الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملاحظاتي على الحياة في كندا وخاصة ننايمو (جامعة ملسبينا)

ملاحظاتي على الحياة في كندا وخاصة ننايمو (جامعة ملسبينا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5788 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد
    تسلم على هذا الموضوع الرائع ..
    افدتنا كثيرا ..
    و نترقب مواضيعك القادمة يا مبدع ..

:: :: ::

الله يكون بعون الجميع ..
    لكن هذي الحياة "تحدي" .. و لو صبرتوا شوي راح تعدي .. و تصير بعد فترة هذه الصعوبات ذكريات جميلة ..

:: :: ::

أختي نونا .. انا قرأت الاحباط عليك من يومين في ردك على أحد المواضيع ..
    لكن تصبري .. شدة و تزول ان شاء الله ..
    و انصحك ما تحصري نفسك بجامعات فانكوفر .. فيه بكندا مئات الجامعات المتميزة ..
    انا شخصيا ناوي اقدم على 12 جامعة .. كلها توووب في ترتيبها .. و موجودة في مقاطعات مختلفة ..
    مع اني و الحمدلله معدلي حلو .. لكن هذا ما يمنع من التقديم و اثبات الذات ..
    و للمعلومية .. استغلي سنة اللغة في زيارة الدكاترة في التخصص الذي تريدينه .. لأنه محرد موافقته على الاشراف عليك معنى ذلك قبولك في الجامعة ..

موفقة ,,,
    اشكرك ،، بس للاسف ماجستيري مو بالرسالة ،، انما بالمواد فقط ،،

ومادامك بجامعة يورك ،، كيف الامور هناك ،، لانها فيها تخصصي وودي اجرب القبول فيها ،،

هل اذا درست بمعهد اللغة التابع لهم ما احتاج للتوفل ؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونا ماسترز
    ممكن ،، بس انا تخصصي مو موجود بدي الجامعة ،،

اول ما نزلت موضوع عن جامعتك ،، على طول بحثت بس ما لقيت ،،

تخصصي رياضيات ،، وحابة اكمل في قسم رياضايات مالية ،، واذا ما توفر ،، طرق تدريس الرياضيات ،،

وللاسف ،، دا التخصص محصور هنا مو منتشر ،،

شكرا للردك ،، منجد انا في معاناة لا يعلمها الا المولى وحدة ،، والحمد لله على كل حال !!
    Lipitor تسلم اخوي علي هذا التقرير الرائع ، بصراحة احببت اسلوبك فى كتابة التقارير تخلي الواحد يحس انه عايش معك ، الله يعطيك العافية

اختي نونو ، صبري حالك و تذكري انها مرحلة وتعدي المهم نك تستفيدي من هالتجربة و ترجعي للديرة وانت رافعه راسك و راس اهلك ، انا متاكد انك قدها وقدود ، المهم لا تخلي الياس يتسرب لنفسك القوية

الله يوفقكم كلكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونا ماسترز
    اشكرك ،، بس للاسف ماجستيري مو بالرسالة ،، انما بالمواد فقط ،،

ومادامك بجامعة يورك ،، كيف الامور هناك ،، لانها فيها تخصصي وودي اجرب القبول فيها ،،

هل اذا درست بمعهد اللغة التابع لهم ما احتاج للتوفل ؟؟
    حتى لو ما كانت رسالة .. موافقة الدكتور بأنه يكون سوبر فايزر عليك يخولك لدخول الجامعة ..
    و حتى لو ما حصلتي سوبر فايزر .. بالتقديم على الجامعات بإذن الله راح تحصلين لك مكان ..
    و نصيحتي لك اذا مو مرتاحة في فانكوفر غيريها .. فيه أتاوا مستوى الأمان فيها توووب .. و فيه تورينتو بس غالية شوي .. و فيه مونتريال و كالجري و غيرها كثير ..
    ممكن انتم يا حقين جدة تحبون المدن الصخبة .. و بتعجبكم تورنتو بصخابتها و أسواقها و فعالياتها .. لكن أنا بصراحة أحب المدن الهادئة و أتوقع أن ضالتي في اتاوا أو كالجري أو ووتر لوو أو لوندن ..

جامعة يورك .. انا للحين ما رحت هناك ..
    لكن من السؤال عنها اطمأنيت كثيرا و الحمدلله ..
    و بصراحة المعهد منظم جدا و يراسلنا باستمرار و يتواصل معنا و يرد استفساراتنا بكل تعاون و سرعة .. تخيلي أنا اجلت بدايتي في المعهد مرتين , كنت المفروض ابدأ في 5 مايو و بعدين اجلتها إلى 30 جون و الحين اجلتها إلى 2 سبتمبر .. و لا حصلت منهم إلى كل تقبل و ترحيب .. و التأجيل طبعا بسبب الفيزا ..
    هذا رابط المعهد:
    http://yueli.yorku.ca/default.asp
    و هذا كلام اللي يدرسون فيه:
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=51346

و طبعا بنظرتي الخاصة .. بعد البحث في أغلب الجامعات و المعاهد .. و جدته الأنسب و الأرتب من بينها ..
    فيه 6 مستويات .. هنا:
    http://www.yorku.ca/yueli/levels.asp
    مدة كل مستوى 8 أسابيع .. هنا:
    http://www.yorku.ca/yueli/calendar_fulltime08.asp
    و اذا خلصت المستوى السادس .. ما تحتاجين التوفل ..
    و ايضا لو خلصت المستوى الخامس بتقدير عالي يخول لك دخول الجامعة بدون توفل ..

اسأل الله لك التوفيق و السداد ,,,
    بس لا تتخذي قرار و أنت في هذه الحالة .. اصبري و روقي و فكري و استشيري .. و الأمور بإذن الله بتتيسر و تنفتح في وجهك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجستير تمويل
    Lipitor تسلم اخوي علي هذا التقرير الرائع ، بصراحة احببت اسلوبك فى كتابة التقارير تخلي الواحد يحس انه عايش معك ، الله يعطيك العافية
    هلا وغلا <<<< اشبو بطل يقول مرااحب

شكرا على المديح ... والحق نفسك بقراية كل مواضيعي قبل ما انشرها برة وتصير بفلوس <<< لا تقول ما قلتلي !!!
    7 "
  5. الله يزوجك يا حبيبي .. موضوع مبدع بصراحة واعجبني وضعك له بالقسمين ..

قد اجدك مبالغ نوع ما حينما قلت الحياة هنا غالية .. فكاس القهوة بعشرين ريال والشيبس بعشرة ريال
    والبيبسي ب 5 ريال ووجبة ماكدنالدز ب 40 ريال

قد تكون ننايمو اغلى من فانكوفر ولكني زرتها قبل امس ووجدتها رخيصة (( ارخص من فانكوفر ))
    كاس القهوة من تم هورتن الهوت كبتشينو اكبر حجم تقريبا 2 دولار = 7 وشوي ريال
    الشبس انواع واللي اشتريه زي تسالي لا يتجاوز الـ 4 ريال
    الببسي اشتري 6 حبات بـ 3 دولار من سيف ستور ,, اما العادة فسعره الواحد بـ 1 دولار اي انه تقريبا 3.8 ريال , ماكدونالدز تعجبت مما ذكرت واعتقد انك ضغط زر خطأ ! فسعر الوجبة الكاملة عندهم مع بطاطس وببسي وكل شئ لا يتجاوز الـ 7 دولار ! يعني حوالي 25 ريال وهذا اسعر وجبة ولربما مافي وجه بهذا السعر كمام -.- العادة اشتري انا بـ 5 وشوي الى 6 ..

في تجاولي الاخير مرت على ننايمو وعلى فكتوريا وبصراحةانبهرت الى فكتوريا انني لم اجد غير الجنس الكندي ,, مع اني رحته بيوم كندا العالمي امس والناس عددهم لا يحصى ومررت بالداون تاون حقهم وامام مبنى الحكومة والعالم بالالوف المألفة , و 90% كنديين وهذا اعجبني كثيرا لهذه المدينة ...

اما ننايمو جيدة وسعرها جيد جدا ,, فركبت تكسي في ننايمو وقال لي انا عشت بفكتوريا 4 شهور ثم قررت شراء بيت فذهبت ابحث ووجدت اسعار البيوت في فكتوريا بـ 600 الف دولار ,, وعندما ذهبت لننايمو وجدتها بـ 300 الف ! بالرغم من ان المسافة بين المدينتين ساعة واحدة ,, والمدينتين واقعتين على جزيرة وحده .. بالـوفيق للجميع واحسنت الموضوع والطرح

بارك الله فيك ووكثر الله من امثالك ..
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.