البداية المرافق راح يدرس لغة مع المبتعث وفي فترة اللغة يعتبر مرافق وتصرف له مكافاءة مرافق

بعد ما يخلص المرافق فترة اللغة ويحيب قبول جامعي غير مشروط
    هنا في حالتين
    الاولى اذا جاب قبول من التخصصات اللي طالبتها الوزارة راح يلتحق في البعثة وينصرف له راتب مبتعث
    لكن اذا جاب قبول في تخصص مو من تخصصات الوزارة المطلوبة الملحقية راح تدفع رسوم الدراسه لكن راتبه يكون راتب مرافق ما يتغير
    وانا من وجه نظري الخاصه ان اذا كان المرافق يقدر يختار اي تخصص احسن شي يختار تخصص مو من تخصصات الوزارة لان الحين كل الطلاب يدرسونها فما راح يصير شي غريب
    فا المالرافق عنده فرصه يدور تخصص غريب ونادر
    Good luck
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanouf abd
    الحالق المرافق بالبعثة من قوانين الوزارة في الابتعاث يعني ما راح يتوقف لو تدخلين موقع الوزارة وتقرين تلاقين ان المرافق يحق له دراسه لغة ويحق له دراسه الجامعه
    في البداية المرافق راح يدرس لغة مع المبتعث وفي فترة اللغة يعتبر مرافق وتصرف له مكافاءة مرافق

هنا في حالتين
    الاولى اذا جاب قبول من التخصصات اللي طالبتها الوزارة راح يلتحق في البعثة وينصرف له راتب مبتعث
    لكن اذا جاب قبول في تخصص مو من تخصصات الوزارة المطلوبة الملحقية راح تدفع رسوم الدراسه لكن راتبه يكون راتب مرافق ما يتغير
    وانا من وجه نظري الخاصه ان اذا كان المرافق يقدر يختار اي تخصص احسن شي يختار تخصص مو من تخصصات الوزارة لان الحين كل الطلاب يدرسونها فما راح يصير شي غريب
    Good luck
    يب ،، داا الكلام الصح ،،

بس شغلة الانضمام تاخد وقت طووويل ،، فالافضل انك اذا كنت طالب ماستر ،، تجيب لك قبول مشروط وتنضم سريع باذن الله خلال فترة اللغة ،،

اما اذا كنت طالب بكالوريوس ،، فالقبول سهل بعد ما تخلص اللغه وتبدا دراسة جامعية ،، تلتحق ،،

ومع وزااارتنا وملحقيتنا ،، الموضوع كله نصيب ،، وتوووفيق بيد الله ،،

موفق يا رب ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanouf abd
    الحالق المرافق بالبعثة من قوانين الوزارة في الابتعاث يعني ما راح يتوقف لو تدخلين موقع الوزارة وتقرين تلاقين ان المرافق يحق له دراسه لغة ويحق له دراسه الجامعه

هنا في حالتين
    Good luck
    مرحبا

ألف ألف شكر لك على هذا الرد لأنه بالضبط يجاوب على الأسئلة الي في راسي
    تسلمي

لو سمحت أنا عندي سؤال ثاني وهو إذا كانت زوجتي ستذهب على أنها مرافقة ماهو الأفضل بالنسبة لها هل تطلع بفزا سائح أم بفيزا دراسة وايش الفرق بينهم

1000 شكر لك مرة أخرى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.