الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجوا التواجد لجميع الأعضاء وطرح رأيكم

أرجوا التواجد لجميع الأعضاء وطرح رأيكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4944 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سمو الخير
    سمو الخير

مبتعث جديد New Member

سمو الخير كندا

سمو الخير , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة ميكانيكيه , بجامعة اونتاريو
    • اونتاريو
    • هندسة ميكانيكيه
    • ذكر
    • كندا, اونتاريو
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 15th, 2010, 03:56 PM

1. مساكم الله بالخير . انا صراحه محتار بين (البعثه)و (ارامكوا itc) وأبغى رايكم وش تنصحوني فيه ارامكو او البعثه،،،،، (رايكم يهمني) ارجوا الأجابة مع ذكر السبب. وشكرا،،،
  2. لا أحد يختاار لكـ ما هو المناسب أكثر منك أي أنت أكثر واحد معرفتاً بقدراتك وإمكانياتك وبناء عليه تستطيع الإختياار والمفاضلة بين الأفضل والأحسن بالنسبة لكـ

ضع إيجابيات وسلبيات كل واحدة وحاول تختار المناسب حسب أمكانياتك وقدراتك,
    لا تستمع للآراء كثيراً لانه حتماً أنا أختلف عنك وغيري يختلف عني وهكذا سنّة الحياة,
    وللأسف كثير ما نسمع بالمنتدى وغيره من المنتديااات عن موااضيع تتحدث عن أفضل مدينة دراسية,,,أفضل ولاية,,,ما هو الأفضل الأمنية ولا البعثة ,,,,وظيفة حكومية ولا بعثة,,,,,,إلخ
    أنا لا اكون مع مثل هذه الإطروحاات لسبب بسيط ممكن أظلم الرجل وأنا أساساً ما عندي أدنى خلفيه عن إمكانياته وقدراته والظروف المحيطة به فكيف أعطي مشورة وهناك كثير من المعطيااات مجهولة.

أستخير المولى عزوجل ثم شااور أصحااب الرأي السديد والتوجيه الصحيح في مثل هذي الأمور,
    ولا تنسى من توصية واالديك بالدعاء لك مافيه خير وصلاح.
    أسأل الله لكـ التوفيق والتيسير
    معــ خالصــ تحياتيــ

7 "

3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل (( سمو الخير )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

اما بخصوص استفسارك ،، بالفعل كما ذكر الاخوان انت من يحدد ما هو مناسب لك

ولكن من باب الشورى والمناصحه ،، كأخ يرد لك الخير ويدلك على الطريق الافضل

الابــتـــعات بالطبع ولا تقارن مع برنامج الـ(( ITC )) لدى شركة ارامكوا

والاسباب هي :

1- يمكنك دراسة درجة علمية افضل من الدبلوم الخاص بالبرنامج التابع للــ(( ITC )) وبالطلب الدرجة العلمية
    هي الباكالوريوس.

2- عند التقدم للابتعاث تجاربك من خلال الابتعاث ودراستك للغة الانجليزية واحتكاك مع مجتمع يختلف عن مجتمع
    سيجعلك تتعلم الكثير فوق ما تتخيل ،، ولكن يعتمد على عطائك بإجابية وعلم الإيجابيات بالطبع

3- بعد التخرج من الجامعات الغربية يمكنك التقدم لهذه الشركة وتلتحق بها في مركز افضل ومرتب اعلى مما قد يكون
    سبب لك في التقدم والتطور في هذه الشركه او غيرها من الشركات المرموقه

4- تركت هذه للاخير ولكن هي الاهم الا وهي ان الابتعاث محدد لفترة وتحت خطة قد لا تعود مره اخرى ولكن
    هذا البرنامج المعروف باسم (( ITC )) يعدك لكي يهيأك للعمل فقط وفي قطاع معين ولا يمكنك التقدم والتطور الا
    بدراسه مره اخرى في احدى الجامعات المجاروه ،، ما سيجعلك تتكبد الكثير من الخسائر المادية والمعنويه ،،

واترك لك الخيار والتفكير،، ولا تنسى ان تستخير ،، بالتوفيق والنجاح
    7 "
  4. فرق البعثه عن ال اي تي سي
    البعثه تتخرج ببكالوريوس مو مثل الاي تي سي تتخرج من ارامكو ووتوظف هناك لازم وماتوصل سينير ابدن
    يعني لو كنت مثلن تقول البعثه ولا سي بي سي هنا فيه مقارنه
    انا اشوف البعثه افضل بكثير وبتلقى فرصه وظيفيه باذن الله ومضمونه لانه يكون معك شهاده حلوه
    بس بالاخير استخير وانت قرر
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.