الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعتين في استراليا قويات ولا احد يتكلم عنهم (تجمع استرالي)

جامعتين في استراليا قويات ولا احد يتكلم عنهم (تجمع استرالي)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5744 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بحكم اني ادرس في كانبرا تحديدا في المعهد التابع للجامعة ANU فبقولكم بكل اختصار وبصراحة تامه :

كانبرا حلوه في
    1- هادية + امانه + تصلح للي توهم متزوجيين ( يعني الي متزوج لا يدور الا على كانبرا )
    2- كل شي قريب من عندك

3- الشباب هنا طيبييييين لاخر درجه ( ومحترمييييين ) <<< اهم نقطه لانك ماراح تلاقيها في كذا منطقه في استراليا وهذا الكلام على لسان القنصل السعودي في اول مقابله لي معه

4- الملحقية والسفارة عندك يعني لو بغيت معامله ولا قدرت تسويها تقدر تمشي على رجلينك للملحقية
    5- سدني , كوما جبل الثلج , ملبورن , برزبن , قولد كوست كلها قريبه من عندك

6- النقل هنا ياسيارة تشتريها انت , باص هذا عاد الله يسلم حكومتهم موفرتن للشعبها هالباص بس بفلوس لول , تاكسي ( بس مرررره غالي ) ,دباب ( درجة نارية ) انت تشتريه , سيكل ( درجة هوائية ) انت تشتريها او الله يسلم رجلينك

7- فيه تذكرة شهرية للباص الي سمعته انه ارخص من باقي المدن لان الطالب هنا له سعر ارخص من العاديين حتى في كذا مكان لما تزورها تقول انا طالب فيكون لك سعر خاص
    فإذن انت معاك بطاقة طالب فتذكرة الباص شهريا ( 40 دولار ) ولو تروح لقلايع وادرين مايقولون ادفع الا بعد الشهر ينتهي

الســـيء فيــها
    1- معهد ANU جدا سيء يعني بكل صراحة تجي من الساعه 8.45 ولا تخلص الا 3 العصر ماتستفيد ولا شي ( مع اني انا intermediate ) بس معهد UC على الي سمعته انه افضل من ANU بس كل واحد وله رأي .... فيه معهد كنت ابي اسجل فيه بس ماحصل والحمد لله على كل حال اسمه CIT الصراحة الكل يمدحه والي سمعته ( الي يبي ياخذ جنسية استرالية لابد وان يلتحق بهذا المعهد )
    2- وقت البرد الله لا يوريكم برد غير طبيعي لووووووول
    3- المحلات تسكر من بعد 6 المغرب بس المطاعم الى 9 الليل بس اذا مره مره جوعان لول الله يسلم ماك لانه 24 ساعه مفتوح ( واذا تبي نصيحتي اذا مره انت مامداك تصلح فطور رح افطر عندهم ترا عليهم فطور يحبه قلبك :q )
    4- غلاء السكن ( اذا انت بتسكن لحالك ) يعني هنا في منطقه تكون """ قريبة "" من السيفيك ( السيتي او مايسمى باللغه العربية "" وسط البلد "" ) تلاقي السكن من 300 الى 470 دولار اسبوعيا بدون تأثيث .... يعني الاثاث عليك والله يعينك الصراحة <<< جربها لوووول

والا الباقي ان شاء الله يكون اوكيه على العموم لو تذكرتك شي كتبته

تحياتي لكم وصوما مقبولا وذنبا مغفورا
    7 "
  2. لحظة اصحح معلوماتك اخوي

اذا كنت تعتقد ان كانبرا مثل الرياض فانت غلطان

لأن كامبرا اصلا مافيها شي إلا الملحقيه والسفارات

وانت اصلا ماراح تحتاج تروح لا الملحقية ولا السفاره

ومعلومه يمكن معظمكم مايعرفها:

تدرون ان التكاسي اللي في كامبرا ينعدون على الاصابع لدرجة انك اذا وصلت المطار يبغى لك نص ساعه علشان تحصل تكسي
    7 "
  3. صحيح التكاسي في كانبرا لازم تسوي Booking اما عن طريق المطاريعني تكلم الموظيفه او اي احد هناك ... او لازم يكون معاك رقم للحجز التكاسي ...
    الصراحة انا اول ماوصلت لكانبرا كان الي مستقبلني السواق الخاص للمعهد ( لاني طلبت منهم انهم يستقبلوني في المطار )
    حتى في داخل المدينة ترا التكاسي مره صعب تلاقي الا في السيتي ولهم مكان مخص... فنصيحتي للكل الي يبي يجي هنا لاااازم ياخذ كذا رقم للحجز التكاسي ( لان بعض الشركات ) تتأخر ماتوصل يعني طق عصفورين بحجر الي يجي الاول اركب معه واسحب على الثاني لول
    وان الله اراد اليوم او بكره صورة كيف نظام الباصات والتاكسي وكل ماقدر عليه للي يبي يجي لكانبرا

تحياتي للجميع
    7 "
  4. UP

UP

ننتظــــــــر الصـــور يا أخوي عادل

و معهد CIT يتبع جامعه و إلا شيء معين ؟
    إذا كنت جايب قبول بـ ANU ,, لازم آخذ اللغه بمعهدهم و إلا عادي أروح للمعهد الزين اللي تقول عنه؟

و نبي الله يسلمكــ كم رقم لهالتكاسي <<<نشبه
    و سؤال بعد <<ماصارت!!
    كم تبعد المدينه عن سيدني - ملبورن- كوما جبل الثلج - برزبن - قولد كوست
    يعني يقدر المبتعث يروح لأحد هذي المدن يغير جوو

و بس

الله يوفقــكـ
    7 "
  5. والله وطحت بك يا عادل قاعد تسب بمعهدنا ههههههههههههههههههههه شغلك بعدين

حبيت أوضح نقطة كانبرا مدينة صغيرة جداً تصدقون أصغر من بريدهـ

والي ما يعرف بريدهـ لا يسألني

المهم كانبرا مدينة هادئة للمتزوجين والطلاب الي ما يحبون الفرفرهـ ..

وجامعة ANU هي الأولى على استراليا وتقييمها A وترتيبها على العالم 14 يعني قويه جداً

ومن ناحية الـUC فهي جامعة ضعيفة وتقييمها C بس المعاهد ما له دخل بالجامعات ..

والـ Homestay سعرهـ حوالي 240 دولار ...

هذا الي قدرت أقوله ..
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.