الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن التسجيل في المدارس الابتدائية باوتاوا ا

استفسارات عن التسجيل في المدارس الابتدائية باوتاوا ا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alhabib
    alhabib

مبتعث جديد New Member

alhabib كندا

alhabib , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى chemistry , بجامعة ?
    • ?
    • chemistry
    • أنثى
    • ottowa, ontario
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 8th, 2010, 05:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله

نحن عائلة سعودية ولدي طفلة في سن المدرسة اول ابتدائي سنأتي الى اوتاوا بعد النصف الدراسي الاول
    لدي بعض الاسئلة ان امكنكم مساعدتي

واسئلتي هي :

1- بالنسبة للمدرسة السعودية ب دار الارقم هل يجب ان اسجل ابنتي فيها قبل مجيئي ام يمكنني ان اسجل عند الحضور؟وهل يقبلون الطفل في منتصف الدراسة ام ستضيع علينا السنة الدراسية؟

2- بالنسبة الى التسجيل في المدارس الكندية قرأت ان التسجيل يجب ان يكون قبل ست شهور من الدراسة هل هذا صحيح ام انه للكنديين فقط؟

3- هل كل المدارس الكندية العامة تقبل الاجانب ام بعضها فقط ؟ وكيف يمكنني اختيار المدرسة الملائمة لابنتي وانا هنا في السعودية؟

ان كان لآي احد منكم تجربة في تسجيل اولاده في الابتدائي ارجو ان لا يبخل علينا بتجربته لكي يزول عنا القلق ولكم الاجر ان شاء الله

ارجو افادتي ولكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسئله مهمة ياليت احد يفيدنا

انا جاي لاوتاوا في 18 اكتوبر ومعي طفلين في سن الدراسة

ارسلت ايميل لدار الارقم وقالوا لي نقبلهم حتى بعد بداية الدراسة ما عندهم مشكله

وطلبوا مني المستندات التاليه : جواز السفر - الشهادة السابقه - السجل المدني ؟؟؟

سالتهم عن المدارس الكندية قالوا ما ندري !!!

هذا اللي اعرفه فقط والباقي ننتظر الافادة

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم

الاخ trook8 بما انكم ستذهبون الى كندا في اكتوبر فارجو بعد ان تستقر اموركم و تسجلوا اولادكم في المدارس الكندية ارجو ان تتفضلوا علينا بالاجابة عن استفساراتي واي ملاحظة من تجربتكم ان رأيتم فيها الفائدة لنا حيث اننا سنذهب بعدكم في يناير ولكم جزيل الشكر

وارجو ممن يقرأ استفساراتنا الان ان يجيب عليها ان كان يعلم الاجابة ولكم الشكر
    7 "
  4. السلام عليكم أخوي
    بالنسبة لتدريس أبنائك في المدارس الكندية فلازم
    1-أول انك توصل وتستقر في كندا في عنوان دائم
    2- بعدين تروح للمكتب التعليم في أوتاوا وهذا عنوانهم على الانترنت
    Public Education Ottawa | Ottawa-Carleton District School Board - Home page
    العنوان :
    Ottawa-Carleton District School Board
    133 Greenbank Rd., Ottawa, ON K2H 6L3
    3- تأخذ معاك أوراقك الخاصة مع الجوازات وجوازات الأبناء مع شهادات الميلاد المترجمة من السفارة وهذه تقدر تسويها لم تسجل جوازاتك في السفارة عند الوصول. لاتنسي تجيب معاك شهادات التطعيم مترجمة ومختمة عشان راح تحتاجها في التسجيل.
    4- بعد التسجيل راح يعطونك ورقة لمدرسة قريبة من مكان سكنك.
    في نقطة مهمة ولازم تنتبه لها وهي انه اذا انت إقامتك طالب لازم تكون مسجل في معهد حكومي معتمد ولازم تجيب خطاب يفيد ذلك.
    لأنه في بعض الشباب حاولوا يسجلوا وهم في معاهد خاصة ما قبلوا المكتب يسجل أبنائهم. لأنه التعليم العام هنا يعتبر شبه مجاني.
    5- لما تروح للمدرسة للتسجيل هنا تبداء مرحلة توفر المكان من عدمه وهذا يختلف من مدرسة لأخرى ولكن أسأل الله التوفيق لك.
    بالنسبة للباصات تقدر تطلب منهم ان تسجل أبنائك في الباص وهو مجاني ويختلف حسب بعدك عن المدرسة وقربك وحسب المسافة يعنى إذا كانت المسافة من بيتك إلى المدرسة أقل من 2كم ممكن انهم ما يسجلوهم وهذا كمان يعتمد على المدرسة.
    6 - بعد التسجيل راح يأخذ اورقك ويقولك انه راح يرسلوا لك على البريد متى يقدروا أبنائك يداوموا في المدرسة.
    وبالتوفيق.
    7 "
  5. مشكور اخوي ams_sa2005
    ما قصرت على المعلومات وجزاك الله خير

كل الاشياء من 1 الى 6 موجودة وسهله
    بس موضوع المعهد الحكومي هذا مشكلة
    اذا كنت في معهد تجاري وش اسوي
    هل فيه حلول بديلة او لازم اغير المعهد

انا جاي دراسة لغة لمدة سنه من عملي وراجع
    ما احتاج معهد جامعي

هل فيه حلول ؟؟

شاكر ومقدر
    7 "
  6. ما سويت شيء أخوي trook8 هذا واجبنا
    بالنسبة للمعهد الخاص في حل آخر بس شوية مكلف وهو إنك تسجلهم في المدارس الإسلامية لأنها مدارس خاصة بس عيبها انه صعب تلاقي فيها مكان بسهولة وبعيدة شويه عن منطقة الساوث كيز وأيضا ماعندهم باص للتوصيل والتكلفة من 330-450 بالشهر حسب آخر مرة سألت.

هلا أختي شهد الحياء
    بالنسبة للقبول لبنتك مافي غير الداي كير وهذه مشكلتها إنه التكلفة تبداء من 600 - 900 دولار في الشهر والأماكن محدودة وصعبة إنك تلاقي في داي كير ممتاز بسهولة بالإضافة إلى وجود قائمة انتظار طويلة في بعض الأماكن قد تمتد لسنة كاملة زي ما صار ليه في بنتي
    وفي حل آخر بس شوة مكلف وهو إنك تشوفي لكي بيبي سيتر طبعا الساعة تبدأ من 10$ ولكن ممكن إنك تتفقي معها على مبلغ شهري أقل ولمدة طويلة
    بالتوفيق.
    7 "
  7. الله يعطيك العافية اخوي ams_sa2005
    ما قصرت

بس معليش عندي كم سؤال وان كنت اشغلتك بس تحملني
    - المدارس الاسلامية الخاصة وش المقصود فيها ؟؟ ويتعلمون بالعربي او الانجليزي .
    - اذا كان ولابد من مدارس خاصة ما فيه مدارس خاصة كندية لان ودي الاطفال يتعلمون اللغة بشكل كبير .
    - اذا امكن تعطيني رابط لها المدارس الخاصة سواء كندية او اسلامية .

الله يحفظك يا رب .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.