الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن السيرة الذاتية + خطاب طلب قبول من معهد

استفسار عن السيرة الذاتية + خطاب طلب قبول من معهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5224 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حُلم لا يهدأ
    حُلم لا يهدأ

مبتعث مستجد Freshman Member

حُلم لا يهدأ المملكة المتحدة

حُلم لا يهدأ , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Microbiology , بجامعة university of Glasgow
    • university of Glasgow
    • Microbiology
    • أنثى
    • Glasgow, Scotland
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

January 13th, 2010, 05:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل مو باين بالعنوان انا حايسة بهالاثنين

اذا ممكن تساعدوني بكيفية كتابة خطاب لطلب قبول من معهد للغة
    وهل ممكن ادرج بالخطاب رغبتي في اني التحق بالجامعةو الخاصة بهم بعد دراسة الماستر في حال اجتيازي لمرحلة اللغة باذن الله او اكتفي باخذ قبول المعهد ثم في اثناء دراستي ابحث عن قبول الجامعة؟

1- الشي الثاني عندي شوية استفسارات بخصوص السيرة الذاتية:
    بالنسبة للمعلومات الشخصية الأرقام المدونة فيها تكون بدون فتح لبلد ؟؟؟

وهل كتابة الصندوق البريدي والحالة الاجتماعية ومكان الميلاد وتاريخ الميلاد مهم؟

2- بالنسبة لنمكوذج السيرة اللي انا اتبعه مُدرج فيه كتابة المواد التي تم دراستها بس انا ما احب اكتبها لانه مو معقول اني راح اكتب كل الكورسات اللي اخذتهم بالجامعة فهل هالشي ضروري او لا؟؟

3- انا معيدة حاليا ولي بالوظيفة سنة درست خلالهم مادتين هل اذكر عملي كمعيدة من جانب خبرة او اصنفه ضمن ماذا وهل اذكر المواد التي قمت بتدريسها؟

4- كمان موجود بنموذج السيرة فقرة خاصة بمشروع التخرج لكن انا اشعر انه لا اهمية له خصوصا وانه مشروع التخرج كان مجرد تطبيق ميداني في المختبرات الطبية وكتابة تقرير عن هذا التطبيق فهل من الضروري ذكره ام اتجاوزه؟

5- بالنسبة للتوصيات والتزكيات وشهادات التفوق او حتى شهادات المشاركة بأي انشطة تطوعية ممكن يفيدني كتابتها ؟؟ صديقة لي نصحتني بكتابتها لكن بكتابة هذه المرفقات (تزكيات+شهادات ...) يكون عدد صفحات السيرة صفحتين فهل عدد الصفحات مهم؟

وشكرا جزيلا
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وهل ممكن ادرج بالخطاب رغبتي في اني التحق بالجامعةو الخاصة بهم بعد دراسة الماستر في حال اجتيازي لمرحلة اللغة باذن الله او اكتفي باخذ قبول المعهد ثم في اثناء دراستي ابحث عن قبول الجامعة؟
    شوفي حبيبتي انا بقول لك عن طريقتين : وكلها مجربه
    اذا رحتي وانتي معاك قبول مشروط راح ترتاحي نفسيا من الارق والبحث عن جامعه تقبلك بعد انتهاء اللغه
    واذا كنتي تبغي جامعه من الجامعات القويه الي ماتدي قبول مشروط الله يوفقك لكن تحتاجين انك تجتازين الاختبارات المقرره عشان القبول
    وبصراحه الطريقه الاولى اريح بحيث اذا بعدين جبتي الدرجه المطلوبه في الامتحانات المطلوبه بالنسبه للتخصص المطلوب ممكن تحولي من جامعه لجامعه وترتاحي
    وعلى حسب جامعتك اذا توافق على ابتعاثك بس بقبول معهد وا محتاجه قبول مشروط
    لانو صاحبتي بصراحه حايسه الحين بكندا عشان تجيب قبول وكلو يرجع لاجتهادك الشخصي

افضل تكون بفتح البلد على حسب علمي

بما انها سيرة ذاتيه محتاجين هالامور اتوقع بحد علمي
    2- بالنسبة لنمكوذج السيرة اللي انا اتبعه مُدرج فيه كتابة المواد التي تم دراستها بس انا ما احب اكتبها لانه مو معقول اني راح اكتب كل الكورسات اللي اخذتهم بالجامعة فهل هالشي ضروري او لا؟؟
    ما اتوقع انو تحتاجين كتابه كل المقررات انا بالنسبه للي شفته من السيره الذاتيه تبع صاحبتي ماحكت المقررات ابد
    3- انا معيدة حاليا ولي بالوظيفة سنة درست خلالهم مادتين هل اذكر عملي كمعيدة من جانب خبرة او اصنفه ضمن ماذا وهل اذكر المواد التي قمت بتدريسها؟
    افضل انك تذكرين عملك والمواد الي قمتي بتدريسها لانو شي مهم بالنسبه لهم يعرفوا اني ايش قاعده تسوين الان وقبل التقديم عندهم
    4- كمان موجود بنموذج السيرة فقرة خاصة بمشروع التخرج لكن انا اشعر انه لا اهمية له خصوصا وانه مشروع التخرج كان مجرد تطبيق ميداني في المختبرات الطبية وكتابة تقرير عن هذا التطبيق فهل من الضروري ذكره ام اتجاوزه؟
    اكتبي كل شي ممكن عندك مايكون مهم وعندهم مهم وممكن تستغني عنها بحد علمي
    5- بالنسبة للتوصيات والتزكيات وشهادات التفوق او حتى شهادات المشاركة بأي انشطة تطوعية ممكن يفيدني كتابتها ؟؟ صديقة لي نصحتني بكتابتها لكن بكتابة هذه المرفقات (تزكيات+شهادات ...) يكون عدد صفحات السيرة صفحتين فهل عدد الصفحات مهم؟
    شوفي كل شي اكتبيه واذكريه ولا تخلي حاجه وعدد الصفحات مو مهم كثير قد المعلومات الي تحتويها الصفحات
    يعني بالنسبه لي السيره الذاتيه تبعي تقريبا صفحه ونص
    بس ذكرت كل شي هم محتاجين يعرفونه
    واتمنى لي ولك التوفيق
    وان شاء الله تكوني استفدتي من قله المعلومات الي عندي بس كلنا نستفيد من بعض
    اختك سارة 33
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل مو باين بالعنوان انا حايسة بهالاثنين

وشكرا جزيلا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    أختي .. ليه خطاب لمعهد اللغة ؟؟ مافهمت ايش الغرض من الخطاب .. لانه عادة الخطاب يكون للجامعه وليس معهد اللغة .. وبالعادة ما يكون هناك خطابات للمعاهد ..
    اذا غرضك شيء أخر ليتك تذكريه عشين افهم واعرف اكتب لك الخطاب ..
    1) عادة حين نكتب نحن المبتعثون سيرنا الذاتية فيكون ذلك بوضع ارقامنا الكندية .. ولكن بما أنك ترغبين مراسلتهم من السعودية .. فنعم يجب أن تضعي مفتاح البلد والمدينة ..
    الصندوق البريدي نعم .. المعلومات الأخرى لم اضعها ابدا .. لانك ستدوينها بطلب القبول الالكتروني "الابلكشن" الي راح تقدميه اون لاين ..
    2) تستطيع حصر المواد التي تصب في مجال تخصصك الدقيق من باب الدعم فقط لا اقل ولا اكثر .. شخصيا لم ادرج اي اسم ماده دراسية .. لاني ارفقت السجل الاكاديمي وفيه موضح كل شي ..
    3) لا علم لي بذلك .. ولكنها نقطة جيدة .. أتمنى من ذو الخبرة افادتك بها
    4) من الضروريات جدا جدا جدا .. لانه الكنديين يقدسوا اي عمل تطوعي كان او لا صغير او كبير او اي بحث أو شيء ولو كان تافها .. قد قمتي بتجربتها سابقا في مجال دراستك .. لاا تسقطي هذه النقطة
    5) جدا مهمة كما ذكرت لك .. واذكريها كتعداد .. المسمى والتاريخ فقط .. ولا بأس بالصفحتين ..

موفقة لكل خير
    7 "
  4. وعلى حسب جامعتك اذا توافق على ابتعاثك بس بقبول معهد وا محتاجه قبول مشروط

يعني انتي من رأيك اني اراسل الجامعة اولا ً واعرف اذا كان تعطي قبول مشروط او لا قبل الالتحاق بمعهدها

افضل تكون بفتح البلد على حسب علمي

المشكلة اني ما اعرف وش فتح البلد

طيب انتي ما عندك فكرة عن طريقة كتابة خطاب موجه للمعهد؟؟

يعطيك العافية خيتو على هالمعلومات وجزاك الله خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    يعني انتي من رأيك اني اراسل الجامعة اولا ً واعرف اذا كان تعطي قبول مشروط او لا قبل الالتحاق بمعهدها

المشكلة اني ما اعرف وش فتح البلد
    يب الافضل تراسلي الجامعه اول وبعدها تشوفي المعهد التابع لها ..
    مفتاح السعودية 00966 وبعدها رقم جوالك .. بس بدون الصفر ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    عزيزتي نونا

جزاك الله خير على مرورك الطيب

انا قصدت بخطاب للمعهد اي طريقة كتابة رسالة عبر الايميل برغبتي في الالتحاق بالمعهد لدراسة اللغة
    جزيل الشكر
    وجزيتي خيرا ..
    يعني قصدك ايميل ..
    طيب حبيبتي .. وضحي لي ايش ودك تسألي .. وباكتب لك الايميل ان شاء الله ..
    موفقة
    7 "
  6. أوكي
    يعني انا بصراحة ماعندي فكرة محددة عن كتابة الأيميل لكن اللي يهمني فيه اني اكتب اول شي تقديم عن نفسي مثلا اسمي وعملي الحالي كمعيدة واني مبتعثة وارغب بالالتحاق بالمعهد لدراسة اللغة الانجليزية لأنها امر متطلب لاكمالي للماجستير والدكتوراه وبالأخير تنويه بالمرفقات في الايميل من سيرة ذاتية وشهادات وسجل اكاديمي واني منتظرة ردهم اعتقد هذا فقط لا غير

بس بغيت اسألك يالغلا وش المسمى الوظيفي للمعيدة بالانجليزي عشان اكمل السيرة تبعي

ويعطيك الف عافية على حسن تعاونك والمعذرة اذا تعبناك ويانا
    7 "
  7. شوفي بالنسبه للمعهد اذا انتي بتراسلين وتبغين قبول ماتحتاجين رساله

كل الي عليك تخشي موقعهم وتعبي البيانات وكله

وراح يرسلون لك صفحه تكتبي فيها طريقه الدفع بالفيزا كارد ورقمها وترجعي ترسلي لهم الرساله

وهم يتأكدوا ويرسلو لك القبول النهائي

يعني مايحتاجوا ابد ابد الرساله الي تقولي عليها

وانتي اكيد عندك الضمان المالي وهذا الي تحتاجيه بعدين بما انك معيده مثلي

فما تحتاجين شي الا لما تقدمي تطلبي عدد الاسابيع مايعادل اكثر من 6 شهور عشان يدونك فيزا دراسيه

واذا حابه مساعده بشي معين انا حاضره

وبالنسبه لمعنى معيد بالانجليزي Assistant

يقصد بها مساعد وانا كاتبه كذا بالسيره الذاتيه تبعي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.