الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدو اخوك المبتعث الجديد فاهوا بين حالة غرق ونجاة

ساعدو اخوك المبتعث الجديد فاهوا بين حالة غرق ونجاة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5959 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saad3033
    saad3033

مبتعث جديد New Member

saad3033 غير معرف

saad3033 , تخصصى طالب , بجامعة اكسفورد
    • اكسفورد
    • طالب
    • غير معرف
    • ماليزيا, شنجو
    • غير معرف
    • Mar 2007
    المزيدl

January 9th, 2008, 12:33 PM

السلام عليكم اخواني وحبايبي انا اخوكم سعد وبغيت منكم استفسار الله يوفقكم دنيا واخره اولاً انا توني واصل كندا اليوم والمشكله لاني عارف اسوي ولا ولا اي شي ومن فين ابدا ومن فين انتهي انا جامعتي هيا جامعة اونتاريو في مدينة اشوه والمشكله اني محتاس لاكلمت الجامعه ولا المعهد ولا عارف اكلمهم وماني عارف اوصل الملحقيه السعوديه ولاني عارف طريقة استخدام الباص او القطار لي الذهاب الى الجامعه او الى الملحقيه ولاني كمان عارف وش المتطلبات الي اسويها في حالت وصولي كندا من اجراءت وامر علماً ان الانجليزي عندي مضروب بي الجزمه ولا ينفع بي ريال وانا الان في ترنتو في فندق بيست وسترون مكلفني 700ريال في الليله تكفون تكفون نكفون فزعتكم معي وش اسوي ولا وش اعمل انا محتاس في امري ومحتاجكم جنبي ياهلي وناسي
  2. يارجال وسع صدرك والله مريت بها الضروف واكثر بس في نيوزيلاند وزي ما قالك الي فوقي ^^^
    اما الاجراءت لازم يكون معك صوره من الاثبات بطاقه الاحوال وقرار الابتعاث على العموم ادخل موقع الملحقيه تلقى شي اسمه اجراءت الوصول وسلامتك وسع صدرك ترا الدنيا ما تسوا
    7 "
  3. الله يعينك ياخوي المفروض انك حجزت سكن من هنا

وبعدين الظاهر انك تراسل الملحقيه ماهو لازم تروح لهم

ولازم يكون معك كتاب مترجم صغير عشان تعرف الكلمات الضروريه لك في البدايه مثل قطار

وباص واشياء مثل كذا والله يوفقك وييسر دربك وتذكر هالايام وتضحك
    7 "
  4. شوف حبيبي أهم شي السكن ثم الباقي يجي وراء بعض
    أنت الآن تحاول بقدر الأمكان تضبط السكن أما عن طريق المعهد أو تسأل إذا كان فيه نادي سعودي في مدينة أوشاوا أو أقل الأحوال تروح للمدينة اللي فيها الجامعة وتسكن في فندق وتحاول تضبط الوضع لأن جلوسك في تورنتو ما له أي فايدة وأيضاً معروفة تورنتو غالية مرة حاول في أسرع وقت تروح للمدينة ولا تضيع الوقت الدراسة بادية من 3 أيام وشف عندك الرابط لممثلي النادي السعودي في أوتاوا اتصل عليهم أو أخرشهم كل واحد أرسل له إيميل وترى الشباب العربي وبالذات والسعودي صدقني يفرحون أنهم يخدمون أي واحد وهذا الشي شفته بنفس ومالنا غنى عنهم بعد الله (شف لك أقرب نادي لأوشاوا)
    http://www.saudibureau.org/saudiclub.html
    حبيبي موضوع اللغة أنت أصلاً ما جيت وأنا ما جيت الأ عشان نتعلم وصدقني ما راح تتعلم الأ في زي ها المواقف هذي لا يكون العائقة هو االلغة أنا ما ني بعيد عنك في اللغة ومع ذلك مشت أموري أنطل كم كلمة وهم يعرفون وش تبي وبذات في المعهد لأنهم يعرفون أنك جاي عشان تتعلم
    ومن ناحية انك تمر على الملحقية ما هو لازم أنت لما توصل إن شاء الله وتستقر عندك هذا الرابط إذا كنت مبتعث تنزل النماذج اللي فيه وترسلها للملحقية وانتهى الموضوع
    http://www.saudibureau.org/arrivalstep.html
    وموضوع الباص يحدده انت وين ساكن وترى موضوع الباصات سهل جداً ولا تشيل همه يمكن ما تحتاج أي أحد تتعلمه بنفسك

الله يكون في عونك والله ضاق صدري وترى أي واحد جديد يمر بنفس الضروف لا تشيل هم وأكثر من الدعاء والاستغفار
    7 "
  5. الله يهديك بس

اولا ليش قاعد في تورونتو

ثانيا رح الان الى موقع الجامعة ولا تسمع كلام الشباب انت ما يصلح لك الا عائلة لان ماعندك لغة

فرح لموقع الجامعة وادخل قسم الطلاب الدوليين وارسل لهم انك تبي عائلة فورا تستقبلك من تورونتو وانك موجود في تورونتو

لان المواصلات بين تورونتو وا شاوا صعبة. العائلة بتدبرك فلا تتاخر. وقعدتك في تورونتو مالها داعي لان اوشاو 50 كم من تورونتو

وما يحتاج تضيع وقت وتروح للملحقية او تكلمهم الجامعة مسؤولة عنك فارسل ايميل وراح يتساعدون معك بشكل ما تتصوره

بالتوفيق
    7 "
  6. اذا حبيت سكن بعطيك مواقع يمديك تدور السكن في اي مكان في كندا
    homestayfinder.com
    اختار كندا وبعدين المدينة والمقاطعة اللي انت ناوي السكن فيها وراح تلاقي اسعار متفاوتة ويمديك تشوف موقع السكن من نفس الموقع
    والله يعينك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.