الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ح ـييرهـ .. صآآآـآرتـ مششكلهـ تهدد مستقبليَّ .. ~

ح ـييرهـ .. صآآآـآرتـ مششكلهـ تهدد مستقبليَّ .. ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5028 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أيمهآآ أفضضضل .. ؟؟

المصوتون
7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • هندسة طبية في كندآ أو أمريكآ ..

6 85.71%
  • صحة البيئة جآآمعة الدمآآمـ ..

1 14.29%
  1. ماعليش اخوي الله يوفقك ماقلت غير الخط الا وربي عن جد ماعرفت اقراه ..

أولا : الله يوفقك ويكتب اللي فيه الخير لك ... اذا انت تبي تطلع على حسابك كل فترة دراستك توكل على الله فهذا الافضل

واذا كنت تبي تطلع عشان تتحول للبعثه فعندي لك كلام

مايحتاج اكيد الدراسه افضل برى وتاخذ معا دراستك لغه اللي هي بالاساس راح تصبح شي رئيسي في المستقبل

مو مشكله تضيع عليك سنه .. انا ضاعت على سنين مو سنه وكثير نفس الكلام بس الاهم مانحسب اللي فات واذا جلسنا نفكر فيه راح يصبح عثره في حياتنا يعني اللي فات مات ولا تفكر فيه

ولكن <<<< تحتها خطين ..

ولكن قبل كل شي هل انت تجازف على شي واضح يعني له مستقبل

اوضح لك اكثر يعني هل انت راح تنظم ؟

يعني هل انت مستعد تضحي بالسنه اللي درستها على حساب يا تتحول للبعثه يا انك ماتتحول ؟

هنا راح تكون المسئله والهدف غير واضح واللي ماله قاعده هو بالاساس خطأ ..

صحيح غيرك راحو وضحى ومنهم اللي تحول على البعثه ومنهم ماتحول على البعثه ..!!

هل انت مستعد تضحي على هدف غير واضح ...

اذا انت مستعد تتحمل الاخطاء اذا كانت هناك اخطاء معا العلم ان الخطا هو انك راح تترك دراستك وتجي هنا تدرس على حسابك ويمكن تكمل دراستك وبعدها ماتتحول ولا تقدر تكمل على كذا خسرت دراستك .... ولكن اكتسبت لغه ..!

الا اذا كنت تبي تطبق الشروط يعني تكمل 30 ساعه والمعدل المطلوب وبعدها تتحول يكون الهدف واضح واقول لك افضل لك بالف مره من دراستك بالسعوديه ....

صحيح يمكن تتحول للبعثه أن شاء الله يمكن <<< وهاذي خطين تحتها ..

بس اذا انت طالع حاسبها على انك راح تكمل 30 ساعه وتاخذ المعدل المطلوب وتتحول اقولك توكل على الله ...

وان شاء الله راح تتحول قبل تكمل الثلاثين ساعه بس الاهم انك حاسب حسابك على الثلاثين ساعه عشان اذا ماتحولت تضمن نفسك بالثلاثين ساعه والمعدل المطلوب هنا يكون الهدف واضح ...

بالتوفيق اخوي وان شاء الله تتحول وتكمل دراستك وربي يوفقك ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلعة رعوم
    ماعليش اخوي الله يوفقك ماقلت غير الخط الا وربي عن جد ماعرفت اقراه ..

أولا : الله يوفقك ويكتب اللي فيه الخير لك ... اذا انت تبي تطلع على حسابك كل فترة دراستك توكل على الله فهذا الافضل

واذا كنت تبي تطلع عشان تتحول للبعثه فعندي لك كلام

مايحتاج اكيد الدراسه افضل برى وتاخذ معا دراستك لغه اللي هي بالاساس راح تصبح شي رئيسي في المستقبل

مو مشكله تضيع عليك سنه .. انا ضاعت على سنين مو سنه وكثير نفس الكلام بس الاهم مانحسب اللي فات واذا جلسنا نفكر فيه راح يصبح عثره في حياتنا يعني اللي فات مات ولا تفكر فيه

ولكن <<<< تحتها خطين ..

ولكن قبل كل شي هل انت تجازف على شي واضح يعني له مستقبل

اوضح لك اكثر يعني هل انت راح تنظم ؟

يعني هل انت مستعد تضحي بالسنه اللي درستها على حساب يا تتحول للبعثه يا انك ماتتحول ؟

هنا راح تكون المسئله والهدف غير واضح واللي ماله قاعده هو بالاساس خطأ ..

صحيح غيرك راحو وضحى ومنهم اللي تحول على البعثه ومنهم ماتحول على البعثه ..!!

هل انت مستعد تضحي على هدف غير واضح ...

اذا انت مستعد تتحمل الاخطاء اذا كانت هناك اخطاء معا العلم ان الخطا هو انك راح تترك دراستك وتجي هنا تدرس على حسابك ويمكن تكمل دراستك وبعدها ماتتحول ولا تقدر تكمل على كذا خسرت دراستك .... ولكن اكتسبت لغه ..!

الا اذا كنت تبي تطبق الشروط يعني تكمل 30 ساعه والمعدل المطلوب وبعدها تتحول يكون الهدف واضح واقول لك افضل لك بالف مره من دراستك بالسعوديه ....

صحيح يمكن تتحول للبعثه أن شاء الله يمكن <<< وهاذي خطين تحتها ..

بس اذا انت طالع حاسبها على انك راح تكمل 30 ساعه وتاخذ المعدل المطلوب وتتحول اقولك توكل على الله ...

وان شاء الله راح تتحول قبل تكمل الثلاثين ساعه بس الاهم انك حاسب حسابك على الثلاثين ساعه عشان اذا ماتحولت تضمن نفسك بالثلاثين ساعه والمعدل المطلوب هنا يكون الهدف واضح ...

بالتوفيق اخوي وان شاء الله تتحول وتكمل دراستك وربي يوفقك ..

لآآآ ولو ع ـزيزي غ ـآآلي والطلب رخ ـــيييصّ ..

يووفقك ربي ويوووفق الجميييعـ .. أمممم لآآ طبع ـآـاً مو كآآمل درآآسستيّ ..

حلوو زي مآآقلت اللغهـ هي حجر أسآآس من أج ـل مستقبل أفضل ..

صح كلآآمكـ التفكير في ألي فآآت أصلاً لوح ـدهـ مشكله يبي لهآآ ح ــل .. الذكي من يفكر

ويخطط للأيآآآم القآآدمهـ ..

أممممم ييب نقطة مهمـه زي مآآتفضضلتـ .. وطبعاً حآآسب حسآآبهآآآ ..

ييب تقدر تقول مو مجآآزفهـ ششبه مجآآزفهـ .. شلون , أنآ أقوول لك شلوون .. ؟

طبعاـااً من نآآآحية هل أني ضآآمن ألتحآآقي من ع ـدمهـ .. لآآ طبعاً لأن هـ الششيآ رزق من رب العالمين ..

أذآآ كااتبه لي ربي بآآخخذهـ .. بس أنآآ متفآآئل لأن الأغلب ألي رآآحوـو كندآ ألتحقوآآ في أقل من اربع شهور

وأمريكآآ كذآآلك ..

فهذآ الشي مخليني أتفآآئل .. عموماً طبعاً في أسوء الحآلآت أذا مآآلتحقت بيكوون عندي كرسي في تخصصي ..

هنآآ بـ السسعوديهـ لأن مثل مآآتعرفوون المع ـآآهد مآيحتآآج ششهآدة .. ومن نآآحية القبول في الجآآمعهـ في كندآ ..

هم مآآيطلبوون شهآده أصليهـ .. فعلى هييك أنآآ بووقف قيد في جآآمعتي لسنهـ كآآملهـ ..

أن ألتحقت كآآآن بهآآ وسحبت أورآآقي من جاامعتي في السعوديهـ وكملت درآآسسه في كندآآآآ ..

.. مآآلتحقت كملت الأنجليش ست شهور أو سبع شهور أو أكثر ..

طبعاً .. صح بضييع علي سنهـ بس أستغليتهآآ في الأانجليش بيكوون الانجليزي عندي اووكي

وخآآصه اني مو بسيء لأني دآآرس سنه تحضيريه كاملهـ فيهـ بـ الأنجليش بـالأضافهـ للموآآد ألي تشمل التخصصات الطبية ..

.. فأذا مآآلتحقتـ برجع وأكمل درآآسستي في جاامعتي .. بس زآآئد عندي أنجلييش ..

ومن نآآحية اني أكمل سنة الأأنجليزي كآآملهـ مع درآآسة ثلآآثين سآآعه من التخصص مآآآتدري هم يمكن

تصيير أذا ربك كتب ..

عموماً أنآآ من نآآحيتي محتآآر .. بس كثيير من نآآسي وربعي والششبآب المبتعثيين ..

ينصحووني أطلع لكندآ أو أمريكآآ .. وحتى لو مآآلتحقت اللغه مكسسب ..

ومشششكور أخوووي العززيز قلعة رعووم عـ الأفآآدهـ .. ورربي يووفقك لكل مآآفييهـ خيير ..

منوووور عزيزيّ .. ^^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king the world
    لا لا تروح دامك ماشي بالجامعه هنا
    خلص من الجامعه هنا وبعدين اطلع كمل ماستر
    أممممممم والله في حآآلة أني عزمتـ أكمل درآآستي بـ السعوديهـ ..

أكييد قد ماأقدر بآآخذ مآآسستر ودكتورآآه بأذن اللهـ ..

بس أنآآآ زي مآآقلت أبي الأفضل .. يعني ويين الأفضضل ..

صحة البيئهـ والانجليش لك عليهـ . .. ولآآ هندسة طبية + أنجليش قووي جداً .. ؟؟

عزيزي .. king the world ..

ثآآآنكس عـ الرد .. لآآعدمنآآآكـ ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (عَذّبْ)
    الله يكتب لك الي فيه الخير..

الامر ليس بسهل ..استخير ربك ...

وبالتوفيق عزيزي

ييب زي مآآقلت .. ربي يكتب ألي فيهـ الخييير ..

أي والله .. اللهـ الع ـآآلم ششقد محتآآر وضآآآيع وموعآآرف شنو أختآآر ..

مع اني أفضل .. أني أطلع برآآ هندسه طبيهـ على حسآآب درآآستي هنآآ ...

وزي مآآقلت خيير شي أستخآآآرت رب الع ــآآلميين ..

الله يووفقك ويووفق الجمييع أن شااء اللهـ ..

عزيزي .. ع ـذب .. مشششكور عـ الطلهـ .. نورررتـ ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهى الحلوة
    سافر بلا صحة بيئة بلا كلام فاضي

أممممممم واللهـ أكذب علييك لو ماقلت لك أني أحيآآن كثييره أقول هيييك ..

عموماً أنآآ أنتظر ردود أكثثر عشآآن أسستفييد أكثر من أعزآئي الأاعضضآآء ..

وأنآآ من نآآحيتي هم أفضل الهندسه الطبية برآآ على تخصصي ألحيين .. بس محتآآر زي مآآقلت ..

عموماً .. أختي .. سهى الحلووهـ ... ثآآنكس عـ الرد . .

لأآ ع ـدمنآآ طلتك ـ ..
    7 "
  6. حبيت أقول إن قرار البعثة مب سهل أبدا , و أكبر دليل الأوضاع اللي نشوفها للمبتعثين , أغلبهم وليس الكل , جاي وناسة وسعة صدر أكثر من أنها دراسة , وأغلبهم يقول أنا جاي أدرس مو ألعب وواقعه يخالف كلامه ..
    أنا كنت مقبول في المرحلة 3 في برنامج الملك عبدالله , وما كانت الظروف مناسبة , خاصة إني بدأت في برنامج الماجستير في المملكة , ولما جات المرحلة الخامسة قدمت مرة ثانية , والحمدلله انقبلت و سافرت بعد ما خلصت الماجستير وناقشت الرسالة بشهر فقط .
    الإنسان لازم يدرس أموره صح , ومن السذاجة أننا نتأثر بالناس اللي حولنا حتى لو أنهم غلطانيين , من وجهة نظري أن اللي يسافر وهو أنجز أكثر من سنة يكون إنسان غير مرتب ودقيق , و يمشي على البركة ..

رأيي في حالتك أن إذا كنت طموح وحاب دراستك وتخصصك كمل دراستك بين أهلك , وإن شاء الله راح تكمل دراساتك العليا بالبعثة , وسبب رأيي أنك أنجزت من دراستك مدة مب هينة أبدا ...
    أدعو ربي لك التوفيق والسداد في أمورك كلها , وآسف ع الإطالة .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوسري الكندي
    حبيت أقول إن قرار البعثة مب سهل أبدا , و أكبر دليل الأوضاع اللي نشوفها للمبتعثين , أغلبهم وليس الكل , جاي وناسة وسعة صدر أكثر من أنها دراسة , وأغلبهم يقول أنا جاي أدرس مو ألعب وواقعه يخالف كلامه ..
    أنا كنت مقبول في المرحلة 3 في برنامج الملك عبدالله , وما كانت الظروف مناسبة , خاصة إني بدأت في برنامج الماجستير في المملكة , ولما جات المرحلة الخامسة قدمت مرة ثانية , والحمدلله انقبلت و سافرت بعد ما خلصت الماجستير وناقشت الرسالة بشهر فقط .
    الإنسان لازم يدرس أموره صح , ومن السذاجة أننا نتأثر بالناس اللي حولنا حتى لو أنهم غلطانيين , من وجهة نظري أن اللي يسافر وهو أنجز أكثر من سنة يكون إنسان غير مرتب ودقيق , و يمشي على البركة ..

رأيي في حالتك أن إذا كنت طموح وحاب دراستك وتخصصك كمل دراستك بين أهلك , وإن شاء الله راح تكمل دراساتك العليا بالبعثة , وسبب رأيي أنك أنجزت من دراستك مدة مب هينة أبدا ...
    أدعو ربي لك التوفيق والسداد في أمورك كلها , وآسف ع الإطالة .

أمممممم صصحـ ,, زي مآآقلتـ وهـ الكلآآآمـ موجوود ميهـ بـ الميهـ .. للأسسفـ أكثر من ثماانين بـ المييهـ ..

من الشششبآآب مآآخذين الشغلهـ ونآآسسهـ وسع ـة صدر ..

أهآآ حلوو ربي يووفقكـ في درآآسآتكـ يآآخوك . . أمممم ييب زي مآآقلت الششباب ألحيين .. أووه ألي دآآرس

لهـ ثلآآث أو أربع سنين ويترك درآآسته ويطس بعثهـ .. والسسنين ألي رآآحت ترووح هباءاً منثورآ ..

ومن نآآحية حآآلتي لو برووح بترووح علي سنهـ بس ّ ... لأني من خريجين السسنه ألي فآآتت ..

أصلاً هذآآ مشكلتي .. طمووحي أكبر بكثيير من تخصصي ألي أنآآ أدرسهـ ألحيين .. يعني تخصصي

ألي أدررسهـ ألحيين .. قبل تخرجي مجرد تفكير في التخصص هذآ مآآفكررت .. فعشاان هيك عزمت عـ البعثهـَ ..

تسسلم لي عزيزي الدوسري الكندي .. وربي يوووفقك ويرزقك كل خ ــيير ..

ألفـ شكر لك على طررح رآآيييك .. ^^
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.