الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأخوة والأخوات فاهد ،كندا ،عبدالرحمن بن ناصر ،AbdulRahman ،العاصم وكل اللي في كندا..

الأخوة والأخوات فاهد ،كندا ،عبدالرحمن بن ناصر ،AbdulRahman ،العاصم وكل اللي في كندا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6088 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مرحبا للكل

كيفكم ؟؟ لكم وحشة والله

زماااااان ما دخلت المنتدى وكتبت رد

يمكن انا قصتي وردي غير اللي فوق

برايي دول مثل كندا وامريكا و غيرهم من اللي بنفس الحجم و المساحة والتنوع

ما نقدر نقول كندا بشكل عام و نسكت

ولا نقدر نقول امريكا ونسكت

اللي بالشرق غير اللي بالغرب

الجو غير و هذا اخواننا العاصم و فاهد قدامكم واحد حر وواحد برد

غير كدا نفس الجاليات اللي عايشة بكل منطقة مختلفة فما نقدر نقول كندا احسن مدينة ولا احسن دولة و نسكت

انا كانت بعثتي على كندا بالتحديد مقاطعة بريتش كولومبيا و مدينة كاملوبس

على فكرة هي قرية

عشان اكون عادلة راح اقول الايجابيات والسلبيات

===========================

الايجابيات :

1_ الناس لطيفين بالتعامل في البنوك الفنادق التكاسي والجامعة ( شيلوا من الناس الهنود و الباكستانيين )

2_ الجامعة متعاونة و مرحبين جدااااا بالطلاب الدوليين و يعاملوك بحب ولباقة شديدة

3_ رخيصة نوعا ما مقارنة بالمدن الثانية وهذي الميزة اللي محببة الناس فيها

خاصة اذا شاب وما يفرق معاه المستوى او عائلة ومقتصرين على راتب البعثة فراح يعيشوا بوضع كويس هناك لكن لا احد يقول ان الجامعة قوية ولا المدينة تجنن ولا شي

4_ من ناحية الاكل و غيره متوفرة فيها سوبرماركتات و كل شي رغم انها بحجم قرية

=========================

السلبيات :

1_ جدا بعيدة لأنك بتروح كالعادة لندن او مدينة اخرى وبعدين على مطار دولي اما فانكوفر او كالجري الى هنا عادي .. بس راح تنتظر فيه انت وحظك كم الوقت وبعدين تروح لها والرحلة الاخيرة لها الله لا يوريكم

2_ مطارها داخلي فقط .. و هو عبارة عن غرفة صغيرة ( وربي صادقة )

المطار فيه مدرجين و حاسة اني شفت مدرج واحد

الطيارات اللي ممكن توصل له جداً رديئة ممكن تكون بحجم الهليوكوبتر

اسمها اير كندا جاااز ( غير اير كندا اللي للرحلات الدولية تماما )

هذي جدا رديئة فوق ما تتصوروا

و الطيارة بحد اقصى 48 فرد اعتقد او 50

وفيه طيارات 16 الى 20 فرد

لما تركبها لازم يجيك المضيف لو كنت قريب من الباب ويعلمك كيف تقدر تمسكه وتقفله لوانفتح وهذي عندهم زي تعليمات السلامة و التنفس اللي تنقال باي خطوط جوية <== والله العظيم بجد لأني ركبتها مرتين بالروحة والرجعة

غير كدا الرحلات منه تقريبا اخر موعد لها 7 المساء .. و احنا صح رايحين ندرس ونقيم فترة طويلة

لكن اكيد لنا اهل .. لنا ناس هنا الواحد ما يضمن ظروفه

يمكن الله لا يكتبها احد من اهلك يصير له شي و تضطر ترجع ما راح تطلع من هالمدينة لخارج الدولة على طول ابدا .. وهذا اصلا اذا قدرت تنتظر لموعد الرحلة القادمة اللي راح تطلع لأنها رحلات معدودة باليوم و تنتهي زي ما قلت تقريبا 7 المسا <== اغلبها

3_ غير آمنة ..

و يمكن يجي احد ويقول ما صار لنا شي وقاعدين وعادي

بس المدينة فيها ناس كثير من الناس البيئة زي اللي يجوا في العصابات بالافلام الامريكية او اللي هما الطبقة المنحدرة حقتهم

وفيها عصابات كمان

اول شي نبهونا عليه في الجامعة بالنسبة للمدينة انك تقفل الشبابيك والابواب

ما تمشي ابدا بعد غروب الشمس

ولو خرجت من البيت ابدااا لا تترك رسالة على الانسر مشين انك غير موجود

و عندهم خدمة كمان حاطينها واكيد مو لله حاطينها واكيد لها اسباب

انه تليفونات الطواريء بالجامعة لو رفعتها تقدر تطلب احد يمشي معاك لو كنت ماشي لحالك عشان يوصلك سيارتك او المكان اللي تبغاه لأنه خطر تمشي لوحدك خاصة لو اجنبي والوقت اتأخر

4_ الجامعة لسى مبتدئة ومافي احد تخرج منها لا بكالوريوس ولا دراسات عليا فلا احد يحكم ويقول قوية

وصارت جامعة اصلا بس من 2005

راح تلقوا كاتبين انها مدري من عام كم لكنها كانت فقط كلية ولا كانت معتمدة ولا احد سامع عنها

و من 2005 صارت جامعة يعني لسى ولا دفعة طلعت منها فما ادري كيف اعتمدوها هنا وبالملحقية

مع العلم نظام الاعتماد مثلا في بريطانيا او امريكا لازم يمر وقت معين و يصدر التقييم الخاص بالجامعات و التخصصات حتى تعتمد

=====================

والله على ما اقول شهيد انا هذا اللي شفته وهذا رايي

وكلمت الملحقية بس زي ما تعرفوا قبول الماجستير في كندا صعب و الملحقية تخلت عن هذي المسؤولية فالمفروض اجيبه بنفسي

انا كنت ابغى اروح لمدينة رئيسية مثل فانكوفر او كالجري و تكون جامعتها احسن وامان اكثر و غير كذا مطارها دولي

بناء على كذا رجعت لبريطانيا وجبت قبول هنا وبجامعة قوية و قاعدة احاول احول بعثتي .. ومافتحت اصلا ملف في الملحقية بكندا حسب ما قال لي دكتور يحيى الخزرج عشان يعتبروني ما رحت اصلا

==================

رغم كل هذا ترى كندا كتعليم فرصة من ذهب و اعترف بكدا

و احتمال ارجعلها بيوم عشان الدكتوراه او حتى للسياحة لأن لقيت رقي بالتعامل لا يوصف

لكن هي تعتبر قارة مو دولة ولا مدينة فلازم تحدد وجهتك فيها بعناية شديدة

وبالتوفيييق للجميع اللي راحوا واللي لسى
    7 "

2. حياك الله أختي دنيا

وصراحة المنتدى فاقد مشاركاتك الهامة ومنها هالمشاركة ، والله الذي لا إله إلا هو كفيتي ووفيتي

مشاركة شاملة وكاملة منك أختي ، صراحة اشوف في كل كلمة وحرف الصدق اللي ينبع منك أختي فالله

يوفقك وين ما رحتي واتجهتي وصراحة كندا اللي بتفقدك وليس انتي من فقدتي كندا ، لكن مثل ما قلتي

الدراسة في كندا فرصة من ذهب ، من ذهب .... لكن علينا إختيار المكان المناسب بداية من الجامعة

والمدينة اللي راح تعيش فيها مرحلة هامة من عمرك ..... وغير كذا والله صراحة تعاطفت معاكِ كثير

بسبب تصرف الوزارة الأرعن اللي وضعوك في هالمدينة (أو صراحة ... القرية ) اللي أعتقد ما سبق

عشتي فيها في السعودية ... لكن نقول الخيرة فيما اختاره الله ... وصراحة توقعت ان حصلتي قبول في

جامعة أوتاوا ...

لكن ربي يكتب لك اللي فيه الخير لكِ في دنياك وآخرتك آمين يارب ... مرة ثانية جزاك الله كل خير دائماً

وأبداً على مشاركتك القيمة والنافعة لكل المبتعثين والمبتعثات ...

الله يسهل أمور المبتعثين والمبتعثات في كل مكان .. آمين يا إلهـــــــــــي ....

7 "
  3. جزاكم الله خير على الموضوع حلوو

ننتظر البقيه اللي عاشو بكندا وعاشوا التجربه أو مازالوو يعيشون التجربه

انا مقدم على كندا .. بس ماحددت أي مدينه أو جامعه أو معهد ؟؟

اتمنى استفيد من الموضوع هذا قبل مأختار

انشالله انقبل ... أدعوو لي وللجميع (( اصحاب الدفعه الثالثه ))

ولكم جزيل الشكر

الله وفق كل طالب علم في كل أرحاء النعالم

اللهم آمين
    7 "
  4. مشكوره يادنيا على هالتقرير قصدي المشاركة الحلوة انا ماذكرت الايجابيات والسلبيات
    الايجابيات
    الايجابيات :

1_ الناس لطيفين بالتعامل في البنوك الفنادق التكاسي والجامعة ( شيلوا من الناس الهنود و الباكستانيين )

2_ الجامعة متعاونة و مرحبين جدااااا بالطلاب الدوليين و يعاملوك بحب ولباقة شديدة

3_ رخيصة نوعا ما مقارنة بالمدن الثانية وهذي الميزة اللي محببة الناس فيها

خاصة اذا شاب وما يفرق معاه المستوى او عائلة ومقتصرين على راتب البعثة فراح يعيشوا بوضع كويس هناك لكن لا احد يقول ان الجامعة قوية ولا المدينة تجنن ولا شي

4_ من ناحية الاكل و غيره متوفرة فيها سوبرماركتات و كل شي رغم انها بحجم قرية

=========================

اما السلبيات
    المدينة والجامعة
    يطغى عليها الشرق أسيويين

والله اعلم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهل
    أبدا .. ما ندمت ..

ولله الحمد

حياك الله أخوي سهل

الله يسهل دراستك وبعتثك ان شاء الله ، والله فاقدينك واهم شي انك بخير وصحة ...

جزاك الله خير على ردك بس ياليت تشرح لنا (على الأقل شوي) عن اختيارك لكندا من

أرض الوطن و عند وصولك لكندا في الأيام الأولى .... مهم ردك وفقك الله وجميع المبتعثين

والمبتعثات .... آمين يا إلهـــــــــــــــي .....
    7 "
  6. ما تفقد غالي ..
    لكن شوية ظروف وإن شاء الله تتيسر قريب

اختياري في البداية :
    ما كانت كندا ضمن الخيارات .. لكن لما سلمت أوراقي للوزارة خيروني بين كندا وسنغافورا .. واخترت كندا .. والحمد لله طلع خيار صائب إن شاء الله
    طبعا استشرت ناااااس كثير قبل ما اختار ..

هنا التعليم متميز وعالمي .. ومن خلال دراستي في الاسبوعين ذي حسيت بالفرق !!
    يكفي إن المحاضرة ساعتين تمر وأنت ما تدري عنها !! (الله يذكر أيام كليتنا بالخير .. الساعتين فيها كأنها دهرين )

الشعب طيب ومتعاون جدا ..

مشكلة البرد راح نتعود عليها إن شاء الله .. لأن كثير من سكان كندا ما هم أصليين !!
    واللي خلا غيرنا يتعود يخلينا حتى حنا نتعود .. ما فيه أحد أحسن منا !!

والمشكلة الثانية : البعد عن الوطن .. وأنا أقول : لو كنت في ماليزيا أو مصر أو أي مكان أو كندا هي نفسها ما راح ترجع للسعودية إلا مرة في السنة (على حسب نظام الوزارة) .. أبتعد على شيء يستاهل أفضل الف مرة من أكون قريب وعلى(...) !!!

ومع النت والاتصالات وتطورها .. ما فيه ذاك البعد المتوقع !!

بشكل عام :

كندا حلوة .. والأحلى منها .. موضوعك ذا

دمت بخير ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهل
    ما تفقد غالي ..
    لكن شوية ظروف وإن شاء الله تتيسر قريب

اختياري في البداية :
    ما كانت كندا ضمن الخيارات .. لكن لما سلمت أوراقي للوزارة خيروني بين كندا وسنغافورا .. واخترت كندا .. والحمد لله طلع خيار صائب إن شاء الله
    طبعا استشرت ناااااس كثير قبل ما اختار ..

هنا التعليم متميز وعالمي .. ومن خلال دراستي في الاسبوعين ذي حسيت بالفرق !!
    يكفي إن المحاضرة ساعتين تمر وأنت ما تدري عنها !! (الله يذكر أيام كليتنا بالخير .. الساعتين فيها كأنها دهرين )

الشعب طيب ومتعاون جدا ..

مشكلة البرد راح نتعود عليها إن شاء الله .. لأن كثير من سكان كندا ما هم أصليين !!
    واللي خلا غيرنا يتعود يخلينا حتى حنا نتعود .. ما فيه أحد أحسن منا !!

والمشكلة الثانية : البعد عن الوطن .. وأنا أقول : لو كنت في ماليزيا أو مصر أو أي مكان أو كندا هي نفسها ما راح ترجع للسعودية إلا مرة في السنة (على حسب نظام الوزارة) .. أبتعد على شيء يستاهل أفضل الف مرة من أكون قريب وعلى(...) !!!

ومع النت والاتصالات وتطورها .. ما فيه ذاك البعد المتوقع !!

بشكل عام :

كندا حلوة .. والأحلى منها .. موضوعك ذا

دمت بخير ,,

الله محييك أخوي سهل

الله ييسر أمورك وظروفك على خير يارب .... حقيقة تستاهل كل خير على تعاملك وأسلوبك

الراقي والغير مستغرب منك ، كذلك على إجابتك المفيدة للجميع (ولي شخصياً ، كدعم إضافي) ومثل ما

قلت البرد مقدور عليه ما دام ان نفسية الشخص عالية ، وعلى قولتك بس من ناحيتنا في السعودية تعودنا على عز الحر :27: ....... على فكرة أخوي سهل ... اعتقد انك تدرس في ألبرتا ... صح ؟؟

أسأل الله لك التساهيل وين ما رحت وللجميع يا إلهــــــــــــــــــــي .....

7 "
  8. حياك أخوي ..
    آمين ..

عادي يا رجال .. هو أول شتاء ممكن تحس بالفرق .. ثم تتعود ..
    هذا طبعا على كلام الشباب اللي سبقونا !

أنا أدرس في كاملوبس في بريتش كولمبيا ..

الله ييسر أمورك .. وإن شاء الله تبشرنا بصدور فيزتك قريب

دمت بكل خير ,,
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.