الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إجتياح سعودي لمعهد الـInsearch التابع لجامعة سيدني للتكنولوجيا

إجتياح سعودي لمعهد الـInsearch التابع لجامعة سيدني للتكنولوجيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5684 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تعلم اللغة الانجليزية فى استراليا بالتحديد مجهود ذاتى والمعهد او الكلية دورها يقتصر على التوجيه والتغذية الراجعة فقط لاغير. قد يقول احدهم ان كثرة السعوديين سيشجع استخدام اللغة العربية وهو محق فى ذلك ووجهة نظر تحترم ولكن بديل الطالب السعودى او العربى عادة مايكون طالب اسيوى لغته ضعيفة ايضا .اللغة تفاعلية بالدرجة الاولى أى الحديث مع شخص متمكن من اللغة يرفعك للاعلى أما الحديث مع شخص لغته ضعيفة بغض النظر عن جنسيته يدفعك للخطاء وتكرار الخطاء حتى تصبح الاخطاء اللغوية عادة تحتاج الكثير من الجد للتخلص منها فيما بعد.

الله يوفق الجميع
    7 "
  2. السلام عليكم

الي ملاحظة ان اول ما يتكلمون عن جامعة في سيدني تجيك جامعة UTS ومعهدها في المقدمة حتى المكاتب الي تجيب لك قبول من جامعة اول جامعة تتكلم عنها هي ال UTS وحتى المكاتب خارج السعودية انا مسوي اوراقي فيها وجاني قبولين من ال UTS ومن ماكواري واخترت الاخيرة مع ان في طلاب ما مدحوا معهد اللغة بسبب المدرسين( كلام البعض ) الا اني اخترتها لقلة الطلاب السعوديين نسبيا بالنسبة للجامعات الاخرى

انا ما اقلل من شأن او مستوى الجامعة ومعهدها بس الصراحة في جامعات اقوى في المستوى والتصنيف الجامعي
    7 "
  3. مرحبا شباب وشابات ...

راح احكيلكم كل القصه ...تفاصيلها صعبه ويمكن ما تكون مفهومه للبعض ...بس راح احاول اكون واضحه ...ويمكن هالتجربه تكون مفيده للبعض علشان ناخذ حذرنا

انا بدات في معهد اللغه انسيرش ... بعد اللي سمعته عنه وانه من افضل المعاهد
    وما كان يعني لي كثير انه يكون فيه كثير سعوديين ...لاني كنت احس لغتي زينه ومو محتاجه تعب كثير

بدات في نهاية شهر ابريل ...
    اول يوم رحت اعطونا امتحان حيل حيل قصير .....يعني ابد ما احس انه يحدد مستوى الشخص ..
    بعد الامتحان قالو لي انتي تبدين مستوى 8 ...يعني قدامك اربعه مستويات وتخلصين اللغه ...يعني كلها 20 اسبوع ...
    قلت اوكي ...مو مشكله

نزلت عند المكتب اللي تحت اطلع بطاقة طالب واخلص اوراقي ...
    طلبت منهم ورقة تثبت انتظامي بالمعهد علشان ارسلها للملحقيه ويفتحون لي ملف .....
    لقيتهم طابعين الورقه مكتوب فيها اني احتاج اربعين اسبوع يعني ضعف المده
    وبصراحه انا وقتها ما دققت ....قلت يمكن يجددوها بعدين ...

المهم بديت دراسه ....
    مستوى 8 كان تافه .....ما ستفدت منه ولا شي يذكر ...
    مستوى 9 كان كمان تافه ...بس يمكن استفدت شوي بالكتابه ...
    بدات مستوى ديب 1 ...وكان صعب علي ...مو لانه صعب ....لكن طلع لي استاذ ...غبي غباء ...ما يشرح...ما يتعب نفسه ...واي اجابه نقولها يسخر علينا ...وبالذات احنا السعوديين كان مسويلنا اقنور بالكلاس ...
    حاولت انقل الى كلاس ثاني بنص الكورس وتلخبطت ...لان الاسلوب غير ...بس مشيت حالي بصعوبه ...
    وكنت خلال المستويات السابقه كلها اجيب الاوللا ويعطوني شهادة تقدير وجائزة عشرين ساعه مجاناً....
    المهم بعد ما خلصت ديب 1 قررت اني مابي اروح ديب 2 ...ولكن بدخل كورس التدريب على الايلتس ...وادخل الامتحان لاني كنت افكر اروح جامعة سدني ...مو تكنولوجي سيدني يعني دراسة اللغه مارح تفيدني كثير ....

وهنا كانت الطامة الكبرى

اكمل لكم القصه بعدين
    7 "
  4. والله مشكلة بالنسبة للمدرس ........... اذا فيه من النوعيات ذي ........... يعني الاخ يستهبل على الطلاب ومطنشهم ولا هم موجودين .........

هذا جاي يوسع صدره ولا يفيد الطلاب والراتب في الجيب

الله يبعدنا عن الاشكال ذي بس ...............

طيب في زي كذا في معهد الجامعة التابع لمكواري

وفي انتظار باااااااااقي الموضوع
    7 "
  5. واللله موضوعك مررررررررة ممتاز يا ياسر وانا فعلا حاس اني قاعد بالسعودية وكل الطلاب الي معي بالكلاس سعوديين 12 طالب سعودي و3 بنات سعوديات وواحد كوري ووحدة صينية تخيلواااا كيف راح نتكلم انجليزي والا نتعلم المحادثة اذا كان الطلاب السعوديين يعلمون المدرسة والطلاب الاجانب اللغة العربية والادهى والامر انهم صاروو يستخدمون الكلامات الي علموهم الشباب السعوديين للتعامل معانا
    معاناه والله بس وش نسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الي يقدر يروح معهد تاني غير الانسيرش يروووووووح وخاصة معهد ما فيه سعوديين احسن له
    7 "
  6. لإظهار الحقيقة ليس إلا... بخصوص كلام الأخت إنسانة طموحة من ناحية النصب المادي التي ذكرته لمعهد الإنسيرش.

كلام أذكره ليس دفاعا عن الإنسيرش بقدر ماهو التحدث عن موقف حصل لي مشابه لموقف الأخت إنسانه .

نعم حصلت على قبول لمدة 40 أسبوع ...وبعد إختبار تحديد المستوى تم وضعي في مرحلة أكاديميك 4 وهذا يعني تقليص لمدة اللغة من 40 أسبوع إلى 24 أسبوع ...وقد قامت الملحقية بدفع المبلغ كاملا لمرحلة اللغة (الملحقية دفعت مبلغ الأربعين أسبوع بعد بدأ دراستي بشهر)..وتوقعت كما توقعت الأخت إنسانة...أن الانسيرش قام بالنصب على الملحقية...ولكن إحقاقا للحق بعد إنتهائي من مرحلة اللغة....تم إعطائي شيك بالمبلغ الذي يمثل 16 اسبوع وهي المدة التي قد قطعتها بإختبار تحدي المستوى...وهذا الشيك موجه لجامعة سيدني للتكنولوجيا ...بالعربي لم ينصبوا...وصدقوني الشعب الاسترالي حريص من ناحية هالامور.

والذي نفسي بيده لم أقصد أن أكذب الأخت إنسانه بقدر ما هو إظهار للحقيقه....وعلى حد علمي ان الاخت انسانه حاليا في السعوديه...وحين عودتها متأكد عند إخلاء طرفها من المعهد سيتم إعطاءها شيك بالمبلغ المتبقي.

تحياتي للجميع ياسر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yassir_UTS
    لإظهار الحقيقة ليس إلا... بخصوص كلام الأخت إنسانة طموحة من ناحية النصب المادي التي ذكرته لمعهد الإنسيرش.

كلام أذكره ليس دفاعا عن الإنسيرش بقدر ماهو التحدث عن موقف حصل لي مشابه لموقف الأخت إنسانه .

نعم حصلت على قبول لمدة 40 أسبوع ...وبعد إختبار تحديد المستوى تم وضعي في مرحلة أكاديميك 4 وهذا يعني تقليص لمدة اللغة من 40 أسبوع إلى 24 أسبوع ...وقد قامت الملحقية بدفع المبلغ كاملا لمرحلة اللغة (الملحقية دفعت مبلغ الأربعين أسبوع بعد بدأ دراستي بشهر)..وتوقعت كما توقعت الأخت إنسانة...أن الانسيرش قام بالنصب على الملحقية...ولكن إحقاقا للحق بعد إنتهائي من مرحلة اللغة....تم إعطائي شيك بالمبلغ الذي يمثل 16 اسبوع وهي المدة التي قد قطعتها بإختبار تحدي المستوى...وهذا الشيك موجه لجامعة سيدني للتكنولوجيا ...بالعربي لم ينصبوا...وصدقوني الشعب الاسترالي حريص من ناحية هالامور.

والذي نفسي بيده لم أقصد أن أكذب الأخت إنسانه بقدر ما هو إظهار للحقيقه....وعلى حد علمي ان الاخت انسانه حاليا في السعوديه...وحين عودتها متأكد عند إخلاء طرفها من المعهد سيتم إعطاءها شيك بالمبلغ المتبقي.

تحياتي للجميع ياسر

أخ ياسر ...انا ما كملت كلامي ...
    ياليت الموضوع على شيك ويرجعونه وانتهى الموضوع ...بس انا حسيت الموضوع فيه تحايل ...
    خليني احاول اختصر الموضوع ....

انا محرمي بدا برنامج اللغه عندهم ودفعت له الملحقيه ل 50 اسبوع ...لظروف خاصه بعد 10 اسابيع قرر انه يوقف ويرجع السعوديه ...وقتها انا كلمت المعهد وتكلمنا مع الاكاديميك ادفايزر وكلمت الملحقيه تحديدا هيثم حداد ...

المعهد بعد اخذ وعطا ...خلوني اكتب ورقة مطالبه بالمبلغ وقالو لي راجعينا بعد 3 اسابيع ويمكن ينرد لكم شي ويمكن لا .......قلنا اوكي
    لما كلمت هيثم حداد قال لي هذا المعهد لما حد ينسحب ما يردون الا تناتيف من المبلغ اللي اخذوه ...وهذا الموقع صار مع اكثر من طالب .....

كل هذا والوضع طبييييييييعي

سوينا له اخلاء طرف ...والاكايميك ادفايزر اخذت نسخه من التذاكر وراحت معاي للستيودنت سيرفس تحت وسلمتهم الاوراق وقالت خلاص ....يقدر يسافر ..بعدها بشهرين ......جايني ايميل يقول انذار لفلان الفلاني اللي هو محرمي بسبب غياب .....

كيف غياب وهو كان يحضر لاخر ييوم ...لحد ما سوينا اخلاء طرف ......اتضح بعدها انهم ما يمشون اوراق اخلاء الطرف ويماطلون فيها علشان يندفع لهم اكثر ......

هذا موقف

الموقف الثاني اللي حصل لي انا وزوجي ....سوينا اخلاء طرف ووقعناه ...واعطيناهم التذاكر واكدنا عليهم انه مافيه شي زياده يطلبونه ...

بعدها بشهر من وصولنا السعوديه يجينا ايميل يقولو ...انتو لو ما جيتو المعهد رح تنحسبون غياب والفيزا والهجره ومشاكل .....طبعا الموضوع كان صدمه لنا .......لان امورنا خالصه معهم مفروض ومتاكدين احنا من هالشي ....وخفنا ندخل بمشاكل مع الفيزا وما نقدر نرجع
    واحنا لغتنا زينه يعني ما عندنا مشاكل بالفهم حتى نقول ما فهمنا وش يبغو بالضبط ....

وبعد اخذ وعطا ......كلمت الملحقيه ورسلت ايميلات ....انهو الموضوع ...وبعد ما انهوه قالو بدون ريفند ......يعني ما رح يرجعون شي من المبلغ ......

انا ما يهمني المبلغ مو طالع من جيبي بس حسيتهم بجد خبيثين ....فيه تحايل الموضوع بشكل واضح ....
    يمكن انت مو حاس بالموضوع بس اللي صار له ومتاكد من اجراءاته يحس اشقد ناس تلعب ....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.faisal
    يعطيك ألف عافية ياسر

على توضيح المعلومة

أخ فيصل اش صار معاك ...وصلت ؟؟ ان شاء الله ما حصلت مشاكل بخصوص الفيزا ؟
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.