الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار أرامكو أو مرافق مبتعثة ؟ :(

حوار أرامكو أو مرافق مبتعثة ؟ :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3730 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.مبتعثة
    د.مبتعثة

مبتعث مستجد Freshman Member

د.مبتعثة السعودية

د.مبتعثة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى جاري البحث , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • جاري البحث
    • أنثى
    • امريكا, امريكا
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 15th, 2014, 02:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرافقي مؤهله ثانوي و يشتغل في أرامكو منذ سنتين تقريبا
    أنا اقنعته يفصل من الوظيفة ويروح معاي بعثة ، لكن أخاف تصير ظروف ومايستطيع يكمل دراسته ويكون خسر الوظيفة والدراسه وراح احس بالذنب لأن انا السبب
    مثلا ممكن تجيني وظيفة واسحب عليه وارجع السعوديه
    او مثلا ما أقدر اتقبل المجتمع الجديد وارجع السعوديه
    او او او
    مع انه متحمس يفصل ويروح معايا
    بس أنا مترددة أخاف من الظروف

نصائحكم هل نخاطر واخليه يفصل ويرافقني ؟
    أو يجلس في وظيفته ! واشوف لي مرافق غيره
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره الخالد
    يقدم معك على بعثة بس تكون بعثتك من برنامج الملك وهو بعثته من أرامكو
    وتسجلينه مرافق لك عادي
    بحيث لو ماعجبك الوضع ورجعتي هو يكمل دراسته
    المشكلة ارامكوا معقققققدين مايبتعثوا أي احد وشروطهم ونظامهم صعب
    بس بنشوف هذه الفكره لانها افضل شي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.مبتعثة
    غريب محد مر بدي التجربة

وجهة نظر شخصية....
    اولاً خليني احكيلك تجربتي:
    انا مرافق مع زوجتي المبتعثة في أمريكا وصار لنا الحين تقريباً نص سنة
    انا موظف حكومي واخذت اجازة اسثنائية ( بدون راتب طبعاً ), كنت اتملل واشتكي من الروتين والحياة ( استغفرالله ) وكنت اردد دائماً " يالله متى تجيك البعثة ونسافر!!"
    صراحة الغررررررربة شينة
    بلد جديد عليك, جو مختلف, ناس غريبين,... الخ
    اصلاً يكفيك الرحلة ( 13 ساعة في الطيارة )
    الحكومة ماقصرت يكفي انها تدفع تكاليف الدراسة والتأمين, لكن ايضاً هذا لا يكفي!!
    بعت سيارتي فالسعودية وخليت واحد يحولي فلوسها, فلوسي اللي كنت مجمعها في السعودية تقريباً كلها حولتها, ومازلنا ننتظر المكافأة نهاية كل شهر على أحر من الجمر والحمدلله على كل حال
    اشياء وأشياء كثيرة يمكن ما تكفي ولا 10 صفحات عشان أعبر
    عموماً انا ما أبغى اخوفك من الدراسة والابتعاث انتي أو غيرك, العلم النور والعالم صار متقدم والشهادة تعبر سلاح المتعلم في بعض الظروف

نصيحتي لك ( أو وجهة نظري ) :
    1- اكثر اللي مبتعثين غير متوظفين بعد, جايين ياخذون شهادة حتى يحصلو وظايف ( يعني مضطرين ) بما انك تنتظرين وظيفة وان شاءالله تجيك فأنا اشوف انه افضل لك من الابتعاث والغربة
    2- الكثير يحلمون بوظيفة في شركة كبيرة ومرموقة مثل ارامكو, و معروف انها تعطي رواتب وبدلات ومميزات جداً ممتازة
    صح انهم جادين بالعمل ومتشددين وعملهم بالعربي كررررف, بس يعطون الواحد حقه, فأنا اشوف ان مرافقك يتمسك بوظيفته ويحاول يطور نفسه بالشركة افضل الا كما اقترح احد الاعضاء ان الشركة تبعثه للدراسة
    3- خيار انك تشوفي لك مبتعث آخر أيضاً ممتاز اذا ما اقتعنتي بنصيحتي رقم(1) وحبيتي تجازفي وتسافري لاكمال دراستك.
    خيراً انصحك بالاستخارة و كثرة الدعاء عل الله يرشدك لما هو خيرٌ لك و أصلح

هذا وبالله التوفيق ولا تنسي أن " القناعة كنزٌ لا يفنى"
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Waleed30
    وجهة نظر شخصية....
    اولاً خليني احكيلك تجربتي:
    انا مرافق مع زوجتي المبتعثة في أمريكا وصار لنا الحين تقريباً نص سنة
    انا موظف حكومي واخذت اجازة اسثنائية ( بدون راتب طبعاً ), كنت اتملل واشتكي من الروتين والحياة ( استغفرالله ) وكنت اردد دائماً " يالله متى تجيك البعثة ونسافر!!"
    صراحة الغررررررربة شينة
    بلد جديد عليك, جو مختلف, ناس غريبين,... الخ
    اصلاً يكفيك الرحلة ( 13 ساعة في الطيارة )
    الحكومة ماقصرت يكفي انها تدفع تكاليف الدراسة والتأمين, لكن ايضاً هذا لا يكفي!!
    بعت سيارتي فالسعودية وخليت واحد يحولي فلوسها, فلوسي اللي كنت مجمعها في السعودية تقريباً كلها حولتها, ومازلنا ننتظر المكافأة نهاية كل شهر على أحر من الجمر والحمدلله على كل حال
    اشياء وأشياء كثيرة يمكن ما تكفي ولا 10 صفحات عشان أعبر
    عموماً انا ما أبغى اخوفك من الدراسة والابتعاث انتي أو غيرك, العلم النور والعالم صار متقدم والشهادة تعبر سلاح المتعلم في بعض الظروف

نصيحتي لك ( أو وجهة نظري ) :
    1- اكثر اللي مبتعثين غير متوظفين بعد, جايين ياخذون شهادة حتى يحصلو وظايف ( يعني مضطرين ) بما انك تنتظرين وظيفة وان شاءالله تجيك فأنا اشوف انه افضل لك من الابتعاث والغربة
    2- الكثير يحلمون بوظيفة في شركة كبيرة ومرموقة مثل ارامكو, و معروف انها تعطي رواتب وبدلات ومميزات جداً ممتازة
    صح انهم جادين بالعمل ومتشددين وعملهم بالعربي كررررف, بس يعطون الواحد حقه, فأنا اشوف ان مرافقك يتمسك بوظيفته ويحاول يطور نفسه بالشركة افضل الا كما اقترح احد الاعضاء ان الشركة تبعثه للدراسة
    3- خيار انك تشوفي لك مبتعث آخر أيضاً ممتاز اذا ما اقتعنتي بنصيحتي رقم(1) وحبيتي تجازفي وتسافري لاكمال دراستك.
    خيراً انصحك بالاستخارة و كثرة الدعاء عل الله يرشدك لما هو خيرٌ لك و أصلح

هذا وبالله التوفيق ولا تنسي أن " القناعة كنزٌ لا يفنى"
    جزاك الله خير ، بالفعل كلامك صحيح
    أصلا قررت اغير المرافق
    وراح استخير ان شاء الله

شكرا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.