الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون من لديه خبره يرشدني

تكفون من لديه خبره يرشدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4719 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو اليمامه
    ابو اليمامه

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو اليمامه كندا

ابو اليمامه , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسه عامه , بجامعة لاشي
    • لاشي
    • هندسه عامه
    • ذكر
    • لاشي, السعوديه
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 28th, 2011, 06:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم اخواني واخواتي ان شاء الله بخير
    احب امسي عليكم وعندي هالموضوع ياليت من عنده خبره ان ينصحني
    انا طالب مبتعث واحب كندا اتمنى اني ادرس فيها لكن من كلام الشباب انها صعبه ومعقده وووووالخ
    اسؤال : كيف الدراسه والمعيشه وهل هي دوله للدراسه وتعلم اللغة طبعا انا محول من امريكا صحيح ان امريكا حلوه بس مارتحت فيها وثانيا الملحق قال لازم نحولك ومحتار واحد يقول كندا والثاني يقول استراليا والثالث يقول يوزلندا انا احب كندا بما انها قريبه من امريكا ومتشابهه في الجامعات والدراسه ارجوكم ارشدوني من حيث اين المدينه الحلوه في الدراسه والمعيشه واسم المعهد والجامعه
    وعندي قبول معهد اسمه vancouver georgia college
    واسم الجامعه Thompson Rivers University سؤال هل هي مغلقه ام مفتوحه حيث انني استعلمت عن طريق الوزاره الجامعات الموصى بها لكن سمعت انها فتحت السؤال : هل هي مغلقه ام مفتوحه وهل هي كويسه من ناحية الدراسه ياليت اسمع رايكم عن المعهد والجامعه الله لايحرمنا منكم ولكم جزيل الشكر والعرفان
    اخوكم / ابو اليمامه
  2. وعليكم السلام ورحمة الله .

مساك الله بالنور والمسرة يالغالي .

انت مشكلتك جاوبت على سؤالك قبل ماتطرحه ،، يعني تقول انك تحب كندا طيب خلاص يارجال توكل على الله وروح لها .

وناخوك كندا من حيث الدراسة تعتبر من الدول القوية جدا بصراحة ومثلما سمعت من بعض الطلاب اللي قابلتهم في كندا وكانوا يدرسون في امريكا أن الدراسة في كندا أصعب من أمريكا والله أعلم .
    بالنسبة للمعيشة في كندا الشعب مميز ولطيف جدا والمعيشة لا بأس فيها ولكن عيبها الجو ، تسع اشهر تقريبا الجو بارد ويجيب الكئبة ،، لكن اذا كنت تحب البرد بتمشي امورك .
    بالنسبة لنيوزيلندا مشكلتها صغيرة وبيني بينك اشوفها مملة والسعوديين هناك بالهبل وأسعارها ارتفعت بصراحة مو مثل اول ،، والحقيقة شعبها مميز ولطيف مثل الشعب الكندي .

فانا راح اعطيك وجهة نظري ورأيي الخاص وقد يخالفني عنه الكثير وانت وراحتك :
    انا بصراحة انصحك بكندا وخاصة تورنتو ،، أولا الدراسة فيها جيدة والشعب لطيف والمسلمين فيها كثر والمساجد متواجدة ولله الحمد ومحلات الحلال والمطاعم العربية والقريبة مثل الصومالية وغيرها متواجدة بكثرة ،،، والمدينة كبيرة بأمكانك ايجاد السكن الرخيص والسكن الغالي والمواصلات متوفرة وبكثرة ،،، وبعدين يالغالي بأمكانك وقت اجازاتك تطلع لنياغرا او فانكوفر او مونتريال وغيرها من المدن السياحية ،، وعلفكرة فانكوفر ماخذة افضل مدينة في العالم لاربع سنوات او خمس متتالية .
    لكن مشكلة كندا مثل ماقلت لك الجووو الباررررررد .

بالنسبة للجامعه اللي ذكرتها ،، في الحقيقة لا اعلم عنها شي .

بالتوفيق
    7 "
  3. بالنسبه لصعوبه الدراسه فهذي تفاوتات
    ومن جامعه لثانيه غير

وحسب انت ايش تقارن بامريكا
    هل تقارن جامعات كندا بهارفرد بامريكا
    وتقول كندا اصعب
    بقول لك لا

تقارنهم بجامعه عقولتهم تجاريه وهمها بس تبي تخرج طلاب ويندفع لها وماهي من الجامعات المعروفه فهنا ممكن جامعات كندا تكون اصعب منهم

واغلب الطلاب الي يقارنوا يقارنوا بهذي الجامعات
    ولان امريكا فيها خيارات كثيره
    وفيها السهل والصعب

بس كندا تقريبا اغلب الجامعات مستوى واحد او على الاقل في الصعوبه كلهم من متوسط الى صعب
    ماعندهم شي سهل وتمشي زي مامشيت في ثنوي بالسعوديه

بس اي انسان جاي لدراسه فيمديه يمشي والجو يساعد والشعب يساعد اكثر ونفس الجامعات جدا متعاونه مع طلابهم واريحيين
    فانا شخصيا اشوف اهم شي الراحه النفسيه واذا الطالب كان مرتاح فيقدر ينتج والعكس اذا جامعه طاقمها يسد النفس ويرفع الضغط هذي مابتمشي فيها ولا بتحب حتى انك تعمل لهم شي

خلاصه الكلام اذا انت انسان جاي ابي ادرس بذمه وضمير وتهمك الدراسه كدراسه فبتمشي واختلطت بكنديين والطلاب الي هني ماهم اذكى منا ابدا ابدا فمجرد تعتاد على طريقه دراستهم بتمشي باذن الله واحنا مبتعثين ماعدنا الا دراستنا مو هم دراسه ووظيفه ويمشوا ويتفوقوا
    اما اذا جاي بس متى اخلص من الدراسه واحصل لي وظيفه فيمكن ماتمشي بكندا

بالنسبه للجامعه الي ذكرتها
    هذي من الجامعات الي ملحقيتنا محتاره وياها
    يوم توقفها ويوم تمشيها
    فافضل حل تتواصل مع الملحقيه الثقافيه نفسها واتشوف اش اخر الاخبار على هالجامعه وهل فيها تكدس حالي او لا

بالنسبه للمدن كل واحد بيمدح لك مدينته والي اختارها لنفسه
    فما راح اشد عن القاعده وراح امدح لك فانكوفر
    بس سبب اختياري لفانكوفر ببساطه لانها تنفع لي وتناسب اجوائي
    بس غيري ماتناسبهم وممكن يعتبر فانكوفر مدينه ممله مقارنه بتورنتو مثلا كون تورنتو مدينه تجاريه والحياه فيها 24ساعه
    في حين انا رحت تورنتو انزعجت منها كثير وماتحملت يومين فيها

فيعني نصيحتي بها الموضوع تقرا المواضيع الي عن مدن كندا وتعرف عليهم وعلى طبيعه كل مدينه
    واش يميز كل مدينه عن الثانيه
    وكيف اجوائهم
    وطبيعه السكان وتركيبته بكل مدينه
    طبيعه المدينه نفسها سياحيه تجاريه صناعيه .. الخ
    وعلى هالاساس انت تقارن ايش يناسبك شخصيا
    شوف السعوديه على صغرها وفي ناس تفضل مناطق على مناطق ويختلف
    ناس تفضل الرياض ناس الشرقيه وناس الشماليه وغيرهم
    ومافي منطله ممكن كل الشعب يتفق عليها

فما بالك بكندا الي حجمها اضعاف مضاعفه من السعوديه
    اكيد الخلاف بيكون اكبر
    فدور الي يناسبك

وموفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.