الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح ( للاحتياط فقط ) عند حدوث أي مشكلة .. كيف تتصرف !!

نصائح ( للاحتياط فقط ) عند حدوث أي مشكلة .. كيف تتصرف !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4656 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عباد
    عباد

مبتعث مميز Characteristical Member

عباد أيرلندا

عباد , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى بتاع كلّو , بجامعة not yet
    • not yet
    • بتاع كلّو
    • ذكر
    • دبلن, دبلن مافيها ولايات !!
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

July 31st, 2011, 11:22 PM

كثر الكلام عن الأمان وعدمه ..

هذا في كل مكان في العالم ..

هنا في دبلن ( حسب علمي ) من أكثر دول العالم أماناً .. بل إنها آمن من كثيييييييييييييير من الدول العربية ..

هذه نصائح .. من تجاربي .. ومن خبرات الآخرين ..

حياكم الله ..

اسكن في :

1 - مجمع ساكن آمن ( نظام أمان كامل ) سور خارجي أو بوابة خارجيّة + يفتح بمفتاح إلكتروني + باب داخلي آمن مثله + باب الشقة بكالون غير عادي

2 - حولك كاميرات ..

3 - على شارع عاااااااام .. فيه حركة ..

4 - تجنب المشي الكثير فيما عدا ( أوكانل وقرافتن وهنري ) من الساعة 8 إلى الساعة 5 فقط ( تسع ساعات .. تكفي الحمار , مع احترامي ) ..

5 - لا تخرج .. لا تتمشى .. لاتروح .. لا تطلع .. لا تهجول .. ((( إلا فيما بين الساعة 8 صباحاً إلى 5 عصراً ))) .. وغيرها .. لا تلومنّ إلا نفسك ..

6 - لو احتجت لمستشفى (لاسمح الله) أو أي غرض طارئ .. خذلك ليموزين ((( يفضل تتصل على شركة ليموزين , لأن السواق راح يكون متابع من قبلهم ولن يستطيع التحرك إلا بعلمهم ..

7 - (( وهي أول شيء : اقرأ الأذكار .. ولا تنساها أبداً .. وقل: اللهم إني استودعتك ديني ونفسي وأهلي ومالي وعرضي وكل ما أمل .. طبعاً ادعُ بأي دعاء لو بالعامّيّة .. الله يفهمك .. )) .

8 - تجنب وضع عينك في عين أي شخص تمر من جواره وتشك فيه ( كن واثقاً معتزاً ولا تظهر الخوف , فقط أظهر أنك شجاع ومنتبه ولكن لاتضع عينك بعينه ) .. لأن المجرم والسكران والمجنون إذا نظرت في عينيه ارتبطت نفسيته بنفسيتك ( بلوتوث ) وانتقل انتباهه لك .. وربما ابتلاك أو تقصّدك ..

9 - إذا أحسست بأن الفاس وقع في الراس قل: آي ثنك آيرش بيبل مووووور فرندلي ( إذا كانوا مراهقين ) + مع ثقة وعدم استرخاء أو جبن أو خوف (( حصلت لي مرتين )) وقلتها بنظرة واثقة وكأني أقول: ياخسارة ياكلاب ياملاعين الجدف .. والحمد لله وبتوفيقه بدأوا يتكلمون باحترام وكأنهم يقولون ( منت بسييييييييييييييييط .. تكفى خلك صديقنا ) .. ( والله حصلت معي .. بعيداً عن المزح ) ..

10 - إذا مانفعت اعمل التالي:

للولد : ادفع أقرب شخص منك بكل ما أوتيت من قوّة .. وأطلق ساقيك للريح .. كأنك سلفر ( عندما كان يجري بالعكاز ) .. لكن انتبه لاتزحلق مع الملفات ترى الوقت ممطر غالباً ..

للبنت : اصرخي صرخة يسمعها إمام دبلن موسك , ويرتدّ صداها لجبال ملاهايد , إلى هونولولو في مدغشقر (( ولا تبرد عظامك وتكونين فريسة سهلة .. خليك قوية لو بالبكا )) ..

وإذا مانفعت :

اضرب بكل ما أوتيت من قوة .. ( الموت واحد والرب واحد ) .. الله لا يبتلينا بأي موقف محرج ..

أشكر استماعكم ..

وإن شاء الله ماتجي أي فرصة للتطبيق ..

(( دعواتكم )) ..
  2. ههههههههههههههههههه والله فيلم رهيب وفاصل ،،،

ايرش بيبل موووور فريندلي هههههههههههههههههههه

صراحه صااادق في كل ماقلته ،،، طبعا اشدد على نقطه انو الواحد لابد يمشي بثقه وبعزة ويكون نظره للامام بدون مايتلفت او يحط عينه على اللي جاي ،،،

واذا والله تعرضت لاي نوع من انواع المضايقات ،،، هذا يختلف على حسب نوع المضايقه ،، احيانا يجيك سكران يسوي لك حركات وينبسط عليك ويستانس ويسب ،، الخ ، هذا خله واحمد ربك على نعمه العقل ،، الامر لايعدو كونه وايرلس ... اذا والله قام يضرب ويتمادى ،،،فما أأيد طريقتك ياعباد في انك تهرب لانهم بيعرفون ضعفك وماراح ينسونك بتجي يوم من الايام تقابلهم او يشوفونك ماراح يخلونك ،،، دافع عن نفسك والعن ابو خيره لو توصل للقاردا ،، اهم شيء الكرامه واذا لم يكن غير الأسنة مركبا ،،، فما حيلة المضطر الا ركوبها .

الله يحمينا واياكم ويبعد عنا وعنكم شرار خلقه
    *
    7 "
  3. الله يجزاك خير يا اخ عباد /// وماشاء الله عندك اسلوب يجعل القارئ يستمتع وهو يقرأ

بس من جد خوفتوني /// انا والله ماشفت هالاشياء ابدا وماتعرضت لاي موقف بس الحين من جد خوفتوني علما بأني من المعهد للبيت ومن البيت للمعهد يعني فترة المشي بس طريقي للمعهد الا اذا كنت بروح اشتري شيء من بنيز بس كله يكون قبل الساعه 6 مساء ///

بس من جد خوفتوني ///

هل في احد من البنات او الشباب تعرض لاي موقف مثل هالمواقف ؟؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بلس
    ههههههههههههههههههه والله فيلم رهيب وفاصل ،،،

ايرش بيبل موووور فريندلي هههههههههههههههههههه

صراحه صااادق في كل ماقلته ،،، طبعا اشدد على نقطه انو الواحد لابد يمشي بثقه وبعزة ويكون نظره للامام بدون مايتلفت او يحط عينه على اللي جاي ،،،

واذا والله تعرضت لاي نوع من انواع المضايقات ،،، هذا يختلف على حسب نوع المضايقه ،، احيانا يجيك سكران يسوي لك حركات وينبسط عليك ويستانس ويسب ،، الخ ، هذا خله واحمد ربك على نعمه العقل ،، الامر لايعدو كونه وايرلس ... اذا والله قام يضرب ويتمادى ،،،فما أأيد طريقتك ياعباد في انك تهرب لانهم بيعرفون ضعفك وماراح ينسونك بتجي يوم من الايام تقابلهم او يشوفونك ماراح يخلونك ،،، دافع عن نفسك والعن ابو خيره لو توصل للقاردا ،، اهم شيء الكرامه واذا لم يكن غير الأسنة مركبا ،،، فما حيلة المضطر الا ركوبها .

الله يحمينا واياكم ويبعد عنا وعنكم شرار خلقه
    *

أشكرك أحمد بلس ..

الهروب لأجل أنك لاتريد أن ( لا تفقد بعثتك ) .. أمر محمود , والشجاعة وقتها ..

وأنا ذكرت:

((( وإذا مانفعت :

اضرب بكل ما أوتيت من قوة .. ( الموت واحد والرب واحد ) .. الله لا يبتلينا بأي موقف محرج ..

)))

فعلاً .. أنا من أشد المؤيدين والمشددين على عدم الاستسلام ونبذ الكرامة .. لو فيها أشنع العواقب ( لاسمح الله ) .. والدنيء هو الذي يرضى بالمذلة لنيل ما يتمناه .. لكن اعمل الحلول جميعها قبل أن تغامر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &NOUR&
    الله يجزاك خير يا اخ عباد /// وماشاء الله عندك اسلوب يجعل القارئ يستمتع وهو يقرأ

بس من جد خوفتوني /// انا والله ماشفت هالاشياء ابدا وماتعرضت لاي موقف بس الحين من جد خوفتوني علما بأني من المعهد للبيت ومن البيت للمعهد يعني فترة المشي بس طريقي للمعهد الا اذا كنت بروح اشتري شيء من بنيز بس كله يكون قبل الساعه 6 مساء ///

بس من جد خوفتوني ///

هل في احد من البنات او الشباب تعرض لاي موقف مثل هالمواقف ؟؟؟

نور .. الله يوفقك ..

أنا قلت في البداية ( لأنه كثر الكلام حول مثل هذه المواضيع ... الخ ) ..

هذا أولاً ..

ثانياً .. أنا ماعليك مني .. أنا (( أتدجّج في أوقات غير مناسبة .. أحب الحريّة )) أحياناً أخرج الساعة 10 ليلاً وأعود 12 .. لكني أحاول قدر الإمكان أن أخرج مع أحد الجيران ..

كما أنني كثيييير من المرات أدخل في عقر دارهم في الأحياء القذرة .. إما اختصاراً للطريق أو عدم مبالاة أحياناً <<< طيب ياقويّ

الأمور زينة .. وخليك قلبك على كراسييييييييييييه
    7 "
  6. هلا وغلا باخوي عباد والله موضوعك جا في وقته اخوك مدرريدي ناوي يروح مرافق مع زوجته ايرلندا ان شاء الله . المهم الحين نبي تووووووووضيح وبالقلم العررررررريض ههههه وش سالفة دبلن واراقمها ؟؟ بعدين شلون مانطلع بعد ال5 العصر ههههه حنا نحب الهجولة والدوارة انا وزوجتي يعني كيف مانطلع بعد الخمسة ؟؟ بعدين النهار تقولون طوووووويل عندهم صلاة المغرب الساعة 9.5 يعني بنقعد بالبيت قبل الاذان ب5 ساعات ؟؟ اشدعوة اجل وين الامن والامان باريلندا اللي الكل يمدح فيه ..اخوي عباد انت حاط تحذيرات كانك جالس في حواري نيويورك اخطر مدينة في امريكا مو دبلن اللي تمدحون في امانها ؟؟
    طيب بصراحة نبي اامن منطقة في دبلن وووووووووووووش هي دبلن 1 والا 2 والا 4 والا6 والا 8 والا شنو ...اللي عنده خبر ودراية يزودنا بالمفيد الله يخليكم لا يكون نروح ونسكن بمنطقة مانقدر نروح ونتمشى فيها ونجلس في بيتنا من خمسة العصر ..يعني البعض يقول ابعد عن الستي سنتر والبعض يقول خلك قريب اامن وربي ضعناااااااااا نبي واحد ينصحنا بكل صدق بعيد عن المجاملات والله يحفظكم من كل شر .
    7 "
  7. عادي اطلع الى حد الليل ماعندك مشكلة

يعني خرجات الليل فقط قللها

هو فقط يوجد اولاد صغار مزعجين شوي تشوفهم مرة في الشهر يمكن
    يعني يعاملونك زي الهندي او الباكستاني او غيرة

يعني موب خطيرة مرة لكن تبي تتجنب اذاهم بس لا تطلع في الليل
    7 "
  8. فعلا اذا قل تواجد الناس وقفلت المحلات ٫الوضع يكون شويه مو مريح وممكن احيانا تصير مواقف وطبعا اللي مثلي لهم اكثر من سنه ونص صرنا خبره

وتصير مواقف ..في البدايه انا كنت اخاف واهرب بسرعه سواء بدبلن او حتى بجولوي لكني الحين قمت اردها لهم تسب راح اسبك حركات يمين يسار مردوده لك ..ولو ان الكل يلومني ٫عشان يخافون انهم يتمادون بعدين
    بس احيان انقهر منهم . يعني رد الفعل يكون لاشعوري

لكن الله يحفظنا ان شاء الله واهم شي مثل ماذكرت اخ عابد التحصن بالاذكار

جزاك الله خير ان شاء الله .
    7 "
  9. هههههههه أضحك الله سنك و جزاك الله خير وفعلا نصايح في وقتها جزاك الله خير <<

و أزيد امشي دائما على الرصيف اللي عكس السيارات بمعنى لا تعطي السيارات ظهرك لأنها فيها بيض و علوووم !!

حفظنا الله و اياكم من كل سوء و لا آراكم هالنوعيات الشاذه <<<
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدرريدي
    هلا وغلا باخوي عباد والله موضوعك جا في وقته اخوك مدرريدي ناوي يروح مرافق مع زوجته ايرلندا ان شاء الله . المهم الحين نبي تووووووووضيح وبالقلم العررررررريض ههههه وش سالفة دبلن واراقمها ؟؟ بعدين شلون مانطلع بعد ال5 العصر ههههه حنا نحب الهجولة والدوارة انا وزوجتي يعني كيف مانطلع بعد الخمسة ؟؟ بعدين النهار تقولون طوووووويل عندهم صلاة المغرب الساعة 9.5 يعني بنقعد بالبيت قبل الاذان ب5 ساعات ؟؟ اشدعوة اجل وين الامن والامان باريلندا اللي الكل يمدح فيه ..اخوي عباد انت حاط تحذيرات كانك جالس في حواري نيويورك اخطر مدينة في امريكا مو دبلن اللي تمدحون في امانها ؟؟
    طيب بصراحة نبي اامن منطقة في دبلن وووووووووووووش هي دبلن 1 والا 2 والا 4 والا6 والا 8 والا شنو ...اللي عنده خبر ودراية يزودنا بالمفيد الله يخليكم لا يكون نروح ونسكن بمنطقة مانقدر نروح ونتمشى فيها ونجلس في بيتنا من خمسة العصر ..يعني البعض يقول ابعد عن الستي سنتر والبعض يقول خلك قريب اامن وربي ضعناااااااااا نبي واحد ينصحنا بكل صدق بعيد عن المجاملات والله يحفظكم من كل شر .
    حياك الله أخوي

الأمور بسيطة .. هذي تحذيرات حتى في السعودية حاول تطبق ما يتطابق مع الوضع ..

الأمن كويس .. بس بحكم إنه بلد فيه السكارى عادي فإنك يمكن تجد أحد يطقطق على راسك .. خله يطقطق وانت ماشي ..

دبلن 2 + 4 ممتااااااازة .. بس كل ما قربت من الوسط أحسن وفيه خدمات .. أنا ساكن في دبلن 1 وماشفت إلا كل خير (( وماني من الناس اللي ينتظر حدوث المكروه لا سمح الله ! بالعكس .. بس الأمور تبشر بخير .. على شارع عام + سكيورتي .. والحمد لله )) ..

لا تشيل هم .. إذا جيت .. اسكن في فندق لمدة 3 أيام أو حولها ... وأخبرني أنا أبحث معك عن سكن على مواصفاتك (( إذا كنت موجود .. لأني يمكن أسافر اليومين هذي والله أعلم )) .. وإذا ماني موجود في غيري فيهم البركة .. راسلني بعد وصولك وأنا أرسلك على أشخاص ينفعونك بإذن الله , وثقات ( طيب يا واسطة في إيرلندا ) تراهم أبو سروال فنيلة ( سعوديين يعني ) ..

بالنسبة لساعات الخروج .. أصلاً يوم يجي العصر وانت كااااااااااره نفسك .. كنه نص الليل , والمحلات اصلاً تقفل !

انت تعال ورح تنبسط .. معك 18 ساعة نهار ياحبيبي

بتطفش من الفلة والتمشيات ..

خلك طبيعي ( نيتشورال ) ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.