الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظـف أرامكــو

موظـف أرامكــو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5745 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al-jehani
    al-jehani

مبتعث جديد New Member

al-jehani غير معرف

al-jehani , تخصصى ارامكو السعوديه , بجامعة not yet
    • not yet
    • ارامكو السعوديه
    • غير معرف
    • not yet, not yet
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

August 6th, 2008, 10:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لوسمحتوا ابغى استفسر منكم واستشيركم وياليت تعطوني المفيد الله يوفقنا وياكم.

انا موظف بشركة ارامكو لي 3 سنين ومن زمان ودي بالبعثه وحاولت اجيبها عن طريق الشركه نفسها لكن الامور صعبه ويبيلها واسطات وشغله,وبصراحه بعد
    ماسمعت ان الشباب يقدرون يروحون على حسابهم ويقدمون على البعثه وبعدين يقبلوهم فكرت اسويها وعسى الله يوفقني.

انا الحين اللي ابيه منكم الله لا يهينكم تقولولي ايش اسوي (من طقطق للسلام عليكم) لأني مره مدري ايش اسوي,يعني القبول بالجامعه كيف اجيبه؟

هل احتاج معهد قبل الجامعه؟بعدين الفيزا وش اجراءاتها؟؟ وهل اقدر اجلس لمده بسيطه مثلا اسبوع او اسبوعين وبعدين ارجع السعوديه ويجيني القبول وانا هنا ؟ ولا هم طالبين عدد ساعات زي بريطانيا ؟؟

طبعاً الكلام ذا كله على كنـدا ان شاءالله.

وآخـر شي هل تنصحوني بالاستقاله من ارامكو اذا قبلوني بالبعثه؟

وجزاكم الله كل خيـر وآسفين كثرنا الاسئله عليكم.

أخوكــــم الجــهــنـــي.
  2. ادخل موقع الوزاره اولا وشوف الاجراءات عشان تعرف ايش المتطلبات واول شي تجيب معهد لغه او اذا كانت الانجليزيه ممتازه تمتحن توفل بعدين تبدا تسوي سيره ذاتيه وتراسلها للجامعات وتجيب قبول بعدين تقدم على فيزا الزبده شيك على المنتديات الثانيه وراح تعرف اكثر وبعدين اذا انت بارامكو ماها داعي تطلع من الشركه امسك مكانك لايروح عليم وتبكي
    7 "
  3. والله يا الجهني اني مثلك انا متدرب في برنامج التدرج في الـ itc الي بالظهران ومحتاااااااااااااااااااااااااااااار وش اسوي هل اقدم على بعثه واروح ادرس واجيب الشهاده واصير سوبر فايزر مانجر جنرال واحسن واحد في ارامكو او ماابيها اصلآ لان الـ seafty first حقهم مااطيييييييقه وخوفي بعد التعب والتغبير الي بالظهران لاني انا من الرياض خوفي انهم يطردوني

بعد هالكلام

نصيحتي لــك تستــخير ربـك وتشوف وش ايجايبات وسلبيات الدراسه بالخارج
    وتشوف نفسك هل بتقدر تروح وتدرس برا واسئل نفسك هل انا قادر اسوي كذا ؟
    وادع ربك وصل فرضك وماتدري وين الخيره فيه والله يوفقك ويوفقنا جميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A OF A
    ادخل موقع الوزاره اولا وشوف الاجراءات عشان تعرف ايش المتطلبات واول شي تجيب معهد لغه او اذا كانت الانجليزيه ممتازه تمتحن توفل بعدين تبدا تسوي سيره ذاتيه وتراسلها للجامعات وتجيب قبول بعدين تقدم على فيزا الزبده شيك على المنتديات الثانيه وراح تعرف اكثر وبعدين اذا انت بارامكو ماها داعي تطلع من الشركه امسك مكانك لايروح عليم وتبكي
    الله يعطيك العافيه اخوي وماقصرت.

ويوم تقول خلك بأرامكو ولا تطلع منها, ترى هذا اللي ذابحنا ياموظفين ارامكو ان الناس يوم تقلهم موظف ارامكو يحسبونه مرتاح وفلوووس وفيلا وسياره.
    والله ياخي ارامكو ما صارت زي اول خلااااص خربت, يعني بالله اكبر شركة بترول في العالم تعطي موظفينها 4000 الآف ريال(1000 دولار تقريبا) والله حتى العيب عيب. وحلني عاد اذا الواحد ماخذ قرض وبلاوي زايده يعني اللي يصفى 2500 ريال؟؟؟ بالله ماهي فضيحه يانااااااس وكرف والله مو صاحي.

عشان كذا انا افكر اني استقيل واروح ادرس 4 او 5 سنين برا وان شاءالله بشهادتي ما راح يقل الراتب عن 10 على الاقل .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة one seconed
    والله يا الجهني اني مثلك انا متدرب في برنامج التدرج في الـ itc الي بالظهران ومحتاااااااااااااااااااااااااااااار وش اسوي هل اقدم على بعثه واروح ادرس واجيب الشهاده واصير سوبر فايزر مانجر جنرال واحسن واحد في ارامكو او ماابيها اصلآ لان الـ seafty first حقهم مااطيييييييقه وخوفي بعد التعب والتغبير الي بالظهران لاني انا من الرياض خوفي انهم يطردوني

بعد هالكلام

نصيحتي لــك تستــخير ربـك وتشوف وش ايجايبات وسلبيات الدراسه بالخارج
    وتشوف نفسك هل بتقدر تروح وتدرس برا واسئل نفسك هل انا قادر اسوي كذا ؟
    وادع ربك وصل فرضك وماتدري وين الخيره فيه والله يوفقك ويوفقنا جميع
    هلا حياك الله حبيبي one second والله يوفقك ان شاءالله.

اما الـsafety first كلام ثااااااااااااااااني هههههههههههههههههههههههههه الله يكفينا شرهم بس.

ونصيحتي لك اذا يمديك تروح تدرس برا والله روووح وانت مغمض ولا اذا ماتقدر
    (( اجلس على قردك لا يجيك اقرد منه))خخخ
    عالعموم الله يعطيك العافيه على الرد والله يوفقنا واياك.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جاسم
    ادرس بره ابرك لك
    و قال ارامكو ..
    صح كلامك واهم شئ انك ترفع شهادتك للاعلى وتصير بعدين مطلوب في كل مكان واللي اكبر من اارمكو بعد ..
    هلا فيك يا ام جاسـم ومشكوره على الرد.

وعسى الله يوفقنا واياك لكل خيـر.
    7 "
  7. ياشباب معقوله كذا ؟؟؟

اكثر من سبعين واحد دخلوا الموضوع ومارد غير ثلاثه!!!

بالله عليكم ابغى رد فيه الجواب الكافي اللي ما يخليني اسأل احد بعده بخصوص البعثه.

وانا اول شي بروح على حسابي بعدين اقدم على اليعثه وان شاءالله يقبلوني (طبعا ماراح استقيل من الشركه الا بعد ما يتم القبول نهائياً)

يعني اذا فيه احد سوى نفس الطريقه او يعرف احد مسويها يعلمني كيف الله لايهينه.
    7 "
  8. اخوي بالعربي اذا قريدك 10+ وفوق .. ماانصحك تستقيل .

بعدين انت ماحددت ماستر ولابكالوريس ..

بالنسبه للقبولات بسيطه تقدر تجيبها من مكاتب القبولات .. مثلا مكتب العموي بجدة وغيرها كثير

طبعا لازم اول شي لازم قبول لغه + قبول الجامعه ..

اتمنى انى وضحت لك الامور ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.