الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يحرم وجهه من النار من يدخل ويساعد اخوكم الضايع

الله يحرم وجهه من النار من يدخل ويساعد اخوكم الضايع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Npedia
    Npedia

مبتعث مستجد Freshman Member

Npedia كندا

Npedia , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Business Administrator , بجامعة N
    • N
    • Business Administrator
    • ذكر
    • Vancouver, B.C
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

September 5th, 2011, 07:34 PM

سلام عليكم,,

اخواني بصير مختصر معكم علشان ماطيل عليكم,, سالفتي إني طالب مبتعث في كندا سابقاً ورجعت السعودية على أساس انتقل لأمريكا.. الوزارة وافقت لكن للأسف الشديد السفارة رفضت طلبي مرتين وآخرتها اليوم!

انا بصراحه تعبت نفسياً ومعنوياً, مو علشان رفض السفارة,, لأنا راضين باللي كاتبه الله سبحانه. اللي متعبني انه صارلي فتره من دون دراسه.. فا أخيراً التفت على نيوزيلندا وعندي كم سؤال بخصوص الدولة الله يخليكم..

السؤال الأول: إيش أفضل الجامعات هناك وتنصحوني فيها ((واللي عندهـ خلفية في نظام الدراسة في الجامعات الكندية, هل نظام جامعات نيوزيلندا مشابه لكندا أو يختلف؟؟؟)) وكم تاخذ جامعات نيوزيلندا في الآيلتس, علماً اني جايب ٥,٥ وتخصصي بكالوريوس إدارة أعمال..

الثاني: هل فعلاً مايحتاج فيزا للسعودي؟

الثالث: ايش هي أحلى المدن فيها اللي جامعه بين جو دراسي وترفيهي؟

وأخيراً والأهم: سمعت أن الالتحاق في نيوزيلندا أوقف من فترة!!؟ وإن صح هذا الكلام,, هل يشمل القرار هذا حتى على الطالب المبتعث اللي بيغير دولته او فقط على المبتعث الجديد؟؟

أرجوووووكم,, ساعدوني والله محتاجكم, تعبنا صارلنا ثمان شهور هنا من دون دراسه والوقت يمشي علينا.. الله يجزاكم ألف خير ويوفقكم وفي انتظار ردودكم
  2. وعليكم السلام و رحمة الله..

أجاوبك باللي أعرفه:

الفيزا:
    ما يحتاج للسعودي فيزا مسبقة من السفارة.
    إما انك تدخل نيوزيلندا بفيزة سائح ومن ثم تحولها لطالب
    أو من الاول تجيب لك قبول من الجامعة أوالمعهد و هم يرسلون لك الموافقة والإثبات على انك جاي طالب، ومن ثم، بمطار نيوزيلندا تبرز الموافقة ويختمون على جواز سفرك فيزة طالب . ذي الطريقة أفضل و أريح .
    وبكل الأحوال، السعودي ياخذ فيزته من مطار نيوزيلندا.

بالنسبة للمدينة اللي فيها جو دراسي و ترفيهي.. فاللي لي علم فيه هو "أوكلاند". فيها جامعات و معاهد و فيها أماكن متفرقة (مزدحمة و هادية ، نظام عماير و اسواق و نظام بيوت و هدوء )تقدر تدرس فيها بهدوء (بأطراف أوكلاند)، و تتمشى بالسنتر حيث الحياة و الحركة. وفيها حدائق و منتزهات و شواطيء جميلة جدا. لكن البعض ما يمدحها كثير بسبب نسبة الطلبة المرتفع نوعا ما فيها بالإضافة لارتفاع أسعارها مقارنة بالمدن الأخرى.

الالتحاق بالبعثة اللي سمعناه ان التوقيف تم بعد ما وصل أعداد المبتعثين إلى نسبة معينة. و خطة الوزارة هو توجيه المبتعثين إلى عدة دول وعدم التركيز على دولة واحدة.
    من الأفضل تاخذ العلم الأكيد من موقع الوزارة نفسها لأن وضعك مختلف عن غيرك. عندك بعد صفحتهم على الفيس بوك ممكن تتواصل معهم.

بالنسبة للآيليتس، إن ما جاك جواب من الأخوة والاخوات في المنتدى فرايي إنك تحدد لك جامعة بنيوزيلندا عندها التخصص اللي تبحث عنه و تراسلهم و تسألهم عن نسبة الآيليتس المطلوبة.
    حاول تبحث عن بعض الأشياء بنفسك، و علينا واجب ان نمدلك طرف الخيط و نزودك بالمعلومات الأساسية، و ان ما جت منا -ياللي مشاركين في المنتدى- فلا تنتظر كثير، ابحث في الويب سايت وعسى الله يوفقك ويسهل أمورك و يوقف لك الناس الطيبة.

ومثل ما قلت أنت.. الوقت يمشي و كله محسوب من عمر الانسان.

هذا اللي عندي علم فيه، واعذرني عن اللي ماعندي علم فيه.

تحياتي.
    7 "
  3. يعطيك ألف عافية اختي ويوفقك ويسعدك يارب,,

ماقصرتي صراحه بالرد,, وانا بصراحه شيكت على جامعه عندكم اسمها ماسي,, مادري هل عندك خلفية في هذي الجامعة؟؟

اللي عجبني فيها ان طلباتهم ليست بالتعجيزية ويقبلون اللي ماخذ الآيلتس ٥.٥ بس مازالت عندي بعض الأسئلة بخصوص هالجامعة الله لايهينك يارب
    7 "
  4. هل أنت معك دبلوم أو خريج ثانوي, لأن عادة خريجين الثانوي يلزمون بالسنة التحضيرية ومتطلبها هو درجة 5.5 بالايلتس, أما اذا كان عندك دبلوم فتسقط عنك السنة التحضيرية وتكون مطالب بدرجة 6 بالايلتس

والله أعلم
    7 "
  5. جامعة ماسي: الحقيقة ما عندي معلومات كافية عنها.
    ولكن.. إطرح أسئلتك و ان شاء الله بتشوف أعضاء كثير في المنتدى يجاوبونك على اللي يعرفونه من واقع تجربتهم و خبرتهم، واللي ما نعرف جوابه بنسألك عنه.

الله يوفقك.
    7 "
  6. اهلين اخوي انا مثل وضعك بالظبط
    وحاليا في مرحله اللغه وقدمت على جامعه ماسي وعادلوا للي الدبلوم وعفوني من السنه التحضريه الفاونديشين
    لان معي دبلوم وتخصصي الاداره الاعمال (بزنز الادمن ستشرين )
    والمطلوب مني بالايلس جامعه ماسي 6,5 او التوفل

لازم تجيب الدرجسه الايلتيس عشان تدخل الجامعه

انا الحين في اكولاند وراح حول الى مدينه اسمها (بارمستن نورث تبعد عن اوكلاند تقريبا 3 ساعات بالسياره ) مدينه في فرع للجامعه ماسي وهاديه

لاني ناوي بااذن الله تزوج وسكن بالمدينه هذي

اذا تبي اي معلومات ثانيه اخوي ان شاء الله قدر فديك ونظام التحاق مو متوقف بنيوزلندا دخل موقع الوزاره وشوف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.