الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث عام 1433/1434هـ

ابتعاث عام 1433/1434هـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4726 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ابشركم كلمت اليوم التدريب والابتعاث وقالو لي هاتي اوراقكم التعميم نفس العام وبنفس التواريخ لمده 3 سنوات
    انا معلمه لغه انجليزيه والحمدلله انهم طلعو نظام لابتعاث المعلمات للخارج. انا موعارفه كيف اجيب موافقه من جامعه خاصه انهم كاتبين بالشروط
    يستثني من التوفل خريجات اقسام اللغه الانجليزيه وان تحقق المرشحه شرط اللغه المحدده من قبل الجامعه(يعني كيف اشرحو لي بالتفصيل معنى هالكلمه)) ولاهنتو عطوني طريقه كيف ابحث ع الجامعات
    ومو عارفه اي احسن ولايه من ناحيه المعيشه والامان
    اتمنى تردون علي
    صح نسيت اقول بعد انهم محددين لنا الاقسام
    1-Instructional system design
    2-Total quality management
    3-eductional assessment
    4-gifted education

,وش رايكم ايش احسن واسهل

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعذب من الأخيله
    ابشركم كلمت اليوم التدريب والابتعاث وقالو لي هاتي اوراقكم التعميم نفس العام وبنفس التواريخ لمده 3 سنوات
    انا معلمه لغه انجليزيه والحمدلله انهم طلعو نظام لابتعاث المعلمات للخارج. انا موعارفه كيف اجيب موافقه من جامعه خاصه انهم كاتبين بالشروط
    يستثني من التوفل خريجات اقسام اللغه الانجليزيه وان تحقق المرشحه شرط اللغه المحدده من قبل الجامعه(يعني كيف اشرحو لي بالتفصيل معنى هالكلمه)) ولاهنتو عطوني طريقه كيف ابحث ع الجامعات
    ومو عارفه اي احسن ولايه من ناحيه المعيشه والامان
    اتمنى تردون علي
    صح نسيت اقول بعد انهم محددين لنا الاقسام
    1-Instructional system design
    2-Total quality management
    3-eductional assessment
    4-gifted education

,وش رايكم ايش احسن واسهل

نفس السؤال لان زوجتي نفس التخصص اش المناسب لها اذا بغت بعدين تحول اداري لان ما لها خلق تكمل تدريس
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالدرجة الاولى اللي عنده رغبة في التقديم على الابتعاث من قبل وزراة التربية والتعليم باذن الله عدد المقاعد المتاح كبير جداً والفرصة في الابتعاث اكبر ولكن !!!
    كان هنالك عائق وحيد في العزوف عن التقديم على الابتعاث لذلك كان المتقدمين للعام الماضي قليلين جداً مقارنة بعدد المقاعد المتاحة
    العائق هو تحقيق درجة 450 في التوفل
    عليه لكل من يرغب التقديم على الابتعاث ان يجد ويجتهد في دراسة اللغة ويحقق الدرجة المطلوبة
    بالنسبة لدارسي تخصص اللغة الانجليزية او شهاداتهم من الخارج معفيين من درجة 450 في التوفل ولكن هذا الاعفاء يعتبر عائق لهم من التمتع بسنة اللغة كما اشار اخي ابو عبدالله
    نصيحة مهمة جداً هنالك من يسوق لشهادات توفل يمكن بصريح العبارة شراؤها من الخارج !!!! عند المقابلة الشخصية بالوزارة سوف يضع الشخص نفسه في حرج امام اللجنة وسوف يتم سؤاله بالتفصيل
    من وين تحصل على الشهادة ويطلب منه ان يفصل في ذلك ويطلب منه اثباتات وسوف يسأل ويحاور باللغة الانجليزية وكثير تم رفضهم نتيجة لذلك
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vipsss
    بالنسبة لدارسي تخصص اللغة الانجليزية او شهاداتهم من الخارج معفيين من درجة 450 في التوفل ولكن هذا الاعفاء يعتبر عائق لهم من التمتع بسنة اللغة كما اشار اخي ابو عبدالله
    كما ذكرت هذا الإعفاء هو عائق لهم لأنهم يستطيعون الحصول على 450 ولكن من الصعب على الكثير منهم الحصول على قبول غير مشروط حيث يلزمهم لذلك الحصول على درجات مرتفعة في التوفل أو الآيلتس ليحققوا شروط الجامعات الأجنبية
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.