الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التعليم العالي توقف مكآفات مبتعثات بلا محارم والتأكد لوجود المحرم داخل قاعات الدراسة

التعليم العالي توقف مكآفات مبتعثات بلا محارم والتأكد لوجود المحرم داخل قاعات الدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هذا شرط عندهم من اول...
    وفيه طالبات كتير كسرو هذا الشرط انه المحرم يوصلها ..ويرجع..(انا عني ماشوف فيها شي...لانه بالدين عندنا بالسفر يكون المحرم فقط)
    لكن ا نه تقعد بنفس المدينه..كتير بنات ..محارمهم يوصلوهم للرياض او لجده..للدراسه ويقعدو فيها. وبلا محارم. وفي بنات تشتغل بمدينه تانيه واهللها بمدينه تانيه..والمحرم يووصلها.فقط.
    لكن انه انا وهو نكون بنفس المدينه..يمكن جامعه تقبل المحرم..وجامعه ماتقبلها هي..مالعمل يعني؟
    انا قلت قبل..في دول الخليج عندنا..يتكلفو بالبنات من ناحية سفر وسكن ومواصلات وقبولات..البنت مايكون عليها خوف..
    لو الوزاره تعمل كدا..+ انه المحرم يوووصلـــــــــــــــــهاااا..ويرجعها..
    رح يكون شي كتير حلو للبنات..

الله يعطينا خير هالبعثه ويبعد عنا شرها..
    موفقين..وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tofa7a_7mrah
    ( بجميع دول العالم بالتأكد من وجود محارم المبتعثات معهن خلال فترة الابتعاث حتى في قاعات الدراسة ) لا يكتروا منها بس اذا المتكلم مجنون فالسامع عاقل
    مشكورة أختي على المشاركة وطرح رأيك بكل وضوح
    تحياتي,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7OS 7OS
    الخبر فيه شئ من الصحه
    بس حقت قاعات الدراسه من كـيســو
    مشكور أخوي على المرور والمشاركة
    يعني بإختصار كله تمام إلا مساءلة المرافقة داخل قاعات الدرس تحس أنها شوية
    وكأن صاحبنا جالس يكتب قصة عن العصفورة وهي بدخل القفص وحاس لو فتح لها القفص أنها بطير..

على العموم الخبر جانا من الطائف ..

تحياتي,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرداب
    وهذا المفروض يصير من زمان

الاسلام امر المرأه بعدم السفر لي اي مكان الا بمحرم

للحفاظ عليها .

وهذا الشيء يعود لمصلحة المرأه اولا واخيرا وحمايتها والقيام بواجباتها لان في بعض الامور لا تتحملها المرأه ولا تستطيع القيام بها لوحدها والسبب يعود لخلقتها الانثويه
    حياك أخوي ومشكور على المشاركة وصراحتك
    أشم أنك مؤيد 100% لكون المرأة لدينا في بعض أمورها لا تستطيع تدبير أمورها إلا بوجود رجل معها كما تعودت في وطننا الحبيب ...

وجهة نظرة أقدرها ... لك الشكر

تحياتي,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.nonna
    هذا شرط عندهم من اول...
    وفيه طالبات كتير كسرو هذا الشرط انه المحرم يوصلها ..ويرجع..(انا عني ماشوف فيها شي...لانه بالدين عندنا بالسفر يكون المحرم فقط)
    لكن ا نه تقعد بنفس المدينه..كتير بنات ..محارمهم يوصلوهم للرياض او لجده..للدراسه ويقعدو فيها. وبلا محارم. وفي بنات تشتغل بمدينه تانيه واهللها بمدينه تانيه..والمحرم يووصلها.فقط.
    لكن انه انا وهو نكون بنفس المدينه..يمكن جامعه تقبل المحرم..وجامعه ماتقبلها هي..مالعمل يعني؟
    انا قلت قبل..في دول الخليج عندنا..يتكلفو بالبنات من ناحية سفر وسكن ومواصلات وقبولات..البنت مايكون عليها خوف..
    لو الوزاره تعمل كدا..+ انه المحرم يوووصلـــــــــــــــــهاااا..ويرجعها..
    رح يكون شي كتير حلو للبنات..
    الله يعطينا خير هالبعثه ويبعد عنا شرها..
    موفقين..وشكرا

اللهم آمين ..
    مشكورة أختي على المشاركة والنظر من جهة أخرى للموضوع و كلامك يطرح عدة تساؤلات ..

هل المبتعثة تظل في حالة سفر لمدة سنه وسنتين ثلاث أو أكثر أو أقل ويظل يسرى عليها حكم المسافر..؟؟
    هل الأموال التى تصرف على المحرم بعد تركها للمبتعثة في وطن الغربة حلال ومستحقة له ..؟؟
    مدى إمكانية الأستفادة من تجارب بعض الدول المشابهة لنا في عادتنا وتقاليدنا ..

تحياتي ,,
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.