الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن الحجاب والعباءة في كندا

استفسار عن الحجاب والعباءة في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4951 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ضيآع
    ضيآع

مبتعث جديد New Member

ضيآع أثيوبيا

ضيآع , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أثيوبيا , تخصصى فارمادي , بجامعة ....
    • ....
    • فارمادي
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

October 13th, 2010, 03:25 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

استفساري هذه المرة يختص بموضوع ارتداء العباءة في كندا

لا اريد مهاجمة في هذا الموضوع ولا اريد تششدد وتعصب

كما رأيت في بعض المواضيع

اتمنى من الاشخاص الذين ابتعثوا او قد سافروا للخارج او لديهم معلومات موثوقة ان يردو على موضوعي

كما علمت ان البعض يرتدي العباءة مع مع النقاب < وان لا أؤؤيد ارتداء النقاب

اممممـ هل السعوديات هناك يوجد منهم من يرتدي اللباس الاسلامي ؟. ام جميعهم يرتدون العباءة

اقصد باللباس الاسلامي ( لابكوت فوق الملابس ) أو ملابس واسعه وطويلة مع بنطلون وحجاب

اريد معرفة النسبة التي تمثلها الاغلبية
  2. بكل امانهـ , انا ما شفت ولا مبتعثه لابسه عبايه <~ الا وحدهـ وبرمضان وكان كل الانظار الصراحهـ عليها من الاجانب <~

لكن اغلب المبتعثات يلبسون بالطو زي حق المستشفيات او اطول <~ بعدة الاوان , او مثل الثوب كذا بالوان , او بعضهم يلبسون جينز وعليه بالطول طويل الى الركبهـ

بعضهم منقبات وبعضهم بس حجاب عايدي " مثل الدول العربيهـ "

لكن الحجاب الكامل مثل اللي بالسعوديه < عبايه عالراس و قفازات و الخ , ما نصح فيهـ <~ ماهو لاحتقاره لأ لأ ’ لان الوضع هنا مختلف والكل يعرف هالشي

Have a good day
    7 "
  3. أنا صراحة كنت حاطة ببالي لو جيت لكندا راح البس لباس اسلامي ملابس واسعه او لابكوت مثل ما تفضلتو

انا كمان ما أأيد البس لباس كاني بالسعودية !

شيء يرضي الدين وما يكون يشد الانتباه

عالعموم مشكورين وماقصرتو ردكم كان وافي وكافي
    7 "
  4. انا بصراحه ما احبذ النقاب لان الانضار تكون عليك
    واذا كنت تروحين وتقضين امورك بنفسك ممكن تتعرضين لمضايقات
    اعرف وحدة تقول كل يوم اجيب اولادي من الحضانه اسمع كلام مررعب ومره واحد من المتشردين تف عليها وانتم بكرامه
    عشان كذا اختاري الي ترتاحين فيه مع مراعات الحشمه وبالتوفيق
    7 "
  5. ما عليك اختي <~ اذا انتي تبي تلبسي نقاب

ممكن بعض الواطين يسبونك او يسون حركات زي كذا < بس صدقيني محد يقدر يلمسك ابدا , واذا احد قربك يامكثر العرب والسعوديين , ما اظن احد يتجرأ عليكي ابدن

ولايروح تفكيرك بعيد وتتخيلي ان كندا " فانكوفر " كلها كنديين ,, ماراح تحسن انك غريبه ابدن ابدن , كلها سعوديين وعرب , حتى بتلاقين موظفين في البنوك عرب , وفي المعهد وفي البقاله مسلمين وفي كل مكان <~ يعني كنك طالعه الطايف هـ"ـع <~ قويه الطايف خخخ

بالتوفيق
    7 "
  6. أختي إذا أردتي فعلا الحكم الشرعي فهو عند العلماء وليس عندنا نحن الجهلاء والعامة في مثل هذي المسائل ...

أما لو أردتي غير ذلك ... فهذا الموضوع قد اشبع طحنا ونزاعا وتطاولا من البعض ... مع أن مثل هذي المسائل المفروض فيها الوقوف عند ما أمر به الله عز وجل دون تطاول وتداخل للأراء الشخصية والأهواء البشرية ...

وموفقة لكل خير ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.