الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئلة ذهبية لخبراااء كندا ارجوا الافادة..

أسئلة ذهبية لخبراااء كندا ارجوا الافادة..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5292 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فارس لا يترجل
    فارس لا يترجل

مبتعث مستجد Freshman Member

فارس لا يترجل المملكة المتحدة

فارس لا يترجل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى قانون , بجامعة جاري البحث حاليا
    • جاري البحث حاليا
    • قانون
    • ذكر
    • bournemouth, الخبر
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 2nd, 2009, 02:23 PM

السلام عليكم صباح/مساء الورد
    أنا رايح أدرس لغة على حسابي ومحتاس وأحتاج من يرتب أوراقي وأفكاري,,قريت كثير عن المعاهد في فانكوفر تحديدا بين مادح وذام يعني مدحولي معهد e f وفيه ناس ذموها وقالو مامنها فايدة,رحت شفت ubc وقالولي ملياااانه سعوديين
    وقالولي عن vcc و lsi ,لاادري عنهم بالله وش تنصحوني فيه مع العلم اني:
    1/ضعيف جدا في اللغة الانجليزية
    2/ناوي اسافر في بداية شهر فبراير2010 ولمدة ستة أشهر,,فهل هي كافية لتعلم اللغة سواءا محادثة او كتابة أو....
    3/أنا موظف حكومي ودخلت الثلاثون عاما فهل فيه تقارب في الاعمار في المعاهد في فانكوفر حتى يكون فيه انسجام
    4/هل مدة ستة اشهر كافية لتؤهلني للماسترفي القانون( اذا نويت).
    5/ماقدمت على الفيزا الى الان بسبب عدم اختيار المعهد,,فهل قدامي المدة الكافية لتجهيز اموري قبل موعد الرحلة المذكور.
    6/هل لابد من تقديم شهادة دراسية في طلب الفيزا(فيزا طالب) أو ممكن تمشي بدونها؟ والحساب البنكي أي شي؟؟
    7/بالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات هل الالتحاق بدوراتها مفتوح طوال ايام السنة,,يعني وقتي اللي اخترته مناسب او لا؟
    8/لقيت مكتب بالخبر اعطاني سعر المعهد لـ6 أشهر بـ45500 شامل الدراسة بـef والسكن مع عائلة ووجبتين والتأمين الصحي والاستقبال من المطار,,وش رايكم مناسب؟
    9/هل تؤيدوني اني ادفع حق ست أشهر كاملة للمكتب وأريح راسي أو لا؟ لأني ميييح في الانجليزي فأخاف أسوي حق شهرين وأتوهق هناك!!؟ والمكتب يقولي ادفع 15000 حتى نجيبلك قبول ونكمل اجراءاتك!!؟
    10/كم تكلفة اجراءات الفيزا بالريال السعودي من تقديم قبول المعهد الى استلامي الفيزا ,,يعني المعهد ياخذ مني كم حتى يرسلي القبول ومن ثم السفارة كم تطلب والفحص الطبي كم يطلب وشركة التوصيل كم تطلب.....الخ
    11/كم تكلفة التذاكر الى كندا فانكوفر تقريبا ؟ وأي خطوط تفضلون؟
    12/المصروف الشهري للواحد بالمعدل الطبيعي هناك كم؟
    13/كم يساوي الدولار الكندي بالريال السعودي حاليا؟

آآآآآآآآسف جدا على كثر الهذرة لكن محتاااااااج جدا المساعدة فلا تحرموني فزعتكم
  2. بصراحة انبح صوتي وانا ابي احد يفيدني بس ماش محد راضي يجاوبني لكن الله يجزاه

خييير اخوي الماجد اللي شفته ماهوب يقصر في التفاعل مع الاعضاء في موضوع الاخ

مبتعث فانكوفر فالله يجزاهم خير وقمت بنقلها هنا للفائدة

وهذه اجاباته على استفساراتي :-

السلام عليكم صباح/مساء الورد

وعليكم السلام والرحمة ويا مساء الورود والزهور

هلا بأخوي مبتعث فانكوفر صاحب الموضوع الجميل وكذلك اخي الماااجد اللي مو مقصر في خدمة الناس
    والله يعطيكم العافية جميعا معليش أنا عندي مجموعة اسئلة ودي تفيدوني فيها اذا امكن ولاعليكم أمر داري انها طويلة ويمكن تكون غثيثة لكن تحملوني تراي أستاهل>>مصدق نفسه
    هلابك أكثر وأكثر وعادي ياخي الناس لبعضها انا لك وأنت لي مافيها شي
    واسأل عن اللي تبي ولا تقول غثيثة عادي بالعكس حقك وواجب علينا بما ان عندنا خلفية من عيوننا ويا هلابكـ

أنا رايح أدرس لغة على حسابي ومحتاس وأحتاج من يرتب أوراقي وأفكاري,,قريت كثير عن المعاهد في فانكوفر تحديدا بين مادح وذام يعني مدحولي معهد e f وفيه ناس ذموها وقالو مامنها فايدة,رحت شفت ubc وقالولي ملياااانه سعوديين
    وقالولي عن vcc و lsi ,لاادري عنهم بالله وش تنصحوني فيه مع العلم اني:
    1/ضعيف جدا في اللغة الانجليزية
    والله ياخوي فانكوفر انا سمعت انها مليانة سعوديين في كل مكان وأغلب المعاهد يعتبر أكثر من نصها سعوديين وهذا ما أشوف انه عائق أبداً إذا كنت تبحث عن هدف ومستوى الإنجليزي يحتاج ممارسة أكثر من أنه يحتاج إلى دراسة يعني كسبيل المثال عندك الأفلام هي تعتبر داعم قوي للغة الإنجليزي لأنها تعتمد على الإستماع وأنا أعرف أشخاص ما دخلوا لا معاهد ولا سافروا برى ولغة الإنجليزية أفضل بكثير من ناس درسوا دبلوم إنجليزي في معاهد بالخارج .... بالنهاية الإنجليزي يعتمد على قوة الإصرار عندك تقدر تتقنها في ست شهور وتقدر تتقنها بعد سنتين شي راجع لإستيعابك وفهمك وممارستك .

2/ناوي اسافر في بداية شهر فبراير2010 ولمدة ستة أشهر,,فهل هي كافية لتعلم اللغة سواءا محادثة او كتابة أو....
    خطوة ناجحة والدراسة مثل ما ذكرت لك سابقاً تعتمد عليك ولا تشيل هم فيها لأن اللغة الإنجليزية سهلة حقيقة بس تحتاج ممارسة .

3/أنا موظف حكومي ودخلت الثلاثون عاما فهل فيه تقارب في الاعمار في المعاهد في فانكوفر حتى يكون فيه انسجام
    العمر ياخوي ماله أي علاقة في الدراسة لأنه يعتبر تطوير لذاتك حتى لو كان عمرك 50 سنة لأن انا عندي بالكلاس نفسه بنت صينية عمرها 36 سنة تدرس لغة فـ هذا دليل ان العمر ماهو حاجز لتطوير ذاتك عزيزي .

4/هل مدة ستة اشهر كافية لتؤهلني للماسترفي القانون( اذا نويت).
    والله سؤالك محرج لأنه يعتمد عليك شخصياً عزيزي فيه ناس تقدر وفيه ناس تاخذ سنة حتى تتقن اللغة بطلاقة فـ هذا إجابة هذا السؤال عندك .

5/ماقدمت على الفيزا الى الان بسبب عدم اختيار المعهد,,فهل قدامي المدة الكافية لتجهيز اموري قبل موعد الرحلة المذكور.
    الفيزا أخذت معاي من السفارة شهر بالضبط فـ أعتقد يمديك إذا قدمت من الآن .
    6/هل لابد من تقديم شهادة دراسية في طلب الفيزا(فيزا طالب) أو ممكن تمشي بدونها؟ والحساب البنكي أي شي؟؟
    حتى تخرج الفيزا لابد من تقديم الشهادات وتقديم القبول المبدئي حق الجامعة حتى يعرفون وش بتسوي في كندا وكذلك الجواز وضمان مالي .
    وحتى تكون في الصورة السفارة دائماً تدقق في كل شي يعني لمن تقدم على السفارة
    ينظرون إلى تاريخ تخرجك من الثانوية أو المعهد أو الجامعة حتى تاريخ طلب الفيزا طوال هذه الفترة أنت وش تسوي بالفترة هذي هل كنت تدرس هل كنت تشتغل حتى ما يكون فيها تعجيزات أو رفض لا سمح الله .
    إذا كنت تشتغل قدم لها خطاب من العمل يفيد أنك على رأس العمل حتى تاريخه حتى يعرفوا انك كنت في فترة عمل طبعاً هذا الشي من صالحك 100%

7/بالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات هل الالتحاق بدوراتها مفتوح طوال ايام السنة,,يعني وقتي اللي اخترته مناسب او لا؟
    في جامعتي الدورة تفتح 3 مرات في السنة بشهر 1 وشهر 5 وشهر 9 ميلادي ووقتك عادي يعني فضلت في بداية السنة او نصها او آخرها تقريباً If you want

8/لقيت مكتب بالخبر اعطاني سعر المعهد لـ6 أشهر بـ45500 شامل الدراسة بـef والسكن مع عائلة ووجبتين والتأمين الصحي والاستقبال من المطار,,وش رايكم مناسب؟ والله ما أدري عن فانكوفر إذا تقصدها لأنك ماجبت لي اسم المعهد هذا ايش
    بالنسبة للمعهد اللي أنا فيه تابع لجامعة Vancouver Island بـ نانيمو قريب من فانكوفر أقل بكثير من المبلغ اللي ذكرت يعني فترة السمستر 4600 تقريباً دولار كندي بما يقارب 17000 ريال سعودي والتأمين الصحي بـ 135$ بما يقارب 450ريال سعودي لمدة 3 شهور والإستقبال بالمطار يعني عائلة تستقبلك رسوم سعيها بـ 150$ بما يقارب 500 ريال سعودي والوجبات تختلف بعض العائلات تقدم لك ثلاث وجبات باليوم والبعض وجبتين وهذا مثل ما قلت لك في نانيمو فانكوفر يمكن المبلغ اللي ذكرته لأن فانكوفر غالية مرة حسب ما سمعت لأني ما رحت لها ابد مع انها قريبة جداً مني يمكن ساعة ونص بالباخرة بيني وبينها والراي رايك وقارنها باللي ذكرت لك .

9/هل تؤيدوني اني ادفع حق ست أشهر كاملة للمكتب وأريح راسي أو لا؟ لأني ميييح في الانجليزي فأخاف أسوي حق شهرين وأتوهق هناك!!؟ والمكتب يقولي ادفع 15000 حتى نجيبلك قبول ونكمل اجراءاتك!!؟
    والله حتى تريح راسك أكيد المبلغ كامل يفكك من الحنة والرنة لأن الأساتذة اللي يدرسونك يقولون لك بعد اول اسبوعين ثلاثه انت دفعت المبلغ الفلاني ما كلمت لازم تكمل والا تبلغنا يعني يكون فيها سؤال وجواب فـ أكيد الدفع كامل أريح If you want !!

10/كم تكلفة اجراءات الفيزا بالريال السعودي من تقديم قبول المعهد الى استلامي الفيزا ,,يعني المعهد ياخذ مني كم حتى يرسلي القبول ومن ثم السفارة كم تطلب والفحص الطبي كم يطلب وشركة التوصيل كم تطلب.....الخ
    أول شي لازم يكون معك قبول مبدئي من الجامعة بتكلم حسب جامعتي
    رسم قبول مبدئي بـ 150$ بما يقارب 500 ريال سعودي بعد ما يجيك القبول المبدئي من الجامعة ياخذ تقريباً اسبوعين الى ثلاثه تقدم على السفارة لطلب الفيزا بـ رسم 150$ =500 ريال سعودي تقريبا بعد التقديم لمدة اسبوعين ثلاثه تقريباً تجيك أوراق الفحص بأسمك تاخذها وتروح تسوي فحص في مستشفيات معتمدة من السفارة (تلقى أسمائها المستشفيات مرفقة مع أوراق الفحص) بعد ما تجيك أوراق الفحص تروح للمستشفى برسوم 980ريال سعودي (هذا المصاريف اللي كلفتني في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب) بعد ما تخلص تروح لبيتكم وتنسى أوراقك لأنها تطلع لبريطانيا مع اني ماني عارف وش دخل بريطانيا لكن تروح لها المهم بعدها باسبوعين ثلاثه تطلع لك الفيزا ان شاء الله وتقدم تقدم على الجامعة لطلب القبول النهائي برسوم 4600$ بما يقارب 17000 ريال سعودي وباقي المصاريف حقت الفيدكس اعتقد 270 ريال ناسيه والله بس هذا الأسعار عن جامعتي في نانيمو

11/كم تكلفة التذاكر الى كندا فانكوفر تقريبا ؟ وأي خطوط تفضلون؟
    عن نفسي أنا رحت على الخطوط السعودية الى مطار لندن ومن لندن على فانكوفر ومن فانكوفر على نانيمو بـ رسوم 4300 ريال سعودي فـ أكيد إلى فانكوفر أقل يمكن مو أكيد يمكن 3800 ريال سعودي (تأكد من ذلك)

12/المصروف الشهري للواحد بالمعدل الطبيعي هناك كم؟
    عن نفسي ماني راعي روحات وجيات وسهر ليل الجامعة البيت البيت الجامعة بـ معدل تقريبي 1500$ تقريباً 4800 ريال سعودي وهذا أنا أشتري طعام من برى بس لا تاخذ بالمبلغ هذا لانه يختلف من مدينة لمدينة .

13/كم يساوي الدولار الكندي بالريال السعودي حاليا؟
    الدولار الكندي أحياناً ينزل أحياناً يطلع يعني أيام يكون الـ الدولار الكندي الواحد يساوي 3,20 ريال وأحياناً يطلع إلى 3,50 فـ متفاوت حقيقة

آآآآآآآآسف جدا على كثر الهذرة لكن محتاااااااج جدا المساعدة فلا تحرموني فزعتكم

لا تعتذر ياخوي مابيننا هالإعتذار حقك وواجب علينا واذا بغيت أي شي قدامك الكيبورد ادهر وضغط على كيف كيفك وحنا لك باللي نقدر عليه ويــــا هــــــــلا فيكـ

تقديـــــــــــري

لك مني كل التحية والتقدير اخوي المااااجد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.