الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يوميات لسوعة ببرزبن

يوميات لسوعة ببرزبن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5546 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ღلسعة شقاوةღ
    ღلسعة شقاوةღ

مبتعث مجتهد Senior Member

ღلسعة شقاوةღ غير معرف

ღلسعة شقاوةღ , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى Postgraduate , بجامعة University of Queensland
    • University of Queensland
    • Postgraduate
    • أنثى
    • Brisbane, Queensland
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

February 21st, 2009, 03:12 AM

سلااااااااااااااااااااااااااام يااحلى اعضاء وعضوات

سوري على التاخير بطرح الموضوع لكن لي عذري اني ماتوفر لدي النت .. الا من شويتين عن طريق الجوال

فقلت استغل الفرصه واعطيكم شو صار معي بالتفصيل الممل من يوم ماخرجت من السعودية الى اليوم هذا

ابغى احط الموضوع دفعه وحده .. فرجاءا لاحد يرد الى ماانتهي من اليوميات ... بلييز
  2. طبعا رحلتي كانت على متن خطوط طيران الامارات يوم السبت 14-2-2009 م الساعه 8 والنص مساءا
    جدة – دبي – سنغافورة - برزبن

غادرنا من البيت الساعة 5 عصرا ووصلنا الى المطار في حوالي 6 والربع وعند وزن العفش طلع لنا ب 85 كيلو
    مع انها 3 شنط من الحجم المتوسط واستغربت جدا من هالوزن ..طبعا المسموح على خطوط طيران الامارات 20 كيلو للشخص يعني عندنا زيادة 45 كيلو
    ولما جينا نحسب تكاليف شحنها ع نفس الخطوط طلعنا ندفع 8 الاف ريال
    سوينا فرز للاغراض ع السريع واخذت اللي يمشيني كم يوم واعدنا الوزن طلعنا ب45 كيلو " طبعا الوزن لي ولاخوي سوا " والباقي يتم شحنه عن طريق مكتب الطيار
    سعر الكيلو ب 9 ريال يعني 40 × 9 = 450 ريال ولا عشر المبلغ اللي راح يكلفنا لو رسلناها ع الخطوط وتستغرق خمسة ايام الى عشرة ايام للوصول
    تم التوديع من الاهل والاحبة .. ياشين الفراق بس .. بعدها كملنا اجراءات التفتيش " ياعيني على تفتيشنا بس .. راح تفهموا معنى كلمتي بعدين "
    خطوط الامارات ممتازة من ناحية الخدمات " السياحية عندهم = الاولى عندنا " ...
    العيب الوحيد هو طول مدة الرحلة .. بس لو كنتم مع اصحابكم بتكون روعه
    تم توزيع مناشف صغيرة مبللة بماء دافىء للتنظيف للوجه واليدين عشان تنعنشوا حبتين بالاضافة للوجبات والعصائر والكوفي ..
    مدة الرحلة من جدة الى دبي ساعتين قريت خلالها كم اية من القران عشان تكون بداية خير وربي يوفقنا لوجهتنا ومقصدنا

" صورة للمنيو اللي يتوزع بالرحلة موضح فيه الوجبات الخفيفة والرئيسية اللي راح تقدم اثناء الرحلة "

" هذي عجبتني برضو ملصقات تجي مع المنيو ... كلو عشان ترتاحو يابشوات وموضحين فيها طريقة ومكان الصاقها"

تم الهبوط في مطار دبي واتجهنا الى صالة الترانزيت لاجراءات التفتيش.. تفتيشهم يتضمن خلع الاحذية وانتم بكرامة
    خصوصا اذا احتوت على قطع معدنية مثل اللي حصل معاي .. بعدها انتظرنا بالمطار حوالي الساعتين والنص قضيناها بالتنزه في المطار واشترينا شوية اغراض و سناك ع الماشي من المحلات ..
    المطار جدا كبير .. خلف الله على مطارنا اللي خطوتين وتوصل الطياره ههههه .. بالنسبة للي يبغوا يشتروا من المطار لا يشيلو هم العملة
    يوجد في المطار مكاتب صرف عملات انا حولت 100 دولار استرالي طلعت لي ب 250 درهم اماراتي

" شكولاتات حبيتها و اشتريتها "

يتـــــــــــــــــــــــــــبع
    7 "
  3. جاء وقت رحلتنا وطلعنا نفس الطيارة متجهين الى سنغافورة .. على فكرة العفش اللي وزناه بجدة راح ينرسل على برزبن دايركت بدون اعادة شحن ..استغرقت الرحلة 6 ساعات وصلنا تقريبا على الساعه 1:40 م بتوقيت سنغافوره
    الترانزيت كان ساعة فقط يادوب صلينا بالمطار و تفتشنا للمرة الثالثة ( مرة بجده ومره بدبي ومرة بسنغافورة )
    بس هالمره ماكنت حافية القدمين << فينك ياكاظم ... بس طلبت مني الموظفة على التفتيش اخراج اللاب توب من الشنطة ويتمرر لحاله ع الجهاز وهذا اللي ماصادفني لا بجدة ولا بدبي وسالت اذا كان معي اي سوائل بشنطة اليد
    فعرضت عليها العطر والكريم اما العصيرات اللي اشتريتها من دبي" سبرايت وكوكا كولا لايت وعصير تفاح وموية "خيروني يااني اشربها عندهم ولا يكبوها لانه ممنوع اطلع الطيارة بها ..
    والله لو اني خزان ماقدرت اشرب هالحال كله .. اخذت الموية والعصير واستغنيت عن الباقي حسبي الله على ابليسهم طيروا 4 دراهم .. ماعلينا
    مشينا للطيارة مدة الرحلة من سنغافورة الى برزبن 7 ساعات وبنفس الطيارة برضو
    عاد لاحظت شغلة بالمضيفات .. كلهم حاطين نفس درجة الروج الاحمرالصارخ .. الظاهر هو اصبع واحد ويتمرر ع الطاقم ...
    قبل مانوصل برزبن بساعة تقريبا وزعوا علينا البطاقات الخاصة بالاغراض اللي حاملينها
    وزعوا النسخ الانجليزيه لكن تقدروا تطلبوا العربية واذا خلصت .. لاتخافوا راح تلاقوها بالمطار .. يعني زي
    مانصحونا اللي قبلنا اذا ماكنت ملم باللغة تمام بلاش نتفلحن و نعبي الانقلش

" شكل البطاقة اللي راح تعبوها حجمها زي كف اليد "

وصلنا المطار في الساعه 12:10 ص بتوقيت برزبن ليوم الاثنين " لاحظوا سافرنا السبت الساعه 9 م و وصلنا برزبن يوم الاثنين الساعة 12 ص بتوقيتها مع ان الرحلة على بعضها بالترانزيت مااخذت 19 ساعه
    وطار علينا يوم الاحد لفروق التواقيت ..ماعلينا
    خرجنا من الطيارة ع الجسر اللي يؤدي الى صالة القادمين ..راح تحسون برطوبة المدينة وانتم بالجسر ورحنا عند كاونتر تختيم الجوازات ..
    طبعا قبل الكاونتر راح تلاقوا طاولة معروض عليها البطاقات اللي وزعوها بالطيارة عربي وانقلش ممكن تعبوها وتحطوها مع الجوازات.. بعدها تصفوا طابور ياحبايب الى مايجي دوركم بالتختيم
    الكاونتر عليه 5 شبابيك بموظفينها يعني ماراح تحس بزحمة او تاخير بالاجراءات .. بالنسبة للمحجبات المغطين وجوههم انا طلبت من السيدة اللي كنت عند شباكها انها ترسل وحدة تتاكد من المطابقة فقط ..
    وبكل رحابة صدر ارسلت معي وحدة عرضت عليا نروح لغرفة خاصة منها تتاكد من المطابقة ومنها اذا كنت حابة اغير او اعدل بحجابي او اي شي وتتاسف لي على الازعاج بسبب اجراءات المطار ..
    طبعا انا خبرتها انو مافي داعي للغرفة كفاية ع جنب بس نبعد عن الطوابير .. وطابقت وختمت ع الجواز ومشيت امورنا عال العال .. بعد الختم راح يعلموكم على اي بوابة تتجهوا لاستلام العفش
    احنا بوابتنا كانت 7 رحنا لقينا شنطنا اخذناها وسيدا على التفتيش " على فكرة توجد عربيات بكثرة قبل البوابات اسحبوا لكم اللي تكفي عفشكم وطيروا لمرحلة التفتيش "
    راح تصفوا طابور برضو زي حكاية التختيم وتلاقوا موظفين واقفين على الطوابير راح يطلبو منكم الكارد ويوجهوا لكم اسئلة خاصة بالبيانات الموجوده ع الكارد .. كونو صادقين معاهم فقط .. وراح يرجعوا لكم الكارد
    بعدها راح تتمرر شنطكم على جهاز الاشعة وياخذ منكم موظف التفتيش الكارد وبس ... فيه ناس كانت مستعجلة زي اللي معهم شنط يد فقط بدون عفش توجهوا للتفتيش اليدوي و
    هو موجود بعد تفتيش الاشعة فتحو الشنط وفتشوها ع السريع .. لكن اللي على الاشعة مايحتاجوا لهذا النوع من التفتيش
    على كل لما خلصنا من تمرير الشنط على الجهاز .. وجينا عند جهة التفتيش اليدوي سالونا اذا تفتشت اغراضنا بالجهاز فجاوبنهم بالايجاب
    فردوا ويلكم تو برزبن وشكرا لتعاونكم ونتمنى طيب الاقامة لكم ونعتذر عن ازعاجكم ..وبس كذا خلصنا من التفتيش يعني الحمد لله البلد ممتازة واهلها متعاونين ومتفهمين كثير
    واللي خايفين من تفتيش اجهزة اللاب توب ... حطوا ببطنكم بطيختين صيفي ونقعوا رجولكم بموية وثلج وروقوا المنقا .. مافي تفتيش على النظام والبرامج ولا حتى تطلعوا الجهاز من شنطكم .. بس تمرير روتيني مع بقية الشنط
    و اللي يسالوا عن الاراقيل والمعسلات .. معلومة عرفتها ع الطاير من تواجدي بالبلد .. حطوا شنطة الارقيلة داخل شنطة العفش وراح تمشي عادي ...

" صورة من احد المنشورات اللي اخذتها من المطار "
    7 "

4. طبعا اغلب المحلات التجارية بالمطار كانت مغلقة لان الوقت متاخر كنت ناوية اطلع شريحة من المطار رحنا لبوابة الخروج وقفنا تاكسي ورحنا على الفندق المحجوز مسبقا ..
    اعطيناه العنوان وخلال المشوار كان يسالنا ويعطينا فكرة عن المدينة واهلها وفنادقها والجامعات .. شايب مثقف وحبوب .. وصلنا الفندق بتكلفة 35 دولار والمشوار كان 13 دقيقة ..
    عجبني فيه امانته لانه تجاوز لفة الفندق فوقف العداد و اخذ اللفة ووصلنا الفندق اللي موجود بالسيتي واسمه
    Best Western Astor Metropot Hotel
    193 wickham Terrace
    Phone no. : 0731444000
    Email : am @ astorhotel.com.au
    لاتنسوا تشيلوا المسافة بالايميل
    الفندق 4 نجوم متوفر فيه كافة الخدمات بس كلو بحسابه وجبات + غسيل + انترنت ..الخ اذا حبيتوا تحجزوا فيه اختارو الغرف الجديدة لان فيها خدمة النت مجانية وعنده مقاهى ملاصقة له .. طبعا اذكركم بالشطافات ياحلوين
    في نوعية موجودة بساسكو اذا جيتوا تشتروا الافياش اطلبو الشطافات اللي تتركب بالصنابير على طول .. مو محتاجة تسليك واذن مالك وزحمة ..
    طبعا تكلفة الفندق بـ 99 دولار لليلة " مش الغرف الجديدة " والهاوس كييبينق بيجوا مرتين باليوم للتنظيف والترتيب
    واذا عندكم اي استفسار بخصوص الفندق يجاوبوكم ويتعاونوا معكم ويراعوا لغة الانقلش المكسر .. يعني اللي لغته على قده لا يخاف لان الوضع جدا عاااادي .. بالظهر رحنا نشوف السكن وطلعت لي شريحة من شركة
    Yes optus

" شكل المظروف اللي فيه الشريحة مع معلومات التفعيل الخاصه بها والعروض "

انصحكم فيها خذو بطاقة مسبقة الدفع ب 40 دولار واشحنوها ب 100 دولار وراح يكون عندكم رصيد ب 1500 دولار خلال شهر تستنفذوها ..
    تشتروا الشريحة وتفعلوها عن طريق النت .. او تتصلوا بخدمة العملاء وتفعلوها للي لغتهم تمشيهم تعطوها رقم البطاقة وراح يعطونكم رقم جوالكم وخلال نص ساعه راح تتفعل الشريحة
    وينرسل لكم مسج باعدادات الرسائل والنت والوسائط تعملوا له حفظ وبعدها تشحنو البطاقة ...

تغدينا بناندوز ورجعنا ع الفندق ونوم العوافي ...
    بيوم الثلاثاء رحت الصباح للمعهد بالتاكسي تقريبا ع الساعه 9 الصباح في الدور الخامس كان فيه ديسك التسجيل خبرونا نحضر بيوم 23-2 لاجراء اختبارات تحديد المستوى وعملوا معانا مقابلة لقياس مستوى المحادثة والنطق
    ونسيت اخذ من عندهم ورقة المباشرة لاني اعتقدت انها تناخذ مع الاختبارات بيوم الاثنين القادم

"صور من ساحة جامعتي "

7 "

5. رجعنا ع الفندق ريحنا شوي وبعدها رحنا لعنوان شقة نستاجرها وماعجبتنا على الرغم من قربها من الجامعة لكن لا السعر ولا المضمون مناسبين ..
    قيمتها 450 دولار بالاسبوع من غير اثاث ولا مراوح ولا تكييف مع اني حجزتها من موقع الريل ستيت لكن باخر اللحظات المالك قرر سحب الاثاث مع الابقاء على نفس قيمة الايجار
    رجعت ع الفندق بعد مااتفقنا مع سمسار اخر لمشاهدة شقة اخرى بيوم الخميس وجهزت مستندات الملحقية وماكان ناقصني الا بيانات البنك
    بالاضافة لخطاب المباشرة من المعهد وختم المعهد على خطاب التفويض

بصباح الاربعاء اتجهت لبنك الكومنولث الفرع الرئيسي مشي ع الاقدام لانه كان قريب من فندقي 10 دقايق مشي تقريبا فتحت حساب بنكي والوثائق اللي كانت مطلوبة هي جواز السفر والفيزا وصورة من قبول الجامعة و
    كالعادة التعامل جدا حلو وبابتسامة والموظف كان يعطينا ارشادات ونصائح بخصوص الحسابات البنكية وماهو الافضل بالنسبة للطلاب من حيث الخدمات

" شعار البنك الموجود بلوحات الاعلانات "

" بيانات الفرع اللي فتحت فيه الحساب "

" كتيب تعليمات وارشادات بالامور البنكية وكيفية اجراء المعاملات البنكية "

" محفظة صغيرة بيكون فيها معلومات حسابكم المصرفي "

بعدها رحت لكوفي نت عبيت بيانات البنك بنموذج الملحقية وطبعت كافة النماذج
    ورحت ع الجامعة ختمت خطاب التفويض وخليت نسخة للمعهد ولما طلبت خطاب المباشرة واعطيتهم صورة من القبول النهائي جاتني موظفة تقول لي مافي مكان شاغر لك وراح نضطر الى تاجيل دراستك الى 30 مارس
    طبعا الهرج ماعجبني وواجهتها بالقبول النهائي واللي مايصدر الا بعد التاكد من وجود مقعد للطالب .. بعد ماشافت القبول وختم مكتب الين عليه قالت راجعينا بكرا الساعه 9 بتكون المسؤولة عن امور التسجيل مدام سمونا موجودة لانها باجازة اليوم ..
    الحوار كله كان يدور بكل هدوء وبرود ولاوجود لرفع الصوت كما هي عادتنا اذا احتد النقاش
    رجعت الفندق ورتبت اوراق الملحقية وماكان ينقصها الا ورقة المباشرة المصون .. لا تنسوا تجيبوا معاكم مظلة لان هالايام ينزل علينا هتان بين الحين والاخر على الرغم انه صيف ..
    بالعصر اجريت اتصال مع مدير مكتب قبولي استاذ مروان وابلغتهم بالعائق اللي صادفني بالمعهد ..
    وطمني ان مافيه تاجبل ولا غيره واني مثبته بشكل رسمي بنفس التاريخ المدون على القبول ..والانسة اللي كلمتني عندها لبس بالموضوع خصوصا ان مالها علاقة بامور التسجيل ..
    من الاشياء اللي لاحظتها اليوم ان الشعب جدا منظم .. ومأدبتهم الغرامات والمخالفات يعني مثلا اذا قطعت الشارع من مكان ماعليه خطوط المشاة .. ابشر بمخالفة << حزنت على الهندي يوم اخذ القسيمه ماادري من وين طلع له الشرطي هههههه
    نظام التكاسي مو زينا .. توقف بالشارع وتاشر ويوقف لك ...
    تتصل على الشركة الخاصة بالتكاسي ..وهم عندهم شركتين البلاك اند وايت كاب وشركة اليلو كاب ياخذ منك الموظف بيانات عنوانك ووجهتك واسمك وبدقايق يوقف لك تاكسي تابع لشركتهم
    اللي يبغى التكاسي انصحه بشركة اليلو كاب تكاسيهم برتقالي واسود .. لانهم اكثر انتشارا ويعرفوا المناطق بشكل احسن وفتح العداد عندهم ب 2,70 دولار بدل الوايت اند بلاك بـ 3 دولار لفتح العداد وماهم ملمين بالمناطق بشكل دقيق ..

" بطاقة اليلو كاب وبالصورة الثانية رقم الاتصال والطلب "

يتـــــــــــــــــــبع
    7 "

6. يوم الخميس ..تجربتي مع الباص
    رحنا من صباحية ربنا الساعه 8 ونص لمحطة الباص القريبه من الفندق وتبعد 10 دقايق مشي قريبة من البنك
    طبعا طريق المشي كله درجات ونزلات بانحدار << تذكروا هالوصف
    طلعت بالباص رقم 109 لانه المسؤول عن حمل الركاب من منطقة السيتي الى زون 2 وهي المنطقة اللي فيها الجامعة

" صورة من الباص واحنا بنمر جنب جسر برزبن "

وصلت الجامعه تقريبا على 9 وربع .. طبعا الباص كان يوقف بالجهة الجنوبيه من الجامعه وانا الايام اللي فاتت كنت ادخل من الجهة الشماليه باستخدام التكاسي لان مبنى اللغة كان هناك .. ف
    يازين الكعابي وتدريب الاقدام مشينا الى ماوصلنا المبنى وقدمنا اوراقنا وطلبت خطاب المباشرة وجاتني مدام سمونا واعتذرت عن الخطا اللي حصل بالامس وطمنتني اني اساسية وطبعت لي الخطاب ولله الحمد
    " صورة من خطاب المباشرة "

واخذوا صورة لي للبطاقة الجامعية مع انو كان معي صور شمسية لكنهم كانو يبغوا النيقاتيف تصورت مع ابتسامة عريضة وطلبوا مراجعتهم يوم الاثنين الساعه 8 ونص
    بالدور الثاني لاجراء اختبارات تحديد المستوى واستلام بطاقة الجامعة ومع اطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح ودعناهم ورجعنا لنفس موقف الباصات اللي بالجامعة وركبناه راجعين للسيتي
    على فكرة تكلفة تذكرة الباص من السيتي الى الجامعة بالباصات رقم 109 هي 5 دولارات و 80 سنت للشخص الواحد .. صلاحية التذكرة يوم كامل بين هالمنطقتين ..
    يعني تاخذها الصبح ولو تركب الباص عشرين مره ماراح يطلبوا منك غير مادفعت بالبداية .. هي عملية وارخص وحلوة بس لانها محصورة بين هالمنطقتين بتكون محدودة نسبيا المشوار ياخذ ثلث ساعه تقريبا بالباص لانه يوقف بمحطتين

" صورة لشكل التذكرة مكتوب فيها بيانات النقل "

وصلنا محطتنا بالسيتي وطبعا كعابي للفندق .. فاكرين النزلات والدرجات اللي على المنحدارات وكانت سهلة علينا
    هالمرة طلعت من عيونا لاننا صعود على منحدر فالسرعة تتباطا مو زي المشي على سطح مستوي << اشتغلت الفيزياء
    المهم ان هالمنحدرات جابت لي الهم خصوصا لما وصلت عند الدرج ياسلاااام تعرفوا الافلام اليابانبة يوم يحطون لكم بيت على راس جبل وعلى طول سفح الجبل فيه درج .. هذا زيه بس طبعا اقصر خخخخ...
    اشوف العجايز يطلعونه زي السلام عليكم واقول بنفسي والله مو احسن مني وانا شباب واطلعه ماخلصت منه الا ركبي تتصافق من التعب هي مسالة اعتياد كم يوم ويصير عادي ..
    ووصلت الفندق ريحت شوي وفطرت ع الخفيف وصورت نسخ من خطاب المباشرة وصفحات من الجواز " ختم الوصول " وبكذا اكتمل ملف الملحقية ..
    على فكرة .. يوجد بمكتب البريد الرئيسي الواقع ب39 جورج ستريت ظروف خاصة بالملحقية السعودية مطبوع عليها العنوان تباع ب 5 دولار ماعليكم الا شراء الظرف وتحطوا فيه المستندات وراح تنرسل مستعجل بنفس اليوم
    هالمعلومة عرفتها شوي متاخر لان المكاتب كانت على وقت الاغلاق ومايمدي الوقت اروح لهالفرع فاجلتها للغد
    وشفت كم شقة بالاندووبوللي عجبتني وحدة جديدة لكنها ب 500 دولار بالاسبوع حطيتها بالبال بحيث اذا مالقيت بالتوونج راح ارجع لها ..
    ايوا حبيت اخبركم .. بالنسبة لافضل الاماكن اللي تعتبر قريبه من جامعة الكوينزلاند هي كالتالي
    سانت لوشيا يليها منطقة التوونج ومنطقة الاندوبوللي ومنطقة الترينقا
    St lucia – Toowong - Indoopoolily- Taringa

يتـــــــــــــــــــــــبع
    7 "
  7. يوم الجمعة
    جمعة مباركة ع الجميع يارب ...
    بهاليوم ع السريع جبنا الظرف وحطينا فيه المستندات وينرسل للملحقية .. مالقيت الا ظرف الاكسبريس اما الجاهز مالقيته .. المهم انها انرسلت بسلامتها ..
    " شكل الظرف اللي انرسل "

وكملنا رحلة البحث عن سكن بس هالمرة مرينا على احد مكاتب العقار وهو تابع للريل ستيت قدم لنا عروض الايجار مواصفات الشقق المعروضة ومواقعها والقريبة من جامعة اليوكي .. واليكم تفاصيل وعنوان المكتب
    Elite real estate
    2\ 219 Hawken Drive, St Lucia
    Phone: 0737195000
    Email: info @ elitestlucia.com
    Web site : www.elitestlucia.com
    وحددنا كم موعد معهم لرؤية الشقق .. واخذت جولة بالسيتي اشوف المدينة ومعالمها واسواقها .. الجو كان صحو
    لكن بسرعة غيمت السماء وتمطرنا حبتين .. ورجعنا على الفندق بعد هالجولة .. وبس !!!
    7 "
  8. يوم السبت :
    دخلت منتدى مبتعث احط هالموضوع اللي قلبته مجلة من الصور ههههه
    عشان يستفيد منه الكل وخصوصا اللي جايين على برزبن واليو كي
    وحاولت اكتب كل التفاصيل اللي صارت لي
    اليوم عندي شقتين اتفقدها العصر .. واشوف وضعها وان شاء الله خير ..

المهم ياحلوين اجبروا خاطري بردودكم وارائكم لاني تعبت حبتين بالموضوع وانزال الصور والنت يفصل كل شوي عشانه من جوال ...اللي يعجبه الموضوع يدعي لي دعوة بظهر الغيب ... وكل القصد من الموضوع هو افادة بعضنا ..

وماانسى طبعا اشكر عائلة الاخ سن توب .. عقبال مانلتقى بالمعهد على خير ..

راح اكون معاكم على تواصل بين الحين والاخر الى مااستقر بسكن دائم

بالتوفيق للكل وعقبال ماتلحقونا ياللي بالسعودية ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.