الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماستر (ادارة مالية) بأي جامعه تنصحوني الله يجزاكم كل خير...

ماستر (ادارة مالية) بأي جامعه تنصحوني الله يجزاكم كل خير...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5409 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MohammedSA
    MohammedSA

مبتعث مستجد Freshman Member

MohammedSA المملكة المتحدة

MohammedSA , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الأرجنتين , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Public administration , بجامعة KSU
    • KSU
    • Public administration
    • ذكر
    • York, yorks
    • الأرجنتين
    • Jun 2009
    المزيدl

July 9th, 2009, 12:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

اخواني انا تخصصي في البكالوريوس (ادارة عامة)

وان شاء الله ناوي اكمل ماستر (ادارة مالية))

فحبيت استفسر منكم بأي جامعه تصحوني .. لاني محتار ولا اعرف اي شي عن كندا..

ولكم مني جزيل الشكر...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي ... راجع مواضيعي ذات الصلة الموجودة في ملفي الشخصي ...

وبالتوفيق...
    الله يعطيك العافية اخوي..

ولكن بعد مراجعه مواضيعك .. احترت زيادة ..

لاني وبصراحه كنت ناوي اقدم على بريطانيا بس للأسف يقولون توقف الابتعاث..

وامريكا الاجراءات صعبه والفيزا اصعب...

وتقفلت كل الابواب في وجهي ولا عندي الحين الا كندا..

وانا من شهرين ابحث عن جامعه في بريطانيا وحصلت وكان وضعي تمام بس انصدمت لما عرفت انهم وقفوا الابتعاث لها..

وانا الحين في وقت ضيق جدا.. لاني ضيعت وقتي في بحث عن دوله انا الان لا استطيع الدراسة فيها..

ومواضيعك كانت جداً مفيدة..

ولكن فيه بعض الاشياء لم افهما مثل الجيمات..

ومادري هل تنصحني في جامعه تورنتو وهل يوجد بها تخصص الادارة المالية.. وكم مدة الدراسة..

وايضا انا لغتي الانجليزية ليست جيدة .. فهل هنالك قبول مشروط للجامعه بحيث ادرس اللغه وصوله لمستوى معين في معهد الجامعه نفسها وبعد ذلك ابدأ في دراسة الماستر.. وهل الجامعه لا تقبل بالمستويات المتدنية في اللغة بحيث يجب ان اختار معهد لغى مستقل عن الجامعه وبعد ذلك اكمل في معهد الجامعه..

وعند قرائتي لبعض المواضيع اتضح لي ان القبول في الماستر في كندا صعب جداً وهذا ما احبطني .. مع العلم ان معدلي في البكالوريوس 3.18 من 5 تخصص ادارة عامة...

والان انا في حيرة من امري واتمنى منك توجيهي للجامعه المناسبة وخصوصا في تخصص(( الادارة المالية))..

والله يجزاك كل خير ويوفق ويسهل كل امورك..

لك مني جزيل الشكر ..

اخوك محمد
    7 "
  3. حياك الله يالغالي وأسأل الله العلي القدري أن ييسر لك أمرك ويشرح لك صدرك وأن يفرج همك ... آمين

ستجد ردي أخي الحبيب ضمنيا داخل ردك السابق:

وامريكا الاجراءات صعبه والفيزا اصعب...
    * بالنسبة لأمريكا إجرائات القبول ليست صعبة .. بل هي أسهل من كندا بالعموم ... ويبقى الفيزا قد يكون فيها صعوبة ولكنها لو حصلت الموافقة عليها فستكون لخمسة سنوات ... وهذا شيء جيد بحد ذاته
    * كذلك لماذا لم تفكر بأستراليا ونيوزيلاند؟

فيه بعض الاشياء لم افهما مثل الجيمات..
    * هذا إختبار لتتخصصات الإدارية (أتوقع أنه مثل إختبار القدرات!) مطلوب في معظم الجامعات الكندية لدخول أي تخصص إداري ... بعض الجامعات لا تطلبه (مث جامعات القائمة النقية للجامعات الكندية) ... والدرجة المطلوبة فيه عالية جدا

ومادري هل تنصحني في جامعه تورنتو وهل يوجد بها تخصص الادارة المالية.. وكم مدة الدراسة..
    وايضا انا لغتي الانجليزية ليست جيدة .. فهل هنالك قبول مشروط للجامعه بحيث ادرس اللغه وصوله لمستوى معين في معهد الجامعه نفسها وبعد ذلك ابدأ في دراسة الماستر.. وهل الجامعه لا تقبل بالمستويات المتدنية في اللغة بحيث يجب ان اختار معهد لغى مستقل عن الجامعه وبعد ذلك اكمل في معهد الجامعه..
    وعند قرائتي لبعض المواضيع اتضح لي ان القبول في الماستر في كندا صعب جداً وهذا ما احبطني .. مع العلم ان معدلي في البكالوريوس 3.18 من 5 تخصص ادارة عامة...
    * أنا لو أبغى أنصحك ... فنصيحتي راح تكون كتالي ... ونصيحتي هذي صالحة في حال أنو الخيار الوحيد لك هو كندا فقط:
    1- التقديم على كل الجامعات الموجودة في القائمة النقية (تقريبا 7 برامج منوعة - أو 3 لها علاقة بالمالية)
    2- التجهيز للجيمات ومن ثم التقديم لباقي برامج ماجستير إدارة الأعمال في كندا (تقريبا 14 جامعة)
    3- التجهيز للتوفل من السعودية قدر الإستطاعة
    4- طلب أن يكون القبول قبولا مشروطا باللغة (في جميع طلبات الإلتحاق السابقة)

ملاحظات عامة: ليس من السهولة التحصل على قبول مشروط باللغة في كندا ... ولذا لا تطب رجولك كندا أبدا ... إلا إذا تحصلت على قبول أكاديمي مشروط باللغة الأنجليزية ... أو تكون حققت شرط اللغة في السعودي مثلا وهذا راح يساعدك كثير ويسهل عليك القبول قليلا...

وأخيرا ... إذا هناك أي أستفسار آخر ... فلا تتردد ابدا ...

وبالتوفيق...
    7 "
  4. اخوي الكريم الله يجزاك خير .. انا مقدم على ماستر ماليه ... وحطيت الرغبات اسبانيا وكندا وامريكا...

وانا والله متررد وخايف فى نفس الوقت وعندي بعض الاستفسارات .......

باذن الله لو تم قبولي فى احدى الدول .. هل مطلوب اختبار جميات اوتوفل ..وانا اصلا لغتي فى الانجليزي صعيفة جدا ..
    الشي الثاني ... انا تخصصي لغة عربية .. هل مسموح لى اكمل ماستر ماليه ...

اني ابي اعرف ايش الدول اللى فيها الدراسة سهلة ومو معقدة يعني على كلامك كندا صعبة مرة والبرنامج مظغوط بسنة واحدة ...!!

والله اني محتار ...

اتمنى افادتي
    7 "
  5. باذن الله لو تم قبولي فى احدى الدول .. هل مطلوب اختبار جميات اوتوفل ..وانا اصلا لغتي فى الانجليزي صعيفة جدا ..
    الشي الثاني ... انا تخصصي لغة عربية .. هل مسموح لى اكمل ماستر ماليه ...
    * أمريكا وكندا ... إختبار الجيمات مطلب أساسي للقبول في معظم الجامعات للتخصصات الإدارية (ماعدا الموجودة في موضوع القائمة النقية) ... أما مسموح أو لا ... فيمكنك سؤال سكرتيرة القسم المراد التقديم له ... لأنها الوحيدة إلي تقدر تجيبك بإجابة دقيقة وصحيحة ...

اني ابي اعرف ايش الدول اللى فيها الدراسة سهلة ومو معقدة يعني على كلامك كندا صعبة مرة والبرنامج مظغوط بسنة واحدة ...!!
    * الله أعلم ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.