الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البترول او المانيا

البترول او المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3607 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmed_b50
    ahmed_b50

مبتعث جديد New Member

ahmed_b50 غير معرف

ahmed_b50
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2014
    المزيدl

June 15th, 2014, 04:48 PM

السلام عليكم

انا توني جديد في المنتدى
    انا خلصت ثاني ثانوي طبيعة درجاتي ممتازة في المدرسة والقدرات باقي التحصيلي وان شاء الله اجيب درجة عالية
    انا طحت في حيرة اني لو خلصت المدرسة اروح ادرس في جامعة البترول ولا اروح ابتعاث لألمانيا او امريكا (غالبا الجامعة التقنية في ميونخ او جامعة كاليفورنيا) ابي اتخصص هندسة ميكانيكية فشنو الافضل انا بحثت شفت المميزات والسلبيات اثنينهم متقاربين 😓 فابي اشوف رايكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_b50
    السلام عليكم

انا توني جديد في المنتدى
    انا خلصت ثاني ثانوي طبيعة درجاتي ممتازة في المدرسة والقدرات باقي التحصيلي وان شاء الله اجيب درجة عالية
    انا طحت في حيرة اني لو خلصت المدرسة اروح ادرس في جامعة البترول ولا اروح ابتعاث لألمانيا او امريكا (غالبا الجامعة التقنية في ميونخ او جامعة كاليفورنيا) ابي اتخصص هندسة ميكانيكية فشنو الافضل انا بحثت شفت المميزات والسلبيات اثنينهم متقاربين 😓 فابي اشوف رايكم

أنت خلصت ثاني ثانوي ، باقي لك ثالث ثانوي يعني سنة قدام ، فلا تستعجل.
    وإذا كنت درجاتك عالية وأنت جاد ، فأدرس لغة بالصيفية هذي ، وبعدين كمل ثالث ثانوي ، وبعدين تقدر تروح ابتعاث من سابك داخلي ولا خارجي ، يعني تدرس بالبترول والمعادن ولا بالمانيا ولا بامريكا ويمشي لك راتب ، وتضمن وظيفة بسابك ولا بارامكو ، ولا بعد ازيدك ، اذا كنت ممتاز ارامكو تحسب لك سنوات الدراسة خدمة .
    فأول خطوة لك الانجليزي ، ولو تقدر تروح تدرس الصيفية هذي برا أحسن لك .

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki.11
    أنت خلصت ثاني ثانوي ، باقي لك ثالث ثانوي يعني سنة قدام ، فلا تستعجل.
    وإذا كنت درجاتك عالية وأنت جاد ، فأدرس لغة بالصيفية هذي ، وبعدين كمل ثالث ثانوي ، وبعدين تقدر تروح ابتعاث من سابك داخلي ولا خارجي ، يعني تدرس بالبترول والمعادن ولا بالمانيا ولا بامريكا ويمشي لك راتب ، وتضمن وظيفة بسابك ولا بارامكو ، ولا بعد ازيدك ، اذا كنت ممتاز ارامكو تحسب لك سنوات الدراسة خدمة .
    فأول خطوة لك الانجليزي ، ولو تقدر تروح تدرس الصيفية هذي برا أحسن لك .

بالتوفيق
    مشكور ما قصرت الله يوفق الجميع ان شاء الله

7 "
  4. اذا درجاتك عاليه قدم على ابتعاث الحكومه

ابتعاث ارامكو وسابك حلو لاكن بينك وبينهم عقد

لازم تتوظف عندهم نفس المده اللي درستها على حسابهم

اذا درست 5 سنوات لازم تتوظف معهم 5 سنوات

واذا انسحبت قبل 5 سنوات راح يخلونك تدفع كل ريال صرفوه عليك

بينما ابتعاث الحكومه شهادتك في جيبك واختر الشركه اللي تناسبك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om alshabab
    سابك وارامكو فيها وظيفة مضمونة باذن الله ومميزات رائعة .. ولو قررت تتركهم بعدين رح تلاقي خيارات افضل بحكم خبرتك في شركات عالمية

صحيح راح تاخذ خبره من ارامكو او سابك قويه تأهلك تروح لشركات غيرها

لاكن هنا المشكله زي ماذكرت سابقا , انت مطالب بالعمل عندهم بعد تخرجك

حتى لو جاك عرض قوي من شيفرون او من شركات قويه اخرى وعطوك راتب بزياده جامده ماراح تقدر تترك ارامكو او سابك لأن بينكم عقد

اذا قدمت استقاله راح يطالبونك بما لا يقل عن 500 الف ريال وعليك الحسبه ( رسوم الجامعه والمكافآت والتأمين الطبي وغيرها من المصاريف ) كلها راح ترجعها لهم

انا ماقلت هالكلام الا لأن بيني وبين ارامكو عقد وعارف الوضع
    7 "
  6. عصفور في اليد ... من كتر الوظايف يعني!! اقلها ترجع تلاقي وظيفتك وتكتسب خبرة في شركة لها مكانتها و٥ سنوات تجري زي الهوا احسبها دراسة وخلالها دور مكان ثاني براحتك وانت مطمئن

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.