الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف تكتب رسالة تطلب من المشرف قبولك

كيف تكتب رسالة تطلب من المشرف قبولك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4405 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hamodyee
    hamodyee

مبتعث جديد New Member

hamodyee السعودية

hamodyee , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى medical , بجامعة KAU
    • KAU
    • medical
    • ذكر
    • jeddah, jeddah
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 23rd, 2012, 02:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

كيف حالكم اخواني الاعزاء ؟؟
    ارجو لكم التوفيق والسداد

كنت قد قرات من فترة في موضوع لاحد الاخوة يبين فيها طريقة كتابة رسالة لمشرف الماجستير
    لانه كما تعلمون يجب ان يوافق المشرف على الطالب وبعدها يحصل على القبول الجامعي
    هل هناك من صيغة معينة او تقترحون صيغة معينة ابعثها للدكتور المشرف حتى استطيع الحصول القبول من الجامعة ؟؟؟
  2. اهم شي تكون الرساله مختصره وتشد انتباهه في نفس الوقت ،،

يعني تبدا بتعريف بسيط عن نفسك ،، دراستك واهتماماتك البحثيه ،، ويفضل ذكر البحث اللي انت تبي تشارك فيه (عشان تبين للدكتور انك مهتم ومختاره عن اهتمام)

وطبعا لازم تذكر انك مبتعث بعثه كامله من السعوديه ،، وترفق السي في ،، و الترانسكربت ،، و رساله الغرض من الدراسه ،،

وبس
    اذا كان مهتم رح يرد عليك ويطلب مقابله ،،

موفق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi dietitian
    اهم شي تكون الرساله مختصره وتشد انتباهه في نفس الوقت ،،

يعني تبدا بتعريف بسيط عن نفسك ،، دراستك واهتماماتك البحثيه ،، ويفضل ذكر البحث اللي انت تبي تشارك فيه (عشان تبين للدكتور انك مهتم ومختاره عن اهتمام)

وطبعا لازم تذكر انك مبتعث بعثه كامله من السعوديه ،، وترفق السي في ،، و الترانسكربت ،، و رساله الغرض من الدراسه ،،

وبس
    اذا كان مهتم رح يرد عليك ويطلب مقابله ،،

موفق
    شكرا لك والله يعطيك العافية
    بس ايش اكتب في ؤسالة الغرض من الدراسة ؟؟

وغير كده ايش اكتب له لو ابغاه يضيفني على بعثات الجامعة واشتغل معاه في الجامعة كمساعد محاضر ؟؟
    7 "
  4. السلام عليكم .. ما عندي خلفية عن الجامعة اللي راح تقدم عليها .. و لكن اذا كانت احدى الجامعات الكندية او الامريكية نصيحة اكتبه بنفسك، لان طلاب كثير سووها عند مكاتب .. و كان الكلام متكرر في أغلب الخطابات و فيها جمل مأخوذة من مواقع في الانترنت "Google" .. احد اصدقائي المقربين جداً قدم على جامعة فكتوريا عند طريق احد المكاتب " مكتب خديجة " .. و جاه حرمان من الجامعة لان المشرف اكتشف انه الخطاب نفس خطاب احد الطلاب المتقدمين لنفس الجامعة، ايضاً الخطاب كان يحتوي على جمل مأخوذة من Google على حد تعبير المشرف .. ايضاً في موضوع احد الاخوان كتبه الاسبوع الماضي عن نفس المكتب .. و تواصل معاه مشرف الجامعة و قال له انهم بيرفعون عليه دعوة قضائية بتهمة التزوير و سرق حقوق محفوظة .. بالتوفيق .. تحياتي
    7 "
  5. يكم السلام
    شكر لك اخي الكريم ،
    ثق تماما اني اكتب الخطاب بنفسي
    ولكن ما اقصده اريد افكار او اقتراحات على طريقة الكتابة
    يعني مثلا ايش اكتب في رسالة الغرض من الدراسة
    ( مو اكيد الغرض من الدراسة هو الرقي في العلم والعمل على تطوير او الاقل المشاركة في تطوير مجال دراستك ،
    ومنها ايضا المشاركة في تدريس الطلاب او وضع خطط عمل جديدة للعمل )

هل هذا ما احتاج ان اكتبه في الرسالة ؟؟

وايضا كيف ادخل له او اعرض عليه طلب اني اعمل معاه في فريق البحث او اكون مساعد للمحاضر ؟؟

ما ادري اذا وصلتكم الفكرة ولا لأ ؟؟
    7 "
  6. صراحة ما عندي خلفية عنه لاني مو طالب ماستر .. بأذن الله بتحصل من هو افضل مني و راح يفيدك في موضوعك، كان هدف مشاركتي فقط تنبيهك من بعض الممارسات اللي تأثر على الطلاب .. اعتذر عن الاطالة .. اسأل الله التوفيق لك .. تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_206
    صراحة ما عندي خلفية عنه لاني مو طالب ماستر .. بأذن الله بتحصل من هو افضل مني و راح يفيدك في موضوعك، كان هدف مشاركتي فقط تنبيهك من بعض الممارسات اللي تأثر على الطلاب .. اعتذر عن الاطالة .. اسأل الله التوفيق لك .. تحياتي
    مشكور يا غالي والله يعطيك العافية ، وبعدين انا استغرب اصلا من واحد يفكر يدرس بره وما يبغى يتعب ويبغى كل شي يجيه لحد عنده ؟؟!!! من عالم مهي كفو يلي تروح مكاتب عشان يسولهم اشغالهم ، بس ابغى اعرف هو ايش ناقصهم ؟؟
    7 "
  8. اخي رساله الغرض من الدراسه تكتبها على حسب طلب القسم ،، مثلا انا قسمي كانوا طالبين اني ارفق فيها معلومات عن خبرتي الدراسيه والوظيفيه وتطلعاتي البحثيه .. تلاقي الاشياء المطلوبه تكون مكتوبه في الاوراق اللي لازم ترفعها للجامعه ،،
    وانت اكتبها وبعدها ارسلها لشخص يصلحها لك قبل ما ترسلها للجامعه

بالنسبه لبعثات الجامعه .. انت تدرس على حسابك الخاص ؟ تبغى تاخذ بعثه من الجامعه يعني ؟
    اتوقع هذي ما لها دخل بالمشرف ،،، لها طريقه تقديم على قسم البعثات في الجامعه ولهم شروط معينه ،، كل جامعه على حدا ،،
    بالنسبه لوظيفه مساعد المحاضر ،، انا اشوف هذي الوظايف تنزل لها اعلانات في الجامعه ،، فاتوقع التقديم عليها يكون بعد ما تبدا دراسه ،، ولها طريقه انك تطلع in campus work permit واتوقع انه يحتاج تكون درست ترم عالاقل عشان تقدر تطلعه ،،

طبعا انا صراحه ما لي خبره لا في التقديم على الوظايف داخل الجامعه ولا في البعثات بس ما حبيت امر بدون ما اكتب لك رايي ربي يوفقنا اجمعين ،،
    7 "
  9. السلام عليكم

راح اعطيك بعض النقاط اللي اخذتها بعين الآعتبار عند كتابتي للغرض الدراسي الخاص بي لمرحلة الماجستير "تخصص هندسة معمارية":

1- ثق تماما بقدراتك بالكتابة وحاول يكون "الغرض" عبارة قصة وليس كلام اسمنتي جامد واكاديمي بحت لآنه هو مفتاحك لشد انتباه اللجنة بآي جامعة ويظهر مستوى وقدراتك بالتعبيرعن امكانياتك فلا تستهين بالموضوع.

2-قسم غرضك الى اربع اقسام وكل قسم عطة منظور معين يكون ضمن القسم "يعني لا تحط عنوان فوق القسم خلة يكون ضمن النص بس واضح وصريح بحيث اللي يقرآ اول سطر يعرف هالقسم وش عنه يتكلم".

الآقسام كالتالي:

٪ طفولتك وكيف تعرفت على القسم ومين ساعدك وشجعك لدخولة "تقدر تستعين بقصة واقعية، قصة زميلك او خيالك الواسع" محدد راح يجي يبحث بمصداقيتك اهم شيء يكون كلام متسلسل

٪٪ زي ماذكرت انت ماجستير بهالقسم تكلم عن دراستك بالكالوريس وعن حياتك الجامعية وسفراتك وكيف قسمك وعلمك اثرا على حياتك العملية واليومية وطريقة تفكيرك او كيف قسمك ساعدك بحياتك بشكل عام "تذكر هالقسم او المفروض يكون الآطول والآشمل عن باقي الآقسام"

٪٪٪ تذكر ليه حاب تكمل دراستك "تقدر تقول دراسة الباكلوريس كانت جميلة لكن عندي رغبة بزيادة امكانيتي، اذا عندك خبرة واشتغلت تقدر تقول خلال ممارستي للمهنة اكتشفت ان ينقصي الكثير وحاب ازيد، حاب استفيد من التجربة الخارجية والدراسة بمنظور غير عما تعودت علية بالسعودية للتعرف على ثقافات اخرى ومنظور اخر من التفكير او تقول السعودية محتاجة قسمي وانا حاب اكون فعال بالمجتمع"

٪٪٪٪ الآن تذكر الجامعة نفسها "لاتحط اسامي عشان تقدر تستفيد منه لآكثر من جامعة" وتقول راجعت المقررات وقرآت عن الجامعة وحاس اني بكون عضو فعال وان الجامعة راح تثري مستوياي التعليمي "بالعربي امدح فيهم" وتذكر خلك عام وبدون تحديد لكي تستفيد منه بآكثر من جهه

3- لا مانع ابدا من دخول قوقل ورؤية تجارب الآخرين ومحاولة تقليدهم "تذكر رؤية ولس نسخ ولصق" وتقدر تستفيد من اللغه المكتوبة والمصطلاحات الآكاديمية والراقية عندهم لتجميل غرضك الدراسي.

4- بعد ماتخلص نصيحة روح لمصحح لكي يراجع كتابتك وتنسيق غرضك "تذكر للتصحيح والتنسيق فقط" واسمه Editor وهذا شيء عادي وطبيعي.

ملاحظة//
    كل ماذكر عزيزي مجدر رؤس اقلام تساعدك للتفكير والكتابة وحاول ان لا يكون الغرض اكثر من ١٠٠٠ كلمة او ثلاث صفحات لآنه اذا طويل ماراح يقرونة الطلبات كثيرة وماهم فاضين

اتمنى لك التوفيق بمشوارك الدراسي واحرص يا آخوي على الغرض فهو من اهم المتطلبات واقواها اتعب علية اشوي

بالآخير كل ماذكر تجربة شخصية وممكن اكون على خطآ فآعذروني

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.