الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أتمنى مساعدتكم ضرووووري

أتمنى مساعدتكم ضرووووري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4664 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dhuha
    dhuha

مبتعث جديد New Member

dhuha كندا

dhuha , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى إدارة اعمال , بجامعة كندا
    • كندا
    • إدارة اعمال
    • أنثى
    • تورنتو, الرياض
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 24th, 2011, 12:44 AM

السلام عليكم اخواني المبتعثين ،

أنا طالبة مخلصه بكالوريوس إدارة أعمال بمعدل 3.59 من أصل 5 ، وعندي رغبة في دراسة الماجستير في كندا على حسابي الخاص

أول خطوة سويتها سألت عن متطلبات الفيزا وكذا وجمعنا الأوراق المطلوبة كاملة ، وجبنا قبول من معهد لغة انجليزية

معترف فيه ، ولما رحنا مكتب الفيفا قالنا لازم قبول جامعة .. وعطانا اسم مكتب لانجوا ، ورحنا لهالمكتب دفعنا له 500 اللي هي

رسوم استفسار فقططط وقال بيقدم على 6 جامعات وصار لنا 3 أسابيع .. أغلب الردود اللي جت طالبين gmat

وأنا ماعندي هذا الشي .. وآخر رد وصلنا قالوا لازم ترسلون الشهادات عشان نعادلها وهالمعادلة عن طريق مكتب متعاملين معه

رسوم المعادلة تقريبا 2000 ريال وراح تستغرق من شهر إلى شهرين وترجع الشهادات وبعدين القبول ماراح يوصل الا بعد أربع شهور :| !!

وأنا ما أقدر أنتظر هالوقت هذا كله ، أبي طريقة تختصر لي الوقت والمادة لاني بصراحه ما بي ادفع وفيها يقبلوني الجامعه او لا

اتمنى منكم مساعدتي

واذا فيه مكتب مضمون في الرياض او كندا يقدر يختصر هالمشوار يكون احسن اذا كان المكتب في كندا فأنا اقدر ارسل الاوراق

له واخلي احد يتابع معه من هناك

وشكرآ
  2. وعليكم السلام ورحمة الله

وأنا كذلك ... لا اريدكي أن تضيعي وقتك كثيرا في معرفة الجيمات والتخصصات الإدارية في كندا ومتطلباتها ...

فقط ... راجعي المواضيع المثبتة الخاصة بالتخصصات الإدراية .... وراح تتضح لكي أمور كثيرة ... قبل ان تدفعي فلوس كثيرة وتتعبي ... وأنتي أصلا غير جاهزة للتقديم في كندا "تحديدا"

وموفقة لكل خير ...
    7 "
  3. السلام عليكم

بصراحه احس ان المكتب نصاب وفي النهايه راح يقولك ماحصلنا قبول لك
    انا لي سنتين في كندا وقدمت لنفسي والحمدالله وقدمت لغيري ومافي اي جامعه كنديه طلبت معادله كشف الدرجات .. حتى اصحابي الجامعات ماطلبت منهم معادله كشف الدرجات
    وانا دخلت مواقع جامعات كنديه كثير وماشوفت جامعه طلبت معادله كشف الدرجات لكن في جامعات امريكيه تطلب معادله الترانسكربت
    وهذا الموقع يختص بمعادله الترانسكربت وبعض الجامعات الامريكيه تطلب من الطلاب معادله الترانسكربت عن طريقه
    World Education Services : Service Fees
    والتكلفه نص اللي طلبه المكتب حلى حسب ماهو مكتوب في الموقع

معظم ان لم يكن كل الجامعات الكنديه تطلب خبره او اختبار الجي مات لتخصص ماجستير اداره اعمال! هذا الكلام بناءً على ماشوفته في بعض مواقع الجامعات الكنديه.. عشين كذا مادري كيف المكتب قدم وبعدين يقول الجامعه طلبت اختبار الجي مات!! اكيد راح تطلب اذا هي كاتبه في الموقع انه لازم ترسل درجه الاختبار!
    هل ممكن تحصلي جامعه كنديه ماتطلب اختبار الجي مات لتخصص اداره اعمال؟؟ ممكن .. انا تخصصي علوم حاسب عشين كذا ممكن تراجعي المنتدى او مواقع الجامعات

نقطه ثانيه... مكتب الفيفا مدري ليش طلب قبول جامعه؟!! ماله صلاح... اذا جبتي قبول لغه بإمكانك تقدمي على الفيزا وبعدين في كندا لمن تحصلي على قبول جامعه بإمكانك تجددي الفيزا او الاستدي بيرمت وهذا انا وكثير غيري اللي سويناه.... على فكره عشين تحصلي على الاستدي بيرمت لازم تكون مده الدراسه اكثر من سته شهور يعني خلى قبول فتره اللغه اكثر من سته شهور

نجي هنا للسؤال المهم.. كندا او امريكا؟؟
    كثير يقولوا هنا في المنتدى ان قبول الماستر في كندا صعب شوي! بالنسبه لي هو صعب لعده اسباب منها
    اول شي ان الجامعات تطلب درجه 7 في ايلتس او 90 في التوفل بينما الجامعات الامريكيه تطلب 6 وجامعات امريكيه اخرى تطلب 5 ونص وايضا قليل منها تطلب 5!
    اذا كانت لغتكي الانجليزيه صفر وانتي ماتحبي تضغطي على نفسك كثيييييير في دراسه اللغه .. فسنه ونص ليست كافيه
    لكن انتي تخصص اداره اعمال فما اعتقد ان لغتكي صفر يعني انا متاكد انشالله ان هذه الناحيه مهي مشكله بالنسبه لكي وخصوصا انه تقدري تحولي بعدين لامريكا
    اذا معدلك اقل من جيد جدا فصعب قبولك في ماجستير اداره اعمال إلا اذا كان لكي خبره عمليه في تخصص اداري

انا مابغى اكرهكي في كندا بالعكس انا كندا وبإذن الله راح اكمل دراستي في كندا وخصوصا ان المكافأه هنا حلوه

بخصوص قبول الجامعه لا تشيلي هم.... الكل هنا جا كندا بدون قبول

وبصراحه ودي الفت نظرك للتالي
    انتي قلتي تبغين تدرسين على حسابك الخاص... لا تدرسي على حسابك الخاص تعالي وقدمي على بعثه زي الكل هنا ..
    عشين تنضمين لازم يكون عندك قبول جامعي(( انا مادري هل هذا الشرط خاص بس للطلاب اللي يبغون يدرسون بكالوريس ولا للكل.. لاني كأني افتكر ان الطلاب اللي يبغون يدرسون ماجستير او دكتوراه مو لازم يجيبوا قبول جامعي عشين ينضموا للبعثه... تأكدي من ذي النقطه من المنتدى)).. هو صحيح انا قلتلك انه يمديكي تجين بقبول اللغه بس .. لكن برضوا لو تجين بقبول الجامعه امورك راح تمشي اسرع لمن تجين كندا

انا سمعت بس مو اكيد..(( ان الانضمام في امريكا قفلوه.. صار لازم تخلصي 30 ساعه في الجامعه عشين تنضمي)) هذا الكلام مووووووو اكييييد بس انا اقولك كذا عشين احسن شي تسويه هو انك تتصلي على الملحقيه في كندا وامريكا واسأليهم شوفي اذا يقولوا انه لازم تخلصي 30 ساعه او لا.... اعتقد كندا انه مفتوح... بس اتصلي وتأكدي انا لو موجود في كندا الان كان اتصلت وسألت على العموم هذه النقطه ممكن تساعدك بخصوص الاختبار بين امريكا او كندا

النقطه الاخيره اللي حاب اوضحها بخصوص كندا .. بالنسبه لي جامعات كندا قليله وخصوصا لمن تقارنيها بامريكا وتقريبا كل الجامعات الكنديه لها دعم حكومي
    جامعات امريكا جدا جدا كثيره وكثير منها خاص يعني فلوس عشين كذا اذا كان معدلك اقل من جيد جدا راح تحصلي قبول بالراحه

لا تفهميني غلط انا ماقول اتجهي لامريكا افضل.. ابدا
    انا في كندا وحاب كندا .. الناس جدا جدا محترمين ويحترموا كل الثقافات .. انا متأكد انك راح تجدي الراحه.. اما امريكا الله اعلم انا ماقد روحت لها

في النهايه حبيت افيدك باللي اعرفه بحكم خبرتي البسيطه.. كلامي كان كثير واللي ماني متأكد منه ميه بالميه قلتلك اني ماني متأكد,,,
    والله يوفقك يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S_U_L_T_A_N
    السلام عليكم

بصراحه احس ان المكتب نصاب وفي النهايه راح يقولك ماحصلنا قبول لك
    انا لي سنتين في كندا وقدمت لنفسي والحمدالله وقدمت لغيري ومافي اي جامعه كنديه طلبت معادله كشف الدرجات .. حتى اصحابي الجامعات ماطلبت منهم معادله كشف الدرجات
    وانا دخلت مواقع جامعات كنديه كثير وماشوفت جامعه طلبت معادله كشف الدرجات لكن في جامعات امريكيه تطلب معادله الترانسكربت
    وهذا الموقع يختص بمعادله الترانسكربت وبعض الجامعات الامريكيه تطلب من الطلاب معادله الترانسكربت عن طريقه
    World Education Services : Service Fees
    والتكلفه نص اللي طلبه المكتب حلى حسب ماهو مكتوب في الموقع

معظم ان لم يكن كل الجامعات الكنديه تطلب خبره او اختبار الجي مات لتخصص ماجستير اداره اعمال! هذا الكلام بناءً على ماشوفته في بعض مواقع الجامعات الكنديه.. عشين كذا مادري كيف المكتب قدم وبعدين يقول الجامعه طلبت اختبار الجي مات!! اكيد راح تطلب اذا هي كاتبه في الموقع انه لازم ترسل درجه الاختبار!
    هل ممكن تحصلي جامعه كنديه ماتطلب اختبار الجي مات لتخصص اداره اعمال؟؟ ممكن .. انا تخصصي علوم حاسب عشين كذا ممكن تراجعي المنتدى او مواقع الجامعات

نقطه ثانيه... مكتب الفيفا مدري ليش طلب قبول جامعه؟!! ماله صلاح... اذا جبتي قبول لغه بإمكانك تقدمي على الفيزا وبعدين في كندا لمن تحصلي على قبول جامعه بإمكانك تجددي الفيزا او الاستدي بيرمت وهذا انا وكثير غيري اللي سويناه.... على فكره عشين تحصلي على الاستدي بيرمت لازم تكون مده الدراسه اكثر من سته شهور يعني خلى قبول فتره اللغه اكثر من سته شهور

نجي هنا للسؤال المهم.. كندا او امريكا؟؟
    كثير يقولوا هنا في المنتدى ان قبول الماستر في كندا صعب شوي! بالنسبه لي هو صعب لعده اسباب منها
    اول شي ان الجامعات تطلب درجه 7 في ايلتس او 90 في التوفل بينما الجامعات الامريكيه تطلب 6 وجامعات امريكيه اخرى تطلب 5 ونص وايضا قليل منها تطلب 5!
    اذا كانت لغتكي الانجليزيه صفر وانتي ماتحبي تضغطي على نفسك كثيييييير في دراسه اللغه .. فسنه ونص ليست كافيه
    لكن انتي تخصص اداره اعمال فما اعتقد ان لغتكي صفر يعني انا متاكد انشالله ان هذه الناحيه مهي مشكله بالنسبه لكي وخصوصا انه تقدري تحولي بعدين لامريكا
    اذا معدلك اقل من جيد جدا فصعب قبولك في ماجستير اداره اعمال إلا اذا كان لكي خبره عمليه في تخصص اداري

انا مابغى اكرهكي في كندا بالعكس انا كندا وبإذن الله راح اكمل دراستي في كندا وخصوصا ان المكافأه هنا حلوه

بخصوص قبول الجامعه لا تشيلي هم.... الكل هنا جا كندا بدون قبول

وبصراحه ودي الفت نظرك للتالي
    انتي قلتي تبغين تدرسين على حسابك الخاص... لا تدرسي على حسابك الخاص تعالي وقدمي على بعثه زي الكل هنا ..
    عشين تنضمين لازم يكون عندك قبول جامعي(( انا مادري هل هذا الشرط خاص بس للطلاب اللي يبغون يدرسون بكالوريس ولا للكل.. لاني كأني افتكر ان الطلاب اللي يبغون يدرسون ماجستير او دكتوراه مو لازم يجيبوا قبول جامعي عشين ينضموا للبعثه... تأكدي من ذي النقطه من المنتدى)).. هو صحيح انا قلتلك انه يمديكي تجين بقبول اللغه بس .. لكن برضوا لو تجين بقبول الجامعه امورك راح تمشي اسرع لمن تجين كندا

انا سمعت بس مو اكيد..(( ان الانضمام في امريكا قفلوه.. صار لازم تخلصي 30 ساعه في الجامعه عشين تنضمي)) هذا الكلام مووووووو اكييييد بس انا اقولك كذا عشين احسن شي تسويه هو انك تتصلي على الملحقيه في كندا وامريكا واسأليهم شوفي اذا يقولوا انه لازم تخلصي 30 ساعه او لا.... اعتقد كندا انه مفتوح... بس اتصلي وتأكدي انا لو موجود في كندا الان كان اتصلت وسألت على العموم هذه النقطه ممكن تساعدك بخصوص الاختبار بين امريكا او كندا

النقطه الاخيره اللي حاب اوضحها بخصوص كندا .. بالنسبه لي جامعات كندا قليله وخصوصا لمن تقارنيها بامريكا وتقريبا كل الجامعات الكنديه لها دعم حكومي
    جامعات امريكا جدا جدا كثيره وكثير منها خاص يعني فلوس عشين كذا اذا كان معدلك اقل من جيد جدا راح تحصلي قبول بالراحه

لا تفهميني غلط انا ماقول اتجهي لامريكا افضل.. ابدا
    انا في كندا وحاب كندا .. الناس جدا جدا محترمين ويحترموا كل الثقافات .. انا متأكد انك راح تجدي الراحه.. اما امريكا الله اعلم انا ماقد روحت لها

في النهايه حبيت افيدك باللي اعرفه بحكم خبرتي البسيطه.. كلامي كان كثير واللي ماني متأكد منه ميه بالميه قلتلك اني ماني متأكد,,,
    والله يوفقك يارب
    ششششكرأ اخوي سلطان بس هل انت متئكد ان الي جو كندا بدون قبول جامعة واذا انت متئكد هل الكلام قريب ولا لا يمكن نظام جديد
    7 "
  5. اللي جوا عن طريق برنامج خادم الحرمين عشين يدرسوا ماجستير .. جوا بدون قبول وانا واحد منهم.. وهم على ذا المنوال من المرحله الرابعه اللي انا قدمت عليها
    طلاب الثانويه اللي جوا عشين ينضموا معظمهم جو بدون قبول ودبروا قبول في خلال اسبوعين او ثلاثه ... في مكاتب تجيب قبول بكالوريس ب 250 دورلا في خلال اسبوعين اذا انتي ماحددتي الجامعه يعني قولتيله اي جامعه... اذا حدتتي ممكن تطول شوي يعني شهر وشوي وممكن ترفضكي الجامعه بس ذا كله عادي
    الطلاب اللي معاهم بكالوريس وجوا عشين ينضموا للبعثه كان مطلوب منهم قبول لغه بس للانضمام للبعثه ونفس الحكايه جوا بدون قبول وجابوا القبول لمن جوا كندا

اللي لاحظته ان كل الطلاب جوا هنا بدون قبول الظاهر المكاتب اللي عندنا في السعوديه من جد نصابين

افضل افضل شي تسوينه انك تتصلي على الملحقيه الثقافيه في كندا وتسأليهم عن الانضمام عشين تعرفي الخبر الاكيد
    وانا كمان ماني داري انتي بكالوريوس ولا ماستر
    وبالتوفيق
    7 "
  6. والله مدري وش اقول بس الي فهمته انك تبي قبول ماستر فيعتمد على معدلك واعرف هنا بكندا كنديين ومعهم سعودي واحد واثق فيهم وماعندهم لف ودوران اذا حبيتي ارسلك رقمهم وايميلهم ارسلي لي مسج خاص والله يوفقكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.