الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يوفقكم تااااااااااايهه بكل شي ساعدوني الله يفرج همكم

الله يوفقكم تااااااااااايهه بكل شي ساعدوني الله يفرج همكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4692 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يارب 1
    يارب 1

مبتعث جديد New Member

يارب 1 كندا

يارب 1 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى رياضيات , بجامعة مااادري
    • مااادري
    • رياضيات
    • أنثى
    • مااادري, مااادري
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 25th, 2011, 08:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله

والله يااخواني واخواتي اني تايهه وضايعة ومالي الا الله ثم انتم

عندي مجموعة كبيرة من الاسئلة اسئلكم بالله اي احد يعرف اجابة اكيدة لا يبخل علي وله الدعاء باذن الله

انا طالبة بكالريوس رياضيات ابغى اقدم عالبعثة هذي السنة الجديدة 1432 لكندا ان شا الله

ساعدوني

1// ابغى خطوات التقديم بالتفصيل الى كندا وايش المفروض اسوي من الحين انا اجهز اوراق وايش هيا الاوراق ولا لا استنى لما يجيني قبول وبعدين اجهز اوراقي ناس تقول من الحين وناس تقول لا مو من الحين ؟؟

2// متى يبدأ التقديم وكم يآخذ وقت تقريبا هل لشهر 1 ولا 4 ولا 6 ولا كم بالضبط ؟؟ احترت عندي امور كثيرة مترتبة عالوقت ؟؟

3// انا تخصصي رياضيات انصحوني اخواني واخواني ابغى تخصص حلووو يفيدني لا رجعت باذن الله بمجال العمل ماابغى ارجع بشهادة مو مرغوبة في ناس تقول رياضيات مالية وناس رياضيات تجارية ؟؟؟ وانا مااعرف والله

4// هل التوصيات لازم تكون بالانقليزي لاني اخذتها عربي وماادري اذا دكاترتي موجودين لحين لاني متخرجة من سنتين في ناس قريت يقولو ترجمو الوثيقة والتوصيات هل في شي كذا واذا في من وين اترجمها ؟؟

5// فين تقام اللقاءات هل تقام اللقاءات بالمدينة لاني مااااااااقدر اسافر مكان ثاني ؟؟

6// اسمع ناس كثير تقول اول شي ادرسي اللغة هناك وبعدين حددي تخصص لا تستعجلي صح هذي المعلومة ولا تحديد التخصص من وقت التسجيل يطلبو احدد التخصص المرغوب ؟؟

7// جواز السفر ماعندي هل لازم اسوية الحين ولا بعد ماانقبل قبول مبدئي لانو مكتوب انو البانات الي مطلوب ادخالها رقم الجواز طيب ماعندي ايش ادخل رقم ؟؟

8// سؤااااااااااالي الاخير والمهم اخويا الله يحفظة يدرس بكندا كيف اقدر اطلب منهم يحطوني بنفس المدينة الي هو فيها هذا شي مهم ساعدوني الله يريح قلوبكم اكلم مين اقل لمين لانو لااااااااازم اكون بنفس المدينة ولا للأسف اتفركشت البعثة كلها تدرون هو محرمي لاكن سبقني بالبعثة ؟؟

جزاااا الله خير كل من رد علي بمعلومة صحيييييييييحة والله والله له دعاء باسمه بقيام الليل

الي مايقدر على كل الااسئلة لو بعض منها وانشالله ماتقصرو
  2. السلام عليكم و رحمة الله

انا ماعرف شي عن كندا بس باعلمك عن الاساسيات
    اولا فيه مواضيع كاملة عن التقديم لكندا روحي لمتلقى كنندا او ملتقى التاشيرات و القبول

ثانيا : كل التوصيات لازم تكون بالانجليزي !! كيف حيقروها الاستاذة هناك ؟
    ثالثا : عشان تقدمي على المعهد لازم ترسلي صورة الجواز والضمان المالي ,, بالتالي من دحين طلعي الجواز و عبي شهادة ضمان مالي من البنك اذا انتي على حسابك
    او خذيها من الوزارة اذا انتي على بعثات الملك
    رابعا: اختيارك لتتخصص حق الماستر مو ضروري يكون نفس البكالريوس ,, يعني الوزارة حاطة مجموعة من التخصصات اختاري اللي يناسبك اولا , واللي يناسب سوق العمل ثانيا
    خامسا : لا تنسين المحرم !!!! يعني كل شي تسوينه لك تسوينه لمحرمك اذا كان نفس وضعك , اما لو بيطلع بكالوريوس , فلازم شهادات ( الثانوية + الميلاد+ التطعيم + الضمان المالي ) كلها مترجمة و مصدقة

اتمنى اكون وضحت الصورة ولو شوية
    هدي اعصابك و خذي الامور ببساطة توك باول الطريق ,, يعني حبة حبة على نفسك لاحقة على القلق و الارق ورفعة الضغط
    اتمنى لك التوفيق يارب
    7 "
  3. أختي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أنا راح أجاوبك على كل فقرة إنشاء الله
    1 &2 الأوراق المهمة زي ماهو معروف الشهادة والوثيقة والجوازات ولا تتعبي راسك من دحين أستني إعلان المرحلة المقبلة التي ربما تصادف في العادة الشهر القادم إنتي من الأن تابعي موقع الوزارة الأول يقوموا بالإعلان ثم يتقدم الناس للطلب على النت ولازم تكون المعلومات صحيحة عند التقديم و بعد إنتهاء التقديم المرحلة التالية وتكون بعدها بشهر تقريبا إعلان للمرشحين ويحددوا لهم مكان لمطابقة الأوراق الأصلية بالمعلومات التي أدخلوها ثم ثم أنتظري لما بعد الحج وفي أثنائها تعطي الوزارة ملفك لمكتب خاص يجلب القبولات وهم يراسلوكي تليها مرحلة االملتقيات وفيها تسألي اللي تبغي

3/ بخصوص التخصص أختي إنتي أختاري من الخيارات التي وضعتها الوزارة بعدين تقدري لما تسافري تغيري التخصص اللي تبغية بس أهم شي نصيحة يكون إمتداد تخصصك (أعتقد ماشاء الله الرياضيات ما يحتاج داخلة في كل شي محاسبة إدارة ...)أو يكون نرتبط به أو فرع من فروعة أو لو مانوا مختلفين تعملي ربط بينهم في تحضير الماستر او الدكتوراة لأن كدة شهادتك تكون قوية مو مثلا واحد بكالوريوس لغة عربية ولا تربية يروح ماستر تسويق إش العلاقة أو واحد كيمياء ويختار تجارة إلكترونية صحيح أختي ممكن يقبلوا بس لما تتوظفي ممكن يفضلوا عليكي اللي دارس في تخصص متصل بالسابق لأنوا راح تكون شهادتوا أقوى

4/ نصيحة تكون التوصية بال إنجليزي الترجمة ولا ما أعرف تنفع ولا لا حتى لو نفعت أفضل تكون أصلي بالإنجليزي روحي زيارة للجامعة وحاولي تكلمي الدكاترة تأخذي أرقامهم وتقابليه في ساعاتهم المكتبية تتعبي شوية بس مو شكلة في سبيل العلم ممكن في دكاترة ماشاء الله يعرفوا يكتبوا بالإنجلش وممكن تجيبي إنتي الصيغة من النت أومن مكتب ترجمة ويملؤا أسمائهم ويوقعوا بس ملاحظة أفضل يكون التوصية دون ذكر المادة والدرجة برى
    ما يهمهم (هذة الطالبة درست المادة الفلانية عندي كذا وحصلت درجة كذا وهي كذا وأرشحها للماستر ...إلخ طريقة غبية برة أهم شي عندهم (أن الطالبة هذة من المجتهدات والمثايرات وأوصي بها ...إلأخ) دون ذكر درجة ومالهم علاقة أهم شي توصي بمعنى أوصي بها أرشحها
    5/ للأسف أختي الملتقيات تقام بالمدن الرئيسية جدة رياض شرقية والله يعينك حاربي في سبيل العلم

6/ صحيح نوعا ما لأنك حتى لو أخترتي التخصص هنا ممكن تغييري هناك (يعني لازم تختاري هنا عشان تدخلي الترشيحات بعدين هناك يحلها ربك) أهم شي في مرحلة اللة هناك تراسلي جامعات

7/ لازم تجهزي جوازك من دحين بسرعة اليوم قبل بكرة

8/ بخصوص محرمك إيو عند إدخال البيانات تكتبي إسمه ولما تروحي الملتقى تقوليلهم محرمي ببلد الإبتعاث وراح تكتبي بمرحلة تتدقيق البيانات إسم البلد والمدينة عشان يكون لكي الأفضلية

وأخر شي أختي أمانة أمانة أدعيلي أنا بعسرة وأي شي تبغي راسلينني وأنا بالخدمة والله الموفق
    7 "
  4. اولا انتظري تقديم الوزارة و اذا تم قبولك ان شاءالله
    واهم شي في التقديم اسمك باللغه الانجليزيه اكتبيه مثل ماهو مكتوب في شهادة التخرج
    وبالنسبة للمحرم اكتبي اسم اخوك الي يدرس في كندا
    وخانة الجواز خليها فاضيه مو مشكله
    بعد مايتم قبولك
    طلعي جوازك وانتبهي لاسمك بالحواز لازم يكون نفس اسمك الي موجود بشهادة التخرج والوثيقه
    وخذي معك صوره من الشهاه او الوثيقه للجوازات وقوليلهم ابي نفس الاسم الموجود
    بعدين ترجمي كل شهاداتك وتوصياتك حتى لو كانت بالعربي مو مشكله
    بس الاهم يكون الاسم في جميع الاوراق مطابق
    وبالنسبه للتخصص شوفي ايش التخصص الي تقدري عليه والي انتي تفضلينه لا تسمعين كلام الناس
    تدخلين قسم وانتي مو مقتنعه فيه او ماتحبينه
    وتخصص الرياضيات البحته حلو ومناسب ولكن بالاول والاخير انتي قرري حسب ميولك والي تفضلينه

تقديم الوزارة بيكون في شهر 8 تقريبا تابعي موقع الوزارة

واختاري كندا الدوله الاولى
    وبالنسبه للمدينه مو مشكله اذا وصل قبول المعهد تقدرين تغيرينه اذا وصلتي كندا
    لان الوزارة فقط تجيب قبول المعهد لمرحلة الماجستير

وبالنسبه للتدقيق والالقاءات انتي تقدرين تحددين المدينه الي تبينها
    حتى لو مثلا ما جات المدينه الي تبينها تقدرين تروحين للملتقى الي بنفس مدينتك وتقولين لهم ابي ادقق اوراقي لاني ما قدرت اروح لمدينه اخرى
    امور التدقيق سهله مو مشرط تروحين انتي بعد
    اي احد يقربلك بموجب وكاله توسينها له

وحتى لو ما قبلوك تقدرين تسافرين لاخوك وتدرسين اول شهرين على حسابك في معهد وانشاءالله يضمونك للبعثه

الله يوفقك يارب ويسهل دربك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.