الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجديد الفيزا الكندية من السعودية !!

تجديد الفيزا الكندية من السعودية !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4678 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lady nofaa
    lady nofaa

مبتعث مستجد Freshman Member

lady nofaa كندا

lady nofaa , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى biology , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • biology
    • أنثى
    • مكة المكرمة, تورنتو
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

July 10th, 2011, 02:02 AM

السلام عليكم
    اخواني واخواتي
    انا مبتعثة في كندا وصارلي سنة وحجزت ونازلة السعودية ان شاء الله برمضان وصارلي مقدمة على الاستدي بيرمنت من شهر ماي وقرب موعد السفررر ولا وصلني الاستدي بيرمنت فاراح انزل السعودية وناوية اجدد الفيزا من السعودية واجازتي بس شهر في السعودية ؟؟ ابغاا اعرف كم مدة التجديد ؟؟وايش الاوراق اللي لازم ارسلهاا وايش اعمل بي النسبة للشيكات المدفوعة لاستدي بيرمنت ؟؟ اللي خلاص انا اصلن دفعتها هنا في كنداا !!! مررره خايفة وشايلة هم !! وهل اعبي الاوراق انا واللي خلي الفيفا يعملوها . المشكلة من عارفة ايش اقلهم بخصوص الاستدي بيرمنت اوو اقدم تقديم فيزا عادي وادفع من جديد ؟؟؟ يااااااااااااااااااااريت تفيدوووني جزاكم الله خير
    وبالتووفيق للجميع
  2. وعليكم السلام

صارت لي نفس حالتك بزبط مقدمه ستدي بيرمت وتئخر وجا سفري
    اتبعت قاعده امي الله يحفظها ان كان الكذب منجاه فالصدق انجا

فالي صار عبيت من جده لجديد ابلكيشن حق فيزا وحق ستدي بيرمت
    مثل اول مره قدمنا

وكتبت في نفس الابلكيشين كان اسئله عن اذا كنت بكندا من قبل كتبت ايه وعبيت كل المعلومات ووين درست
    وكتبت كمان اني قدمت على لستدي بيرمت من قبل ماينتهي وماجاني الى يوم رحلتي
    واضفت مع اوراقي الايصال حق لما دفعت حق لستدي بيرمت وموضوح فيه التاريخ الي انا قدمت فيه

وبس وارسلي اوراقك كلهم ارسلي لترانسكريبت حقات المعاهد الي درستي فيها كلها ( لاني نسيتهم وتئخرت فيزتي لين مارسلتهم (

وبتدفعي من جده لجديد ولفلوس الي قبل عليها العوض

اما انتي او الفيفا
    ياختي صار لك سنه بكندا
    وبتخلي الفيفا تعبي لك
    ياعيب الشوم
    لا حبيبتي انتي عبيها مايبغا لها غير بيانات وتتعبا وانتي تعبيهم احسن من الفيفا لانك عارفه توضحي بالزبط وتكتبي بصراحه
    الفيفا يعبي لكل الناس نفس الشي
    وتلاقي مابيكتب انك كنتي بكندا ولا بيكتب سالفه لستدي بيرمت ولا سالفه معاهدش
    وبيطلع لهم بالسيستم انك كنتي بكندا وبيرفضوا اوراقك

فخلك انتي ممشيه معهم زين وتعبي الاوراق وتشيكي عليها بنفسك
    عشان لو صار اي خلل بالاوراق تكوني انتي عارفه بزبط اش عملتي
    مش يعمل الفيفا وبعدين يرفضوهم وماتدري كيف تصلحيها

الحين اخر شي بالنسبه لمده التجديد انا فيزتي اخذت تقريبا شهرين او خمس اسابيع
    بس مثل ماقلت كان اوراقي ناقصه وتوقعت ان بسبته لان بس رسلت الناقص ثاني يوم جتني

بس اكثر الناس الحين يشتكوا ان قاعده تتاخر صاحبتي سياحيه مقدمين عليها 3 شهور ماجتهم !!
    بابا نفس الشي قدم معي
    بس انه قدم بعدي بكم يوم ماراحت اوراقنا سوا وماجت فيزته واطريت اسافر بدونه عشان دراستي وليومك هذا ينطرها

فيعني السالفه حظوظ واحتمال تتاخر لك
    بس عادي لما تتاخر مكتب الطيار يسمح لك تغيري موعد الرحله مره وحده مجانا والمره الثانيه تدفعي 300 دولار
    بس الموضوع سالفه دراستك

وافتكر كمان في موضوع بنت هنا كانت تقول انها تقدم على الفيزا من قبل ماترجع السعوديه تخلي اهلها يقدموا او انتي عبي الاوراق وارسليهم لاهلك يرسلوهم
    وتحط ورقه تشرح انها مو بالسعوديه فعشان كذا مارسلت الجواز بس مجرد تنزل عطول راح ترسله لهم واعطيهم من صوره حجزك الطيران عشان يعرفوا انتي متى راجعه ومتى راح تسافري
    واول ماتنزلي ترسلي جوازك وبكذا تجيك اسرع
    مو اسرع بمعنى بس ان وقت تشييكهم على اوراقك وكل شي بيكون من قبل مانتي تنرلي مقررين واذا في ورق ناقص يرجعوا اوراقك
    فلما ترسلي لهم الجواز خلاص ماعليهم الا يحطوا لك الفيزا ويرسلوه لك فيمكن كذا ماياخذ سالفه اسبوع او اسبوعين الا وهو جايك

فبحالتك انصحك تسوي كذا لان الوقت مايخدمك
    7 "
  3. مشكووووووورة اخت نووووف ما قصرتي الله يجزيكي الف خيرر .. واذا على الفيفا انا بس قلت لانوو يمكن يكون عندهم خبررة اكثر في مووضوع الاستدي بيرمنت !! ولا التعبية سهلة !! بشوف سالفة انوو ارسل الاوراق من غير جوزات السفررر والله يسهلها ,, وكويس نبهتيني للكشووف الدرجاات تبع المعاهد كلها ماكنت اعرف عنها شي ,, الله يجزيكي الف خيررر
    7 "
  4. الفيفا ماعندهم خبرة في شي وبالنسبة للستدي برمت ترا برا كندا وضعه مختلف ,, لازم تقدمي على فيزا طالب من اول وجديد
    وبالنسبة للستدي برمت الي عبيتي عليه في شهر مايو راح يتكنسل مجرد اصدار فيزا طالب جديدة من السفارة في الرياض

عموما فيه حركة ثانية ادا كان عندك فيزا سارية المفعول ,, وحسب كلامك قدمتي على ستدي برمت في شهر مايوا المفروض يجي خلال هالشهر كون انه راح ياخد شهرين ,, فتقدري تنتظري الستدي برمت يجي وتخلي احد يرسله لك السعودية وبعدين تدخلي كندا مرة ثانية بالبرمت الجديد ( بس اعيد هالحركة لازم تتطلب ان يكون الفيزا سارية المفعول )

تحياتي
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله ،، هلا بك يالاخت .

أنا في الحقيقة أوافق الاخت صدى وخاصة في موضوع مكتب الفيفا وغيرهـ ،،، انتبهي تقدمين من طرفهم وتغلطين مثل ماغلط الكثير قبلك ،،، لان كثير وقعوا بالمشكلة هذي مثل ماذكرت الاخت صدى ،، فعبيها بنفسك والسالفة ماتستاهل .

بالنسبة للتجديد ،،، أنا راسلت السفارة الكندية قبل اسبوع تقريبا وسالتهم عن هالموضوع بالضبط لانه من كثر الاسئلة عنه ومن كثر اللي اشوفه حتى انا اشكل علي لكن اللي قالوهـ لي هو :

طبعا هذا الكلام ماجبته من رأسي هالكلام راسلينه لي على الايميل لاني استفسرت عن هالنقطة .

بالنسبة لقضيتك انتي منتظرهـ الاستدي بيرمت يوصلك ومقدمة عليه ومعاك الايصال ،،، فاحجزي تذكرتك وان شاء الله تستلمينه قبل ما تغادرين الاراضي الكندية ،،، المهم اذا رجعتي للسعودية قبل ماتستلمينه خذي معاك الايصال وخلي اي وحدة من زميلاتك او زملائك اللي بكندا يرسل لك صورة الاستدي بيرمت اول ماتوصل لهم ،، وجددي الفيزا حقتك وارسلي لهم صورة من الايصال تبع تجديد الاستدي بيرمت ،، واشرحي لهم الحالة بورقة خارجية .

ان شاء الله فهمتيني .

بالتوفيق
    7 "
  6. الله يجزيكم كل خير

اخ مستر 1 وانا اوافقك المووضوع وانا مني مايدة لفيفا بس لاني مستعجلة وما عندي غير شهر اجازة في ماابغى اتاخر ولا اول مرره انا اللي عبيت الابليكشن بنفسي وكل شي ...

اخ قوطي ..
    الاستدي بيرمنت والفيز يخلصوا في 31 جولاي وانا نازلة السعودية 21 جولاي ولازم ارجع 1 سبتمبر فماااقدر استنى الاستدي بيرمنت اللي مقدمة عليه هنا في كندا لانو حتى لو وصل في اغسسطس وابغى اقدم على الفيزا في السعودية راح تتاخررر ؟
    والله اني مرررره شايلة هم ومو قادرة افكر
    وخايفة الاثنين يتاخرو كمان بي السعودية ومااعرف ايش اعمل وقتها بي الدارسة وشقتي اللي هنا ؟

عندكم خليفة قديش تاخد تجديد الفيزا والاستدي بيرمنت في الرياض ؟؟ ياريت تفيدووني
    7 "
  7. لو الاستدي بيرمت الجديد وصل كان الفيزا ما تاخذ معاك اكثر من سبوعين ثلاثه لانه الستدي بيرمت جديد وتم تجديده في كندا وهالكلام صار مع اصحابي كثييير

لكن الفتره الحاليه صاير ضغط على السفاره وصايرين يتاخرون باصدار الفيزا وخاصة انه موسم السفاره عليها ضغط ..

لكن اذا الستدي بيرمت ماوصل لازم طلب جديد للفيزا والستدي بيرمت وهذا راح ياخذ وقت طويل بحكم الي حاصل حاليا في السفاره

وعن وراقع تجربه من ناس اعرفهم انه الستدي بيرمت اذا انتهى وما تجدد في كندا وتم التقديم عليه من جديد في الرياض فيه احتمالية رفض والسبب لماذا لم يتم تجديده في كندا وحصلت مع اكثر من واحد

ودائما ينص بالتجديد في كندا للستدي بيرمت اما الفيزا امورها اسهل ولكن المشكله في الستدي بيرمت

والله اعلم

وبالنسبه للوقت انا الان اجازه في السعوديه وفيزتي والستدي البيرمت مانتهى باقي ولكن مرافقتي مقدمه على فيزا زائر
    يعني لا ستدي بيرمت ولا اي شي والى الان ماستلمنا الجواز لنا 45 يوم

الله يعين الجميييع ويوفقك انشالله ويسهل امورك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lady nofaa
    الله يجزيكم كل خير

اخ مستر 1 وانا اوافقك المووضوع وانا مني مايدة لفيفا بس لاني مستعجلة وما عندي غير شهر اجازة في ماابغى اتاخر ولا اول مرره انا اللي عبيت الابليكشن بنفسي وكل شي ...

اخ قوطي ..
    الاستدي بيرمنت والفيز يخلصوا في 31 جولاي وانا نازلة السعودية 21 جولاي ولازم ارجع 1 سبتمبر فماااقدر استنى الاستدي بيرمنت اللي مقدمة عليه هنا في كندا لانو حتى لو وصل في اغسسطس وابغى اقدم على الفيزا في السعودية راح تتاخررر ؟
    والله اني مرررره شايلة هم ومو قادرة افكر
    وخايفة الاثنين يتاخرو كمان بي السعودية ومااعرف ايش اعمل وقتها بي الدارسة وشقتي اللي هنا ؟

عندكم خليفة قديش تاخد تجديد الفيزا والاستدي بيرمنت في الرياض ؟؟ ياريت تفيدووني
    ياوخيتي شوفي :
    انتي رسلتي اوراق تجديد الاستدي بيرمت وعطوك الايصال تمام ،، وبترجعين للسعودية وبتنتهي فيزتك وأنتي بالسعودية ،، معناها لازم تقدمين علي فيزا جديدهـ هذا اللي فهمته منك .

بالنسبة لك لو أنك مجددتها من قبل ماتنتهي بثلاث اشهر او شهرين كان فكيتي راسك من هالحوسة وهالهموم لكن قدر الله وماشاء فعل ،،، فأنتي عندك حلين والله اعلم :
    1- أما انك تكنسلين رجعتك للسعودية وتتحملين وتجددين اوراقك كلها وتحافظين على سكنك لان العالم تتعب على ماتلقى سكن مناسب وتحافظين على دراستك ،،وبعدها متى مابغيتي ترجعين ارجعي ،، على الاقل تكونين ضامنة الفيزا ان شاء الله ونتي داخل كندا.
    2- واما انك تقدمين مثل ماقلت لك على الاستدي بيرمت وترجعين للسعودية ومعاك الايصال اللي عطوك اياها عند تجديد الاستدي بيرمت ،، ومباشرة ترسلين اوراقك للسفارة ومعاها الايصال بأنك رافعه اوراقك في كندا ومعاها بقية الاوراق المساعدة ككشف الدرجات وغيرهـ ،، وأنتظري متى يخلصون اوراقك ،، واول مايخلص الاستدي بيرمت اللي جددتيه بكندا تخلين زميلاتك يرسلون لك صورة منه للسعودية وأنتي وحظك بشرط الفيزا المتعددة تكون متاحه .

وبالنسبة لكم تأخذ في السعودية فهذا أصعب سؤال ،، لان السفارة مضغوطة جدا وفوق ذلك معقدة جدا ،، فمثلا هم كاتبين لك بموقعهم ان الاجراءات ماتاخذ اكثر من 5 اسابيع :
    Application Processing Times: Applications Processed Outside of Canada

لكن حنا نشوف العالم تقعد بالاربع اشهر وبالثلاث اشهر وماحولك احد .

بالتوفيق
    7 "
  9. بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة و بعد ..............

انا صارت لي نفس المشكلة اللي هي ان فيزتي و فيزة بنتي و زوجتي انتهت مع تصاريح الدراسة . بعدها قمنا بتجديد تصاريح الدراسة عن طريق الانترنت ونظرا لاني قدمت على طلب تصريح الدراسة الخاصة بزوجتي قبل ان اقدم على تصريح الدراسة الخاص بي وبي بنتي المرفقة معي في جوازي وصل تصريح دراسة زوجتي ولم تصل التصاريح الخاصة بي وبي بنتي. لاحقا جاء موعد سفرنا للسعودية وتصاريحنا ( انا و بنتي ) ماوصلت قبل سفرنا ارسلت ايميل الى دائرة الاقامة و الهجرة بكندا و شرحت لهم الوضع كاملاً و ارفقت المستندات اللي تثبت اننا قمنا بالتجديد و لم يصلنا واعلمتهم اننا سوف نغادر ثبل ان نتمكن من الحصول عليها وردوا علي وشرحوا لي الوضع كامل ( مرفق الرد من قبلهم ) بعدها قلت لازم اتاكد اكثر وقمت بزيارة فرع الهجرة والاقامة في المدينة اللي انا فيها و شرحت لهم الوضع كاملاً ايضا و اطلعتهم على جميع المستندات فاحبروني بنقس الكلام اللي جاني في الايميل وهو بضرورة التقدم بطلب تجديد الفيزة و الاستدي بيريمت من الرياض لي و لبنت اما فيما يخص زوجتي فاحبروني بانها تحتاج الى التقدم بطلب فيزة دحول فقط نظراً لحصولها على تصريح الدراسة قبل السفر من كندا.

وهذا رد دائرة الهجرة و الاقامة بكندا

Dear ,

Thank you for contacting the Citizenship and Immigration Canada Call Centre’s e-Services Unit.

As a temporary resident, if you apply to extend your stay in Canada as a student on or before the expiry date of your authorized stay, you will be considered in status until a decision is made on the application. This is known as Implied Status*. While you are under implied status, the conditions imposed on your most recent authorized stay will still apply and will have to be respected.

*For more information on Implied Status, please see the Operational Manual for Overseas Processing (OP 11, section 24).

If you leave Canada while under implied status, you may be authorized to:

re-enter Canada as a temporary resident, if the Case Processing Centre (CPC) in Vegreville, Alberta, has not yet made a decision on your application to extend your study permit. Please note that you will not be permitted to study until you receive your new permit. You must satisfy the officer at the port of entry that you have sufficient means of support. This applies if you:
    are temporary resident visa (TRV) exempt;
    held a valid multiple-entry visa before leaving Canada that is still valid when re-entering Canada; or
    travelled only to the United States and/or St.Pierre and Miquelon;
    re-enter Canada as a student, if the officer at the port of entry determines that your application to extend your study permit was approved by the CPC while you were outside Canada;

Please note that if you and your daughter do not receive a multiple entry visa before leaving Canada, you will have to submit a brand new study permit application, along with new fees, to the Canadian visa office in Riyadh, Saudi Arabia. If your study permit is approved by the visa office, they will issue a letter of introduction, which you will need to present at the port of entry.

Please note that you may include your daughter in the same application.

We hope this answer was helpful.

Sincerely,

7 "
  10. اخواني واخواتي الى كل الي رد جزاكم الله .. انا الان في السعودية صارلي شهرين من شعبان وفي يوم ماوصلت والله مانومت روحت وخلصت اوراق الفيزا وارسلتها ؟علا الارامكس وما وصلني رد الا يوم 15 رمضان انو تم فتح الملف وجاري التدقيق وقتها وصلني الاستدي بيرمنت اللي كنت مقدمة عليه وانا في كندا . واعلمت السفارة وارستلو ولهم وياريتني ما كنت صادقة معاهم !! قالولي بما انو الاستدي بيرمنت كان 8 شهور فقط راح يتم اصدار فيزا سائح وارجو ارسال شيكات مبلغ 150 دولار وارسلت الشيكات 3 مرات عن طريق الايميل وكان يوصلني ايميل انو انتي بترسيلي كتير ارجو عدم الارسال الفيزا تحت التدقيق الي ان عدى شهرعلى المووضوع 15 سبتمبر ارسلت ايميل استفسار بما انو السفارة الكندية ما يردو على اي اتصال !! جاني الرد انوو الشيكات ماوصلت لازم يتم ارسالها عن طريق الارامكس او الفيفا !!! حسبي الله ونعم الوكيل شهر وانا ارسل وصلت ولا لا محد كلف نفسوو يقول انو لازم عن ظريق الارامكس مو بي الايميل ؟؟ ارسلتها يوم الاثنين الي فات وشيكت غلى بوليصة الارامكس انها وصلت . وارسل ايميلات لسفارة انو يردوا عليا اذا اوصلتهم وايش اخبار الفيزا ! لا حياة لمن تنادي ؟؟ والبعثة اجلتها 25 يوم والله يعلم كيف دبرت ايجار الشقة الشهر اللي فات ؟ وماادري ايش اعمل الشهر الجاي ؟؟ والتاجيل راح يخلص الاسبوع الجاي ؟ واموووري ملخبطة والله العظيم انو شايلة هم الله يعلم بيه ؟
    قررت انا وبابا نطلع لسفارة الكندية بكرة ؟ فماادري هل في احد جرب وراح واستقبالوا السفارة عادي ولا ما يستقبلوا عشان بلاشي نضرب مشوار انا والوالد من مكة للرياض ويطلع ما يستقبلوا ؟

اللي عندو خليفية عن الموضوع ياريت ساعدني وجزالله الف خير ..
    وربي يسيرلي ولكم الاموور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.