الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بكل صراحة : هل أنت مقتنع باختيارك (إيرلندا) ؟ ما مدى أو درجة اقتناعك ؟!

بكل صراحة : هل أنت مقتنع باختيارك (إيرلندا) ؟ ما مدى أو درجة اقتناعك ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4717 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تمام 4
    تمام 4

مبتعث مستجد Freshman Member

تمام 4 ألمانيا

تمام 4 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة جامعة تبوك
    • جامعة تبوك
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • كورك, لا أعلم إلى الآن
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

June 1st, 2011, 01:54 AM

لنكن صريحين مع أنفسنا قبل أن نكون صريحين مع بعضنا ..

بالنسبة لي ..

كل يوم أو يومين يتغير تفكيري في الوضع ..

1- مرة أقول: الحمد لله إني اخترت إيرلندا .. من جد شعب طيب .. وسبيكنق انجلش ..

2- مرة أقول: الحمد لله .. بس ماهي زي اللي قبلها ( هنا : الحمد لله على كل حال ) !

3- مرة أقول المعيشة غالية .. والسكن غالي .. وغيرنا يلعب بالفلوس لعب .. ويكون نفسه , ومن الجهل إنك ما تفكر في تكوين نفسك

4- مرة أسمع يقولون بريطانيا شعبهم أحسن .. ومرة العكس .. ولكن اليوم واحد أكد لي إن بريطانيا أحسن , وما عندهم تينيجر (مراهقين) فوق القانون !

هل أنت ندمان .. أو مبسوط لآخر درجة ..

دعوة للنقاش .. فقط ! والكل يستفيد
  2. الحمدلله
    مقتنع تماما .. يكفيني ان الشعب حبيب > اهم شي بالنسبه لي

بالنسبه للغلاء صح هي غاليه بس انا مو على حسابي عشان افكر بالشي هذا الله يخلي ابو متعب (تكون نفسك من مكافأه ماتجي ابدا)

صحيح هناك دول افضل بكثير من ايرلندا لكن لكل انسان وجهة تظر فيما يختار

وربنا يسهل الامور للجميع ~.~
    7 "
  3. انا البلد كانت عاجبتني كثير يوم كنت خارج دبلن
    خضار وهدوء ومعاملة طيبة

بس الي اكرهه هنا في ايرلندا هو الصغار ذول (تينجر) فقط
    ولكن هذا موب سبب يخلني اغطي الاشياء الحلوة الي فيها
    بس اقول انه هذا اكثر شيء اكرهه في ايرلندا ولا الباقي زين الحمد لله
    لانه في كل مكان في شيء سيء وشيء حلو
    بس من قلك انهم في بريطانيا انهم القانون يمشي عليهم؟ بس ابي اتأكد
    7 "
  4. والله قال لي زميل لنا كان هنا من سبعة شهور .. وراح بريطانيا .. والجمعة اللي راحت رجع هنا .. والحين يدرس معي ..

طيب .. أخوي القيصر .. أنا أسمع بهذول التنيجر .. وما شفت شي الحمد لله وإن شاء الله أنا وانت والكل ما يشوفون إلا كل خير .. بس كيف بالضبط الوضع ؟؟

يعني لو يجي يضرب شخص لا سمح الله وش الحل ؟ أنتظره ليييين يخلّص وأروح اشتكي ؟!

وش أبي بحياتي كذا ..

ولا أقاوم على قد الوضع ؟؟

ولا ألعن والديه ؟؟ ( هذي مستحيله .. جايين ندرس وندور الخير ) ..

أبي شرح عن وضعهم ..

متى يطلعون ويتواجدون

أين يتواجدون

كيف أعرفهم ؟

وش الأسلوب الأمثل معهم

شاكر لك أخوي القيصر وللجميع ..
    7 "
  5. لا الوضع ما يصير ضرب الا اذا رحت لمناطقهم في الليل
    وهم بعدين عن المناطق الي يسكنون فيها السعوديين غالبا

واذا شفتهم في السنتر وسبوا ولا علقوا طنشهم ولاحتى تتفاعل معهم بأي شيء
    تلاقيهم في مجموعات كبيره( 3 الى 10 اشخاص) ولابسين ملابس رياضيه

لكن لو حصل ضرب مثلا(وان شاء الله مايصير) وكانوا في عدد تقدر عليهم
    العن خيرهم وروح وخليهم
    بس زي ما قلت الضرب غالبا في احيائهم القديمه وفي الليل غالبا

بس مثلا لو كنت بتمر من طريق وكانوا قاعدين في الليل فقط يفضل من باب الحرص انك تشوف لك طريق ثاني
    لانه تعرفنا لو واحد استفزنا مانحب نسكت وراح نتضارب

هم اكثر شيء راح تتأذى منهم فترة الشتاء
    لانهم يحذفون بالثلج الناس في بعض الاماكن
    بس اذا شفتهم بس روح الشارع الثاني(من الي الجهه الي ما يرمون فيها الثلج واكيد ما راح يقدرون يرمونها عليك لانها يرمونها على الي في طريقهم) اذا تعديتهم ارجع لطريقك

يعني تطمن ان شاء الله
    خليك على مبدا التطنيش معهم والوضع امن ان شاء الله
    اما رمي الثلج موجود حتى في بريطانيا على كلام واحد ساكن هناك
    ولا تشيل هم كبير عليها بس اذا شفتهم يرمون بعد عنهم
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً يعطيك العافية على موضوعك ونشاطك بالمنتدى وهذا واضح من المواضيع التي تفتحها هنا

ثانياً :
    لا يخفى على أي طالب أن فرصة خروجه ودراسة خارج المملكة هي فرصة عمره وقد لا تتكرر مثل هذه الفرص كثيراً ، خاصة إذا كان لديه الطموح العلمي والرغبة في أن يكون شيئاً في هذه الحياة وأن يحقق ذاته قبل كل شيء ،
    وبالنسبة لإختيار دولة الإبتعاث أعتقد أنها جاءت في البداية كخيارات من غير معرفة دقيقة بالدولة المبتعث لها الشخص سواءً كانت إيرلندا أو غيرها ، وأتمنى ألا يكون المكان عائق للطالب لكي يبذل ويجتهد في بلوغ هدفه الذي تغرب من أجله كون الباعث الرئيسي للطالب هو الطموح ووضوح الهدف والمثابرة والإجتهاد وهذا بالتأكيد لايلغي أن مكان الدراسة مهم ولكنه ليس عاءق أبداً وهو وسيلة وليس هدف ،

أنا شخصياً أرى أن إختيار إيرلندا للدراسة موفق وذلك للأسباب :
    - الشعب ودود ، غير معادي لأحد لأسباب عنصرية أو دينية أو عرقية وهذه مهمة لكل طالب كونه يضطر للإختلاط بالمجتمع أكثر ليستفيد من ممارسة اللغة وتنمية المهارة لديه ، ولكون الصورة في بعض البلاد الأوروبية أو أمريكا مشوهة (بعض الشيء) عن الطلاب المسلمين عموماً والسعوديون خصوصاً ، فهنا لا تجد هذا الشيء إطلاقاً .
    - الأمن هنا أفضل بكثير من الدول المتقدمة كأمريكا وبريطانيا وهذا عرفته من خلال تواصلي المستمر ببعض الزملاء هناك ، والأمن سيعطي الطالب الفرصة للإندماج في المجتمع بشكل أكبر ، ويؤمن له الجانب النفسي بشكل كبير .

وبالنسبة كون الحياة هنا غالية ، فهذه حقيقة ولا أحد ينكرها ولكن الحقيقة الأخرى أن المكافأة التي تصرف للطلبة هنا تختلف عن البلدان الأخرى وذلك مراعاة أن هذا البلد غالي السعر نوعاً ما مقارنة بغيره ، ويعود الأمر إلى حسن تدبير الطالب ومن معه لأمورهم ومصروفاتهم ، ولا يهم إطلاقاً إن كان الغير يلعب بالفلوس أو ينفقها في غير حاجة أو في كماليات إذا كان ما يصرف لك يكفيك ويكفي من معك..

المقارنة بين إيرلندا وبريطانيا قد تكون ظالمة لكون الحياة بين البلدين ونمط المعيشة وعدد السكان وعدد الأجانب ومستوى التعليم وأقدميته ووووو في كلا البلدين يختلف فأنت تقارن بلد يبلغ عدد سكانه ضعف سكان إيرلندا 15 مرة أو يزيد ، فبالتأكيد أن الإختلافات والتنوع موجود ، ولكن هذا لا يجعلنا ننسى الكثير من الخصائص التي تتميز بها إيرلندا ..

المعذرة على الإطالة
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. صراحه انا كل يوم يزيد حبي وتشوقي لايرلندا من كلامكم
    من زمااان ابحث عن دوله فيها هالمميزات, جامعات راقيه وعلى مستوى عالي , شعب ودود بعيد عن التعصب ,سهوله اخراج الفيزا , قريبه من وطني مومثل كندا وامريكا واستراليا بعييييييييده,
    ان شاء الله بقدم للابتعاث للمرحله السابعه وبتكون ايرلندا اول خيراتي
    يااااااارب يقبلوني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.