الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وصولي إلى تورنتو .. ويوم واحد لإنهاء كل الإجراءات والمتطلبات (الأحداث بالداخل)

وصولي إلى تورنتو .. ويوم واحد لإنهاء كل الإجراءات والمتطلبات (الأحداث بالداخل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5140 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية naaar
    naaar

مبتعث مجتهد Senior Member

naaar كندا

naaar , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Science , بجامعة LSC
    • LSC
    • Computer Science
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

April 2nd, 2010, 04:33 PM

.
    ..
    ...
    ....
    .....

مرحبا بالجميع ..
    وبحمد الله وصلت إلى مدينة تورنتو بعد سفر طويل .. دعوني أسرد لكم الأحداث ..

يوم الأربعاء فجرا انطلقت طيارتي من مطار الدمام إلى مطار دبي .. وانتظار لمدة ساعتين في مطار دبي حتى يحين موعد الرحلة الأخرى من دبي إلى تورنتو على طيران الإماراتية ..
    إلا أن الساعتين مروا بسرعة البرق حيث أن أقرب وصف إلى مطار دبي .. هو ما نسميه مجمع .. برغم أن الوقت كان فجرا إلا أنه كان مليء بالمسافرين .. ولاحظت قلة العرب في بلد عربي .. ولا أحد يتكلم العربية

بعد ركوبنا في الطائرة أعلن الكابتن وجود خلل في الحساسات الخاصة بكشف الحرائق في الطائرة .. مما أخر الرحلة حوالي ساعة ونصف للصيانة والتأكد .. بعدها بحول الله .. اقلعت طائرتنا إلى تورنتو .. مشوار يزيد على الـ ١٤ ساعة إلى أنه كان يبدو أقصر .. لثلاثة أسباب .. أول أمر مقاعد الطيران كانت مريحة .. ثاني سبب الشاشة التي أمام كل مسافر وما تحتويه من أفلام جديدة ومقاطع مختارة .. ثالث سبب وهو الأهم .. كان فرق التوقيت .. حيث أن الطيارة أقلعت من دبي الساعة العاشرة صباحا وكان وصولنا إلى تورنتو الساعة الرابعة عصرا .. ذلك لفرق التوقيت بين الدولتين .. يعني الرحلة كلها كانت في النهار .. والشمس ما غابت إطلاقا ..

عند الوصول إلى مطار تورنتو الدولي .. الإجراءات كالتالي ..
    النزول من الطائرة .. والمشي لمسافة طويلة مع الركاب باتجاه الحقائب .. لكن قبلها .. ممر متعرج طويل جدا يمر فيه الجميع لختم الجواز من الموظف وحينها قد يسأل سؤال أو اثنين .. ثم لنا .. سيحولنا الموظف على دائرة الهجرة (الأمجريشن) بينما الأخرين مباشرة إلى حقائبهم ..
    دائرة الهجرة تشبه البنك .. تصف سرى .. تنتظر دورك .. يجي دورك تروح عند الموظف يسألك سؤالين .. وعادة تكون عن سبب جيتك إلى كندا .. وايش راح تدرس .. ومتى بتطلع من كندا .. بعدها يطبع ورقة الستدي بيرمت ويدبسها في الجواز ويختم .. ويقول لك تفضل ..
    ومباشرة اتروح على الشنط تستلمها .. وتطلع برى .. ولا أحد أبدا فتش أغراضي ولا اللابتوب ولا حتى مروا على جهاز .. يمكن هذا الشي مو دايما ..

أخذت شناطي .. وطلعت .. شفت لوحة عليها اسمي .. رحت له وقلت له ..
    that supposed to be ME
    قال لي
    Many welcomes in CANADA, can i help take your Luggage

و على طول وداني إلى الهوم ستاي اللي اخترته قريب من المعهد .. ١٠ دقايق مشي .. وصلت البيت وكانت الساعة ٦ ونصف .. اتعرفت على العائلة .. وبعدها رتبت غرفتي بمزاجي وحطيت شنطي .. واتصلت إلى أهلي طمنتهم .. صليت المغرب وأخذت شاور ونمت إلى اليوم الثاني .. بحكم أن كل شي هنا يسكر الساعة ٧ أو ٨ ..

كان اليوم التالي هو يوم الأحداث .. جلست بدري .. سويت لنفسي فطور سريع .. بريدة ومربى وبنات بتر
    أكلتهم على السريع وأخذت أوراقي ورحت على طول إلى أقرب فرع فايدو .. وطلعت من عندهم جوال مسبق الدفع .. وأول شي سويته كلمت الوالدة .. بعدها رحت إلى بنك الـ CIBC وفتحت عندهم حساب طالب .. وأودعت فيه شوية دولارات كندية كانت عندي .. وأخذت شيك ملغي من عندهم ..
    ورحت على طول على المعهد .. إلى الإدارة و قلت ليهم ان أنا طالب عندكم والمفروض دراستي بعد كم يوم .. و أبغى أسوي سكانر لبعض الأوراق .. طبعا سوى لي السكانر وأرسلهم على بريدي .. رجعت البيت و هوووبا على دمج الملفات والتحويل إلى بي دي اف .. وأرسلت أوراقي للملحقية كاملة ..
    بعدها كلمت الأصحاب في محادثة سكايبي لمدة ساعة وكنا أربعة في محادثة صوتية جماعية .. و كل واحد في ديرة .. ويا الله اشقد كانت وناسة هالمحادثة ..

التكملة بالأسفل
  2. وصلت الساعة 4 العصر .. فتحت القوقل مابس وقعدت أتمشى شوي حول البيت .. وشفت صيدلية كبيرة قريبة على شارع ينقال له EGLINTON
    طفيت اللابتوب وطيرااان عليها .. دخلتها اثر صيدلياتهم تعتبر سوبرماركتات .. أخذت العربة الكبيرة وهاتك يا شبسات وبسكويتات وعلك .. و أخذت لي معجون أسنان وشامبو وليفة للتفريك هع ..
    و الله يخلي الفيزا .. كأنك تشتري ببلاش .. طبعا يقهروا بالضرايب .. كل شي عليه ضرايب ..
    أخذت الأغراض في أكياس وطلعت أدور مكان ينقال عنده Hardware store
    لييييييش ؟؟ هاااه .. عشان أشتري شي مهم جدا جدا .. اللي يبغى يعرف ايش يشوف المرفقات ..

بعد ما شريته رحت إلى young and Eglinton mall بحكم أن السكن والمعهد قريب .. وأخذت لي شبشب وانتوا بكرامة .. ونصيحتي للي بيجوا .. ضروري تجيبوا معكم واحد .. ترى أخذته بـ ١٥ دولار وقيمته نفسه في البلد ١٠ ريال .. يعني أنا أخذته بأكثر من ٥٠ ريال .. لزوم الحركة داخل الهوم ستاي .. مو كل مرة ألبس الجزمة وأشيلها ..

بعدها رجعت السكن .. وأفتح ايميلي .. وأشوف رد من عند الأخت ديما عبادي .. ان أوراقي كاملة واندر بروسسيسسنج .. يعني كل شي كامل وبيفتحوا لي ملف .. يا سلام .. تجاوب سريع ..
    ما وصل هالوقت إلا أنا تعبان من مجريات اليوم وكانت الساعة ٦ العصر .. أكلت عشاي وكان توه مستوي .. باستا خضار و آيس كريم .. و أخذت اللابتوب في حضني على السرير لين غفت عيوني ..

و أول ما صحيت كتبت لكم هذا الموضوع ..

لا تنسوا المرفقات

أي سؤال تراني مالي خبرة يومين في تورنتوا .. بس بفيد باللي أقدر عليه ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور فواز
    الحمدلله على السلامة اخوي ياليت تلخلص الاشياء المطلوبة لفتح الحساب في البنك شاكرين ومقدرين

الله يسلمك ..

بسيطة جدا ..

اثباتين شخصية .. الجواز والستدي بيرمت مثلا ..
    صورة من قبول المعهد أو الجامعة ..
    عنوان السكن .. ورقم الجوال ..

بس .. مو معقد وفي ثواني .. و توقيعين بس لاغير ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nada23
    ماشالله عليك

الحمدلله ع السلامه

رحلتك ممتعه وكل شي عندك سرريع سررريع

بس وش في المرفقات ^ـ^

الصوررره ماطلعت معي !!

>>> تحمست

ربي يسلمك .. لازم كل شي يكون سريع عشان الملحقية تنزل الراتب سريع .. هع

الصورة اللي بالمرفقات هي هذي

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.