الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بلييييز تعالوا..امريكا ولا كندا.. واشياء كثير

استفسار بلييييز تعالوا..امريكا ولا كندا.. واشياء كثير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5024 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محتااااره
    محتااااره

مبتعث مستجد Freshman Member

محتااااره الولايات المتحدة الأمريكية

محتااااره , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالوريوس علوم صحيه , بجامعة ..
    • ..
    • بكالوريوس علوم صحيه
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 27th, 2010, 06:24 AM

السلام عليكم
    انا مره محتاره وحابه اخذ رايكم
    *سجلت ببرنامج الابتعاث بس ماادري الافضل اختار كندا ولا امريكا وش تنصحوني ؟؟
    *عندي ايلتس ٥.٥ تتوقعوا في جامعه تقبله في كندا لتخصص طبي ؟؟
    *انا ودي ادرس طب بشري وبعدين اتخصص بالجينات والوراثه بس ادري الطب في كندا وامريكا سالفته مره معقده بس هل هي مستحيله ولا كيف؟؟
    ولو اني درست جيناتيكس اقدر بعدين اكمل طب؟؟
    *لو درست بايولوجي فرصتي لدخول الطب افضل من الجيناتيكس؟
    صحيح الدراسه في كندا معقده وقبولاتها صعبه؟؟ " بالنسبه للباجلر"

شكرا واتمنى تردون علي بسرعه
  2. انا ادرس بكندا ولكن تخصص اداري ، حسب ماسمعت من الاخوان ان قبولات الطب في كندا صعبه مره وتكاد تكون مستحيله للي بيدرس من البدايه لأن كل سنة يتم قبول القليل ولازم يكونو كنديين لأن دراسة الطب مكلفه. ولكن في حين التحويل من جامعات اخرى الي كندا قد يسهل الامر بعض الشيء ولا اعلم السبب ولكن كندا لرخص الزماله ليس هناك صعوبه تذكر.

ولكن يجب عليك اختي ان تتأكدي من ناس مثلاً اطباء في كندا ليفيدوك اكثر لأن كلامي ليس واثق منه 100% لأنه اجتهادات اشخاص

نصيحتي لك ادخلي على موقع النادي السعودي وراسلي الدكتور محمد ابوعيش او الدكتور نزار باهبري وراح يفيدونك بأذن الله ,,

تحياتي
    7 "
  3. آنا نفسكـ محتآآآآآآآره بقوه كمان .. انا احياء وبكمل ماستر مختبرآت طبيه بس كندا كنسلتها خلاص
    كندا مصعبين الدرآسه .. واجراءتها معقده >>
    االي اسعموو .... ان امريكــآ احسن .. وآسهل

بس موشكلتها عندي انو خايفه منها امنيا .. لاني اتووقع متعبه امنيا بالنسبه لنا احنا البنات

لاني ما اتخيل اكون بدون نقاب

>> فعاد حليني هناكـ ..

آممم الله يوفقكـ يارب ويرسينا ع الدوله اللي فيها خير وتوفيق وسهاله يارب ..
    7 "
  4. كنت محتار بين امريكا وكندا واستفسرت من بعض الأعضاء الكرام واليك بعض الردود وهذه مجرد وجهات نظر وفي النهاية أنت من يملك القرار نظرا الى قدراتك وأمكانياتك بالأضافة الى التخصص وهل هو متوفر بكثرة ومالى ذلك من أمور تهمك,

رد العضو خــAــاSلــUــد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

قبل اي شئ تذكر ان اللي اقوله لك مجرد رأي شخصي معتمد على ماسمعته من اصدقاء وغيره..لكن ان شاء الله احاول اني اساعدك في صقل اختيارك..

الاختصار:
    اعتقد امريكا افضل من كندا والقبول اسرع في امريكا لان فيها جامعات اكتر والاستيعاب اكبر..

التفصيل:
    صراحة هذا الموضوع متشعب جدا جدا... يعني اعرف اشخاص نقلوا من كندا الى اميريكا والعكس...عشان اعطيك اراء شبه مرتبه..راح اقسم الاجابه ل 5 نواحي:

1- الدراسه:
    كندا:
    بحسب ماسمعت..الدراسه في كندا جافه..كيف؟ اسلوب تدريس الدكاتره يقرب للاسلوب الدكاتره في السعوديه..يعني جديه زياده عن اللزوم..
    اميركا:
    اسلوب التدريس شيق ، بمعنى ان الدكاتره منفتحين اكتر للطلاب ومتقبلين لارائهم والمحاضره غالبا ماتكون نقاشات بين الطالب والمدرس..
    لكن:
    هذا طبعا ماينطبق على كل الجامعات والدكاتره..لكن الاغلب..زي مثلا لما قلتلك عن دكاترة السعوديه..اكيد جاء في بالك دكتور او اكثر ممتعين في محاضراتهم لكن الغالب يكون جاف..

2- الجو:
    كندا:
    الجو قارس..قبل كم شهر كنت اتكلم مع احد من اصدقائي في كندا وكان يشتكي من كثرة الثلج والجو البارد جدا..هذا وهو في مونتريال..يعني مو في الشمال (اللي يكون اكتر برد)

3- الامان:
    طبعا الامان بيد الله اولا واخيرا..

هذا بيان حكومي من كندا يبين فيه تفاصيل الجرائم ومقارنه بينها وبرسم بياني بين اميريكا وكندا..اضغط هنا

ولكن.. خلي في بالك الكثافة السكانيه...في امريكا عدد السكان 309,212,000 مقارنه ب كندا 34,095,000... هذا راح يكون له تاثير على النتائج اللي تشوفها في البيان الي فوق..

4- المنطقه:
    طبعا اميريكا من المناطق المعروفه جدا بالاماكن الترفيهيه والاشياء اللي ممكن تسويها...انا فاهم ان انت وغيرك وكلنا جاين للدراسه..لكن صدقني المنطقه لما تكون ممتعه هذا الشئ يساعدك على الدراسه والفهم...
    بعض اصدقائي اللي في كندا يقلوا لولا الناس اللي نعرفهم ولا كندا مافيها شئ ...على اساس يقضوا وقت مع بعض وكدا...

5- قبول الجامعات:
    في اميركا جامعات كتير جدا جدا..وفيها جامعات من ارقى الجامعات عالميا..بعكس كندا (صحيح فيها جامعات راقيه) لكن العدد ضئيل بالنسبه لجامعات اميريكا..ايش الفايده؟ الفايده انه لما تكون الجامعات كتير..يكون في تنافس وكل جامعه تحاول تكون افضل..من ناحيه الوسائل التعليميه ونخبة المدرسين وغيره..

اتمنى من الله اني اكون افدتك ولو بالقليل ...والله يكتبلك الخير ولجميع المسلمين يارب...
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

رد العضو خــAــاSلــUــد
    العفو ياعزيزي ،،
    إن كانت مسألة الأمن هي العائق الوحيد في إختياركـ أمريكا ،، فليست مشكله
    الأمن رائع جدآ هنا ،، زرت مدينة شيكاغو التي تعتبر أكثر المدن في نسبة الجرائم الكبيره مثل القتل والخطف ووو إلخ ،،،،،،
    ولا أخفيكـ أن كل هذهـ الجرائم لاترتكب في حرم الجامعات ولا ترتكب في الآماكن العامه ولا في المنتزهات ،، أغلبها ترتكب في البارات وفي الممرات وفي الأحياء الفقيرهـ وفي أوقات متأخرهـ من الليل ،،
    أنا مقيم في لوس أنجلوس ولكن زرت كثير من مدن كاليفورنيا ،، الأمن فيها علي جدآ ،، ولكن في أي مكان في العالم يعتبر الخروج من المنزل في وقت متأخر والذهاب إلى أماكن يكثر فيها السكارى وتجار المخدرات وأصحاب السوابق فأكيد بأنكـ ستكون في موقع خطر جدآ ،، حتى لو كنت في السعوديه ،،
    لاتقلق أخي من ناحية الأمن ،، ولاتستمع لكل مايقال في النت ،، فستسمع شئ وسترى شئ آخر ،، أمريكا دوله رائعه والحياهـ فيها جدآ مبسطه وعمليه والدراسه فيها ممتعه لأبعد حد يمكن تخيله ،،

وأنا في الخدمه لأي إستفسار ،،
    وشكرآ لكـ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
    رد العضو الحق:
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وشكراً لك على إحيائك لسنة السلام

الحقيقة أتألم كثيراً عندما أجد أناس يفرطون في الولايات المتحدة
    هل تقصد الأمن
    أقسم بالله العظيم رب العرش الكريم أني أمشي على قدمي في الولايات المتحدة بعد الساعة 12 بدون أي خوف
    ولا أستطيع أن أصنع ذلك في السعودية
    الأمان
    لا يغرك كلام الإعلام
    هناك ولايات على مستوٍ عالٍ من الأمان
    توكل على الله واتجه لأمريكا وثق بي لن تندم
    كل ما فكرت في كندا الآن
    ندمت على تلك الأيام التي قضيتها في التفكير فيها
    الولايات المتحدة عالم ثاني: الناس طيبون جداً، التعامل باحترام
    مجرد التفكير في كندا ضرب من الجنون
    أنا فكرت في كندا مثلك؛ لأجل الأمان
    والآن هل تصدق أن زملائي في بريطانيا يغبطونني
    ويقولون: لقد خدعنا الإعلام
    ووالله العظيم أني مرتاح في الولايات المتحدة أكثر ممن هم في بريطانيا وكندا
    ثق بي
    وتوكل على الله أولاً وأخراً
    وإذا عزمت فراسلني لاختار لك مدينة ممتازة لدراسة اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة تتميز بالصغر (بعيداً عن زحمة طرقات المدن الكبيرة) وبالرخص (بعيداً عن غلاء المدن الكبيرة) وبالجمال
    فكر واستشر وقرر
    ولو كنت مكانك لاخترت الولايات المتحدة
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

رد العضو KaLaNgO :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله نصيحه اخ لاخوه اذا تبغى تجي على كندا لا تجي الا وانتا ضامن القبول الاكاديمي لا تجي بقبول لغه وتقول انا مبتعث من الجامعه وما عندي مشاكل راح تمرمط نفسك وممكن تمرمط اهلك لو كانو معك

اذا امورك متيسره على امريكا الوقبول فيها اسهل بكثير اتوكل على الله

هدفك الاساسي القبول وهو الي متوفر في امريكا وغير متوفر بكندا اجل اتوكل على الله وعلى امريكا والحامي هوا الله

كندا وامريكا تقريبا النظام واحد الي يفرق الاجراءات الحكوميه ممكن في كندا اسهل لكن اذا كان موضوع القبول راح يسبب مشكله وهو مشكله بالفعل لطلبه الدراسات العليا فما انصحك نهائيا بكندا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اتمنى لك التوفيق,
    وعليك بالدعاء والتوكل على الله في الأمور كلها
    معـ خالصـ تحياتيـ وتقديريـ

7 "
  5. آنسه قلق الله يوفقك ويسهل عليك وبالنسبه للنقاب اتوقع عادي انتي شوفي اسألي عن الولايات اللي يكثر فيها المسلمين واكيد بكون وضع النقاب طبيعي
    في كندا في كثير منقبات وعادي الناس تحترمهم لان كل شخص وحريته الدينيه

اخ بريستيج تسلم ماقصرت على الرد والله يوفقك وين مارحت، احس اني اقتنعت بامريكا مع اني مااتوافق مع اللي يقول كندا ممله ومافيها مكان يروحه .. يمكن هو بمدينه صغيره بس المدن الكبيره جدا جميله وممتعه وفيها كل شي
    ونفس الحال بامريكا فيها مدن صغيره وممله
    وبالنسبه للجو في ولايات نفس المناخ اللي ببعض مدن كندا البارده
    وكندا مو كل مدنها ثلوج طول السنه
    بس يبدو انك مقتبس الكلام من ناس في الولايات وحسب اللي اشوفه في اغلب اقسام المنتدى ان كل ناس تمدح بالمكان اللي هي فيه وحتى لو ماجربت مكان غيره ..

انا اللي خلاني الحين افكر بامريكا اكثر على الرغم من ارتياحي لكندا لما قريت ان نظام الدراسه شيق وكندا نظامها معقد وممل زي السعوديه
    مع اني بكالوريوس و درجاتي في المدرسه عاليه وماسمعت ان قبولات الباجلر صعبه بس ماادري بالنسبه للغه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.