الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طالب ثالث ثانوي يبي يبتعث بس مايدري وين الله حاطه :"(

مساعدة طالب ثالث ثانوي يبي يبتعث بس مايدري وين الله حاطه :"(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4012 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dex23
    Dex23

مبتعث جديد New Member

Dex23 السعودية

Dex23 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب ثـآنوي .. , بجامعة مدرسة عمر بن الخطاب -.-
    • مدرسة عمر بن الخطاب -.-
    • طالب ثـآنوي ..
    • ذكر
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

May 4th, 2013, 07:35 PM

يا اخوان انا طالب في ثالث ثانوي ونفسي ابتعث ححلم ححيآتي اطللع برا السعوديه وكلمت اصحاب كثيير ليا وقالو رح ! وش تنتضر .. وخلآص قررت اني ادرس برآآ ...

المشكلة اني ماعرف ولا حااجه يعني السكن والفلوس الي احتاجها واي جامعه اخذ وأي ولآيه .. تكفووون ساعدووني تكفوون :"(

انا سمعت انه اذا فيه واحد هناك يقدر يضبطك مع الجامعة , يعني يجيب لك قبول وماعرف ايش .. للعلم انا بطلع على حسابي لأن نسبتي بالثانوي ماتمشي الحال :"( 86% مب زينه ادري .. وابي واحد وااححد بس يساعدني والله إن شاء الله لأدعي له لين امووت

الزبده من الموضوع ..

وين تنصحوني اروح ؟ ابي دولة رخيصه ويتكلمون انجليزي *.* وجوها يخقق :$

وكيف الدراسه هناك ؟ صعععبة مرره ؟ يعني بالانجليزي كلله وانا مب مرره بالانجليزي

ومتى ان شاء الله انقبل في الملحقية ؟ وكم يبغالي ادفع حق 6 شهور هناك ؟ ..

اذا في اشياء ثانيه مهمه ياليت ياليت تساعدووني .. ربي يوفقكم كلللللللكمم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغـــادة
    استراليا دولة غير مناسبة للي بيدرس على حسابة بسبب غلاء المعيشة انصحك تفكر بخيارات ارخص مثل امريكا
    !!!!! معقوله استراليا اغلى من امريكا @@ بغيت اجيب العيد :"( والله ماعرف ولا حااجه ...

طيب لو سمحت ايش تشوف احسن لي ؟ يعني دولة رخيصه وجميلة وفيها معاهد وجامعات معترف فيها وكذا , ايش تنصحني ؟
    7 "
  3. العقبة الاولى عندك هي التكاليف المادية بغض النظر عن مستوى الدراسة .. جميع الدول فيها جامعات ومعاهد مميزة .. لا يوجد من برنامج الابتعاث تاكد تخلو من جامعة واحد على الاقل تحتل تصنيف عالمي اقل من ٥٠

اذا كانت تتحدث عن اكبر ٤ وجهات للابتعاث فهي امريكا بريطانيا استراليا كندا تليهم قارة اوربا ك وجهة خامسة ويتبعث لها ف الغالب طلاب التخصصات الطبية لتوفر المقاعد

امريكا هي الارخص من ناحية المعيشة وسعر الصرف بحكم التثبيت وهذه تصب في مصلحة الدارس على حسابة

هنالك خيارات ارخص بكل تاكيد يحضرني منها الان الهند، ماليزيا و نيوزلند ، مع الاخذ بعين الاعتبار ضعف مخرجات اللغة الانجليزية في الدولة الاولي والثانية لكن الكثير من الطلاب يلجا لهذه الدول وبعد الالحاق بالعثة يطلب تحويل لدولة اخرى

موفق
    7 "
  4. مرحبا

لا اعلم هل حزمت امرك او مازلت تفكر بالموضوع كثيرا

استراليا رائعة لمن هو جاد

والضم للبعثة اسهل بكثير من كندا وامريكا

ثلاث شهور معهد وتكون جاد بدراستك ووضعك ويقبلونك

هذه المدة تخلي في راسك تكلفة 60 الف تقريبا اذا كنت انسان معتدل وتستطيع التعايش مع الحياة لين يجيك ابتعاث

بعد مايجيك الابتعاث ماتدفعه لك الدولة كافي وبزيادة

الحياة في استراليا شي ممتع

هناك مكاتب في الرياض تستحق الثقة

انا قدمت اوراقي على مكتب في الرياض

لم ادفع له ريال واحد اتعاب ((( بالمناسبة اتضح انه ملعوب علينا بدفع الاتعاب لان المكتب ياخذ اتعابه من المعهد او الجامعة طول ما انت تدرس فيها )

المهم ان كنت جازم على استراليا راسلني على الخاص يمكن افيدك

تحياتي
    7 "
  5. اختلف مع الاخ الكريم زياد لانه كلامك فيه نوع من التعميم فهل تتحمل تبعات مشورتك عندما يسافر الاخ على حسابه ويكتشف ان ميزانيته محدودة و لاتكفيه للاستمرار والالحاق لربما يتطلب اكثر من ٣ شهور ويرجع للسعودية بخفي حنين او يستمر مع تحمله تكاليف قد تكون بالدين فمن يضمن ان اللي على حسابه سيلتحق في ٣ شهور وهل هناك تعميم بأنه كل من أكمل ٣ شهور في استراليا يلحق، وعلى فكرة جميع الملحقيات تطبق نفس الإجراءات للالحاق فماهو الفارق بينهم بالطبع مدة الإلحاق وهذا الشئ نسبي لا يستطيع احد الجزم به ويختلف من شخص لشخص ومن المضلل ان نعمم على الجميع، نعم قد نتفق ان استراليا افضل خيار للمبتعث لكن قد لا يكون كذلك للذي على حسابه وبالذات لمحدودي الدخل لانه تكاليف المعيشة والسكن باهظة حتى على المبتعث في بعض الأحيان.

اتمنى لك التوفيق.
    7 "
  6. الاخ زياد صحيح كلامه نسبيا ً لاكن الانضمام خلال 3 شهور مو قرار او تعميم على الملحقيات

فقط تسهيل على الطلاب ممكن يخلص اوراقه وكل شئ ويدرس ويجي نظام جديد ولاينضم الا بعد شروط انهاء اللغه و30 ساعه

واستراليا غاليه في المعيشه والسكن اكثر شئ وبالنهايه هي تعتمد على حسب الشخص وطريقة ادارته لمصاريفه ...

اتفق مع كلام الاخ صالح في هذا الشئ

لاكن في وجهة نظري افضل خيار هو امريكا .. خصوصا لطلاب الثانويه العامه لانها تعطيك خيارات اكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.