الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"~!!.... لماذا أخطاء الشباب طيش وأخطاء الفتاه جريمة....!!~"

"~!!.... لماذا أخطاء الشباب طيش وأخطاء الفتاه جريمة....!!~"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5184 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Bandar_VIP
    Bandar_VIP

مبتعث ملفت للنظر Noticeable Member

Bandar_VIP الولايات المتحدة الأمريكية

Bandar_VIP , ذكر. مبتعث ملفت للنظر Noticeable Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CPA , بجامعة Georgetown
    • Georgetown
    • CPA
    • ذكر
    • Washington, DC
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

February 17th, 2010, 06:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع جميل واعجبني

بأختصار لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه ...!!
    هالموضوع كثـير مهم وابي تفـاعلكم معاي واتمنى تكونون صريحين فى ارائكم ومايكون فى انحياز وانا من راى انا مثل ماالشاب يغلط البنت بعد تغلط ليش واحنا بشر ومحد معصوم من الغلط ولله سبحانه يسامح شلون احنا البشر ما نسامح ونحكم على البنت بالاعدام واذا سوت جريمة تصير منبودة..!!

حتى في ارتكاب الأخطاء !!. نجد ان المجتمع يفّرق بين الشاب والفتاة .
    فإذا ما تم ضبط شاب وفتاة في وضع مختلط أو وضع غير ذلك في مكان خاص او عام .
    نرى الشباب يحصل على البراءة في فترة وجيزة , ويتغاضى المجتمع عن خطأه ويتناساه .

ونرى الشاب يواصل حياته وكأن شيئا لم يكن .
    على الجانب الأخر ,يتعامل المجتمع مع البنت المخطئة على أنها مجرمة , أو منحرفة , فهي أخطأت في حق نفسها ,أسرتها ومجتمعها , ونجد الكل في حالة ترقب للنيل منها .
    والحكم عليها بالإعدام , وتصبح منبوذة طيلة حياتها , حتى فرصتها في الزواج تقل وقد تنعدم بعد أن تسقط من حسابات أي شاب يرغب يسعى الزواج .

وانا لااعني بكلامي هذا ان يتغاضى الانسان عن اخطاء البشر سواء كان شاب او فتاه ولكن يجب ان يعطى الانسان فرصه اخرى بحياته ولكني اعني بالرحمه والرفق بالفتاه

فان كان الله وهو خالق كل شي وفوق كل شي جل وعلى يرضى ويغفر للكافر الذي عمل وعمل مايحلو له من ذنوب بعد توبته .....!!
    فنحن البشر لانستطيع ان نصفح ونجدد البسمه في حياة ناس ماتو وهم احياااء!!!

فهل من العدل تحتمل الفتاه - وحدها - هذا الوزر,وتدفع الثمن خطئها طوال عمرها .............................؟؟؟

وهل نطلق العنان للشاب لكي يجرب .
    لكي يخطئ بحجة "الطيش " والنزوات ....؟ و ما هي مسؤولية المجتمع ؟

وبالتوفيق للجميع
  2. البنت اغلى من الشاب في النقطه هذي

وانا بصراحه افضل النظرة هذي تستمر مدى الحياة عشان تعرف البنت قدرها وما تحاول تغلط

عشان ما ترخص في عيون الناس

بالله تخيل لو البنت مثل الشاب كان الدنيا مالها طعم ،، وتصير المحافظة على نفسها مثل اللي تغلط كل يوم ( احس اننا نظلم البنت

الملتزمه اللي عايشه طول عمرها خايفه من الغلط ) .

ياخي انا سمعت ان فيه دراسات اجريت على بنات من فرنسا وبريطانيا يتمنون يعيشون مثل البنات المسلمات من حيث انه تخاف تغلط

وان اهلها والمجتمع اللي هي عايشه فيه يراقبونها ويحمونها من الاخطاء ،، ومن الاهمال اللي يعيشننه الاجنبيات في حياتهن خلاص عندهم

الواحده اذا بلغت سن المراهقه تسوي اللي تسويه من غير اي مراقبه من الاهل ولا اهتمام ..
    7 "
  3. آخ بندر .. آنه لطرح بناء ان تطرح مثل هذه المواضيع بالرغم من ذكوريتك ..
    بالفعل الكثير منا يجرم الفعل للمرآه .. ويطيش الفعل للرجل
    بالرغم ان العقاب عند رب العالمين واحد .. ولا فرق بين الرجل والمرآه في ركوب الذنب
    ولكن اآملي مع استمراريه الحياة .. ان النظره الإجراميه ستتغير بوجود امثالك من المفكرين

_--_

آخ الهاجس المتكرر

آني لآآسف وبشده .. وجود مثل هذه العقليات .. !!
    بينك وبين نفسك آسال نفسك هذا السؤال ...؟
    أ خِليقت الجنه للولد الطائش والمعتدل والبنت المعتدله .. اما النار خلقت للبنت الطائشه !!

واعجبــي ..!!!

وكآن تفكيرك اخي العزيز يقع على نقطه معينه او على غلطه معينه ..
    بالرغم ان الأخ الكريم بندر لم يوضع ماهية الغلطه ..

ياليت توضح لي هذي النقطه .. ماذا تقصد فيها
    (البنت اغلى من الشاب في النقطه هذي )
    ان كنت .. والعياذ بالله تقصد الزنا .. الخمر .. الشرك .. إلخ
    فـ رب العالمين جعل العقوبة واحد .. لافرق بين رجل وإمرآه
    مثل ما للرجل عرض .. أيضا للمرآه عرض ..
    مثل ما المرآه تسئ إلى اهلها .. ايضا الرجل يسئ ويعيب عائلته واهله .. وكل من في العيله ههههه

الله يهدي الجميع

.
    7 "
  4. موضوع مكرر ..
    سئمنا الحديث فيه.. ولاطائل من وراء بعض الاراء التي تكتب هنا ..
    أتمنى أن ينقل لملتقى الحوار العام ,,

اتمنــى ان ترى هذا الموضوع قد يفيدكـ

http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread161093.html

لي عودة يا بنـــدر واشكركـ على الموضوع اذكر انكـ قلت بنزل موضوع في الويكند لكن لي رجعــة ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهَاجس المتكرر
    البنت اغلى من الشاب في النقطه هذي

وانا بصراحه افضل النظرة هذي تستمر مدى الحياة عشان تعرف البنت قدرها وما تحاول تغلط

عشان ما ترخص في عيون الناس

بالله تخيل لو البنت مثل الشاب كان الدنيا مالها طعم ،، وتصير المحافظة على نفسها مثل اللي تغلط كل يوم ( احس اننا نظلم البنت

الملتزمه اللي عايشه طول عمرها خايفه من الغلط ) .

ياخي انا سمعت ان فيه دراسات اجريت على بنات من فرنسا وبريطانيا يتمنون يعيشون مثل البنات المسلمات من حيث انه تخاف تغلط

وان اهلها والمجتمع اللي هي عايشه فيه يراقبونها ويحمونها من الاخطاء ،، ومن الاهمال اللي يعيشننه الاجنبيات في حياتهن خلاص عندهم

الواحده اذا بلغت سن المراهقه تسوي اللي تسويه من غير اي مراقبه من الاهل ولا اهتمام ..
    <O</O
    هلا عزيزي الهاجس.....
    اختلف معك في نقطة البنت اغلي من الشاب ؟؟؟؟؟؟؟<O></O>
    بالنسبة للناحية الشرعية لا يوجد تفريق في اخطاء الشاب والبنت ابداً...!!<O</O
    بالنسبة للشاب يمكن اصلح غلطته بالزواج او بالتهرب من اصل الغلطة حتى يكون الخطا فقط على عاتق البنت المسكينة الى ذهبت في لمحت بصر في غلطة صغيرة ارتكبتها أما انت تكون تعاني من ضغوط نفسية او عائلة ...!<O</O
    بالنسبة للبنت يمكن تصلح غلطتها بشغلة واحدة وهي بالبكاء وهدر الدموع حتى يحن عليها المجتمع او تكون نهايتها غير مسؤولة اما بالاستمرار بالخطا او الانتحار ....!!! <O</O
    تحياتي لك اخي العزيز .....<O</O
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AnaAdel
    موضوع مكرر ..
    سئمنا الحديث فيه.. ولاطائل من وراء بعض الاراء التي تكتب هنا ..
    أتمنى أن ينقل لملتقى الحوار العام ,,
    حياك اخوي العزيز .....<O</O
    احترم وجهت نظرك حبيبي ولكن مافيه مشكلة لو نذكر فيها حتى يكون هناك تحذير من الاقدام على الخطوة الغير صحيحة (فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين)......<O</O
    تحياتي لك حبيبي......<O</O
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mis ana
    آخ بندر .. آنه لطرح بناء ان تطرح مثل هذه المواضيع بالرغم من ذكوريتك ..
    بالفعل الكثير منا يجرم الفعل للمرآه .. ويطيش الفعل للرجل
    بالرغم ان العقاب عند رب العالمين واحد .. ولا فرق بين الرجل والمرآه في ركوب الذنب
    ولكن اآملي مع استمراريه الحياة .. ان النظره الإجراميه ستتغير بوجود امثالك من المفكرين

_--_

آخ الهاجس المتكرر

آني لآآسف وبشده .. وجود مثل هذه العقليات .. !!
    بينك وبين نفسك آسال نفسك هذا السؤال ...؟
    أ خِليقت الجنه للولد الطائش والمعتدل والبنت المعتدله .. اما النار خلقت للبنت الطائشه !!

واعجبــي ..!!!

وكآن تفكيرك اخي العزيز يقع على نقطه معينه او على غلطه معينه ..
    بالرغم ان الأخ الكريم بندر لم يوضع ماهية الغلطه ..

ياليت توضح لي هذي النقطه .. ماذا تقصد فيها
    (البنت اغلى من الشاب في النقطه هذي )
    ان كنت .. والعياذ بالله تقصد الزنا .. الخمر .. الشرك .. إلخ
    فـ رب العالمين جعل العقوبة واحد .. لافرق بين رجل وإمرآه
    مثل ما للرجل عرض .. أيضا للمرآه عرض ..
    مثل ما المرآه تسئ إلى اهلها .. ايضا الرجل يسئ ويعيب عائلته واهله .. وكل من في العيله ههههه

الله يهدي الجميع

.
    العفوا اختي هذا واجب علينا نذكر في الاشياء التى يجب الانتباه من عواقبها من الجنسين...<O</O
    بالنسبة للتعليقك سلمت يداك اختي على الابداع بصراحة لاتعليق كفيتي وفيتي .....<O></O>
    بالتوفيق لك .................
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فَـربتـشِـيٍـنُــو
    اتمنــى ان ترى هذا الموضوع قد يفيدكـ

http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread161093.html

لي عودة يا بنـــدر واشكركـ على الموضوع اذكر انكـ قلت بنزل موضوع في الويكند لكن لي رجعــة ان شاء الله
    هلا حبيبي فربتشينو .....<O</O
    بالنسبة للموضوع انا اطلعت عليه سابقاً وابديت رائي فيه .......<O</O
    اتمنا العوده ماتطول حتى يصخن الموضوع وتطلع لنا مع الشباك هههههههههههههه <O</O
    اي والله عندي موضوع ان شاء الله انه يعجبك " ما اضن" ولكن بجد والله العظيم مشغول في العمل والدراسة والغربة حتى ما انام غير ساعات قليلة ونادرا ادخل على مبتعث .....<O</O
    اتمنا لك التوفيق دائماً..............
    7 "
  9. الســلام عليكــم ورحمـــة اللــه وبركاتــه

اولا : احيــكـ يا بنــر على طرحكـ .. لكن .. انت اخذت الموضــوع هذا من زاويــة واحــدة فقـــط .. هي الزاويــة السلبيــة .. وتركت

الناحيــة الايجابيــة .. فعنــد العرب .. المرأة تعتبـر كالجوهــرة الثميــنة .. فلا يرضــى لاحد بخدشــها .. فهــي شرفــه ورأس مالــه

فهــذه ناحيــة جيده في هذه العــادة .. وهذه العــادة تغيــرها يحتــاج الــى قروون واجيــال

ثانيــا : لنقارن هذه الفتاة المظلومــة ( كمــا يرى البعــض ) ..ببنـات الغرب

في الغـرب : يدخــل الرجـل الى بيت صديقه .. ويســلم عليــه وعلى زوجتـــه .. وما ادراكـ كيف يســلم على زوجتــه .. تقبيــل

و تحضــين .. هذا اذا كانت الزوجة زوجتــه اصــلا ..!

اتمنــى اذا اردت ان تعالــج مشكلــة .. يجــب عليــكـ ان تنــظر لهــا من جميـــع النواحــي ..

تحياتــي

الزبــده وش رايــكـ في اللغة العربيـــه ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.