الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وين يا ايرلندا .. عسى ما شر ؟؟

وين يا ايرلندا .. عسى ما شر ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5195 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طارق544
    طارق544

مبتعث مستجد Freshman Member

طارق544 أيرلندا

طارق544 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أيرلندا , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى صيدلة , بجامعة نة
    • نة
    • صيدلة
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • أيرلندا
    • Nov 2009
    المزيدl

February 7th, 2010, 01:03 PM

السلام عليكم

انصدمت وتحطمت من رد وصلني من الجامعات الايرلندية ي دبلن عن طريق مكتب تجسير

انا معي دبلوم صيدلية ومرافق لمبتعثه في ايرلندا ولما قدمت اوراقي الدبلووم مع الثانويه

قالوا لي (( الجامعات الايرلندية )) انك لازم تدرس 4 سنوات علوم تخص الصيدله فبل الصيدلة ومن ثم تدخل الصيدلة وتاخذ فيها 4 سنوات

يعني اجمالي السنوات 8 سنوات مع اللغه سنة يصير 9 سنوات دراسة

الطب عندنا بالسعودية 7 سنوات وتبوني اطقطق 9 سنوات عندكم يالظالمين والله قهر

ارجع من ايرلندا شايب والله اللي ما رحت لو يعطوني وزير بعد هالدراسة

شي ما يدخل العقل ؟؟

2. أخوي طارق

إن شآء الله خير وأكيد المكتب مااستفسر لك بطريقة صحيحة

لآزم ماتوقف هنا إنت اسأل المسؤؤولين في قسم الصيدلة بالجامعه وراسلهم والاحسن كمان ترسلهم اوراقك

كدا أضمنلك واحسنلك ..

وربنا يوفقك وييسر امرك ونشوفك هناك تدرس الصيدلة ^^
    7 "
  3. اخواتي العزيزات شكرا على ردودكن

والله وضعي متأزم نفسيا

وانا لو بيدي حيله ما وقفت كذا لاني ما اعرف التراسل ولغتي الانقليزية لكم عليها

كل اللي سويته وثقت بمكتب التجسير واعطيتهم جميع اوراقي وجاني ردهم

ولكن جزيل الشكر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق544
    السلام عليكم

انا معي دبلوم صيدلية ومرافق لمبتعثه في ايرلندا ولما قدمت اوراقي الدبلووم مع الثانويه

قالوا لي (( الجامعات الايرلندية )) انك لازم تدرس 4 سنوات علوم تخص الصيدله فبل الصيدلة ومن ثم تدخل الصيدلة وتاخذ فيها 4 سنوات

يعني اجمالي السنوات 8 سنوات مع اللغه سنة يصير 9 سنوات دراسة

ارجع من ايرلندا شايب والله اللي ما رحت لو يعطوني وزير بعد هالدراسة

شي ما يدخل العقل ؟؟

الله يكون بعونك وإن شاء الله كلامهم خطأ بس ترى موضوع ال9 سنوات أنا أشوف إنه ما يهمني المدة اللي حدرسها دام إني حطلع بفايدة كبيرة يعني انا فاهمك هيا كثير بس في النهاية أتوقعك حتكسر راس أي واحد أخذ شهادته من جامعاتنا
    والله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  5. قالوا لي (( الجامعات الايرلندية )) انك لازم تدرس 4 سنوات علوم تخص الصيدله فبل الصيدلة ومن ثم تدخل الصيدلة وتاخذ فيها 4 سنوات

انا مفترضه حسن النيه في جوابهم وانه مجرد خطأ او ماعرفوا يوصلوا المعلومة بشكلها الصحيح لان هذة المتطلبات مش خيالية هى موجودة لكن في دول اخرى مثل امريكا مع احترامي الشديد
    اما في ايرلندا فلك الخيار ان كنت تريد الدراسة بعد الثانوية ام بعد التخرج,,

في السعودية انت قلتها اخي الكريم .. خلك متفائل وافترض حُسن النية دائماً
    في امريكا وكندا مثلا الطب 10سنوات عشان تتخرج بكالريوس
    في ايرلندا البرنامج الاول
    7-8سنوات مع احتساب السنة التحضيريه وسنة اللغة لكن في الغالب 7 سنوات اذا كانت اللغة داخلة ضمن السنة التحضيرية,
    والبرنامج الثاني 9 سنوات بدون احتساب سنة اللغة لانه مثل البرنامج في كندا يشترط حصولك على بكالريوس علمي

يمكن قصد المكتب مرحلة Graduate Pharmacy programe

هذة اذا كنت بتدرس صيدله لازم تكون مخلص بكالريوس في اي برنامج علمي ثاني تكون درست فيه كيمياء وتدرس 4 سنوات عشان تتخرج بكالريوس صيدله
    وهذا مثال على المتطلبات الاكاديمية لبرنامج بكالريوس الصيدله (الاربع سنوات)
    من موقع الكلية الملكية لجراحين ي ايرلندا

تعريف بالربنامج:

Pharmacy
    4 year BSc Pharmacy Degree; for school leavers and graduates who have completed a degree in another discipline
    متطلبات الالحاق برنامج مابعد البكالريوس:.

Non-science Graduates applying to the School of Pharmacy must satisfy the Chemistry requirement in the Leaving Certificate (or *****alent) and the minimum entry requirements as per the NUI - Irish , English, Maths, a third language, and a Science subject (Chemistry if a non science degree is held) with a Higher B in one of the Sciences or Maths.

Your application should include a personal statement in which you have an opportunity to demonstrate your reasons for applying, with any relevant experience you may have.
    An academic reference which must "highly recommend" you and any other appropriate references, form part of the short listing criteria for interview.
    Applications from students in their final year of College will be accepted on predicted final grades (2.1), College transcripts must be submitted as soon as available
    .
    http://www.rcsi.ie/index.jsp?1nID=93...=1439&nID=1429

بس مادام انت عندك دبلوم صيدله يبيلك جامعه تعادل لك الساعات فقط
    واذا مالقيت لاتعتمد على برنامج الادخال لانه راح يطلب منك بكالريوس قبل بكالريوس الصيدله
    فقدم بشهادة الثانوية,,

مثال لدراسة الصيدله في الكلية الملكية للجراحين بعد الثانوية هذة هي متطلبات القبول:

Middle East and Gulf Countries:
    Applicants must present the general Secondary School Leaving Certificate. In addition, they must also have three satisfactory grades in approved subjects - Physics, Chemistry, Biology or Mathematics at the Advanced Level ('A' Level) of the GCE Examination. (see GCE above). Alternatively, applicants may study for the Irish Leaving Certificate (see Irish Leaving Certificate above) or have completed the Scottish Higher Examinations with a minimum grade of AAABB, which must include Physics, Chemistry, Biology, Mathematics and English.
    http://www.rcsi.ie/index.jsp?1nID=93...=1439&nID=1433

قبل كل هذا اسأل الجامعات اللي ناوي تقدم عليها اذا عندهم معادله لساعات الدبلوم والا لا
    واذا تبغى اي مساعده في مراسلة الجامعه اخوانك واخواتك هنا ان شاء الله ماراح يقصرون معك
    7 "
  6. طموح
    3bOoDy 7 مشكورين اخواني والله يا طموح ما اعرف انا طالب القبول من مكتب تجسير وهم يقولو خاطبوا جميع الجامعات هناك

dr.hoba

اختي العزيزة اثلج صدري ردك الذي تبتي فيه ولك جزيل الشكر ولا غريب منك لمساعدة اخوانك المبتعثين جزيت خير ا على ما تقدمينه
    والله وانا اخوك توقعي كان بالسابق ان كثر بالدراسة مع اللغه قلت بتكون 5 سنوات لكن والله كثير حتى 7 او 8 سنوات

ويمكن بالموضوع خطأ لكن كلام الموظف مأكد من كلامه حسب قوله واوراقي كلها معه ويقول قدمت لك بالجامعات لكن كلهم كان هذا ردهم لكن هل من الممكن ان لو ابحث عن جامعات كورك او قالوي ممكن تكون مختلفه لانهم قالوا لي انهم بحثوا فقط في دبلن

لك جزيل الشكر اختي وجزيت خيرا
    7 "
  7. أنا أنصحك تدرس حاسب < جات تسوي دعاية
    يعني اذا ماحصلت برنامج الصيدلة اللي يناسبك موشرط صيدلة
    بالعكس تستفيد تخصص إضافي
    وأنا قلت حاسب مولأنو تخصصي أبدا
    بس قصدي ان الحاسب هناك شي ومتوفر بكل الجامعات
    عموما
    لاتضيق خلقك مايسوى
    الله بيسهلها ان شاءالله
    أتمنى لك التوفيييييق
    7 "

8. اختي العزيزة اثلج صدري ردك الذي تبتي فيه ولك جزيل الشكر ولا غريب منك لمساعدة اخوانك المبتعثين جزيت خير ا على ما تقدمينه
    والله وانا اخوك توقعي كان بالسابق ان كثر بالدراسة مع اللغه قلت بتكون 5 سنوات لكن والله كثير حتى 7 او 8 سنوات

ويمكن بالموضوع خطأ لكن كلام الموظف مأكد من كلامه حسب قوله واوراقي كلها معه ويقول قدمت لك بالجامعات لكن كلهم كان هذا ردهم لكن هل من الممكن ان لو ابحث عن جامعات كورك او قالوي ممكن تكون مختلفه لانهم قالوا لي انهم بحثوا فقط في دبلن

لك جزيل الشكر اختي وجزيت خيرا
    ماسويت شي واجبنا

الدراسة بعد الثانوية مدتها 4سنوات للبكالريوس + سنة اللغة = 5 سنوات
    الدراسة بعد البكالريوس 4 سنوات + سنة اللغة = 5 سنوات + 4 سنوات للبكالريوس السابق في اي مجال اخر

انت محتاج جامعه تعادل لك الدبلوم ومن ما قرأت هنا لاحد الاعضاء في مدينة قالوي ان المعادلة سهله في ايرلندا

هذا برنامج بكالريوس الصيدله في جامعه كورك الوطنية
    http://www.ucc.ie/en/study/undergrad...alth/pharmacy/

هذا ايميلهم تقدر تراسلهم تسال عن امكانية المعادلة واذا احتجت شي بكتابة الايميل حاضرين:
    pharmacy @ ucc.ie
    احذف المسافات بين علامة @

Course Co-ordinator:
    Course Co-ordinator Department:

ph:+353 (0)21 490 1662/3
    e:pharmacy @ ucc.ie
    w:http://www.ucc.ie/pharmacy
    Further Information Links: <H4>

</H4>
    ان شاء الله الاخوان في قالوي والمناطق الثانية يساعدونك بالنسبة للجامعات هناك
    دعواتك اخي الكريم,,

موفق,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.