الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتاجه مشورتكم يا مبتعثين كندا تفضلوا لا هنتوا ...

مساعدة محتاجه مشورتكم يا مبتعثين كندا تفضلوا لا هنتوا ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية that me
    that me

مبتعث مجتهد Senior Member

that me السعودية

that me , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى biochemistry , بجامعة عبدالعزيز
    • عبدالعزيز
    • biochemistry
    • أنثى
    • جده, sory I dont no
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

July 29th, 2010, 09:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا قدمت على المرحلة السادسه وان شاء الله ربي ييسر لي ويكتب لي اللي فيه الخير ...

سؤالي يا أفاضل ...

انا تخصصي كيمياء حيويه والحمد لله المعدل ان شاء الله حلو ...واخترت تخصص مختبرات طبيه ..

ونفسي بصراحه بكندا ... بس كل ما اقرا الكل كاتب انو القبول صعب وانو الاولويه للاجانب ومايقبلون الا 5 كل جامعه...

يعني القبول عند كندا صعب ...

فأنا حابه آآخذ برأيكم ومشورتكم ...

ايش رايكم بالقبول فعلا زي ما نقرا جدا صعب ؟؟ وليش الصعوبه مثلا تعتمد على الطالب انو مثلا المعدل مو كويس

او انو شروطهم شوي صعبه ؟؟

فالله يسعدكم ابغى كذا جواب ورأي يريحني ويخليني يا اعتمد الرغبه الاول امريكا ...

او اني اغير الى كندا ..

وان شاء الله ماراح تخيبون ضني ...
  2. هلا والله اختي العزيزة

احب اوضح لك شغلات وانتي بالعقـل بتعرفيها

اولا" بعض الطلاب يجي معدله فاشل وتفكيره فاشل ولا عنده بحوث ولا علم ولا شي مع احترامي لجميع الطلاب

وبالاخير يزعل ويقول ليـش الجامعات الكندية ما اعطتني قبول

انا بقولك كم شغله كمان وان شاء الله راح تفهمي اولا" اذا معدلك فوق 3.75 ما عليك اي خوف

ثاني شي انتي عارفه الجامعات الكندية ما تقبل جميع الطلاب والاولوية للكنديية في الطب البشـري

مو في جميع التخصصات ثالثا" انا اعرف شباب معدلات ضعيفه بس خطاب الغرض من الدراسة الي كاتبه مره قوي

وعنده افكار ومخه نظيـف وبحوثه ممتازة والcv حقه حلو يعني الدعوة كلها على قدراتك وافكارك

لما تقدمي على الجامعه لازم تحسسي الجامعه انك عبقريه تكتبي cv عنك محترم

من خلال خطاب الغرض من الدراسة توضحي اهدافك من دراسة التخصص هذا ومن ناحية البحوث تكتبي كلام كويس

ومجرد ما يشوفوا معدلك ممتاز بأذن الله يقبلونك لا تخافي ولا تقلقي ابد توكلي على الله سبحانه وان شاء الله ماشية امورك

الله يوفقنا وياك ويسهـل اموركـ ويسـعدكـ

ولا بغيتي شي انا حاضر

بالتوفيـق
    7 "
  3. اول شي استخيري عده مرات

ثاني شي زي ما ذكر اخونا هنو الشغله صعوبتها تكمن في ان الموضوع يبغاله شغل بس بيسط يعني لا تحسبي انك اول ما تجي تلاقي القبول جاهز لازم تعب ومو ذاك التعب الي يذكر يعني الشي المستحيل

جهزي اوراقك بالطريقه الصحيحه وراسلي اكثر من جامعه وركزي في اللغه والامور سهالات لا تشيلي هم

اما عن كندا انا ما طبيتها ولا شفتها لكن على حسب ما سمعت انها من افضل الدول من جميع النواحي ف ان شاء الله اختيارك صحيح ولا تغيري ولا شي

ودائما احسبي حساباتك على الاسوا

لو افترضنا انك خايفه من القبول لذي الدرجه

اول شي روحي عادي المعهد وشدي حيلك وجيبي الدرجات المطلوبه وراسلي ما سار شي في امكانيه انك تحولي البلد كلها عادي وخصوصا طلاب الماستر تحويلهم سهل جدا من كندا لاي دوله لان الملحقيه عارفه الجامعات الكنديه وعارفه انه في طلاب ما عندهم ما عند جدتي فلا تخافي مرة انسي ركزي في اللغه حاليا ولا تغيري ولا شي

طبعا سبب اني ما انصحك بالتغيرر مافي دول الصراحه ممتازة يعني ايش حاطين لي فرنسا واسبانيا والصين وكوريا ومدري فين كلها مالها داعي

اول شي من ناحيه اللغه راح تدرسي لغه البلد

ثاني شي حتى الدراسه ووو لما تجي هنا كلوا انجليزي العالم مركزة ع الانجليزي بشكل كبير

لو قاتي ايرلندا ايرلندا كويسه لكن مشكلتهم جفصين وشايفين نفسهم وعنصريين ودمهم ثقيل ومالهم داعي ومتشددين في اللغه لانهم متعصبين

عموما ما ابغا اثثر على قرارك لكن اختي نصيحه استخيري واستشيري والله يوفقك الامور سهاله في كندا على حيب كلام الكثير من الشباب والبنات الامور جدا حلوة وسهاله بس تحتاج منك شغل وجد واجتهاد

كندا عموما للطلاب الي هما منظمين ما عندهم همجيه وفوضى لانه كل ما كنت غير مرتب كل ما جاتك مشاكل وكل ما كنت مرتب كل ما كانت مورك سهاله

اعطيكي امثله بسيطه حسب ما اعرفه عن كندا

الفيزا لازم تجدديها من بدري عشان تكوني في السيف سايد

الستدي بيرمت تجدديه قبل ما ينتهي وهكذا كل شي من قبل ما ينتهي تسويه ترتاحي اما انك لما تتذكري تسوي الشي لا غلط ما راح تستفيدي ممكن تحطي نفسك في مشاكل بسبب فيزا بس

مثلا جاتك اجازة وتبغي تنزلي وخايفه ان الفيزا تطول مثلا راح تنقهري ووو وتجلسي طفشانه وما شفتي اهلك وهذا ياثر عليكي في الدراسه

وقيسي على هذا الشي في كل امورك في كندا جلستي فالتها ولا تفكري في قبول ولا شي راح تنتهي اللغه وانتي ما لقيتي شي يقبلك لا سمح الله

لكن لو قدمتي من بدري ممكن تلاقي قبول مشروط مثلا ممكن تلاقي شي كده ولا كده وتمشي امورك

دائما في كندا خليكي مستبقه الاحداث عشان تمشي امورك لا تتاخري وتجيبي لنفسك مشاكل

وانا اشوف بشكل عام كندا ممتازة ولا تقولي انوا فيها مشاكل ترا اغلب مشاكل الشباب من الي شفته هنا في المنتدى بسبب اغلاط ممكن من اهمال او من جهل ما كانوا داريين ايش الطبخه او كانوا مهملين لكن يشكل عام الامور كلها ممتازة

وانصحك اختي بدامك اخترتي كندا تستفيدي من بعض الكنوز والدرر الي هنا دروس والله ما تلاقي احد يعطيكي هيا ولا حتى في الاحلام

اول شي سلسله المبتعث من الالف الى الياء هذي فيها عصارة تجارب من ناس عايشين في كندا لهم سنين مرة مفيده عن كل الاخطاء الي سارت وكيف تتعالج

محاضرة كيف تعلمناها مرة مفيده في الانجليزي وسلسله كيف فعلناها مررة ممتازة جربي وشوفي

انا من الاشياء الي حمستني على كندا اشياء كثير من اهمها هذي الفيديوهات مرة مفيده وممتازة والملحقيه على كلام الناس برضوا متعاونين مرة وعلى فكرة الدكتور فيصل بنفسه له صفحه في الفيس بوك ممكن تكلميه عن اي شي وانا شفت الاسئله كلها وهو رد عليها شخصيا يعني ما طنش

ولانك زي اختي ترا اختي خليتها تختار كندا للمعلوميه بس ممكن تكونوا زميلات مع بعض في نفس المكان ما ندري سبحان الله

هيا تخصصها احياء دقيقه مايكرو بايلوجي

بالتوفيق يا ست الكل الله يوفقك ويسهل امرك

اي شي بالي اعرفه راح افيدك والي ما اعرفه الشباب والبنات الي هنا متعاونين وما يقصروا
    7 "
  4. ماشاء الله كلامكم والله يطمن ويريح ... اشكركم من اعماق قلبي ...ولاقد قريت كلام يحمس قد كلامكم

طيب لو جينا لمسألة المعدل الحمد لله فوق 3.75 طيب ...

وعلى الاهتمام وانو ابغى اتعلم ان شاء الله هذي مافيها كلام لانو حابه من جد اتقن اللغه واطور من نفسي وارتقي للاعلى ...

بس مسألة الابحاث والاهداف وانو أقنعهم فهذي شوي خايفه منها ...

وكمان مخوفني مسألة انهم يبغون أحد عنده خبره في العمل في المستشفيات عشان تزيد فرصة القبول ..

يعني هذا اللي مخوفني مدري انا اقول مرااات ممكن انا مقلله من نفسي ودائما اعطي لنفسي رسائل سلبيه انو في اللي اعلى واقدر مني

بس هذا اللي خايفه منه ... خايفه انو هما يبغون تفكير عبقري وناس قمه ...

صح تخرجنا والحمد لله مستوانا في المعدل ممتاز ... بس خايفه من قدراتي واني انصدم ...وخايفه انو ما يكون عندي القدره على

الكتابه واقناعهم ...

والله ان كلامك جدا مريح وفعلا المخاوف بدأت تخف بس هيا مسألة المراسله والاقناع لو بس تكلموني عنها وان شاء الله ربي ييسر..

جزاكم ربي الف الف خير ... ووفقكم لكل خير ...
    7 "
  5. صباح الخير ...

معليش ياجماعه راح اقلقكم شوي استحملوني ...

ذحين حكاية السي في وعرض الابحاث والاهداف هذي لازم في كل الدول والا بس لكندا ؟؟

الله يسعدكم دنيا وآخره كلامكم جدا مشجع ...بس ياريت تتواصلون معي قبل مايغلق التسجيل عشان اعدل في الطلب ...

شكرا لكم ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة that me
    صباح الخير ...

معليش ياجماعه راح اقلقكم شوي استحملوني ...

ذحين حكاية السي في وعرض الابحاث والاهداف هذي لازم في كل الدول والا بس لكندا ؟؟

الله يسعدكم دنيا وآخره كلامكم جدا مشجع ...بس ياريت تتواصلون معي قبل مايغلق التسجيل عشان اعدل في الطلب ...

شكرا لكم ...

شوفي عشان ما افتي لك بصراحه ما ادري

لكن عموما حتى لو ما كان مطلوب منك في دوله ثانيه غير كندا الكلام هذا فانه مطلوب ويزيد من فرص قبولك بنسبه كبيرة

اول حاجه بالنسبه للمخاوف والكلام هذا صح كل انسان راح يخاف في البدايه ويفكر وكدا وكدا لكن هذا الخوف عادي وطبيعي جدا كل الناس كانت خايفه

لكن المشكله لو الخوف دا زاد عن حده وقلب معاكي في النفسيه هنا راح تكوني في مشكله كبيرة لا سمح الله

انصحك انك تعرفي انه المساله مو سهله وانتي قدها عادي زيك زي غيرك لا الي قبلك عباقرة ولا هم احسن منك في شي

بعدين زي ما ذكروا لك الاعضاء هنا

لازم تزبطي اوراقك بالشكل الصحيح وكدا

يعني ما عندك خبرة عمليه الا عندك التدريب حقك يعتبر خبرة عمليه
    ما عندك ابحاث ومشاريع والكلام دا الا عندك مشروع تخرجك من الجامعه

بالعربي استفيدي من اي ورقه او حاجه سويتيها عشان تقنعي الدكتور او الدكتورة او الجامعه انها تقبلك فهمتي

الموضوع ترا لو فكرتي فيه بشكل ثاني او من زاويه اخرى هو انك بس تكوني ذكيه وتعرفي من اين تؤكل الكتف على قولتهم

من النهايه تعرفي تسوي شغل مصر ولا لا حركات مصر بص ياباشا شأه ع النيل وتكييف وسراير والفرندا ما شاء الله من الاخر ووووو الخ

هذا كلوا على شقه

الشقه المميز فيها انها ع النيل بس

الباقي كل الشقق فيها تكييف او مكيفات

كل الشقق فيها سرر للنوم او اثاث

بدام الشقه ع النيل الكيد فيها بلكونه

شفتي كيف الاسلوب سوى حفله وهيا شقه عاديه

نفس الشي سوي لنفسك حفله وخلاص قولي انك انتي كنتي مجتهدة وتعبتي كثير وما جيتي كندا الا لسمعتها الطيبه وما جيتي الجامعه الا انها جامعه سمعتها ضاربه في الدنيا كلها حتى لو انك اول مرة تسمعي فيها اصلا

وقولي انك انتي مررررررررررة متحمسه انك تكملي فيها وانك ضاربه مشوار من السعوديه عشانها

وانوا المشروع حق التخرج حقك كان بعنوان كده كده واخذتي عليه درجات ممتازة وانك كنتي تشتغلي ليل ونهار ع المشروع وانك حابه تكملي وتستزيدي وتتبحري في الموضوع

وهكذا

يا حجه لا تخافي استخيري واتوكلي على الله

بالتوفيق
    7 "
  7. قات كم نيله بس اليومين دول اللي تلسعه الشربه ينفخ في الزبادي وانا اتلسعت من السربه ياعم شوفي يا اختي اللي رايحه كندا ابي انصحك نصيحه لوجه الله ترى كندا ماهي بالسهوله اللي يقولها زحلطن ههههه نصاب يبيك تجين كندا وتوقعين بشباكه صدق غامدي مدري زهراني متملق اقول العب على هندي على قوله المثل المصري يامصبر الوحشه عالقحشه يارب قم بس قم زحلطن ابو علي ذي في قفى تاك ابو يمن حليب عدني وسلته سفري يخرب هيك ناس
    7 "
  8. iam sure my baby that me
    zahlatan is ali baba just he wants you and after you falldown in his dark hole he will let you alone in your sadness ,home sick and he will run away
    وانا متاكد بان ابو يمن قصدي زحلطن ارسل لك رسايل على الخاص او مازال يفكر ااااااااخخخخخ يخرب هيك ناس يستغلون ضعف ذولي الناس المساكين والمحتاجين فعلا للنصيحه واخيرا وليس باخر تمنياتي لك مظلوم وكل انسان عانى او مازال يعاني بحياته بالفرج العاجل ودوام الصحه والعافيه واسال الله العظيم رب العرش العظيم يفرج علينا وعلى كل مغترب محتاج وكل انسان طموح ولقي جميع ابواب الامل مقفله بوجهه وادعوك يارب العباد تخيب كل ظالم وكل حاسد وكل من اخذ حق غيره بواسطه او باي سبب من الاسباب تكفون ادعو لي بالبعثه والتوفيق وما فيه خير لي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.