الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبي أساااااافر :(

أبي أساااااافر :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5570 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فلسفة
    فلسفة

مبتعث جديد New Member

فلسفة السودان

فلسفة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الأرجنتين , مبتعث فى السودان , تخصصى سر , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • سر
    • أنثى
    • الرياض, الرياض :(
    • الأرجنتين
    • Jan 2009
    المزيدl

January 29th, 2009, 01:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة لا أعرف من أين أبدأ ،، لكن العنوان يشرح نفسة

الموضوع ليس مشكلة بالقدرة المادية على السفر أو عدم توفر بعثة !!

الموضوع أكبر بكثير ،،،

المشكلة مجتمع منغلق !!

أنا فتاة طموحة جدا ً ، وأرغب بإكمال دراستي للماجستير بشكل جدي وبشكل ملح أيضا ً
    لكن موضوع السفر مع محرم أمر وقف عائق أمام أحلامي وطموحي ،،

والأمر ، أنه ليس أي محرم ، يجيب أن يكون زوج
    كأغلب رؤية المجتمع المحافظ

والأشد مرورة ، أنني فتاة لاترغب بالزواج أبدا ً بالوقت الراهن ولست مستعدة له

هذا الموضوع ، جلعني أفكر مرارا ً وتكرارا ُ ان اقدم على خطوة جريئة ، ألا وهي الزواج ( بالورق ) أمام المجتمع والأسرة
    على اساس ان فلانه من الناس تزوجت وذهبت للدراسة ،، ،، - لتسكيت - الناس الذين لايرحمون انسا ً ولا جان

وحقيقة الأمر ، أن الزواج على ورق وأنا حرة ولست متزوجة ، بينما انا ذاهبه لإكمال دراستي
    ولاتربطني بهذا الرجل سوا علاقة منفعة متبادلة ان شئتم تسمتها بهذا الإسم ، لاتمت بمسمى الزواج ومتطلباته اي صلة

في الحقيقة بحثت عن هذا الموضوع ، ووجدت انه يحدث لكن بمسمى ألا وهو ( المسفار )، وانا ارفض تسميته بهذا الإسم لأن المسفار اشبه مايكون بزواج المتعة ، بينما ما اريده مختلف تماما ً

ولم أعلم ان هناك من يفكر أيضا ً بنفس الطريقة ،،

لكن كما قالو الحاجة ام الإختراع ، ولولا الأحكام التعسفية ضد المرأة ، لما حاولت التحايل على المجتمع أو حتى البحث عن الثغرات والمنافذ التي تتيح لها تحقيق طموحها ورغبتها

والكثير ممن يقرأ كلامي هذا ربما يسفهه ، لكن الحقيقة المرة أنهم بداخل الصندوق لا يرون ما بخارجة

وعلى ماقال المثل اللي رجله بالموية مو مثل اللي بالنار

عموما ً والخلاصة ، أنا على أتم الإستعداد لمثل هذا الزواج ، لكن المشكلة ، لمن ألجأ ؟؟؟
    ومن يمكن ان يخدمني في مثل هذا الموضوع ؟؟
    و هل سبق وعرفتم أحد أقدم على هذي الخطوة ونجحت ؟؟؟؟
  2. الله يعينك
    ونصيحتي لا تسمعي كلا الناس
    ما سضر السحاب نبح الكلاب والكلاب تنبح والقافلة تسييير
    لكن قبل ان تقدمي على هذه الخطوة
    ما حكم هذا الزواج؟؟ يجوز ما يجوز
    مستقلبه عليكي كيف
    فكري ولا تهتمي بمن حلوك اتمنى لك التوفيق
    اسم على مسمى فلسفة
    7 "
  3. ربنا يعينك يا اختي والله مدري وش يقول لك

نتمنى من الاخوات يوافقوا على الزواج بشكل جدي بس زواج مثل كذا الله اعلم خاصة في ضل الغربة ممكن الواحد يحتاج السند وحلوة العيش لما تكوني متزوجة هناك منها تدرسي وزوجك يعينك ومنها يكون متعة وشهر عسل اقصد سنة عسل يارب

وربنا يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسفة
    أنا مستغنية عن الرجل تماما ً ،،، والخطوة الثانية أنا ارغب بالحصول على جنسية أخرى غير السعودية

ولو حصلت لي ، راح أغير مسار حياتي من خرجت للدراسة ،،

إلى الهجرة
    مستغنية عن الرجل و تبين جنسية ثانية غير السعودية الظاهر تسمعين بالمرأة الحديدية !

اختي الرجل و المرأة مكملين لبعضهم وانتي ماتقدرين تكملين نص دينك بدون زوج واذا رحتي بدون محرم

تهقين الله يوفقكي بدراستكي وانتي طالعة بدون محرم بالنسبة للجنسية السعودية يكون بعلمكي لو الجنسية السعودية

عليها رسوم شهريا لدفعتها وانا اضحك ، قبل ما اوصل كندا كنت اقول وش هـ الديرة الي حلم الواحد فيها

يركب Dsl و يسمع صوت بنت لكن يوم وصلت وشفت وش الديرة عليه عرفت اننا حنا يالسعودين بخير و نعمة

وامشي ملك بينهم لاني سعودي وحالي احسن من حالهم بالرغم من اني بدولتهم ، عموما اختي الي تقولينه هذا مجرد

كلام لا جا وقت الجد راح تنصدمين بعواقب كثيرة ، اجل مجتمع منغلق !! .
    7 "
  5. اختي فلسفه..
    كلنا نعاني من مشكله اننا لازم يكون معاناا محررم وغيره... بس اللى مستغربه منه تفكيرك يعني مو فاهمه كيف تتزوجي بس علشان تسكتي النااس؟؟ مالناس فكل الاحوال بتتكلم وكلامهم لا بيققدم ولا بياخر ولا راح يغيرر اي شي...
    وبعدين اسمحيلي اختي احنا بناات وفاهمين بعض اووكي مستحيل انك تكوووني مستغنيه تماماا عن الرجل ؟؟؟ وانا اتفق مع وليد المراه مكمله للرجل فكل شي .. اختي لاتنسي انك رايحه بلد غريبه ومحتاجه حد يووقف جنبك ويدعمك ده اللى اي بنت طبيعيه تبغاااه واذا شي تااني اسمحيلي بكلمه اب نورمل يعني غير طبيعي..
    وفحكاايه الهجرره دي ماعرف بصرررااحه طب ايش السبب ؟؟؟
    مجتمع منغلق؟؟؟ يافلبي مادخل ده فحكايه ان مجتمعنا منغلق وغيره...
    اسمحيلي تفكيررر غير سليم... وزي مابيقوولووو اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية
    تقبلي مروري اختي واعذريني لو قلت كلام ضايقك ...
    تمنياتي لك بالتوفيق...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.