الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تكفون ياجماعة الخير! حالتي جدا صعبه و ودي بمساعدة أخويه الله يخليكم لآهلكم!

استفسار تكفون ياجماعة الخير! حالتي جدا صعبه و ودي بمساعدة أخويه الله يخليكم لآهلكم!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4275 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Aliart
    Aliart

مبتعث جديد New Member

Aliart أستراليا

Aliart , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى International Business , بجامعة University of Sydney
    • University of Sydney
    • International Business
    • ذكر
    • Sydney, New South Wales
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 15th, 2012, 04:47 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مشكلتي مشكلة صعبة و أنا أطلب مساعدتكم الله لا يهينكم!

أولا: أنا كنت طالب مبتعث في أمريكا لكن للأسف ما فلحت و تم طردي من الجامعة و الملحقية، في ذلك الوقت خفت و ماذريت شنو اسوي. بدل ما أرجع السعودية على طول، ضليت في أمريكا بدون دراسة لما يقارب السنتين والنصف. ثم طفح الكيل في محاولتي على الحصول على قبول من جامعة بسبب أسباب قانونية و قررت إني أرجع السعودية.

أختبرت IELTS لما رجعت و جبت في 8.0 كعلامة نهائية ولله الحمد. قررت أني أكمل مشواري الدراسي بس في كندا و حصلت على القبول من جامعة مقبولة و قويه و متفهمة للوضع اللي حصل لي. فجا أالحين دور الفيزا.... قدمت أوراقي مع كل المعلومات (فترتي الغير دراسية و الغير قانونية أصلا في أمريكا) مع شهادات اللي حصلت عليها من جامعتي الأمريكية اللي هيا زي الزفت... ردوي علي بأن طلبي مرفوض لسببين 1) السبب في الذهاب 2) العلامات توشد بأني طالب غير كفو على قولتهم

قدمت الطلب مره ثانيه مع أوراق توضح أسباب التعثر (الوالد كان مريض و في سرير الموت آن ذاك مما جعلني أتعثز في الدراسه) و خوفي من الرجوع للسعودية في ذاك الحال خلاني اجلس بلا شغل ولا مشغله في أمريكا... المهم، تم الرفض مره أخرى.

ثانيا: الحين أنا قررت إني أقدم على جامعات استرايا بدون ما ابين لهم إني درست بره من الأساس، و على إني تخرجت من الثانوية عام 2005 و قررت إني اجلس في السعودية للحفاظ على الوضع الأسري. أرسلت لهم علامات الثانوي ٪96.89 مع علامات IELTS 8.0 فقط و إن شاء احقل قبول

لما أقدم على الفيزا أنا عارف إني إذا قلت الصراحة راح هم يرفضون طلبي مثل كندا، مع إني والله خالص النيه و ودي بس في دراسه بره، بس إذا قلتهم إني ما طلعت ممكن تمشي و تطلع الفيزا.

ايش رايكم ياجماعة؟ و دي بنصيحة تفيد وضعي المتعثر

سوف تكون الدراسه على حسابي الخاص، و أنا جددت جوازي فالجواز القديم اللي فيه الفيزا الأمريكيه صار غير صالح
  2. مساء الخير...

وضعك بحاجة الى استشاره شخصيه وليست نصيحه انترنتيه بسبب وضعك الأمني السابق واستنفاذك للفرصه الكنديه. نصيحتي الانترنتيه المقتضبه... كن (....) فمن الذي قال ان الطريق الى (........) مفروشاًً بالنوايا الحسنه!

تحيه،
    7 "
  3. ^^^
    الله يكون بعونك ويسهل أمرك!
    أخوي جامعة موناش الاسترالية وهي من الجامعات القوية لديهم فرعين خارج اوستراليا!!
    بجنوب افريقيا وماليزيا راسل الفرعين للحصول على قبول مع توضيح وضعك الحقيقي فالصدق منجاة مع التوضيح لهم استعدادك ان تبدأ من جديد!!!
    وادرس سنة بالفرع الي يقبلك حتى يستقر وضعك الدراسي وتثبت للجميع انك كفوؤ دراسيا ، ثم حاول التحويل السنة الثانية الى الجامعة الأم باستراليا!!!!
    اذا لا سمح الله لم تتمكن من التحويل لاستراليا لأي سببا كان من ناحية الفيزا اوغيرها، استمر بالفرع حتى التخرج او اطلب التحويل الى جامعة موصى بها من الوزارة ببلد الابتعاث!!!!!
    على أساس لو تم التخرج من ماليزيا او جنوب افريقيا تكون الشهادة معتمدة من الوزارة وتقدر تواصل الماجستير باحدى الدول الأخرى على حساب البعثة!!!!!! هذا والله أعلم،، تحياتي.
    7 "
  4. الله يسهل امورك ويوفقك
    انا اوافق رأي الاخ الي قال ان وضعك يبيله استشارة من مختصين

كتجربة.. انا كنت في ماليزيا سنه.. وتقريبا طلعت منها بدون شي يذكر... وقدمت عالفيزا الاستراليه ولا ذكرت اني كنت هناك... ومشت الامور ولا قالوا شي..

اللهىينوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.