الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار كنــــدا والحجاب 1431 هـ

استفسار كنــــدا والحجاب 1431 هـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بندر88
    بندر88

مبتعث جديد New Member

بندر88 كندا

بندر88 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى برمجة حاسب , بجامعة يووركـ
    • يووركـ
    • برمجة حاسب
    • ذكر
    • تــــورنــتو, تورنتو
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 24th, 2010, 03:18 PM

مساؤكم عطر

عندي سؤال وهو حقيقــة يفيد جميع المبتعثين للمرحلة السادسه

س/ انا وزوجتي مبتعث جــديد لكندا وسمعت ان فيه جامعات تســمح بالحجاب ( تغطية الوجه بالنقاب ) هل هذا صحيح ؟ وهل فيه حكم شرعي من السنه من مشايخنا بالسعوديه بهــالخصوص ؟

اتمنى الاجابه الوافيه لسؤالي لمن لهم تجربه سابقه ومقيمين في احد مدن كندا .. لتعم الفائده لجميع من مر من هنا
  2. اخي الفاضل انا لا اقصــد كامل ام ناقص نعلم ان هالشي تختلف فيه المذاهب ولا نريــــد ان ندخل في تفاصيل شكل الحجاب
    انا وضحت (النقاب )اللي نعرفه بالسعوديه !! ســؤالي هل هناك مسموح ارتدائه ببعض الجامعات ام خلــط بلط كل الناس لازم تــكشف ؟؟ وهل بعض الجامعات فيها عزل للقاعات ؟؟

مشكور اخي ع الاجتهاد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر88
    اخي الفاضل انا لا اقصــد كامل ام ناقص نعلم ان هالشي تختلف فيه المذاهب ولا نريــــد ان ندخل في تفاصيل شكل الحجاب

انا وضحت (النقاب )اللي نعرفه بالسعوديه !! ســؤالي هل هناك مسموح ارتدائه ببعض الجامعات ام خلــط بلط كل الناس لازم تــكشف ؟؟ وهل بعض الجامعات فيها عزل للقاعات ؟؟

مشكور اخي ع الاجتهاد
    أخي أنا كنت فاهم قصدك منذٌ البداية على أنه نقاب ,, ولقد قرأت في بعض المواضيع في المنتدى أنه لا مشكلة من لبس النقاب في كندا والجامعات أيضاً ,, ( على ذمة أصحاب المواضيع والردود ) لكن من وجهة نظري أنه لا داعي للبس النقاب خارج السعودية أو دول الخليج لعدة أسباب : أولها أن الشرع لا يلزم بلبس النقاب , ثانياً النقاب يلفت الأنتباه كثيراً للأجانب وتكون المرأة محل تعجب وأنتباه
    7 "
  4. ما المانع أن تكون محل تعجب ؟!
    كل شيء غريب عن مجتمعٍ ما سيكون محل تعجب بلا شك حسناً كان أم قبيحاً ..
    لكن تكراره و كثرته تؤدي لإلفه .. فلو تمسكت كل مسلمة بما تدين الله به من دينها فوق كل أرضٍ و ألتزمت حسن الأدب , و تجاهل ما يزعجها من الآخرين لأصبح لنا هوية محترمة في كل مكان ..

أما تنازلنا عن مبادئنا و قيمنا بحجة غرابتها على غيرنا من المجتمعات سيودي بلا شك لاضمحلالها و زوالها ..
    و أراه من الثقة بالنفس أن تتمسك بما تراه الحق و الصواب مهما جلب لك من مضايقة ..

أنا لا ألزم بتغطية الوجه و لكن أدعو كل أخت أن تلتزم ما تراه الحق الذي تتمنى أن تقبض عليه , و لتعلم أن لها من الله سنداً و ظهيراً , و أنها في جهادٍ , و على ثغرٍ من ثغور الدين سترى نتائج سداده توفيقاً و سعادة و براً في الدنيا و الآخرة ..

جعلنا الله سفراء سماحة و عزَّة و دعاة نور هدى ..
    7 "
  5. [QUOTE]
    مشكووووووور اخي على الموضوع
    انا مبتعثة جديدة لكندا وان شاء الله بإذن الله راح ألبس النقاب
    اللي سمعتة من الأخوات اللي سبقونا هناك يقولوا عااااااااادي جدا ولا ينظرون لها نظرة غرابة ولاشي
    بالعكس يحترموها حتى لو مرت في مكان فيه رجال يفسحولها المكان
    سبحااااااان الله ما أقوى شخصيتها
    وكثير هناك منقبات مش بس سعوديات في كمان من العرب زي مصر وسوريا والاردن وغيرها يلبسون النقبات
    هذا هو جهادنا وعلينا ان نصبر ونحتسب الآجر من الله حتى يصير علينا سمه وشارة وشعارا
    فالمجاهد في سبيل الله من أسعد الناس حالا وأشرحهم صدرا وأطيبهم نفسا
    قال تعالى والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين )
    وأن من استنصربالله ينصره إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم )
    وانها عبادة وطاعة لله فاتبعوني يحببكم الله )
    وغيرها الكثيـــــــــــــــــر من الايات والدلائل على الحجاب والطاعة والجهاد لايسعني ان اكتبها هنا ولعل هذي تكفي واكيد تكفي مادام فيها ايات الله تعالى...
    والدليل من القرآن
    33(وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) فهذه الآية دلت على أن النساء مأمورات بتغطية وجوههن، وبيان ذلك أن المرأة إذا كانت مأمورة بسدل الخمار من رأسها إلى جيبها لتستر صدرها فهي مأمورة بستر ما بين الرأس والصدر وهما الوجه والرقبة 0 ولقد فهمت نساء الصحابة رضي الله عنهن أن الآية تعني لزوم تغطية الوجه امتثالاً لأمر الله تعالى ، تقول عائشة رضي الله عنها لما نزلت هذه الآية (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها 0

قال الحافظ ابن حجر _ رحمة الله قوله ( فاختمرن ) : أي غطين وجوههن ، وصفته أن تضع الخمار على رأسها وترميه بالجانب الأيمن على العاتق الأيسر وهو التقنع ) 0 وهذه الآية من أعظم الأدلة وأصرحها في لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين كما قال

الشنقيطي – رحمة الله – 0

وإذا اردت دليل من السنة
    من السنة :عن ابن عمر – رضي الله عنهما – أن النبي صلى الله علية وسلم قال : (( لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين )) متفق علية 00 وجه الدلالة : أن نهي المحرمة عن لبس ما فصل على قدر الوجه كالنقاب أو على قدر اليدين كالقفازين دليل على أن هذا معروف في النساء الآتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن 0 ولو لم يكن هذا معروفاً عندهن لم يكن هناك فائدة من هذا النهي 0
    أتمنى ان أكون قد افدتك
    ولنكن سفراااااااااء لديننا وطننا
    وشكرا شكرا
    7 "
  6. مساء النووور والسلام عليكم ورحمه الله

بجاوبك ع سؤالك اخي

انا في كندا صار لي تقريبا ٥ شهور

النقاب هنا عاااااادي جدا جدا كثير من الاخوات منقبات ولا احد قال لهم شي

صحيح بعضهم واجهة مشاكل من ناحيه السب والشتم >> لكن قليييييييييييل جدا حصلت مواقف كذا

يعني لو تبي تتنقب زوجتك ماراح تواجه مشاكل ان شالله وبتلقى كثير مثلها ولو حبت تتحجب كمان عادي

تسوي اللي ترتاح له ولا تشيل هم من ناحيه اهل البلد متقبلين الموضوع جدا ومتعودين عليه ومثل ماقلت سابقا قله قليله اللي تسب وتشتم

الله يوصلكم بالسلامه ويسهل لكم اموركم
    7 "
  7. الحمد لله ..
    دام الدعوى أمان وما فيه أي مشاكل .. إلا خلّها تتغطى وترفع راسنا ..
    المجتمعات الغربية يشدّها الشي الغريب ..
    ويا ما ناس دخلوا للإسلام من تمسّك أصحابهم بهالدين .. وعكس الصورة الصح عنه ..
    كشف الوجه فيه رخصة للي خايف على نفسه ..
    لكن لو الدعوى كلام وتساؤل بس .. فـ هذا ما فيه خوف ..
    وليش يتخلى الواحد عن الحجاب عشانه ..؟

أنا في أمريكا ..
    وما بيوم ضايقني أحد بكلام ..
    بس يتسائلون للفضول "ليش مغطية وجهك .. وعن مين ؟ "
    وإذا شرحت لهم يتفهّمون ..

ما أحد بيحسّ بهالعزّة إلاجرّبها ..
    ويا ليت كل البنات يسوونها عشان ما يكون شي غريب .. ويكون شي متعودين يشوفونه في كل مكان ..

الله يوفقك ويوفق زوجتك ..
    ويثبتكم على طاعته ..
    7 "

8. بسم الله

أشكر الأخوان والأخوات اللي سبقوني

وخاصة منهم اللي أيدوا وشجعوا فكرة النقاب

مع أن بعضهم الله يهديه يهول الأمور لدرجة يصبح عند السامع تخوف
    من لبس النقاب

الحمدلله لي مايقارب السنة في كندا واشوف خواتي المحجبات بالنقاب
    في كل مكان..في الجامعة والسوق والشارع..حفظهن ربي من كل شر

وانك والله لتشعر بالفخر حين تراهن

ومايزيدك فخراً هذا المقطع وهو إسلام أخت كندية بسبب صديقتها المسلمة
    فانظروا إلى حجابها

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.