الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعة موناش .. هل تستحق الدراسة فيها

جامعة موناش .. هل تستحق الدراسة فيها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4710 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Nor_al3yoon
    Nor_al3yoon

مبتعث جديد New Member

Nor_al3yoon نيوزيلندا

Nor_al3yoon , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى هندسة , بجامعة Canterbury
    • Canterbury
    • هندسة
    • ذكر
    • Christchurch, Christchurch
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

June 7th, 2011, 05:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب مبتث وأنهيت دراسة اللغة والسنة التحضيرية بنوزلندا. وسأنتقل إلى إستراليا (بغض النظر عن سبب الإنتقال) قريبا ً بإذن الله لإكمال الدراسة الجامعية مع العلم أن تخصصي هو هندسة مدنية. حصلت على قبول من جامعة موناش (المطلوب أن أحصل بالسنة التحضيرية 305 وأنا جبت 308 ). ومع الإستشارات من الأقارب والأصدقاء الكل أشار لي بأن لا أدخل هذه الجامعة بعلّة أنها جامعة قوية وتحتاج إلى تعب وجَـلَـد وجهد كبير في الدراسة, وفي النهاية يكون المعدل متدني. بينما إذا ذهبت إلى جامعة أخرى مستواها الجامعي أقل من جامعة موناش فإنه بالإمكان أن أحصل على معدل عالي إذا بذلت الجهد نفسه. فالنتيجة تكون عند التقديم على الوظائف بالسعودية الطالب صاحب المعدل العالي من جامعة مستواها متوسط مقدم على الطالب الذي معدله متدني قليلاً وإن كان من جامعة قوية كـجامعة موناش.. لأنهم هنا "في السعودية" ينظرون إلى المعدل وليس إلى مستوى الجامعة.

فالسؤال الذي يطرح نفسه .. هل يستحق أن أدرس الهندسة في جامعة موناش أما أبحث عند جامعة أخرى؟ أما إذا كانت الثانية فماذا تنصحونني؟
    أفيدوني جزاكم الله خير

محبكم أبو علي
  2. السلام عليكم ابو علي,
    كلامك صحيح, للاسف الجميع يطلع على المعدل و ليس على مستوى الجامعة و نصيحة ممكن تشوفلك جامعة ثانية . خذ مثال انا خريج مناش و مابستنكر انها جامعة عريقة وانا افخر اني متخرج من هالجامعة ولكن المعدل يلعب دور في الوظائف للاسف هالايام.
    اذا حبيت تستفسر عن اي جامعة في استراليا فالك طيب انت تامر و ممكن اساعدك في المراسلة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibby
    السلام عليكم ابو علي,
    كلامك صحيح, للاسف الجميع يطلع على المعدل و ليس على مستوى الجامعة و نصيحة ممكن تشوفلك جامعة ثانية . خذ مثال انا خريج مناش و مابستنكر انها جامعة عريقة وانا افخر اني متخرج من هالجامعة ولكن المعدل يلعب دور في الوظائف للاسف هالايام.
    اذا حبيت تستفسر عن اي جامعة في استراليا فالك طيب انت تامر و ممكن اساعدك في المراسلة.
    جزاك الله خير ويسعدك ربي على هالمبادره الرائعة .. وأتمنى منك يا أخي ibby أن ترشدني في إختيار الجامعة

لكن .. هناك أمر لاحظته وهو في الحقيقة أمر ٌ مُحير , بالنسبة للجامعات لم أجد أحد من السعوديين إلا ويشتكي من صعوبة الجامعة حتى وإن كانت أسهل الجامعات, فأنا أعتقد إن الجامعات كلها دراستها صعبة ؟!!*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.